الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

وهل يجوز للمرأة أن تكتب كلمة هههههه؟

وهل يجوز للمرأة أن تكتب كلمة هههههه؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5587 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مشتاقة لحلمي
    مشتاقة لحلمي

مبتعث مبدع Amazing Member

مشتاقة لحلمي المملكة المتحدة

مشتاقة لحلمي , أنثى. مبتعث مبدع Amazing Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى تدريس اللغة , بجامعة -----
    • -----
    • تدريس اللغة
    • أنثى
    • -, Norfolk
    • المملكة المتحدة
    • Jul 2008
    المزيدl

January 8th, 2009, 02:58 PM

حكم مشاركة المرأة في المنتديات ومناقشة الرجال

ماحكم مشاركة المرأة في المنتديات؟ وردها على الرجال ومناقشتها مواضيع معهم؟ وهل المزح مع الرجال في المنتديات يعتبر حراما؟ وما حكم استخدام الأيقونات التعبيرية مثل الابتسامات ؟ وهل استخدام الرسائل الخاصة بين المرأة والرجل للاستفسار عن أمر أو طلب مساعدة يجوز؟ وهل يجوز للمرأة أن تكتب كلمة هههههه؟ جزاكم الله خيرا جوابي على أسئلتي بدقه حتى أطمئن .

الحمد لله
    أولا :
    يجوز للمرأة أن تشارك في المنتديات العامة ، إذا تقيدت بالضوابط التالية :
    1- أن تكون مشاركتها على قدر الحاجة ، فتطرح سؤالها أو موضوعها ، وتنصرف ، ولا تعلّق إلا على ما لابد منه ؛ لأن الأصل هو صيانتها عن الكلام مع الرجال ، والاختلاط بهم .
    2- ألا يكون في كلامها ما يثير الفتنة ، كالمزاح ولين الكلام ، والضحك كأن تكتب :
    ( هههههه) كما في السؤال ، أو تستخدم الأيقونات المعبرة عن الابتسامات ؛ لأن ذلك يؤدي إلى طمع من في قلبه مرض ، كما قال سبحانه : ( يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا ) الأحزاب/32
    3- تجنب إعطاء البريد ، أو المراسلة الخاصة مع أحد من الرجال ، ولو كان ذلك لطلب مساعدة ؛ لما تؤدي إليه هذه المراسلة من تعلق القلب وحدوث الفتنة غالبا . وراجعي السؤال رقم (34841) ورقم (82460) .

4- والأولى والأفضل ألا تشارك المرأة إلا في المنتديات النسائية ، فهذا أسلم لها ، وقد كثرت هذه المنتديات ، وفيها خير وغنى . وإن احتاجت للمشاركة في منتديات عامة فالأولى أن تختار اسما لا يدل على أنها أنثى .

هل كل مشاركة تنطوي عل فتنة؟
    وهل الفتنة متيقظة ليل نهار في كل حال وموقف ؟
    آم نحن نقدم دائما سوء النية على حسنها ؟
    هل هذا يعني أن أرد على كل طلب على الخاص بعبارة " عذراً أنت رجل في قلبك مرض لن أساعدك "

2. والله يا مشتاقه ..انا عندي تحفظ من الانتقاد

لان الشيخ .. رجل علم مجتهد .. ويحاول ان يراعي التطورات الحاليه ويقيدها في حدود الحلال والحرام ..

وانتي عارفه ان كثير من التعارف يكون بدايه نت .. ومسنجر .. وتتطور العلاقه
    فالشيخ يقيس التكلم مع الرجال ع الطبيعه كالتحدث معهم بالنت عن طريق المنتديات او غيرها

وكلنا نشوف سواء هنا او غيره من المنتديات ..لكل بنت اسلوبها وشخصيتها وفيه البنت اللي تبي تتعرف والبنت المحترمه تبين من اسلوبها ..

يعني لا افراط ولاتفريط
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Arrogance Eyes ~
    عزيزتي مشتاقة :

جزاك الله كل خير على هالفتوي ..

والله يعفو عنا يارب ...
    آآآمين يارب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Sniper
    والله انا مو فاهمـ شيء بصراحـة !

هل الكاتبة مع الفتوى ام ضدهـا ولماذا اختارت القسمـ

العامـ بدل الديني ؟!

أسئلة محتاجة اجابـة ..

تحياتي ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة joory
    والله يا مشتاقه ..انا عندي تحفظ من الانتقاد

لان الشيخ .. رجل علم مجتهد .. ويحاول ان يراعي التطورات الحاليه ويقيدها في حدود الحلال والحرام ..

وانتي عارفه ان كثير من التعارف يكون بدايه نت .. ومسنجر .. وتتطور العلاقه
    فالشيخ يقيس التكلم مع الرجال ع الطبيعه كالتحدث معهم بالنت عن طريق المنتديات او غيرها

وكلنا نشوف سواء هنا او غيره من المنتديات ..لكل بنت اسلوبها وشخصيتها وفيه البنت اللي تبي تتعرف والبنت المحترمه تبين من اسلوبها ..

يعني لا افراط ولاتفريط

أنا لست معها أو ضدها
    احترم وأقدر العلماء لأنهم أقدر وأجل وأعلم وأفقه وأقوم
    فقط أطرح أسئله جالت بخاطري
    في المنتدى الاستفادة العظمى هنا تأتينا من الشباب
    وأحيانا نضطر للاستفسار على الخاص
    أو تردنا استفسارات
    فهل تدخل ضمن إطار الفتوى ؟؟

بالنسبة لاختيار القسم كان بالخطأ وأعتذر
    7 "
  4. المشكلة أن البعض يأخذ كلام العلماء والمشائخ ويفسره على كيفه ..
    أولاً للعلماء نظرة أكبر وأبعد من نظرة العوام الطوام ..
    فالذي أعتقده والله أعلم أن الفتوى تندرج تحت مبدأ درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ..

مشاركة البنات في المنتديات ترجع في المقام الأول للبنت نفسها وصدقها مع ربها والحمدلله هناك نماذج شاركت بقلمها ونفع الله بها الإسلام والمسلمين ..
    وفي كل شئ يرجع الأمر في المقام الأول لصدق الإنسان مع ربه ..

ولكن من الملاحظ أن الشيخ عرف أن الغالب في مثل هذه التجمعات يحدث فيه مالايحمد عقباه ..
    من تراشق بالإيميلات والرسائل الخاصة التي تدخل الفتيات في دوامة لايعلم بها إلا الله ..

وأسالوني بحكم إني كنت أملك منتدى في الماضي ..
    شفت العجب العجاب فيما يخص الرسائل الخاصة ..

وايضا يمكن الرجوع للأخ أمين كي يدلي بدلوه بخصوص هذه النقطة بحكم أنه يهدد ويتوعد أمام الجميع بخصوص المراسلة عن طريق الرسائل الخاصة ولا أظن أن هذا التهديد والوعيد جاء من فراغ ..
    لكن حقيقة أهنيه على هذه الخطوة إلي بالفعل تسجل كنقطة ذهبية لمنتدى مبتعث وللأخ أمين والذي تعامل معها في نظري بسلاسة وبطريقة يشكر عليها حفاظاً على مكانة المنتدى كما لاحظت ..

ليس منتدى مبتعث لوحده من يحدد إذا ماكان هناك نسبة كبيرة عن طريق الإنترنت يستدرجن فيها الفتيات ..
    فإستخدام الإنترنت بالكامل هو من يحدد فيما إذا كانت هذه الفتوى صادرة من قلب ناصح أم من قلب أعمى كما يظن البعض ..

والحمدلله الأخوات الفاضلات في مبتعث وغيره على قفى من يشيل ..
    7 "
  5. إختي الفتوى صريحة و ما فيها لف و دوران

يعني كما قال أخوي هاني " درء المفاسد مقدم على جلب المصالح "

والحمد لله في مبتعث يوجد كثير من الأخوات لمساعدت أخواتنا الجدد

فلا حاجة لسؤال أي عضو إلا في حالات نادرة

شكرا
    7 "
  6. لو المنتدى الطريقه الوحيده للتعارف انا اول وحده اطالب بمنع البنات من المشاركة

لكن هناك مليون طريقه سواء في النت او غير النت

واللي تبي تتعرف منعها من المشاركة في المنتديات ماراح يعيقها عن التعرف

وكلمة هههههههههههههههه انا ما ابي افتي فيها بس ابي اقول رأي اتوقع ان صوت المرآه هو اللي عورة وطالما مافه صوت عادي هي كلمه ممكن ما اكتبها ممكن اكتب انا ضحكت الحين او موتني من الضحك يعني فيه مليون كلمه غيرها طالما الكلمه مو حرام ولا عيب

راح اكتبها عادي والله عالم بالنيات
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.