الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المبتعثين يعودون وهم علمانيين ويخربون البلد

المبتعثين يعودون وهم علمانيين ويخربون البلد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5466 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية scream
    scream

مبتعث مجتهد Senior Member

scream المملكة المتحدة

scream , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى دكتوراه . علم الأعصاب الادراكي , بجامعة جامعة يورك
    • جامعة يورك
    • دكتوراه . علم الأعصاب الادراكي
    • ذكر
    • يورك, يورك
    • السعودية
    • Apr 2009
    المزيدl

April 11th, 2009, 07:24 PM

كنت أتناقش في أحد المجتمعات ودار حديث ساخن حول الابتعاث وكان أحد الأشخاص يمتلك وجهات نظر سأطرحها لكم حتى تقوموا أنتم بالرد عليه وكان ( من وجهة نظره) يرى حركة الابتعاث الاخيرة لها عيوبها

أولا ....لأن الوزارة تبتعث ( كل من هب ودب ) الطيب وسيئ الاخلاق

ثانيا ... صغار السن من المبتعثين (18 سنة ) من طلاب البكالوريوس الغالبية العظمى منهم يتصرفون كمراهقين ودائما نسمع عن الحوادث التي تحزننا كل أسبوع

ثالثا ...أن نسبة كبيرة من هؤلاء المبتعثون معجبين بحضارة الغرب وسيعودون الينا وهم يرون ان بلدنا بلد تخلف
    واذا اتوا الى السعودية سيطالبون ب قيادة المرأة ...الاندية النسائية ..السينما ..و ...و .. تحت غطاء الحرية

رابعا ...المبتعثات (بعضهن سيشعرن بالحرية في الغرب وعند العودة اللى بلدنا سيرون أن حريتهن مقيدة بالدين الاسلامي .

خامسا ...عدد المبتعثين كبير وهم سيمثلون النخبة من المثقفين ويشغلون حيزا كبيرا من الاعلام واذا فسدوا أفسدوا المجتمع.

فهل ياترى كلام هذا الشخص صحيح رغم أنه أقنع الكثير من الحاضرين بهذه الأفكار وما هوردكم عليه

.
  2. اولا .. وش هو مفهوم العلمانيه !! بكل بساطه العلمانيه هي فصل الدين عن الدوله ..

للاسف هالكلمه صارت تستخدم من بعض المنتسبين للدين .. والغرض هو تصنيف الناس .. يعني الي ما يعجبهم رايه يقولون عنه علماني ..

صحيح ان فيه بعض المبتعثين يفشلون .. ومصايبهم لا تعد ولا تحصى .. لكن بنفس الوقت الابتعاث فرصه لتطوير الطلاب وزيادة ثقافتهم ..

مو عيب ان الواحد يرجع لبلده ويكون عنده افكار تطور البلد .. اما بالنسبه لقيادة المرأه للسياره هذا موضوع له مؤيدين كثير حتى من غيرالمبتعثين .. وكذلك السينما .. انا من اشد المؤيدين لوجود سينمات في السعوديه حتى قبل ما اجي امريكا .. لكن ما ارضى احد يصنفني كعلماني ..
    7 "
  3. الوزارة تبتعث كل من هب ودب
    ان المبتعثين صغر السن
    انهم معجبين بالغرب
    ان بعض البنات بلا محرم
    هذه كلها سلبيات انا ايدها بقوة وللاسف هذه حقائق بعدين ابسالكم بالله عليكم واحد عمره 18سنة ما قد طلع من المملكة
    فجاة يشوف نفسه في فرنسا ولا امريكا وش تتوقعون من خوينا هذا
    اما من ناحية اللي بيرجعون بافكار الغرب هذا اكيد بل هي اول ثمرة ويتشوفون
    زي الاخ صاحب الرد الاول اقول مع احترامي لك ولكل من يؤيد الافكار هذه اقول الله لا يغير علينا
    وابشرك ان البلد هذه بخير ونعمة وعلى دين دام مليكها عبدالله ووولي عهدها سلطان وبعده نايف الله يحفظهم
    واذا انت من مؤيدي السينما ولاخلاعة والتجرد من الاخلاق فانت حر بس بعيد عنا وعن ابنائنا وبناتنا وبلدنا
    الله يثبت جميع المبتعثين ويحفظ لنا ديننا اللي هو اهم شئء عندنا لان الواحد اهم شيء دينه وعقيدته
    والابتعاث برضو له ايجابياته الله ما خلق شر محض كل شيء له سلبيات وايجابيات
    7 "
  4. العلمااااااااااانية .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    مو شرط كل من بيطلع بيرجع بفكر علمااااااني .؟؟؟ وقيادة المرأة فكرة سيئة .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا اول من يعارض وبقوة ..؟
    ولو جلست اتكلم من الان الى الصبح بوجع روسكم على الفاضي انا مؤيد ..؟ لبعض الافكار والتى لا تبت بصلة للعلمانية ..؟
    ولكنى موافق الاخ بحكاية الوزارة تبتعث كل من هب ودب .. هذة مشكلة كبيرة
    وشكرا
    7 "
  5. بسم الله الرحمن الرحيم

وبعد :
    أمور كثير ولكن ما يعز بالنفس انه منارة للمسلمين ولكن في نفس الوقت فيه أمور تبكي من يسمعها انا عملت مدرس لمدة سنتين

ورأيت مايبيكني وصدقوني المراهقين في مجتمعنا مسكوا منحدر أسال من الله ان يلطف بنا وللمعلومية ترى نسبة من الطلاب لدينا

أو الاغلبية تابع أفلام خليعة ويقولونها للمدرس بدو حياء وعوائلهم الله يستر عليهم الام لاتدري عنهم كل يوم في عزومه ولا سوق

والاب مشغول

يعني الله يستر

أتمنى من أخواني المبتعثين أذا رجعوا ان يلتفتوا الى هذه المشاكل ويتركوا السنما وغيرها ويكفي ان بلادنا فيها 3,000000 مليون تحت خط الفقر وش باقي من الشعب الي كل تعدادة خمسة عشر مليون
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطبيب السعودي
    الوزارة تبتعث كل من هب ودب
    ان المبتعثين صغر السن
    انهم معجبين بالغرب
    ان بعض البنات بلا محرم
    هذه كلها سلبيات انا ايدها بقوة وللاسف هذه حقائق بعدين ابسالكم بالله عليكم واحد عمره 18سنة ما قد طلع من المملكة
    فجاة يشوف نفسه في فرنسا ولا امريكا وش تتوقعون من خوينا هذا
    اما من ناحية اللي بيرجعون بافكار الغرب هذا اكيد بل هي اول ثمرة ويتشوفون
    زي الاخ صاحب الرد الاول اقول مع احترامي لك ولكل من يؤيد الافكار هذه اقول الله لا يغير علينا
    وابشرك ان البلد هذه بخير ونعمة وعلى دين دام مليكها عبدالله ووولي عهدها سلطان وبعده نايف الله يحفظهم
    واذا انت من مؤيدي السينما ولاخلاعة والتجرد من الاخلاق فانت حر بس بعيد عنا وعن ابنائنا وبناتنا وبلدنا
    الله يثبت جميع المبتعثين ويحفظ لنا ديننا اللي هو اهم شئء عندنا لان الواحد اهم شيء دينه وعقيدته
    والابتعاث برضو له ايجابياته الله ما خلق شر محض كل شيء له سلبيات وايجابيات
    اولا .. صاحب الرد الاول له اسم ..

ثانيا .. انا ما قلت اني اؤيد الخلاعه والتجرد من الاخلاق .. من وين جبت هالكلام .. عيب عليك ومسمي نفسك طبيب بعد .. امحق ..

انا قلت اني اؤيد فكرة السينما .. وش مزعلك ياخي .. ثلاث ارباع السعوديين مسوين زحمه في البحرين عشان هالسينما .. واذا سالتهم قالو المفروض ما تفتح السينما في السعوديه .. من جد قمة التناقض والغباء ..

عموما .. نرجع للموضوع الاساسي .. انا ضد تسمية الناس علمانيين لمجرد انهم يخالفوننا .. واتوقع مداخلة المدعو الطبيب الي ما يدري وش يبي .. دليل على جهل الكثيرين عندنا .. يعني مجرد انك تخالف ارائهم فانت علماني وجاهل وتبي تنشر الفساد والخلاعه .. صحيح مريض
    7 "
  7. ليس صحيح بأن هناك من سوف يعود ليطالب بإهمال الدين سوى القليل. و لكن سوف يعود الكثير و همهم هو وطنهم و دينهم و هدفهم لا يختلف عن أهداف أهل الثقة في بلدنا و لكن بفكر جديد و طرق جديدة.

قد ينظر إلى هؤلاء الساعين إلى التغيير بنظرة "علماني" من بعض الأفراد في مجتمعنا . و لكن أحب أن استنشد بما قاله د.حامد
    ""المشكلة باستثناء نفر قليل من المتطرفين من المسلمين الذين لا يزالون يصرون على التسمية التصنيفية " إسلاميون وعلمانيون " في إطار الأمة الواحدة والهوية الواحدة والمصير الواحد والغايات والأهداف الواحدة , أجد المشكلة العلمانية لم تعد ذات بال"

الأستاذ الدكتور حامد بن أحمد الرفاعي
    الأمين العام المساعد لمؤتمر العالم الإسلامي
    رئيس المنتدى الإسلامي العالمي للحوار

7 "
  8. يعطيكم العافية على طرح آراءكم

توضيح بسيط

العلمانية معروفة لدينا وهي تجريد الدين من كل شي يعني روح المسجد وصل واذا طلعت سوي اللي تبغى تسمع أغاني تعاكس تشرب خمر تؤذي جارك هذي مالها علاقة بالدين

العلمانية هي تجريد السياسة من الدين يعني بمعنى اصح التشريعات اللي في القرآن يرون أنها مالها شغل في الحياة

كالسياسة والقضاء والمعاملات والبيع والشراء والزواج والطلاق ..يجب أن تكون قوانينها وضعية من صنع الانسان ..

يعني :انهم يقولون أن القرآن ماهو كفو أنه يحكم حياتنا وأن الرسول صلى الله عليه وسلم مابلغ رسالته على أكمل وجه وشريعته ناقصها شوية تعديلات

للأسف أن هؤلاء الاشخاص يدعون الحداثة والتطور ويسلكون طرق تمييع الدين لخدمة مصالح الغرب ومصالحهم الشخصية

فتجدهم يفتون ويحكمون ويساندون في القضاء وكل همهم الدفاع عن حقوق المرأة الجميلة ماعمري شفتهم يدافعون عن حقوق العجايز اللي في فلسطين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.