الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لراغبي الزواج قبل الإبتعاث

لراغبي الزواج قبل الإبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5652 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الحلم بالإبتعاث
    الحلم بالإبتعاث

مبتعث مستجد Freshman Member

الحلم بالإبتعاث البرازيل

الحلم بالإبتعاث , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من البرازيل , مبتعث فى البرازيل , تخصصى في علم الغيب , بجامعة الله العالم
    • الله العالم
    • في علم الغيب
    • أنثى
    • ـــــ, قطعة من العالم
    • البرازيل
    • Aug 2008
    المزيدl

November 5th, 2008, 07:32 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    هالموضوع للجادين فقط لاغير مافيه مجال لأي شي ثاني
    طبعاً زي مانعرف السفر بإذن الله قرب والحياة في الخارج مختلفة تمام الإختلاف عنها عندنا او في البلدان الإسلامية والفتن هناك إذا مافيها مبالغة تلاحق الإنسان حتى في بيته والكل يعرف هالكلام ومايحتاج
    اللي ابي اقوله في هالموضوع وهي فكرة ذكرتها في موضوع سابق بس لأن الموضوع صار قديم وماحد يفتحه حبيت افتح موضوع جديد عشان يكون التفاعل اكبر
    المهم فيه مؤسسة بن باز الخيرية بالرياض تساعد الشباب في موضوع الزواج بقدر المستطاع وفيها واحد بس مااعرف اسمه له مجهود جيد في مساعدة المبتعثين من الجنسين والتوفيق بينهما للزواج وتفاجأت إنه مزوج وحدة اعرفها مبتعثة لأمريكا من المرحلة ال3 فاللي يحس إنه جاد وله رغبة يحصن نفسه قبل مايسافر سواء كان ذكر او انثى ممكن نحط الرقم هنا
    إذا تسمح لنا الإدارة وتتواصلون مع المؤسسة بشكل مباشر وبالنسبة لإختلاف المناطق فمايمثل لهم اي مشكلة.
    اخيرا:
    بالنسبة للصبايا إذا حاسة إن فيها إحراج واتوقع هذا الغالب خلي اي وحدة تثقين فيها تتصل
    وهذا اللي كان صاير مع البنت اللي قلت لكم عنها اتصلت عمتها عالمؤسسة وبتوفيق الله تزوجت خلال شهرين ونص وهذا هي الحين بامريكا وعايشه مبسوطة.
    اكرر رجاءً نبي الجدية في الموضوع والله يوفق الجمييييييع للصالح.
  2. موضوع جميل فعلاً
    ويعالج ثلاث مشاكل معاً ..
    1. مشكلة اللي تبي تحصن نفسها وتسافر .. (مثل اختنا اللي اقدمت على الخطوه وربي يوفقها)
    2. مشكلة البنات مع المحرم .. فـ بهذي الطريقة تنحل مشكلتها ..
    3. مشكلة الشباب اللي حلمه الابتعاث الى الخارج واكمال الدراسة وماسمحت له الفرصة .. فيتزوج بهذي الطريقة وتنحل مشكلته ..

عجبني الموضوع ..
    لانه بيعالج اكثر من مشكلة ..

بتوفيق للجميع ..

7 "
  3. انا سؤال يحور في داخلي كثيرا والبعض يستغرب منه ......الا وهو ...اني اعرف ان الولد هو المفروض الذي يطلب الزواج لأنه ربما لا يتمالك نفسه بالخارج خاصه يوم يرى بنات لبسهم عاري ... طيب البنت ليه تطلب الزواج ليه ؟؟؟

لا تقولوا لي ان البنت لديها رغبه مثل الشاب لأني اوافقكم على هذا القول بس اتوقع ان البنت مو مثل الشباب يوم يخرج ويشوف بنت عريانه فيروح فيها ....

ابي واحد يقنعني ليه البنت تطلب الزواج خشيه الفتنه ؟؟ يعني ايش الفتنه اللي يمكن تقع فيها ؟؟
    7 "
  4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،
    أشكرك أختي الحلم على هذه المبادرة ،، ومحاولتك في مساعدتك أخوانك واخواتك المبتعثين ،،
    والفكره في حد ذاتها إيجابيه ولكن أعتقد تطبيقها صعب ،، لأنه لا يوجد عدد كبير من الجادين والجادات ،، وأعتقد أن الكثير سيكابر وسيقول لن أتزوج عن طريق جمعيات خيريه ،، أنا لا أقول الكل ولكن أقول الأغلب ،، سواء من جانب الشباب أو البنات ،،
    ولكننا نتمنى أن نسمع أخبار مثل خبر زواج تلك الأخت ،، وجزا الله الساعين على الموضوع خير جزء ،،

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن المملكة
    انا سؤال يحور في داخلي كثيرا والبعض يستغرب منه ......الا وهو ...اني اعرف ان الولد هو المفروض الذي يطلب الزواج لأنه ربما لا يتمالك نفسه بالخارج خاصه يوم يرى بنات لبسهم عاري ... طيب البنت ليه تطلب الزواج ليه ؟؟؟

لا تقولوا لي ان البنت لديها رغبه مثل الشاب لأني اوافقكم على هذا القول بس اتوقع ان البنت مو مثل الشباب يوم يخرج ويشوف بنت عريانه فيروح فيها ....

ابي واحد يقنعني ليه البنت تطلب الزواج خشيه الفتنه ؟؟ يعني ايش الفتنه اللي يمكن تقع فيها ؟؟
    أخي كما خلق الله في الذكور هذه الغريزة ،، فتأكد أيضاً أنه قد خلقها في الإناث أيضاً ،،
    وكما يفتقر الشاب الأعزب لبعض العاطفة ،، أيضاً الفتاة تفتقر لهذه العاطفة ،،
    وقد قال الله تعالى : (وجعلنا بينهم مودة)
    ولم يقل سبحانه وقد جعلنا للنساء على الرجال مودة، بل قال جعلنا بينهم مودة ،،
    وكما أن أختك وأمك لا يغنوك عن الزوجة ولا يقومون بدورها في الحياة ،، فكذلك الفتاة أخيها وأبيها لا يغنوها عن الزوج ولا يقومون بدوره في الحياة ،،
    والزواج ليس فقط وقاية من فتنة ،، بل هو أكبر من ذلك بكثير ،، ولو أنه فقط وقاية من فتنة ،، لطلق جميع كبار السن زوجاتهم ،،

أرجو أن تكون وصلت الفكرة ،، والله يوفقك وييسر لك الزوجة الصالحه ،،

تحيتي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصعب
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

أشكرك أختي الحلم على هذه المبادرة ،، ومحاولتك في مساعدتك أخوانك واخواتك المبتعثين ،،
    والفكره في حد ذاتها إيجابيه ولكن أعتقد تطبيقها صعب ،، لأنه لا يوجد عدد كبير من الجادين والجادات ،، وأعتقد أن الكثير سيكابر وسيقول لن أتزوج عن طريق جمعيات خيريه ،، أنا لا أقول الكل ولكن أقول الأغلب ،، سواء من جانب الشباب أو البنات ،،
    ولكننا نتمنى أن نسمع أخبار مثل خبر زواج تلك الأخت ،، وجزا الله الساعين على الموضوع خير جزء ،،

السلام عليكم

انا مع رااي الاخ مصعب ،،

الامر يا اختي الفااضلة جدا صعب ومحرج لكلا الطرفين ،،

كما انه يحتاج لاشياء اكثر من الرغبة فقط ،، كقبول الاهل ،، المجتمع ،، العادات والتقاليد ،، وما الى ذلك ،،

كيف سيكون التوافق ،، كيف سيكون التفاهم ؟؟

لا سيما انهما سيمران بمرحلة القبول والاجرااءاات التي تتلف الاعصااب وتشتت الذهن ،،

اذا وجدتي حلولا لهذه المشاكل ،، فانا ااويد فكرتك ،،

واحتسبي الاجر قبل كل شيء ،، فهو افضل شئ ستنالينه من هذا العمل ،،

وفقك الله لما يحب ويرضى ،،
    7 "
  6. انتم يالشباب احمد ربكم ان الله خلقكم شباب والا كان ابتلشتو فى المحرم واحيانا ممكن تلتغي البعثه عشان المحرم

المهم اذا انتى اختى حلم ابتعاث بتشتغلين خاطبه او بمعنى واسطة خير وانتى تتحملى النتايج
    فشوفى انا مبتعثه محتاااااااسه مع اخوى الى كل يوم يهددنى يرجع وتلتغي بعثتى ومش قادره اركز ع دراستى
    وانا طلباتى مررررره بسيطه شوف اهم شي يكون ملتزم بالصلاه ومن اهل السنه ومن عيله محترمه وماايدخن ومحترم وابن ناس ومتربي وخلوق ومرح وهادىء ومؤدب وحنون ويخاف الله اولا واخير
    ولا يقل عمره عن 25 سنه

واخيرا الله يوفقك لما يحبه ويرضاه
    7 "
  7. مرحبا بالجميع...
    اللي استصعبوا الموضوع من ناحية كيف يتزوجون عن طريق جمعيات خيرية ترى هالجمعية ممكن تكون زي الخطابة بس يعني تدلك إن فيه في المكان الفلاني مبتعث أو مبتعثة يرغب في الزواج أو زي كذا يعني واسطة لااكثر أما العادات والتقاليد فهذي الله يعيننا عليها على إننا احيانا نضطر نتخطاها عشان نمشي حياتنا
    فعلى سبيل المثال لا الحصر الإبتعاث عندنا بالنسبة للبنت مخالف للعادات والتقاليد وانا أول اللي يعانون من هالشي لكن كان لازم أتخطى هالعادات عشان احقق حلمي.
    ومافي هالمؤسسة أي محظور بإذن الله ولي عودة بإذن الله عشان ارد على هالنقطة بشكل اوضح
    أما اللي تقول اشتغل خطابة واتحمل النتيجة فلاااااا
    لاياحبيبتي والله يوم قريت ردك طارت عيوني انا كان عندي فكرة وحبيت اساعد بها الناس أما اتحمل المسؤولية فأبداً
    إذا المؤسسة نفسها ماتتحمل اي مسؤولية ولايزكون احد بس يحاولون يكونون واسطة خير تبيني انا اتحملها؟؟؟
    وفي هالمواضيع بالذات محد يقدر يتحمل أي مسؤولية لأن القرار في النهاية يكون بيد الأطراف المعنية فقط.
    تحياتي لكم ولي عودة.
    7 "
  8. بصراحه اخوي مصعب كلامك ما اقنعني .....

انا شاب حلو يوم اشوف بنت الله اعطاها جمال ووسامه وشعر ناعم وجسم حلو ولابسه لبس فاتن بيطير عقلي لو ما غظيت بصري وذكرت الله .....فلازم اتزوج واحفظ نفسي من الزنا

طيب البنت عندها غريزه بس غريزتها تقدر تتحكم فيها يعني لو قال لها ولد كلمه احبك لازم تعرف انه يمكن يوديها في دهيه وبكذا تملك نفسها بس انت ولد لو شفت بنت تستعرض وجاتك وربي لو الله ما ربط على قلبك حتروح فيها
    بس البنت اتوقع عادي تقدر تمسك نفسها ......

وتبقى علامه الاستفهام حائرة فوق رأسي لتجد جواب مقنع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.