الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تراضاها على أختك ... ؟

تراضاها على أختك ... ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5531 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مجازف...ولكن
    مجازف...ولكن

مبتعث مميز Characteristical Member

مجازف...ولكن كندا

مجازف...ولكن , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى لا يوجد , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • لا يوجد
    • ذكر
    • لا يوجد, لا يوجد
    • كندا
    • Jun 2008
    المزيدl

February 28th, 2009, 05:48 AM

طوال تواجدي في هذا الملتقى لاحظت جملة تكرر دائماً في كل موضوع يتعلق حتى و لو بجزء بسيط جداً بأي قضية تتعلق بالمرأة, ألا و هي
    " ترضاها على أختك"؟

فرضا: في البداية كان النقاش قبل اكثر من سنه حول إبتعاث المرأة للدراسة في الخارج, و كان البعض من المعارضين يستخدم هذه الجملة في نقاشه كأنها الرد الكافي على كل مسألة فقهية و إجتماعية...

بعدها أصبح النقاش يدور حول دراسة المبتعثة في الخارج بدون محرم, ..... هل ترضاها على أختك؟

عند نقاش قضية قيادة المرأة, ..... هل ترضاها على أختك؟

عند نقاش قضية الزواج لشخص من خارج القبيلة أو فرضاً صاحب بشرة سمراء, ..... هل ترضاها على أختك؟

عند نقاش إستخدام المرأة الإنترنت و المسنجر و المنتديات و غيره,..... هل ترضاها على أختك؟

و الكثير من الأمثلة الأخرى.

و لكن في المقابل: عند الحديث حول مشاكل و قضايا الشاب و المبتعث:

مبتعث ما: كتب موضوع عن علاقته ببنت أمريكية, لم أرى شخصاً يسأله, .... هل ترضاها على أخوك أن يقوم بالحرام؟

مبتعث ما: كتب موضوع عن شرب الخمر, لم أرى شخصا يسأله, .... هل ترضاها على أخوك أن يقوم بالحرام؟

مبتعث ما: كتب موضوع عن تكاثر الفتن و خوفه على نفسه من الإنحراف لوجوده وحيداً في الغربة, لم أرى شخصا يسأله.... هل ترضاها على أخوك أن يقع ضحية للحرام؟

سؤالي هنا: هل الشاب فقط هو من يستطيع أن يقرر ماهو مناسب له و لا يحتاج للنصح و لا ضرورة للتوبيخ و التحذير و المرأة تحتاج أن ينصحها دائماً الرجل و يقرر لها ماهو مناسب و غير مناسب. هل السبب نظرة المجتمع للمرأة بأن غلطتها لا تغتفر بينما الرجل غلطته هفوة و تنسى.
    مثل ما أفكر بأن أخي يستطيع أن يفكر و يقرر ماهو مناسب له و لو سمح الله أخطأ, باب التوبة مفتوح, لماذا بدلاً من التفكير" هل ترضاها على أختك", أدعها هي تناقش و تفكر و تقرر و إن أخطأت, فهي إنسانة مثلها مثل الرجل, تخطئ و تصيب.

هل كل المسلمين في أنحاء العالم يفكرون بنفس الطريقة, هل نحن فقط على صح و هم على خطأ, أم هناك خلل في تفكيرنا و تحليلنا للأمور التي تتعلق بأخواتنا و أمهاتنا و زوجاتنا؟

إستخدام "هل ترضاها على أختك" بدون شرح و تفنيد للأسباب أعتبرها مثل ٍإستخدام " المرأة مكانها المطبخ", مجرد جملة للتسكيت و إنهاء النقاش و حيلة العاجز

و للأسف لاحظت و بشكل كبير, من يركز دائماً على " هل ترضاها على أختك" هو أبعد ما يكون عن أخته و لا يهتم لمشاعرها و أحاسيسها و يلبي لها طلباتها و إحتياجاتها.

الله إجعلنا أخوة و أبناء بارين صالحين بأهالينا و إجعلنا سندا و عوناً لهم لا عليهم.

مجازف ... ولكن

مودتي

2. سأقف احتراما لك اخي

فهل تراضاها على نفسك واخوانك

والله لا يؤمن احدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه

ولم يفرق بين الذكر والانثى

اشكرك

وهل تحاسب البنت ولا يحاسب الباش مهندس

الا كلهم محاسبون وعلى الله معروضون

اشكرك طرح اكثر من رائع تقبل تقديري واحترامي
    7 "
  3. شكرا اخوي على طرحك لهذا الموضوع
    صدقني والله الخلل في تفكيرنا حنا نغفر للرجل ولانغفر للمراة ونقول المراة معززة مكرمة كل شي عندنا لا ونقول انتي انثى ونظلمها وكاننا ننسب الشي هذا للذي خلقها وهو الله عزوجل والعياذ بالله يااخي الله ساوى في جميع العقوبات بين الرجل والمراة وحنا اللي جالسين نفرق لاننا مجتمع بدوي منغلق مريض لازال يحمل ارث الجاهلية في نظرتهم المتخلفة للمراة
    7 "
  4. موضوع جميل جدااا

بصراحه هذي المشكله اللي صايره الرجال يحلل عليه ما حرم عليه الله بحجج ينكرها العقل

ويجون عند البنات ويقولون انتي تمثلين الدين وانتي تمثلين رساله

طيب انا امشي باحترامي وانت يا اللي تقول انتي وانتي تروح للبارات وتتمشى مع بنت اجنبيه والحجه اتعلم اللغه !! تتعلم اللغه بهالطريقه

استغفر الله

وشكرا لك على طرحك هذا الموضوع ^_^
    7 "
  5. صدقت والله وانا معك لاكن يقال أن عيب الرجال في جيبة وانا اخوك لاكن البنت على قولت رشدي أباظة

شرف البت مثل عود الكبريت لما بحترق مبيرجعش . مثلآ تلقى شاب ضايع تلقى أبوة يزوجة عشان يعقل ومع ذالك ولاهمة شي لو يتزوج من برا
    أما البنت فأبوها يزوجها عشان ماتضيع لانة لوتضيع تصير نكرة في مجتمع مايرحم جدآ وهذا الشي يسبب للبنت مشاكل نفسية ممكن تسبب الانتحار لاسمح الله

على العموم أنا أشوف فية أهتمام بالشباب جدآ لاكن انت ممكن غايب عنة
    والاهتمام بالبنات زي ماقلت أكثر بكثير جدآآ جدآآ والكل يعرف السبب
    7 "
  6. صراحه التفريق بين الذكر والانثى في الاثم يدل على الخوف من الناس والمجتمع لا من الله
    فالاثم واحد على سبيل المثال الزنا، من اارتكب الزنا فقد ارتكب كبيره سواء ذكر او انثى

لكني والله اشوف ان هالجمله فعاله هاليومين مع الي يدعون للانحلال والفساد صراحه اشوف النتايج قدام عيوني
    من احمرار للون الوجه وتقلب للعيون

لانهم يبون يلعبون بحسبة بنات خلق الله وناسين انه عندهم خوات ناسين قول الرسول عليه الصلاة والسلام : (عفوا تعف نساؤكم)
    كنت اتناقش مع واحد من الاشكال هذي ولاحظت ان الرجال متمسك بمبدأه بقوه ليش الحريم يتغطون؟ وليش ما يسوقون؟ وليش ما يشتغلون معانا بالمكاتب؟ وليش الصداقه بين الجنسين حرام ؟؟ والرجال مره مسترسل ولا يقبل النقاش قلت له ممتاز طيب خلنا نبدا بخواتك وش رايك تجيبهم عندنا الحين بس نبي نستفسر منهم اذا هم
    راضين بهالشي ولا لا بعدها تعالوا دوروا الرجال مسكين والله شفقنا عليه هذا وحنا نبي نستفسر بس من خواته شلون لو قايلين له نبي ندق صحبه معهم.
    يعني اشوفها هالجمله فعاله مع هالاشكال لانه حرام الواحد يناقشهم طول اليوم بمواضيع سخيفه مثل هذي كذبوا الله ورسوله ما عندهم مشكله يكذبون الناس، نجيبها من الاخر ونسكر الموضوع.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجازف...ولكن
    دراسة المبتعثة في الخارج بدون محرم, ..... هل ترضاها على أختك؟

عند نقاش قضية قيادة المرأة, ..... هل ترضاها على أختك؟

أكيد ما ارضا الي ذكرتهم فوق على اختي

يعطيك العافيه على الموضوع

ومبروك التميز مع انك كنت تستحق التميز في مواضيع سابقه لك بس يلا

الموضوع عجب مسافره ما نقدر نقول شي

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.