الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

العنصرية

العنصرية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5653 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية محتار بين ثلج ونار
    محتار بين ثلج ونار

مبتعث مستجد Freshman Member

محتار بين ثلج ونار غير معرف

محتار بين ثلج ونار , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى معلم , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • معلم
    • ذكر
    • الرياض, نجد
    • غير معرف
    • Sep 2008
    المزيدl

November 3rd, 2008, 11:55 PM

قد لا أجيد كتابة مقال
    وقد لا أعرف حبك الكلمات
    وقد ادخل في الموضوع بدون مقدمات
    ولكني اتمنى منكم المشاركات

نسمع كثيرا في اوساط الراغبين والدارسين خارج الوطن
    وخصوصا في المدن الاوربيه والامريكيه
    عبارة تردد على السنتهم دائما
    وهي ( العنصريه ) او ( العنصريين )
    واحذروا من تلك المدينه فأهلها عنصرييين

اضحك أحيانا واسرح أحينا على تلك العبارة
    فمن المؤكد انها تؤثر على نفسيات طلابنا الأعزاء في الخارج حفظهم الله
    فطلابنا الأكارم يريدون شعبا يرحب بهم منذ وصولهم المطار وحتى توديعهم من نفس المطار
    وكل هذا من حقهم فهم يتربعون على عرش العنصرية
    حيث ان العنصرية في بلدنا اصبحت من العادات والتقاليد ومن المسلمات وقد يدخل بعض العوام العنصريه كركيزه من ركائز الدين
    لن أطيل فقد وصلت الفكره لمن أرادها أن تصل

أتمنى مشاركاتكم
    وتبادل وجهات النظر

تحياتي
  2. الموضوع جميل وأتمنى أن يكون هناك مشاركات فيه حتى نرقى في تعاملاتنا وتفكيرنا الى المستوى المطلوب.

أرى أن العنصرية في بلادنا موجوده وبكثره وهذا ضد تعاليم ديننا الحنيف الذي نادى بالمساواة بين الناس ولا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى ،

فقط أريد أن أشير الى العنصرية الوطنية بمعنى أنا من هذا البلد وفلان من ذاك البلد رغم أن الاثنين مسلمين يشهدان أن لا إلله إلا الله وأن محمد رسول الله، أنا سسسسسسس(جنسية معينة) إذاً أنا أفضل من ممممممممم (جنسية أخرى) وهكذا،

ما أتمناه أن نحب بعضنا البعض بغض النظر عن جنسياتنا سواء من أسيا أو افريقيا أو أمريكا أو أي بلد كان طالما أن الانسان الذي أمامي بالمقام الأول مسلم وثانياً محترم وخلوق ولم يظهر منه ما يعيبه ، أما غير ذلك من صفات أخرى تتعلق باللون أو المستوى المادي أو الإجتماعي أو العملي أو التعليمي أو الشكلي لا يجب أن يكون له تأثير في طريقة التعامل بين البشر.

والحمد لله رب العالمين.
    7 "
  3. موضوع رائع للنقاش . وفعلا حنا الخليجين بشكل عام نعاني من العنصريه للدرجة انا شوهنا صورة الدين مثلا شوف الهندي وشلون نعامله ولا الخدم (مساكين نعاملهم كانهم ...)بس لمى تجي هنا وتشوف كيف التعامل والاحترام وكيف الهندي معزز وكرم تقول واسفاه على حالنا .
    7 "
  4. انا اؤيدكم إننا شعب عنصري لكن مو لدرجة التربع على عرش العنصرية
    وزي ماعندنا عنصرية فأكيد بتكون موجودة في الخارج لأن الناس من وجهة نظري لهم تقريباً نفس الطباع أو نقدر نقول طباع مشتركة مع اختلاف في بعض التفاصيل.
    لكن مشكلتنا العرب والخليجين على وجه الخصوص اننا نشوف اننا أفضل الخلق ونبي العالم تعاملنا على هالأساس بينما حنا مانلتزم الرقي في التعامل مع الآخرين إلا فيما قل وندر.
    طبعا الكلام مو عن الكل.
    7 "
  5. موضوع جميل مشكلتنا في القبائل ومن هنا تبدا العنصريه كل واحد من منطقه وموضوع وش انت من لحيه يعني ماتوقع ان الشعب راح يغير من طبعه ابو طبيع مايغير في طبعه بس نقول البركه في الشباب الي بيطلعون يدرسون برا ويغيرون من فكرهم ويتطورون عقلين يعني لو بنتكلم في الموضوع هذا مارح نخلص ويتشعب وفيه تفاصيل بس نقول الله يهدى ربعنا ويتركون الكلام الفاضي ويفكرون في المصلحه الهم وهي مصله تطوير الذات والوطن والفكر بتوفيق
    7 "
  6. طبعا زي ما اتفضلتوا العنصرية موجودة في كل مكان .. وفي بلدنا من لمن كنا صغار ..واحنا نشوفها قدام عيوننا..
    لمن تلاقي بنت 9 سنين تقول هادي كدا وهادي كدا... معناتو ايش حتطلع لمن تكبر.؟؟
    وماقالت كدا الا لأنو سامعة اهلها وهية يتردد نفس كلامهم..

يعني الشغلة يبغالها وعي ..
    لأنها موود بطريقة او تانية ... موجودة بين القبايل .. بين الحضر والبدو .. بين السعوديين وغيرهم ..

بس مانقول غير الله يهدينا .. ويهدي غيرنا

ومشكوور عالموضوع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.