الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إستفسارات لأهل بورتلاند .. :D

إستفسارات لأهل بورتلاند .. :D

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5364 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Mr.ammar
    Mr.ammar

مبتعث مستجد Freshman Member

Mr.ammar الولايات المتحدة الأمريكية

Mr.ammar , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Telecommunications Engineering , بجامعة Rochester Institute of Technology
    • Rochester Institute of Technology
    • Telecommunications Engineering
    • ذكر
    • Rochester, New York
    • السعودية
    • Jun 2009
    المزيدl

August 13th, 2009, 10:48 AM

::..×[( بسم الله الرحمن الرحيم )]×..::

أخواني الأعزاء ،

أنا بإذن الله .. رايح لأمريكا .. و بسوي إجراءات القبول بنفسي في البيت ..

و هذي هي الجامعه www.uoregon.edu .. جامعه يوجين أورقن ..

ياليت تدلوني عالخطوات اللي أتبعها ..

و مراسله الجامعه ماحسها بتكون مشكله ..

بس ياليت تفهموني كيف اقدر احجز موعد في السفاره علماً إني في الرياض .. و إيش أحتاج عشان فيزا طالب ..

و كم يستغرق القبول والفيزا تقريباً عشان تنتهي إجراءاتهم ..

و ياليت لو فيه شخص في هالمنطقه و هالجامعه تحديدا .. يفيدني ..

من حيث قوّه دراستها .. و تخصصاتها الموجوده ..

و قوّه معهدها .. و ايش هي أقرب قنصليه سعوديه او ملحقيه ثقافيه هناك لهالمنطقه ..

و كيف الوضع المعيشي هناك .. و الأسعار مناسبه او غاليه .. و هل يحتاج الشخص يكون معه سياره ؟

او يقدر يمشي نفسه بالباصات والامور هذي ..

و شاكر لكم ..
  2. اخوي عمار

الجامعة اللي ذكرتها تعتبر جامعة ممتازة لوجود كليتين تعتبر من اقوى الكليات على مستوى امريكا وهما كلية الاعمال وكلية الصحافة والاعلام.

مراسلة الجامعة جدا سهلة ولو تبي نشتغل في القبول سوا فترى الامر جدا بسيط. يعني لا تخسر نفسك وتروح لمكتب يجيب لك القبول وياخذ منك مبلغ وقدره والشغلة في الاساس ما تستاهل تعب.

طبعا الشغلة ما تاخذ وقت يعني اقل من شهر ويكون القبول عندك. يعني اتوقع اسبوع او اثنين وهو عندك بس احتياطا نقول شهر

معهد اللغة على حسب اللي اسمعه من الطلاب اللي يدرسون هناك انه معهد ممتاز جدا. لكن انا ما اقدر اقيم لك المعهد لاني ما درست فيه.

وجودك في امريكا انت ما تحتاج انه يكون فيه قنصلية جنبك ولو لا قدر الله واحتجتهم فراح تخلص امورك عن طريق البريد. فيه قنصلية تبعد عنك حدود ال ١٣ ساعة موجودة في لوس انجيليس.

نصيحتي اذا انت عزابي لا تسكن الا في الجامعة. الجامعة تعتبر من اجمل الجامعات اللي زرتها من حيث انهم موفرين كل شي يبيه الطالب في الجامعة. من ملاعب ومطاعم واماكن ترفيه ومكتبة تفتح النفس بتصميمها الجميل والمساحات الخضرا الكبيرة. يعني اذا سكنت في الجامعة فما راح تطلع برى الجامعة الا يمكن مرة في الشهر.

الاسعار عادية جدا لكن اللي راح تخسر فيه هو السكن لان عادة السكن في الجامعات غالي. اعتقد السكن بين ال ١٠٠٠ وال ١٢٠٠ دولار بالشهر شاملة الاكل.

ما يحتاج انك تشتري سيارة لانك ما راح تحتاج انك تطلع كثير. ولو بتطلع فالباصات موجودة بكثرة وهي مجانا لطلاب الجامعة

موفق ان شا الله
    7 "
  3. أخوي الشهراني . مشكور عالإفاده وماقصرت ..

بس الحين حاب اسأل .. هل أقدر آخذ تخصص ميجر كمبيوتر إنفرميشن ساينس .. و التخصص المينر .. بزنس .. ؟

حيث اني ابي اجمع بين الثنتين ..

واخذت انا موعد في السفاره اليوم .. و بطقطق عالآي تونتي .. بس بعرف كيف القبول هل هو للجامعه او للمعهد .. ؟

و مشكور وماقصرت ..
    7 "
  4. اخوي معمر

سالفة ان تدرس تخصصين في نفس الوقت فامرها جدا سهل وهذي تسويها اذا بديت دراستك في الجامعة بعدما تخلص اللغة

اذا انت خريج ثانوي ، فراح نجيب لك قبول مشروط يعني قبول لغة وجامعة في نفس الوقت

عطني خبر علشان نستعجل لك في القبول ، لان الترم الجاي راح يبدا في ٣ اكتوبر وانا ودي انك تبدا فيه .

موفق ان شا الله
    7 "
  5. خيّو الشهراني .. ألف شكر وماتقصر ..

أنا إسمي عمّـآر ..

و انا متحمس إني آخذ ميجر و مينر كمبيوتر إنقرميشن ساينس و مينر بزنس ..

و على طاري القبول .. أنا متحمس عليه جدا والوالد بيساعدني اني اراسل الجامعه عالـ أبلاي أونلاين ..

فيه ثلاث ملفات .. واحد بالنت والتقديم عليه بـ 110 دولار ..

والثاني PDF نطبعه و نرسله لهم ..

والثالث حق السكن .. لو بسكن مع عائله ..

لكن انا اللي مقروشني .. إنه موعدي في السفاره يوم 8 نوفمبر ..

يعني باقي كثير عليه ..

و القبول حق المعهد والجامعه انا ببذل جهدي فيه عشان الـ I-20 و أروح للسفاره اموري كامله ..

بس فيه بالموقع في الـ apply online سؤال اللي هو when you want to start study ؟

وفيه من ضمن الخيارات .. نهايه جينيواري تقريبا ..

فـ مادري هل أقدر أدخل عالمعهد في اي وقت .. معهد الجامعه طبعا .. او فيه تاريخ معين لبدايه الدراسه في المعهد ؟

مع العلم إنه عندي إنجليزيه قويه وممتازه .. بس احتاج المعهد عشان أتقنها وعشان ادخل التوفل بثـقـه ..

فـ ياليت تعرف لي سالفه دراسه المعهد هل لها وقت معين .. او في اي وقت تقدر تبدأ ..

لأن الفيزا لسه باقي عليها كثير ..

و قبول الجامعه متحمس له مره ..

ومشكور على تفاعلك معي وماقصرت ..
    7 "
  6. والله اسف في ذكر اسمك غلط اخوي عمار

بسرعة قريته وما انتبهت لان عندي واحد من خوياي اسمه معمر

والله انا افضل انك تعبي اون لاين لانه بيكون اريح لك

وعلشان تاخذ قبول مشروط

عب الابليكيشن اون لاين واذا جيت عن الصفحة رقم ١٢

بتلاقي مكتوب Special circumstance

اكتب في الفراغ اللي تحته Conditional Admission

انا والله انصحك تاخذ موعد في السفارة بحيث يكون الموعد خلال اسبوعين

لان الترم الجاي في الجامعة اللي تبيها راح يبدا في اواخر سبتمبر وهو افضل ترم تبدا فيه

لانه دايما في ال Fall، الطلاب الجدد يبدون فيه وبذلك يكون افضل لان الجامعة بتكون زحمة وعالم وخرشة وراح تستانس.

موفق ان شا الله
    7 "
  7. خيّو .. إيش يعني Special circumstance ،، .. ؟ .. و ليه احط تحتها كوندشنل أدمشن ؟ ..

و مافيه مواعيد في السفاره قبل نوفمبر ..

بس هل معهد الانجليزي أقدر أدخل فيه بأي وقت بالسنه أو لازم تواريخ محدده .. ؟

وورقة قبول المعهد هي نفسها بتكون قبول الجامعه المشروط .. ؟

و مافيه مجال ادخل المعهد بوقت غير الـ fall .. أبعد شوي .. ؟

و ألف شكر خيّو ماقصرت أدري تعبتك معي ..
    7 "
  8. هلا عمار

معناة سبيشل سيركومستانس هو ظروف خاصة او شروط خاصة

انت اذا تبي تاخذ قبول مشروط لازم تسوي اللي قلت لك لان هذي تعليمات موقع الجامعة

فيه مواعيد في السفارة قبل نوفمبر بس يبي لك كل ثانية تشيك على المواعيد لان فيه ناس تكنسل فتصير تاخذ موعد اقرب. انا اخذت ثلاث مواعيد بهذي الطريقة

كل معهد في امريكا له نظام خاص فيه. فيه معاهد شهرية وفيه معاهد كل شهرين وفيه معاهد كل شهرين ونص وفيه معاهد كل ٤ شهور

طبعا راح تجيك ورقة القبول ومكتوب فيها كل والاي تونتي راح ينكتب فيه كل شي

تقدر تبدا في المعهد بعد ال fall لكن راح يكون في يناير ٢٠١٠

موفق ان شا الله
    7 "
  9. أخوي الشهراني ،،

أشكرك على بذلك جهد معي و إعطائي من وقتك الثمين ..

سجلت في المعهد AEI .. و دفعت الأبليكيشن فيي .. 110 دولار ،

و سجلت في الجامعة نفسها إنترناشينال أندر قراجويت ستيودنت .. ودفعت 50 دولار الأونلاين أبليكيشن في .. و حطيت في صفحه

12 .. الكوندشنل أدمشن .. ومشكور جدا على تنبيهي لهالنقطه ..

باقي البارت 2 من التسجيل في المعهد بطبعها و نسوي اوراق البنك ونرسلها لهم بالبريد على قولتهم ..

و ننتظر القبول .. و نسأل الله التوفيق ..

بس بستشيرك .. هل تنصحني أقدم عالهوم ستي حق العائلة .. او تنصحني بسكن الجامعه و كم أسعارهم ؟

و ألف شكر ..

.. و تحيآتي ..
    7 "
  10. اخوي عمار

الله يمسيك بالخير

انا ما قلت لك تقدم على المعهد. انا قلت لك قدم على الجامعة وبس . لانك لما تقدم على المعهد راح يجيك قبول معهد فقط ، لكن لما تقدم على الجامعة وتكتب كونديشنل ادميشن في صفحة ١٢ فراح يجيك قبول لغة وجامعة. يعني قبول مشروط.

على العموم ، ان شا الله خير

بالنسبة للسكن

اذا تبي نصيحة اخ ، فلا تسكن الا في سكن الجامعة . سكن الجامعة افضل بكثير من السكن مع عايلة سوا من حيث تطوير اللغة او من حيث تكوين علاقات مع امريكان.

انا زرت الجامعة وصراحة الكامبس حق الجامعة يعتبر من احلى الجامعات اللي زرتها . كل شي موجود في الكامبس والطالب ما يحتاج نهائيا يطلع برا الكامبس الا في الشهر مرة. الكامبس فيه مطاعم ممتازة جدا وفيه مكتبة روعة وفيه ملاعب ومسطحات خضرا وفي الكامبس راح تلاقي ما لا يقل عن ١٥ الف طالب. يعني الوضع خرشة طول اليوم.

دعواتي لك بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.