الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرافق والطريقه الأسلم والأمثل لصدور فيزا F1 .. وتغيير المعهد

المرافق والطريقه الأسلم والأمثل لصدور فيزا F1 .. وتغيير المعهد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5232 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Orochimaru Sama
    Orochimaru Sama

مبتعث فعال Active Member

Orochimaru Sama الولايات المتحدة الأمريكية

Orochimaru Sama , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Engineering Management , بجامعة Univeristy Of New Haven
    • Univeristy Of New Haven
    • Engineering Management
    • ذكر
    • Bridgeport, Connecticut
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

December 29th, 2009, 09:59 AM

( إذهب للصفحة رقم # 4 بتلاقي الموضوع والرد الأصلي والجواب )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بحكم اني مرافق لزوجتي .. المبتعثه .. وبحكم اني استوفي شروط الدراسه عموما ولله الحمد

لمرحلة الماجستير ..

وزي ماتعرفو انه مشكلة المرافق الاولى والاخيره هيا صدور فيزا F1 من هنا من السعوديه .. قبل الذهاب الى بلد السفر بفيزا F2 والعوده مرة اخرى للحصول على F1

او الحصول على قبول على حساب المرافق .. للحصول على فيزا F1 ومن ثم الإلتحاق بالبعثه من هناك

بحكم اني عشت التجربه في الشهر الماضي بالكامل والحمد لله .. والله ييسرها من عنده .. لاني صدعت يعلم الله
    ولا قدرت اانام .. ألف ألف موضوع في راسي شاغلني زيي زي اي مبتعث او مرافق في هذه المرحله

اول شي .. زوجتي جاها قبول في معهد

EF International School of English San Francisco
    Oakland

وعلى اساس اننا بنحول على جامعة

University Of California - East Bay - Hayward

لكن ماقدرنا نحول .. بحكم الوزاره تقول انه كل مبتعث يلتزم بالقبول الي جاه .. حجزت موعد مع السفاره لاني فقدت الامل ورجعت تاني غيرت موعد السفاره

ورجعت تاني حجزت وغيرت للاسف ... كله في الامل بالحصول على التغيير والدراسه في معهد هذي الجامعه بحكم انها اصلا جنب المعهد الي جابته لنا الوزاره

رحت للمكتب ألين .. وحكيت له الموضوع كامل ووضعي وكل حاجه .. وعلى اساس ابغى حل اني احصل على F1 من هنا !!

( للمعلوميه .. حصل مشاده في الكلام مع المكتب ألين .. في الاخير جاء المدير حقهم وماشاء الله حسيت انه متفهم وحس اني عندي معلومات كبيره ومخطط صح ماشاء الله تبارك الله .. وجالس ابحث .. لانه هو مقهور ومرتفع ضغطه من الطلاب الي يجي يحول كذه من عنده لعنده عشان صاحبي هناك عشان معرف مين هناك .. ولا يبحث ولا يدور ولا هو تعب من اساسه اصلا )

المهم بعد الي حصل

قلي ماعليك .. نحن من زمان بنحاول مع الوزاره على اساس انها تحل مشكلة المرافق مع موضوع الفيزا في كندا وامريكا .. والحمد لله كندا خلاص خلصو من ذا الموضوع وجاء الدور على امريكا .. قلت يعني !!!!

قلي راح نجيب لك قبول في نفس معهد زوجتك .. حلو !! ونقلهم قبول طالب و I-20 منفصل عن قبول المبتعث وعلى نفس حساب الوزاره

قلت الله يبيض وجهك .. وييسر امورك .. انت كذه اختصرت علينا اغلب المشوار

المهم .. دفعت له 400 ريال للأمانه .. وصوره من الجواز حقي .. وارفقه في طلب لوحده .. ووضع رقم القبول حق زوجتي عليه .. وقلي خلاص ماعندك مشاكل روح وكلها اسبوعين على خير ان شاء الله ويجيك القبول وقبول زوجتك .. وتتوكل على الله رتب اوراق السفاره .. ولمن تروح للسفاره اكتب في الخطاب D-156 انك مرافق مع زوجتك وعلى حساب الوزاره .. وراح تحصل على فيزا F1

وعند الوصول الى امريكا .. زوجتك المبتعثه تخلص اوراقها في الملحقيه .. وبعد كذه تقول هذا زوجي المرافق اوراقه جاهزه وعنده فيزا F1 واموره جاهزه ياحبذا يلتحق بالبعثه من بدري .. وبكذه تبدأ دراستك مع زوجتك وانت مرتاح

.................................................. ..............

هذا بالنسبه لحصول المرافق على فيزا من نوع F1

.................................................. .............

الشي الثاني .. مشكلة التحويل .. من المعهد او الولايه او اي مكان في نفس الدوله ..

والله العظيم اني تعبت تعب مايعلم به الا الله ياناااااااااااااااس ..

اول الايام كان مسموح التحويل من المعهد الى نفس المعهد ولو في ولايه ثانيه .. وقدام عيني صار ذا كله .. عن طريق الدكتور محفوظ ..

لكن اتوقع الوضع صار مزري وملخبط فـ منعو ذا الشي ..

ولو جيت بتحول لو جنب المعهد حقك ماراح تقدر تحول ابدا ابدا ابد الا مارحم ربي ..

وانا من الناس الي سعيت سعي مايعلم به الا الله ... وتبعت .. وجلست اخطط .. لا هنا ماينفع .. غالي .. معهد مو حلو .. ابغى معهد في جامعه عشان الدراسه تكون اقوى واحسن ونتعود على جو الجامعه .. ابغى اغير الولايه .. ابغى وابغى ..

حتى اني حاولت احتال على الوزاره .. واجيب قبول لنفسي بحكم اني مرافق واخلي المكتب يلغي قبولي ..

لكن اول المشاكل راح تواجهها .. احتمال عدم صدور فيزا F1 لك
    احتمال كبير حتى لو حصلت على قبول في معهد تابع للجامعه الي تبغاها وفيزا F1 .. انه الملحقيه ماراح تضم زوجتك للمعهد حقك لانه زوجتك هي الاساس في البعثه وانت المرافق .. وكل شي راح يكون هباء منثورا .. ومن ثم تجد صعوبه في الإلتحاق بالبعثه وتريح دماغك من ذا كله ..

والله العظيم الا الله ألغي قبولي في المعهد من المكتب .. لكن قبل يومين جلست افكر فيها ووصلت لنتيجه حلوه وجميله للجميع .. على الاقل للي يبغى يحول من معهده الى معهد تابع لجامعه بشرط انه هذا المعهد مو ملغي او موقوف من الوزاره بحكم التكدس ..

اسمعوني زين هذا الي عندي والي اتخذت قرار عليه بعد مايسر لي ربي .. لاني عانيت والله العالم

رحت للمكتب وجلست مع المدير حقهم .. الله يعطيه العافيه .. وشرحت له الموضوع بالكامل .. وقلت انا رجل بتزوج بعد كم شهر وشهر عسلي بحول الله وقوته في كاليفورنيا .. وكل جامعات كاليفورنيا ماتستوفي شروط تخصصي وتخصص زوجتي مع بعض الا جامعه وحده في لوس انجلوس ومستحيل اروح هناك للغلا الزائد .. يعني لو ابغى اروح لوس انجلوس كان بقدرة الله قدرت احول المعهد حقي من سان فرانسيسكو الى لوس انجلوس بس بكون في نفس المعهد

وقلت له ودي وهدفي في الاول والاخير احول على معهد تابع لجامعه بشتى انواع الطرق ..

المهم شرحلي كل حاجه وقلي شوف .. بقدر اساعدك في القبول حق اي معهد تابع لأي جامعه .. لكن زوجتك راح تدفع فلوس وانت كمان ..

وبالنسبه لك انت كمرافق .. راح تواجهه مشكلة الفيزا F1 ان كان من هنا مع الوزاره والسفاره او مع الملحقيه من هناك وعدم الإلتحاق

وفيها ضمان مالي وشغلتها شغله ... واحتمال كبير جدا انهم مايقبلو بالضمان المالي حق الوزاره لزوجتك .. لانه بعض الجامعات والمعاهد ماتقبل ضمانات الوزارات

قلت يعني هات الحل الامثل .. ( بحكم انه المعهد حقنا قريب جدا من معهد الجامعه الي نبغاه ) والحمد لله

قال شوفي يا ولدي .. بحكم اننا نقدر نجيب لك قبول في نفس معهد زوجتك ومع زوجتك وبـ I-20 منفصل عن زوجتك وكطالب وتقدر تحصل على فيزا F1 زيك زي زوجتك المبتعثه .. هذا خير كبير جدا

روح هناك وألتحق بالبعثه عن طريق الملحقيه وهذا موضوعها مره سهل .. بحول الله وقوته .. وانت هناك الشهر الاول حول على المعهد الي تابع للجامعه .. وخلاص ترى المواضيع ذي اسهل منها مافي وربي ومن حقك التحول بعد اول 3 شهور وهذا على كلام اصحابي في امريكا .. ولو قدرت اول شهر ترى كمان بيكون حلو لانه بيكون مجرد مراسله ..

والهدف من ذا كله .. اني ألتحق بالبعثه ان شاء الله على خير .. يصير لمن تحول زوجتي للمعهد الي نبغاه .. اكون انا كمان محسوب عليهم ويكون لي ضمان مالي يصدر من الملحقيه بحول الله وقوته وبكذه ضربنا عصافير بحجر واحد بحول الله وقوته ..

هذا الي عندي حبيت اكتبه بالتفصيل الممل .. وللمعلوميه .. يقول مدير المكتب انه ماعاد تحتاج تسافر الى واشنطن خلاص تروح تسافر الى كاليفرونيا ومن هناك بالايميل تتواصل مع الملحقيه وتخلص اوراقك واجراءاتك كمرافق ومبتعث .. يقول موجود في الموقع .. بس يبغالي اتأكد من ذا كله

رغم اني كشخص حاب اني اروح للملحقيه بنفسي .. عشان وجهه لوجهه احلى واقوى من المراسله من بعيد في تسريع الاجراءات

( للمعلوميه .. التعميد الي الناس بتتكلم عنه من قبل الوزاره على تغيير المعاهد مو صحيح .. التعميد والختم كله من عند المكاتب الي معتمدتها الوزاره .. كلام صحيح وموثوق .. فـ الوزاره مالها اي علاقه ياناااااس ريحو دماغكم وتفكيركم .. والله اني معاكم في الهوى سوى من ناحية التغيير والتعب الي حاصل لنا الفتره الي فاتت .. بس رجاء ابغى اي واحد يكون اسلوب وذوق ويحاول مايقولها بالطريقه ذي للمكتب .. يعني يحاول انه يحصل على الختم والتعميد على اي قبول بـ اسلوب حلو عشان الكل مو الاغلب الكل يستفيد .. رجاء خاااااااااص )

هذا الي عندي .. واعذروني على الاطاله وعلى الاخطاء لو موجوده .. صححوني .. عشان تعم الفائده للجميع ..

لكن انا عندي سؤال لكم .. يلي يعرف .. هل المرافق يحتاج يعمل فحص طبي ... !!!!!!!!!!

وشكرا لكم جميعا والله يوفقكم دنيا واخره ويسهل اموركم
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله ألف ألف ألف خير على مشاركتك .. بس بسألك أخوي .. كيف راح يجيب لك المكتب قبول على حساب الوزارة ؟؟؟

أنا بنفسي سألت الوزارة ورسلت لهم ايميل .. ورسلولي اليوم والله شاهد على كلامي .. إن قبول المرافق مالهم صلاح فيه .. هو يدبر نفسه بنفسه ..

يعني كيييييييف يجيبولك قبول وانت ماعندك أصلا ضمان مالي ؟؟؟؟؟؟ الله يوفقك ويسهل عليك وييسر لك كل صعب عليك في جمي أمور حياتك .. أبغاك تقوللي التفاصيل وتعلمني بالمستجدات

وشكرا
    7 "
  3. أخوي ...

ليش حط رقم قبول زوجتك مع الأوراق اللي طلبها ؟؟؟

والسفارة تطلب الضمان المالي .. من فين لك ضمان مالي ؟؟
    هل الوزارة ترسل الضمان المالي حق المبتعث والمرافق على السفارة ؟؟؟ وعلى هذا الأساس لمن تعبي وتكتب في نموذج D-156 إنك مرافق لزوجتك وراح تدرس على حساب الوزارة .. طيب فين الإثبات إن راح تدرس على حساب الوزارة ؟؟؟

أنا ما أبغى أعقد الموضوع .. بس ترى السفارة الأمريكية تدقق في كلللللللل شي لدرجة ماتتخيلها

في انتظار ردك .. وسامحيني إذا عملت لك Confusion
    7 "
  4. هذا نص الايميل اللي رسلت لي هو الوزارة :

عزيزتي

قبول المرافق مسئوليتكم ولا علاقة للوزارة بذلك وبالنسبة لإلحاقه بالبعثة يرجى المراسلة على البريد التالي :
    nmssained# mohe.gov.sa
    ما يخص الملتقى فسيتم الاعلان عن وقته ومكانه في موقع الوزارة
    تمنياتنا لكِ بالتوفيق
    إدارة القسم النسائي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة °¤(¯`°( CaT )°´¯)¤°
    هذا نص الايميل اللي رسلت لي هو الوزارة :

عزيزتي

قبول المرافق مسئوليتكم ولا علاقة للوزارة بذلك وبالنسبة لإلحاقه بالبعثة يرجى المراسلة على البريد التالي :
    nmssained# mohe.gov.sa
    ما يخص الملتقى فسيتم الاعلان عن وقته ومكانه في موقع الوزارة

تمنياتنا لكِ بالتوفيق

إدارة القسم النسائي
    والله يا اختي .. الموضوع بسيط بحول الله وقوته ..

اول شي لمن رحت للوزاره قلت ابغى اطلع بـ فيزا F1 من هنا .. بحكم اني استوفي شروط الدراسه اصلا من اساسه

هل اقدر اجيب قبول بنفسي !! قال نحن نشجعك على هذا الشي

لمن تواصلت مع المكتب .. وصار الي صار .. كلمني مدير المكتب وقال حبيب قلبي هي المشكله فين كانت .. كانت في المرافق انه راح يطلع من هنا كزائر فقط مع المبتعث .. ويدرس دراسه مؤقته ومهي منتظمه

لكن الان انحلت المشاكل ذي مع بعض المعاهد المتعاقده معاها المكاتب عن طريق الوزاره ..

انهم يرسلو H-20 منفصل عن المبتعثه .. ويقدر يطلع المرافق فيزا F1

لكن موضوع الضمان المالي ذا .. اتوقع انه انحل خلاص حتى مع السفاره بحكم انك مرافق في الاول والاخير .. لانه بيكون لك مكافأه خاصه بيك كمرافق ..

والمدير قلي تكتب في على حساب من دراستك !!

انك مرافق وبتكون على حساب الوزاره ..

هذا يكتب في الـ D-156

ولو صار نقاش تقلهم انه لازم اخذ قبولي من الملحقيه مو من هنا .. وضماني المالي راح يكون عندهم لمن يصدر

هذا كل شي بختصار ..

هدي نفسك ولا تعقديها بليز ..

وانا راح ارجع تاني للمكتب .. واسأله بالتفصيل الممل كمان وكمان عشان تكون الصوره اوضح .. بشكل اكبر

وكمان قال لي الملتقى ترى بيقولو لكم حاجات مهمه وجديده .. عن السفاره والفيزا .. وحاجات ثانيه

بس عارفه .. الواحد وده يلحق قبل الملتقى تكون اموره خالصه على خير ..

لكن اليوم بروح للمكتب واستفسر منه ان شاء الله على خير كل شي

واسف .. وعارف انه الصوره مهي واضحه بالتمام .. واسئلتك دقيقه ومهمه بصراحه للجميع
    7 "
  6. الله يسهل عليك ياااارب

خلاص لمن تروح المكتب قلي كل شي بالتفصيل الممل .. وانت اسأل عن كل شي كل شي كل شي ولو تدون أسئلتي آكون شاكرة لك عشان تسألهم ... وقلهم لمن يجوا يعبوه من وين لهم ضمان مالي للمرافق ؟؟؟ لأن الوزارة ماحطت غير ضمان المبتعثة ماحطت ضمان المرافق .. الله يسعدك ويحفظك ويسلمك من كل شر

في انتظار ردك على أحر من الجمر
    7 "
  7. الفيزا f1 من كثر ماهي شاغلتنا صرنا نتحلم بها

صراحة انا هذا الموضوع مسبب لي اشكال كبير وبالاخير حاولت اسهل الامور ولقيتها سهاله

اروح بفيزا مرافق لزوجتي واذا وصلت هناك من من المعهد نفسه احول الى f1 وانتهت المشكله .. بدل القروشه وعوار الراس ...

فهل فيها فرق انك تطلع من السعوديه بـ فيزا مرافق وتحولها هناك ؟.

ام حصولك على تاشيره دراسيه من هنا لها مزايا اخرى ؟

وبصراحه موضوعك متعوب عليه والله يكتب لك الاجر...,
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو بتال
    الفيزا f1 من كثر ماهي شاغلتنا صرنا نتحلم بها

صراحة انا هذا الموضوع مسبب لي اشكال كبير وبالاخير حاولت اسهل الامور ولقيتها سهاله

اروح بفيزا مرافق لزوجتي واذا وصلت هناك من من المعهد نفسه احول الى f1 وانتهت المشكله .. بدل القروشه وعوار الراس ...

فهل فيها فرق انك تطلع من السعوديه بـ فيزا مرافق وتحولها هناك ؟.

ام حصولك على تاشيره دراسيه من هنا لها مزايا اخرى ؟

وبصراحه موضوعك متعوب عليه والله يكتب لك الاجر...,
    اهلين اخوي

ايه اكيد موضوع الفيزا موضوع مهم لكل مرافق بصراحه

للي حاب يدرس اكيد .. ويستفيد من البعثه للمبتعث

شوف حبيب قلبي الي اعرفه انا .. انك لو طلعت بفيزا غير فيزا F1 راح تواجهه مشاكل في سرعة حصولك على فيزا F1

البعض يقول احتمالية رجوعك للسعوديه كبيره جدا عشان تصدر فيزا F1

والبعض يقول انها وحتى لو ما اضطريت ترجع للسعوديه .. راح تتاخر اجراءاتك هناك عشان تحصل على الفيزا F1

طيب ليه وجع الراس هذا كله .. ليه مااحصل عليها من هنا من البدايه واعيش مرتاح هناك

يصير تبدأ دراستي ودراسة المبتعث في نفس الوقت ونعيش حياتنا صح مع بعض مرتبين !!!

الي وصلت له انا الى الان بفضل من الله هو الي كتبته فوق في الموضوع ..

بروح ان شاء الله بكره كمان اسأل المكتب واستفسر عن كل حاجه

هي المشكله وين .. المشكله في الضمان المالي صح وللا لا !!!

خلاص بركز على النقطه ذي عشان نقطع الشك باليقين .. ونتأكد .. هل بجد صار فيه كلام بين الوزاره والسفاره انه اذا جاء مرافق معاه قبول -20 منفصل لوحده وطالب فيزا F1 ويستوفي الشروط الصحيحه انه يحصل على النوع هذا من الفيزا ويتوكل على الله ويقلهم انه طالع على حساب الوزاره وراح احصل على الضمان المالي من هناك من الملحقيه

يعني هل فيه تعاون فيما بين الطرفين وللا لا

واذا ايوه .. راح اجيب الاوراق المعتمده او اي حاجه تثبت هذا الشي عشان نرتاح

بس بعرف هل فيه احد سوى ذا الشي من قبل وايش صار معاه مع السفاره فقط !!!!!

معلومات من المجرب تكون اقوى واجدر .. ماودنا نروح للسفاره وفي الاخير ترفض قبولنا وفيزنا وكل حاجه ونتحطم

والله ييسرها من عنده
    7 "
  9. أخي الكريم الله ييسر أمورك ويجعلك بكل خطوة سلامة نحو هدفك

أتمنى يكون كلامك صحيح لأني سألت مكتب إيجيك وقالي ممكن تحضر ضمان مالي وراح نلاقي لك قبول بنفس معهد زوجتك

بس على كلامك المسألة سهلة خصوصا للزوج

فما أدري هل يختلف الأمر من مكتب إلى مكتب

أرجو أن تفيدني أخي الكريم

وبارك الله فيك
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتور نت
    أخي الكريم الله ييسر أمورك ويجعلك بكل خطوة سلامة نحو هدفك

أتمنى يكون كلامك صحيح لأني سألت مكتب إيجيك وقالي ممكن تحضر ضمان مالي وراح نلاقي لك قبول بنفس معهد زوجتك

بس على كلامك المسألة سهلة خصوصا للزوج

فما أدري هل يختلف الأمر من مكتب إلى مكتب

أرجو أن تفيدني أخي الكريم

وبارك الله فيك

اللهم آمين وجميع المسلمين

طيب شوفو يا اخوان

فيزا F1 سهله للي يقدر يجيب لنفسه شهاده بنكيه .. وضمان بنكي ويجيب لنفسه قبول من اي مكتب وفي اي مكان في العالم

صح وللا لا !!

هذا الموضوع مفروغ منه اصلا

لكن نحن نبغى ايش !

نبغى نحصل على فيزا F1 عن طريق I-20 منفصل عن الزوجه من نفس معهد الزوجه عن طريق نفس مكتب الزوجه المبتعثه

هذي هي الشغله لانه المكتب كان يرسل I-20 واحد فقط فيه المرافق وراح يطلعله فيزا من نوع F2 بتكون دراسته مؤقته ومهي منتظمه وراح يتبهذل عبال مايطلع فيزا F1

لكن على كلام مدير المكتب ومبين عليه خبره فوق اللزوم .. وانه عارف شغلات كثيره .. وانه المكاتب المعتمده من الوزاره تقابل الدكتور ماجد الحربي المسؤول عن البرنامج ويصير بينهم كلام وحكي وخطابات

قال لي بالحرف الواحد انه انتهو من كندا في هذه المسأله في حصول المرافق F1 من البدايه من هنا ..

وجاء الدور على امريكا .. والحمد لله خلاص انتهو منها كمان هيا

والي اموره مع مكتب ألين يتأكد بنفسه عن طريق ايميل ارسله المكتب للجميع من المبتعثين المتعاقدين معاه

انا ليلة ماصار الشد مع عضو المكتب .. وجاني المدير يتكلم معايا وجلست معاه وشرح كل حاجه الين النهايه وقلي مافي حاجه رسميه الان ..

اليوم الثاني ارسل المكتب ايميل للمبتعثين يأكد فيها انه بالامكان االان للمرافق الحصول على فيزا F1 فقط ارسل صورة الجواز .. وراح يجيب لك قبول في نفس المعهد حق الزوجه .. وكله تمام التمام

وانا لمن رحت اليوم الي بعده للوزاره لقيت طالب طابع الايميل وجالس يتكلم مع الدكتور ماجد الحربي

هذا أكد لي حاجات كثيره والحمد لله

وامس كنت في المكتب وجلست مع مدير المكتب .. وجلسنا نتكلم حوالي نص ساعه والحمد لله فصفصت كل حاجه معاه بعد الله

عاد بروح اليوم ان شاء الله بالليل على خير .. واتأكد من موضوع الشهاده البنكيه والضمان المالي وايش المفروض نكتب في الـ D-156 في خانة على حساب من الدراسه .. وايش ممكن نقول للسفاره اننا مرافقين وراح نكون على حساب السفاره لمن نوصل !!!!!

وهل فيه خطاب .. من الوزاره بهذا الشئن للسفاره !!

والله ييسر للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.