الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عاجل بخصوص تشوية سمعة المملكة والاسلام

عاجل بخصوص تشوية سمعة المملكة والاسلام

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5513 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية haertscreem
    haertscreem

مبتعث مستجد Freshman Member

haertscreem أستراليا

haertscreem , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من أستراليا , مبتعث فى أستراليا , تخصصى s , بجامعة LATROBE
    • LATROBE
    • s
    • ذكر
    • melbourne, VIC
    • أستراليا
    • Jul 2008
    المزيدl

March 24th, 2009, 07:39 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :
    سأطرح هنا وسأكتب كم كلمة الرجاء الرجاء الرجاء من الجميع القراءة بتمعن وتركيز .
    فمن غيرتي على مجتمعنا ومملكتنا وما شاهدتة وتعجبت عند سماعي ومشاهدتى لبعض الزملاء . لااراديا يتخبطون بعكس الفكرة السيئة جدا عن الاسلام وعن المملكة .
    عدة نقاط .
    اولا: رأيت البعض عند طلب البرزنتيشن احضار موضوع عن الاسلام بطريقة سيئة جدا . ( هذا الاجنبي او ايا كانت ديانتة لابد ان تعرف كيف تدخل لعقلة وتحببه بدينك ) واحد مبتعث الله يهديه احضر موضوع عن القصاص . وكم صورة لساحة القصاص طارت عقول الطلاب الاجانب وهو مبتسم ويقول هذا الاسلام . لماذا لماذا . هل من المفترض ان نرى البعض اننا اشداء او اننا احباء .
    طالب اخر موضوع جميل جدا جدا القاعة تعالى اصواتها بالصراخ ( الرجم) ويقول هذا الاسلام . هؤلاء الاجانب مهما كانت ديانتة من الصعب ان تدخل له رأسا بأحكام الديانة الاسلامية . انا ذهلت لماذا يا مبتعث لماذا .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ثانيا : موضوع حاد جدا وكم من الاساتذة سألوني انتو لية مسملين منفصلين ؟؟
    نشوفكم كطلاب ومتنافرين جدا ؟؟؟؟؟؟
    (( الطائفة السنية و الطائفة الشيعية ))
    انا ما جبت أي شي من الخيال هذا اللي بيصير بالواقع ..؟؟
    وقد تعجبت عندما كلمنى احد الزملاء الافاضل وهو يقول لي انت فلان ومن عائلة معروفة وعيب عليك تكلم او تمشى مع فلان فهو من الطائفة ............؟؟؟؟
    لماذا
    الجميع يشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله . ونحن نمشى هنا ونخالط البوذي والمسيحي . لنترك صغائر الامور والكلام الذي لا اساس له وتفاقمت الامور وتفرقنا كأمة اسلامية .
    ولنرقي بفكرنا .
    ثالثا : بعض الطلبة الله يهديهم من احد المواضيع الذين يتناقشو فيها دائما مع الاجنبي وفي القاعة انة نحن السعوديين نعيش عيشة متاخرة (جمل – خروف – خيمة) . وعندما نرى الاجنبي متعجب ومتهزئ والطالب المبتعث الله يهدية يصر انة هذة عيشة المملكة .؟؟؟؟ لماذا عكس هذة تلك الفكرة ..؟؟؟؟
    وعند المناقشة معه وان يوجد عدد من الطلبة السعوديين المعارضين لهذا الكلام . يصرح للطلبة الاجانب والاساتذة انة الطلبة السعوديين ( منحلين ) ومن مناطق بالسعودية فاسدة .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    رابعا : البعض يتطرق للملك عبدالعزيز رحمه الله (الدرعية ) توحيد المملكة بصورة جدا خاطئة وكيف يتوالى الحكم ومن قتل ومن خان .؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل هذا الاجنبي يعرف الدرعية .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    والا ان حياة السعودي واسطات .؟؟؟؟
    لماذا لا نتحدث عن عصرنا الحالي وكيف تطورنا والى ماذا وصلنا !!!!؟؟
    والكثير من المواضيع المشابهه .
    ياخسارة يا مبتعث
    يا ليت دولتنا الكريمة اعطت دورات تأهيلية لهؤلاء او للجميع لمعرفة التعامل مع المجتمع الاجنبي !!

....
    اسف على الاطالة يا ليت من الجميع عدم اخذ موضوعي انة نقد ولكن هذا التعامل اللي صاير ولابد ان نعكس الفكرة الحسنة عن المملكة وعن الاسلام فنحن صوت المملكة بالخارج وهذا الاجنبي المسيحي او مهما كانت ديانتة فأنت من يسمع له
    ويصدق جميع ما تقول حتى وان كان نص كلامك خطأأأأأأأ .
    تاليا ينشر لمجتمعه ما سمع منك . فصار البعض يشوه ولا يحسن المطلوب فقط عكس الفكرة الصحيحة وعدم النقاش بالمواضيع التى ليس لها دخل بالدراسة واذا يريد أي شخص التحدث فليحاسب على كلماتة وليعرف ما يقول ..
    والله الموفق
  2. احيك على الموضوع هذا ولكن عندي نقطه بوضحا لك ولجميع المبتعثين
    ان هذا اللي صاير للاسف وش تبغانا نقول اجل
    ياخي والله ظلم في ظلم ونفاق للاسف عندنا بالسعوديه نفاق وقلت ادب
    ومافي حريه رائي يعني شف اللحين ردي هذا بيخيلي الناس تقول عني اشياء هذي اولها يعني
    وانت عد واغلط ...واسطات مانقول شي كل العالم في واسطات ماراح نضحك على بعض
    بس مسئله حقوق اتوقع يبغالك 7 اجيال عشان تفهم الناس هذي اللي هنا معنا الكلمه هذي ....
    واخيرا شكرا على موضوعك الجميل وتحياتي
    7 "
  3. موضوع جميل ومهم جدا

لكن فيه فرق بين السعوديه والاسلام

اخوي هودلوم ..... صاحب الموضوع يتحدث عن نقل صوره الاسلام

مافيه شك ان السعوديه دوله كبقية الدول فيها الصح وفيها الخطأ

لكن اننا ندخل الاسلام في الدوله وننقل صوره سيئه عن الاسلام لان الدوله فيها اخطأ فهذا ظلم للدين الاسلامي

الدين جميل ويسير ولكن الخطأ منا نحن
    7 "
  4. [align=center]ههههههههههه فكرتني بي ايام اللغة. لمن من جد كنت اعصب على الشباب السعودين في المعهد لمن يجيبو مواضيع حساسة مثل القصاص او عقوبة السارق. او غيرها.... والله يا جماعة (اخص المبتعثين في معهد اللغة) ترا لازم نختار المواضيع اللي راح نتكلم عنها. كل واحد مننا اكيييد فكر انه يتكلم عن بلده . هاذا اذا ماكان اتكلم already لكن في مواضيع مرررررررررره حلوة ممكن نتكلم عنها في السعودية . لكن اهم شي تعرف مين جمهورك !! اقصد audience[/align]

احييك على الموضوع!
    7 "
  5. كل دولة في العالم حتى الدول الغربية فيها واسطات
    الممكلة مثلها مثل بقية الدول فيها الزين وفيها الشين
    بس المفروض ان الطالب السعودي ما يذكر بعض المواضيع الحساسة وي قال الاخوان يعني مافي داعي انك تقول والله حنا عندنا قصاص ولا نقطع يد السارق ولا الحرمة ما تسوق(مع احترامنا واعتزازنا بكل الشرائع الربانسة ) بس احيانا الواحد ما تكون عنده خبرة وما يكون ملم بالدين
    حنا الحمد لله تطورت بلادنا احسن مستشفيات الشرق الاوسط الجامعات السعودية دخلت التصنيف العالمي
    اللهم لك الحمد
    يا اخوان لا احد ينسى ان السعودية هي تمثل المسلمين والعرب
    الله يوفق الجميع...........
    (شعاري ......لا نقاش في الدين ولا في السياسة....انا جاي ادرس .....وانفع ديني وبلدي........وبس)
    شكرا على الموضوع
    7 "
  6. [align=center]
    موضوع رائع ... الله يجزاك خير عليه

الشي اللي لازم ناخدو في الاعتبار اننا نوريهم الجانب الحلو فينا ونجببهم في الاسلام بأخلاقنا اول لانو دا الشي اللي حيكون ظاهرلهم ونكلمهم عن سماحة ديننا مو بسرعه ندخلهم بالعقاب السارق تقطع يدو والقاتل يقتل ...

وبالنسبه للأخ ( الطبيب السعودي) ... انا صح جايه أدرس وفي نفس الوقت ابغى اصحح المفاهيم الغلط اللي ماخذينها عننا وعن ديننا

فمثلا ... زميلتي (تايوانيه) .... قتلتني بالأسئله وجهك حلو وشعرك حلو اجل ليش تحطين الحجاب ,,,, حاولت افهمها انو الحجاب واجب علينا حفاظا لنا .... وكمان سألتني عن الصلاه كم صلاه في اليوم ومتى مواعيدها ... يعني ماكانت تعرف احد مسلم وانا اول مسلمه تعرفها

فلما خرجت انا وياها في الويك اند جا وقت صلاة العصر قالتلي وقت صلاتكم قلتلها عارفه بس حابه اتوضا جلست تدورلي عالتواليت الين مالقيتو يعني وحده مهتمه تبغى تعرف ايش دا الدين ...

*** مع العلم انها بلا ديانه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

فحلو انك تبين للناس دينكـ ... اول شي بمعاملتك .. واخلاقك ....
    7 "
  7. مساء الخير اخوي الحقيقه انه من المحزن ان نشوه صورتنا اكثر مما هي مشوهه بسبب الاعلام الغربي

اخي المبتعث انت مشروع مهم للدوله والا لماذا الاهتمام بك وابتعاثك ؟؟ نريد منك فقط حاجتين 2 بس

1- شهادة وعلم وخبرات ترفع الراس
    2- اترك سمعه طيبه عن نفسك وعن بلدك وايضا احتفظ بصداقات جميله هناك
    7 "
  8. والله العظيم انا طبعا طالب معهد انا بقول لكم شي صار معي الاسبوع اللي راح
    معي طالب بالكلاس سعودي ونتناقش مع الطلاب والمدرس الا جينا لموضوع
    الدوله وما فيها اسالوه هالطالب انتم عندكم بارات بالسعوديه قال ايه وعادي
    انا بجد انقهرت وقلت يكذب ابيك تذكر لي بار واحد ؟؟؟ رد علي بالعربي لا تفضحنا يقولون عنا بلد متاخر
    رديت عليه قلت المفرووض تفتخر ان ما عندك نفس هالنجاسات واللي ما فيها الا الامراض والضياع وقلت للطلاب
    حنا مسلمين والاشياء هذي ممنوعه بدينا والشرب والزنا من المحرمات زمن هالكلام ,,, بس والله شي يقهر حنا
    مسلمين ليش ما نعطيهم نبذه عنا وعن طيبنا وعن كل شي والله حسب اللي شفته انهم ماخذين فكره
    عنا اننا متخلفين وانا نرجع ورا والناس تتقدم ....
    بالتووووووفيق ومشكووووور علـــــــــــى المووووضوع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.