الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خذ عروسة والثانية مجانا ً !!

خذ عروسة والثانية مجانا ً !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5531 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية د.نوره
    د.نوره

محظور

د.نوره ليبيريا

د.نوره , أنثى. محظور. من السعودية , مبتعث فى ليبيريا , تخصصى معيده , بجامعة جامعة الأميرة نوره بنت عبد الرحمن للبنات
    • جامعة الأميرة نوره بنت عبد الرحمن للبنات
    • معيده
    • أنثى
    • لا يوجد, الرياض
    • السعودية
    • Oct 2008
    المزيدl

February 25th, 2009, 09:33 PM

أحبائي أعضاء منتدانا ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

هذه آخر مقاله لي يسعدني أن أطلعكم عليها ..

سبق | خذ عروسة والثانية مجاناً !!

أختكم / نوره
  2. مشكورة على المقال الجميل اختي

احب اضيف شي ,, اذا البنت ذهبت للبعثة بدون ماتتزوج ستواجه مشاكل كثيرة
    ولايقارن الزوج بالاخ او الاب تماما مهما صار .

انا ادعوكي لتصفح موضوعي كتبته قبل سنة تقريبا في المنتدى ( ملتقى كندا ) وكان عليه اقبال كبيييير من الاعضاء

http://www.mbt3th.us/vb/forum107/thread42224.html
    7 "
  3. كلام سليم يا دكتورة

بالنسبة للمسفار
    بس سؤال ايش الحل في ازمة المبتعثين

خلينا نكون صريحين/ الجنس من اهم الاشياء في الحياة وانا اشوف انه الاكل والجنس و النوم هم مثلث الحياة والدين يحلق فوقهم طبعا ..طيب الي احسه بيصير في الجامعات الاجنبية يوم يجي واحد جديد في الكومبس جديد يبدأ البنات يتلصقو فيه ويحاولو يشوفو مويتو ...ما نفع جو العيال و قالو يمكن يكون "gay" طيب ما نفع اسمع الكلام الي يسمعو طيب ...كم تتوقعي شاب سعودي يمر من هذي الاحوال كلها بدون ما يقع في احداها..طيب كيف حيركز الانسان في دراسته وهو في شي من المثلث مفقود ..انتي لو تدوري احصائية لعدد الشباب الي عدو 20 سنة ومازالو بكر صدقيني حتلقيها اقل من 5% و في امريكا ..طيب فما بالك لو سعودي راح هناك هل حيقدر يعدي سنة وهو بكر ؟؟؟

اتمنى تجاوبيني على السؤال الخير

بالنسبة للمسيار
    اوافقك الرأي في كل ما كتبتي ولكن المسيار حل مشاكل اجتماعية كثيرة جدا جدا ولكن الحاصل شي طبيعي استغلال واضح للشي..زي الجوال بكاميرا و القائمة تطول
    تحياتي/
    ابولين
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doni32
    كلام سليم يا دكتورة

بالنسبة للمسفار
    بس سؤال ايش الحل في ازمة المبتعثين

خلينا نكون صريحين/ الجنس من اهم الاشياء في الحياة وانا اشوف انه الاكل والجنس و النوم هم مثلث الحياة والدين يحلق فوقهم طبعا ..طيب الي احسه بيصير في الجامعات الاجنبية يوم يجي واحد جديد في الكومبس جديد يبدأ البنات يتلصقو فيه ويحاولو يشوفو مويتو ...ما نفع جو العيال و قالو يمكن يكون "gay" طيب ما نفع اسمع الكلام الي يسمعو طيب ...كم تتوقعي شاب سعودي يمر من هذي الاحوال كلها بدون ما يقع في احداها..طيب كيف حيركز الانسان في دراسته وهو في شي من المثلث مفقود ..انتي لو تدوري احصائية لعدد الشباب الي عدو 20 سنة ومازالو بكر صدقيني حتلقيها اقل من 5% و في امريكا ..طيب فما بالك لو سعودي راح هناك هل حيقدر يعدي سنة وهو بكر ؟؟؟

اتمنى تجاوبيني على السؤال الخير

بالنسبة للمسيار
    اوافقك الرأي في كل ما كتبتي ولكن المسيار حل مشاكل اجتماعية كثيرة جدا جدا ولكن الحاصل شي طبيعي استغلال واضح للشي..زي الجوال بكاميرا و القائمة تطول
    تحياتي/
    ابولين

أعتذر من الدكتورة ولكن أود أن أسالك

أين الوازع الديني ؟؟

لا أعتقد أن مسلم يفكر أن يقترب من أجنبية

يكفي أن غالبيتهم تنبعث منهم روائح كريهة

والنظافة من الأيمان

فلا أظن أن هناك مسلم قلباً وقالباً سيلتفت لأجنبية ويقع في الحرام

أتمنى وزن الأمور بطريقة صحيحة ولانسبيح أمور لأمور

أحيانا نكتب عن أمور تلتف نظر القارئ إلى أمر آخر
    فتجد شباب سيفكرون فيما قلت ويعتقدون حقاً أنهم لن يتمكنوا من الحفاظ على عفتهم بحكم المغريات

قوة الإيمان قوة تطغي على كل شيء

نعم للزواج المبني على أسس سليمة وقائم على السكن والمودة والرحمة أما زواجات أشبه بالوجبات السريعة فهي قنابل موقوته

دمت بخير

وجزيت الكاتبة كل خير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشتاقة لحلمي
    أعتذر من الدكتورة ولكن أود أن أسالك

أين الوازع الديني ؟؟

لا أعتقد أن مسلم يفكر أن يقترب من أجنبية

يكفي أن غالبيتهم تنبعث منهم روائح كريهة

والنظافة من الأيمان

فلا أظن أن هناك مسلم قلباً وقالباً سيلتفت لأجنبية ويقع في الحرام

أتمنى وزن الأمور بطريقة صحيحة ولانسبيح أمور لأمور

أحيانا نكتب عن أمور تلتف نظر القارئ إلى أمر آخر
    فتجد شباب سيفكرون فيما قلت ويعتقدون حقاً أنهم لن يتمكنوا من الحفاظ على عفتهم بحكم المغريات

قوة الإيمان قوة تطغي على كل شيء

نعم للزواج المبني على أسس سليمة وقائم على السكن والمودة والرحمة أما زواجات أشبه بالوجبات السريعة فهي قنابل موقوته

دمت بخير

وجزيت الكاتبة كل خير
    اختي مشتاقة لحلمي

شكرا على ردك
    اذا جينا لوزن الامور ارجو من الي يرد ما يقرأ وبس ...لا زم يقرا ويفهم

انا حسألك كم سؤال و اتمنى انك تجاوبي

تعريف زواج المسفار و السبب في الإفتاء به ومن افتى به؟

لو ان نحن قوم فينا قوة ايمان ما كان ثلاث ارباع المبتعثين يصيرلهم برين ووش
    لو احنا فينا قوة ايمان ما كان نسبة تصويتنا لستار اكاديمي اكثر من كفالتنا للأيتام
    لو احنا فينا قوة ايمان ماكان في صلاة الفجر صف واحد بينما في الصلوات الاخرى اضعاف اضعاف هذا العدد
    واخيرا لو احنا عندنا قوة ايمان ما كان افتى شيوخنا بالزواجات الي تحد من ظاهرة الزنا
    هذا اذا تبغي كلام موزون اما تقولي قوة ايمان في زمن لو سألتي فيه من هو ضرار ابن الازور ما في احد يجاوب ؟؟؟...اسمحيلي هذي الكلام الي مو موزون
    وزي ما يقولو لكل مقام مقال ..وقوي الايمان لا يتأثر بكلام منتديات ..قوي الايمان يعرف يتأثر بمن
    تحياتي
    ابو لين
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doni32
    اختي مشتاقة لحلمي

شكرا على ردك
    اذا جينا لوزن الامور ارجو من الي يرد ما يقرأ وبس ...لا زم يقرا ويفهم

انا حسألك كم سؤال و اتمنى انك تجاوبي

تعريف زواج المسفار و السبب في الإفتاء به ومن افتى به؟

لو ان نحن قوم فينا قوة ايمان ما كان ثلاث ارباع المبتعثين يصيرلهم برين ووش
    لو احنا فينا قوة ايمان ما كان نسبة تصويتنا لستار اكاديمي اكثر من كفالتنا للأيتام
    لو احنا فينا قوة ايمان ماكان في صلاة الفجر صف واحد بينما في الصلوات الاخرى اضعاف اضعاف هذا العدد
    واخيرا لو احنا عندنا قوة ايمان ما كان افتى شيوخنا بالزواجات الي تحد من ظاهرة الزنا
    هذا اذا تبغي كلام موزون اما تقولي قوة ايمان في زمن لو سألتي فيه من هو ضرار ابن الازور ما في احد يجاوب ؟؟؟...اسمحيلي هذي الكلام الي مو موزون
    وزي ما يقولو لكل مقام مقال ..وقوي الايمان لا يتأثر بكلام منتديات ..قوي الايمان يعرف يتأثر بمن
    تحياتي
    ابو لين

الحمدلله أقراء وأفهم وأتبصر وأتمعن قبل أن أجيب

وقبل هذا كله قمت بعمل تحقيق صحفي حول زواج المسفار والبعثة
    ولدي فتوى صريحة أخذتها بنفسي ولم أسمعها من أحد

أكثر ما استغربه أنه أمورنا أصبحت معلقة بالأهواء والظروف وليس بالله للأسف

أن يكون هناك أناس منجرفون نحو الملهيات هذا لايعني أننا ننجرف خلفهم ونتحدث من منطلقهم

لانسعى إلى الإصلاح أكثر من أننا نبرر ونبحث عن حلول لمشاكل نحن من زرعناها

نتابع الفضائيات ننتقد مافيها لانتحرك لإصلاحها ونجزم بأنها أثرت في شبابنا

ننظر للمواضيع من زاوية واحدة ونسرد قصص من انجرفوا
    وننسي الكثير والكثير من الشباب الذين يدرسون ودرسوا في الخارج وحفظوا دينهم وعرضهم

وبالنسبة للتأثر بما يكتب في الماضي كنت لا أعتقد بأن أي كلام يكتب يحظى بالكثير من الاهتمام

ولكن مع مرور الوقت والتجربة بت أجزم أن الكثير والكثير يبنون أحكامهم وأفكارهم وقراراتهم على أي معلومة يستقونها

ولست هنا لأختلاف أو أعارض
    قد تتلاقى الأفكار وقد تختلف ولا بأس في ذلك

دمت بخير
    7 "
  7. مـشكورة على المقال الرااااااااااائع ..

أختي مشتاقة لحلمي انا معك في كل ماقلتي ...

أخي...
    doni32 قوة الأيمان لاترتبط بزمن دون زمن لكن إتباع الأهواء هو مايودي لذلكــ .. وبالنسبة لمشكلة المبتعثين الحلول موجودة لكن للأسف دائماً لانرى إلا مانريد .

تقبلوا وجهة نظري ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.