الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرافق والطريقه الأسلم والأمثل لصدور فيزا F1 .. وتغيير المعهد

المرافق والطريقه الأسلم والأمثل لصدور فيزا F1 .. وتغيير المعهد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5226 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Orochimaru Sama

ووعند الوصول لبلد الابتعاث .. بمجرد انتهاء اجراءاتك مع الملحقيه كمبتعث .. راح تنظم زوجتك المرافقه كمبتعثه وتحصل على ضمان خاص بيها من الملحقيه ..

وبالتوفيق للجميع وان شاء الله مااكون اخطأت

والله العالم
    يعني المرافق لو طلع بتاشيرة دراسيه اول ما يوصل ينضم للبعثه ويصير مبتعث ؟؟؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو بتال
    يعني المرافق لو طلع بتاشيرة دراسيه اول ما يوصل ينضم للبعثه ويصير مبتعث ؟؟؟

ركز في كلامي يا طيب واي يرحم والدينك

المرافق عموما يطلع لى حسابه ..

لمن يبدأ دراسة اللغه في المعهد .. يراسل الملحقيه انه دراسته بدأت وهو فعليا جالس يدرس . عشان الملحقيه تضمن انه درس .. وجاي للدراسه ..

هذي المرحله .. راح تفيده انه يحصل على ضمان من الملحقيه .. ويلتحق بالبعثه كمرافق .. ويحصل على مكافأه ماليه قدرها الله اعلم بالضبط ..

ولمن تبدأ الدراسه الاكاديميه .. يعني بكالوريوس او ماجستير .. راح يصير مبتعث وياخذ مكافأة بتعث كامله

اوك يا طيب !!!

والله ييسرلك ويوفقك

ياطيب نصيحتي لك كـ اخ .. انك تقرأ كثير في النت في جميع المواقع ..عن جميع المواضيع .. وتتثقف في جميع الامورالمتعلقه بالمبتعث والمرافق . فيزا تذاكر سفر .. سكن .. دراسه .. اي حاجه ...

ماراح تندم بكره وتقول مااااااعرف ...

كل الناس بتقرأ وبتسأل .. وبتروح للوزاره .. لو قدرت .. والله يعين

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذهب مع الريح
    الله يجزاك خير اخوي

أنا والله قرأت الردود بس مو كلها عشان كذا سألتك

قبل ربع ساعة كلمت مكتب الين عشان اجيب لزوجتي قبول قالوا لي اوكي هات 400 ريال وصورة الجواز وبنجيب لك

وبعد طلبت منهم تأجيل قبولي اللي في ابريل كوارتر واحد وقالوا هات موافقه من الوزارة وبنأجل لك

اللي بسويه :
    بجيب موافقة الوزارة على تأجيل الدراسة كوارتر واحد واطلع مكتب الين اعطيهم خطاب الموافقة على التأجيل أن شاء الله وادفع 400 ريال يجيبوا لزوجتي قبول منفصل من نفس المعهد واذا رحت السفارة بقدم ضمان بنكي وبكتب على حسابه الخاص

اللي نبغاه يا خوي منك ومن الأخوان اللي يروح السفارة بدري يقول لنا وش صار معهم عشان نتجنب اخطاء البعض

وبالتوفيق للجميع

عين العقل يا اخويا عين العقل .. والله ييسر امورك

بس معلومه على الطاير .. لو التحويل في نفس المعهد في مكان اخر ماعندك مشاكل من دفع رسوم اخرى للمرافق واحضار شهاده بنكيه ..

لانه لو تم التحويل على معهد تابع لجامعه .. راح تدفع رسوم لزوجتك ولك كمبتعث . كمان المرافق لازم يكون حاضر شهادة بنكيه ..

وبالتوفيق لك ياطيب والله ييسر الامور للجميع .. لانه بجد خلاص ماعاد فيه وقت ..نبغى نحصل على القبولات ونسوي المقابله مع السفاره على خير .. ونبدأ ترتيب الاغراض ..

والله يا اخوي انا الى الان مالقيت موعد بصراحه .. لقيت واحد بس مااعندي قبول فغيرته ولا لقيت ..

وحده تقول سوت المقابله في سفارة الرياض .. وسوتها مع وحده سودانيه .. وبالعربي كمان .. والاسئله كلها كانت مع الزوج .. وكلها متى تخرجتو ومتى توظفتو .. وفين رايحين وزي كذه

يعني سهاله والله يوفق ويسهل

7 "
  4. والله مركز معك وشاد حيلي وانواع القراءه لكن المشكله مع كثرت المعلومات صرت مفهي اما حكاية التاشيرات فهذي حكايه يارجل والله ناس تقول كذا وناس كذا لكن الواحد يسوي الشي اللي يخليه في السليم

بس حلوه خخخخ ركز في كلامي واللي يرحم والدينك هههههههههه < اسف اذا نرفزتك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو بتال
    والله مركز معك وشاد حيلي وانواع القراءه لكن المشكله مع كثرت المعلومات صرت مفهي اما حكاية التاشيرات فهذي حكايه يارجل والله ناس تقول كذا وناس كذا لكن الواحد يسوي الشي اللي يخليه في السليم

بس حلوه خخخخ ركز في كلامي واللي يرحم والدينك هههههههههه < اسف اذا نرفزتك

يعلم الله مانرفزتني بس انا أنلحس مخي مع واحد ثاني على بالي هوا الي بيسأل
    ههههههههههههههههههههه

لانه البعض بيجي يسأل عن كل صغيره وكبيره .. يعني مايبغى يعمل حاجه ابد بنفسه بصراحه . وهذا الشي مره مو حلو

المهم . بالعكس الله يبو بتال الله يحييك في اي وقت اخوان ..

شوف الاغلب يقول ويرمي من عنده .. بس ماعليك ..

الصوره وضحت .. والحمدلله اخيرا ..

انا طلبت تغيير معهد لي ولزوجتي .. وان شاء الله تمشي االامور على خير .. وانتظر القبول .. وبحجز موعد السفاره على خير .. وبحاول اجيب شهاده بنكيه في اقرب وقت ..

خلاص.. بكتب اني طالع على حسابي .. وهذي شهادتي البنكيه وهذا قبولي وهذا طلب الفيزا F1 وانا مرافق وزوج للمبتعثه ..

وبحول الله وقوته نحصل انا وزوجتي على فيزا F1 ومن هناك تسجل زوجتي وتخلص اجراءاتها .. ولمن ابدأ ادرس انا ارسل للملحقيه عن طريق المعهد انه دراستي بدأت كمان .. يصير خلاص انظم للبعثه .. على الاقل كضمان مالي ..

والله ييسر للجميع .. بس انت تعال .. قبولك ماجاك باقي !!!
    7 "
  6. هههه هدي اعصابك انا بجيب كلام عشان نفيد ونستفيد من بعض
    حبيب قلبي انت حطفشك معايا وحنرفزك وكل شي ... ما تبغا الاجر : )
    ههههههههههه والله انا تعبت اللين قلت بس وكمان اجبلك ردود من هنا وهناك :d
    انا مبتعث لكندا .. اوك دحين يا طويل العمر قبول اختي استلمتو من المكتب وعليه ختم الوزاره
    وقبولي وصلني ع الايميل لكن ما عليه ختم الوزاره هل فيه اي مشكله ؟!

ثانيا 1- الضمان المالي 2-خطاب انو بدرس ع حساب الوزاره
    هذي كيف اتصرف فيها قد ما قريت مافهمت انا ما اخذت الضمان المالي تبعي لأني ما اقدر اطلع الرياض
    يعني دحين ما يحتاج اقدم الورقتين دي خلاص السفاره عارفه وكدا ؟! طيب كيف حتعرف برقم الجواز ولا بأيش ؟!

والمشكله من شروط الفيزا :
    8- اثبات توفر المال.:يجب عليك ابراز الادلة المستندية التي تثبت توفر المال الكافي لديك (كشوفات حساب من البنك توضح حركة الحساب خلال عدة شهور ، ايداع ثابت ..... الخ)

9- خطاب يفيد بتوفر الدعم المالي للدراسة.:هذا الخطاب مطلوب من الشخص المسؤول عن الطالب يوضح فيه أنه يتكفل بجميع مصاريفه.
    ^^
    هذي الاثنين ايش هيا .. ضمان مالي ،، شهاده بنكيه ؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟ << مره مني فاهم
    لأني فهمت منك انو انت بس بتجيب شهاده بنكيه << تشمل الامرين اللي فوق ؟!؟!؟!؟!؟

اعطاني رقم وقالي مجموعتها ( زوجتي المبتعثه ) وروح وقلهم كذه وخلاص راح يطلع كل شي عندهم هناك
    هذي النقطه ياريت توضحها اكتر

وبالنسبة لقبول الجامعات ما اشوف احد شايل همه ترى سمعت ناس كثير يقولو تدرس سنة لغة وبعدين ما تحصل جامعه وترجع
    الله يعييييييييييييين يارب ويوفقنا وييسر امورنا يارب ..

وجزاك الله كل خير حبيب قلبي والله يعينك ويسرلك امرك زي ما بتساعد الناس
    7 "
  7. اخوي مشكور عالموضوع
    انا مكتب الين
    وبصراحه
    هالمكتب ماادري ايش حكايتهم
    ارسلت لهم صورة جواز المرافق
    و400 ريال
    وقالولي راح نجيب قبول مرافق بدون اي تونتي
    لانو لازم شهاده بنكية
    يعني مو على كل حال يعطونك وجه ويجيبون اي تونتي للمرافق
    7 "
  8. بمشيئه الله بس تطلع الشهادة البنكيه اروح لللمكتب واطلبهم يجيبوا لي قبول

بس المكتب عليهم شغلات تحس انه كل واحد يفتي من راسه كل ما اكلم واحد يطلع لي بهرجه واحد يقولي نجيبه لك ب 500 واحد يقول لا ب 1000 < بطلت اتصل اخاف يجي واحد يقول ب 1500

وبسوي مثل ماقلت اريح راسي من هنا واطلع باي تونتي مستقل لانو سمعت التاشيره هناك ممكن تاخذ 6 شهور عشان تتحول لو بطلع مرافق....

وبالنسبة ل للموعد في السفاره بروح وبقولهم قبولي ما وصل الى الان وان شاء الله تتيسر ...,
    7 "
  9. أخي العزيز

شكرا لك على هذا الموضوع الجبار

بس عندي استفسار بسيط

س/ الآن لوجبت ضمان بنكي وقدمته للسفارة وطلعت تأشيرة F-1 كيف حتكون الدراسة في المعهد بارت تايم ولا فل تايم؟
    س/ إذا قدمت على الملحقية هل راح يعطوني ضمان مالي فوري بمعنى إني أول ما أدرس أدرس فل تايم؟
    س/ هل حأدرس على حسابي اللين مايجيني الضمان المالي؟

وشاكر جهودك
    7 "
  10. يا شعب احب ابشركم انو المرافق لو ضمان مالي من الوزاره والطريقة كـ الآتي :
    وطبعا احب ابشر صاااحب المووووضووع حبيب قلبي ...
    للاخوان والاخوات اللي يسألون عن الضمان؟ اليوم انا ماخذه من الوزاره واللي يبغا اسرع طريقه يطلعه ابد يروح للوزاره شخصيا ولا يحاول انه يراسلهم على الاميلات لانها تاخذ وقت

شروط الضمان المالي للمبتعث:
    1-صورة من جواز المبتعثه 2-صورة من ورقة قبول معهد اللغه 3-استمارة خطاب سفاره(وهذي الورقة تحصلينها عند موظف الوزاره وتعبيها وترفقينها مع الصور اللي في اعلاه)

شروط الضمان المالي للمرافق اللي يبغا يدرس:
    1-صورة من جواز المرافق 2- صورة من ورقة قبول معهد اللغه للمبتعثه 3-استمارة خطاب سفارة(هذي الورقه عند موظف الوزاره مجرد بس تعبيها بالبيانات وترفقها مع الصور)

وسلامتكم وربي يوفق الجميع ان شاء الله ويسهل امورهم يارب واي استفسار انا حاضر............ ملاحظه هذا الموضوع للمرافقين اللي رايحين كندا اما مرافقين او طلبة امريكاااااااااااااااااا معرف بصراحه كيفية استخراج الضمان المالي هم مثلنا او غير والله مدري

اهم شي اخذي ورقة قبول معهد اللغه ثم راجعي الوزاره وقولي ان السفاره طالبه من مرافقي ضمان مالي لا تقولي عنك انتي لان الوزاره اصلا مرسله ارقام الطلب للسفاره وهي الضمان المالي فهمتي علي يعني قولي ابغا ضمان مالي لمرافقي لانهم طلبو كذا السفاره

الموضوع الاساسي اللي جمعت منو الردود
    http://www.mbt3th.us/vb/forum43/thread144872-2.html

واتمنى لكم جميعا التوفيق وارجو من صاحب الموضوع الا يزعل :d
    7 "
10 من 25 صفحة 10 من 25 ... 59101115 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.