الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اتمنى الكل يدخل موضوعي جداا مهم وخطيير

اتمنى الكل يدخل موضوعي جداا مهم وخطيير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5610 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية somaya
    somaya

مبتعث جديد New Member

somaya غير معرف

somaya , تخصصى طالبه , بجامعة الملك عبدالعزيز
    • الملك عبدالعزيز
    • طالبه
    • غير معرف
    • جده, مافي
    • غير معرف
    • Dec 2008
    المزيدl

December 14th, 2008, 10:02 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بوضحلكم حاجه انا مو مبتعثه وحتى لو جاني ابتعاث اهلي مابيوافقون << وش جاب السالفه

المهم

انا طالبه ومطلووب مني ورقة عمل عن مشاكل الطلاب المبتعثين + الحلوول << مهم الحلوول
    وانا مالقيت غيركم ممكن يفيدني

بالعربي ادخلوو وفضفضوو

وياليت بسررعه لانه لازم اقدمه يوم الثلاثاء يعني بعد يكرره

باي
  2. ممكن أكبر مشكلة تواجه المبتعثين البعد عن الاهل والشوق للوطن
    ثانيا ممكن الفترة الاولى من الابتعاث تكون صعبه لانه اختلف عليه المجتمع ختلاف كلي
    حيث كان يعيش في مجتمع له عادته وتقاليده وانتقل لمكان اجبر على التعايش والتعامل مع عدات وتقاليد وشعوب وديانات اخرى .( في البداية فقط بعد فترة يصبح قادراً على التعايش )
    وأسأل الله ألا يواجه أي طالب أي مشكلة وأن يرجع بألف خير
    انا مبتعث جديد لم اسافر
    ونعتذر على القصور فهذا كل ما لدي
    وشكراً
    7 "
  3. كثير مشاكل المبتعثين ومن اهمها :
    البعد عن الوطن وخصوصا اذا كان اول مرة يسافر
    البعد عن الاهل وخصوصا اذا كان اول مرة يبعد عن الاهل
    الصدمة الحضارية بمعنى
    انو في بلدنا لو رميت ورقة السنكرس في الشارع عادي بس عندهم ممكن مشكلة وعقوبة وغرامة
    في بلدنا ممكن أي طفل تشوفه تمزح معاه وتلعبه بس هناك ممكن تلاقي نفسك متهم بالتحرش الجنسي بالطفل
    في بلدنا لواكلت شيء في السوبرماركت وحطيت علبته في العربية على اساس تحاسب عليه عادي بس هناك ممكن تلاقي هناك نفسك متهم بالسرقة
    في بلدنا لو طليت في بنت وولد جالسين مع بعض ومهم محارم ممكن ينكسفوا من نفسهم اما عندهم ممكن يطلبولك الشرطة بتهمة التطفل وازعاج الاخرين
    قلة الموارد المادية هناك طبعا لانو عندك راتب محدود ومشتروات محدودة ورفاهية محدودة غير اللي في بلدك اللي تكفي وتزيد
    المسؤولية المفاجئة طبعا تنظيف وغسيل وكوي وطبيخ ودفع فواتير وكل شيء غير بلدك الخدامة والسواق والحارس
    هده ماتحضرني الان
    اتمنى لكي التوفيق
    7 "
  4. كثير مشاكل المبتعثين ومن اهمها :
    البعد عن الوطن وخصوصا اذا كان اول مرة يسافر
    البعد عن الاهل وخصوصا اذا كان اول مرة يبعد عن الاهل
    الصدمة الحضارية بمعنى
    انو في بلدنا لو رميت ورقة السنكرس في الشارع عادي بس عندهم ممكن مشكلة وعقوبة وغرامة
    في بلدنا ممكن أي طفل تشوفه تمزح معاه وتلعبه بس هناك ممكن تلاقي نفسك متهم بالتحرش الجنسي بالطفل
    في بلدنا لواكلت شيء في السوبرماركت وحطيت علبته في العربية على اساس تحاسب عليه عادي بس هناك ممكن تلاقي هناك نفسك متهم بالسرقة
    في بلدنا لو طليت في بنت وولد جالسين مع بعض ومهم محارم ممكن ينكسفوا من نفسهم اما عندهم ممكن يطلبولك الشرطة بتهمة التطفل وازعاج الاخرين
    قلة الموارد المادية هناك طبعا لانو عندك راتب محدود ومشتروات محدودة ورفاهية محدودة غير اللي في بلدك اللي تكفي وتزيد
    المسؤولية المفاجئة طبعا تنظيف وغسيل وكوي وطبيخ ودفع فواتير وكل شيء غير بلدك الخدامة والسواق والحارس
    هده ماتحضرني الان
    اتمنى لكي التوفيق
    7 "
  5. احنا لسا ما سافرنا
    بس المشكله الاولي تاخر القبول للغة لزوجتي حتى يتم الانتهاء من باقي الاجراءات
    من فترة الملتقيات الي اليوم لم ياتي القبول
    وربما تواجهنا مشكله اصدار تاشيرة طالب لي انا بصفتي مرافق وحاب ادرس لو ما قدرت اوفر ضمان مالي طيب انا ما اقدر اوفر مبلغ في البنك ليش الوزارة في حال اني جبت قبول لغة من معهد في نفس بلد زوجتي ما يعطوني ضمان زي ضمان المبتعث بحكم اني لما اوصل بلد الابتعاث راح اخذ الضمان هذا في نفس يوم فتح الملف في الملحقية علي حسب قول الشباب المبتعثين
    هذه اهم مشكلتين واجهتنا الان قبل الابتعاث
    7 "
  6. مرحبا أختي :
    الله يساعدج ويوفقج في دراستج ,
    آنا مبتعث لبريطانيا وبكتبلج المشاكل التي تمر على اغلب المبتعثين , بسردهم لج على شكل نقاط
    (سجلي عندج )
    1- أني انتظر النتائج النهائية للبعثة ( والمعاناة الي يعيشها الطالب... احمدوا ربكم انكم ماشفتوني ذاك اليوم )
    2- التقديم على الفيزا ( طريقة وكيف ومتى وأين )... يعني الأبلكيشن ... (يالله حفظتها).. هههه
    3- كم اودي وكم بتكفيني هناك في بداية الأمور. ( يعني خمسمائة ريال والا اربعمائة ..خخخخ)
    4- عند السفر والوصول للدولة المعنية ( أين اذهب وكيف انكلم ومع من ) من زود اللغة. احم احم
    5- الذهاب للملحقية والتسجيل عند البوليس( اشدعوه مجرم)
    6- أني أدور على سكن ( يالله... شقه والا بيت والا فندق ... الله يستر )
    7- الحين نجي حق الزبدة ... دراسة الانجليزي , وماشاء الله اللي مثلي فلته في الانجليزي اكيد بيعدي بسرعة( اي هين)
    8-وبعدين اشلون نكمل الماستر يعني البحث ... (واحنا اهنيه عمرهم ماعلمونا اشلون نسوي البحث ..فيك خير احفظ)
    9-ولا جبت الشهادة ( هذا وجهي ) وين أقدم وشنو هالشركة اللي بتقبلني.
    10-أذا جيت بتتوقعون بتتغير نظرتي وبيتغير فكري تجاه مجتمعنا ( آنا ماأظن )

... هاذي ياأختي المأساة اللي يمر فيها الطالب وليس المشاكل قبل لايروح الأبتعاث , بس اذا راح كل هالمشاكل تطلع ( بالعامية ) خرطي

..... عفوا ياأختي اني خذت الموضوع بطريقة فكاهية اكثر من الجدية , وقد ماتفيدج هالنقاط ولو أني تعبت عما جمعتهم .... بس تدرين ليش ماراح أفيدج ؟ ج- لأني مابعد أروح للبريطانيا يعني ماأدري شالمشاكل..

فالكم طيب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.