الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار للمعيدين خاصة ولمبتعثي امريكا بشكل عام

استفسار للمعيدين خاصة ولمبتعثي امريكا بشكل عام

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5172 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sweety-19
    sweety-19

مبتعث مستجد Freshman Member

sweety-19 الولايات المتحدة الأمريكية

sweety-19 , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Early Childhood , بجامعة I'm not sure yet
    • I'm not sure yet
    • Early Childhood
    • أنثى
    • East Lansing, Mitchigan
    • السعودية
    • Sep 2009
    المزيدl

February 27th, 2010, 09:35 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمنى من كل قلبي اني القى اجابة وافية تفيدني في حيرتي وتوجهني لما فيه خير

بداية ان باذن الله بطلع بعثة عن طريق الجامعه
    وطلبوا مني احدد المدينة التي اريد والجامعه للحصول على قبول
    كنت بالبداية مفكرة بكاليفونيا وسان فرانسسيكو على وجه الخصوص
    ولكن كثرة قرائتي عن مختلف الولايات والمدن لم تفيدني بل زادت حيرتي
    علما ان التخصص الذي اريده(الطفولة المبكرة) موجود في كلا من
    جامعات كالفورنيا
    ميشيتغن ان اربور
    نورث كارولينا تشامبل هيل ،تشارلوت
    جامعة دنفر
    برايكم ما الافضل كقوة في الجامعه من ناحية تخصصي
    كما انني احبذا نظام المواد وليس البحث
    ومعي زوجي وطفلين احدهما بعمر ال3 ونصف والاخر شهر عند وصولي لدولة الابتعاث باذن الله
    سؤالي كم مكافاة المعيد والمرافق وطفلين مع نصف الراتب الاساسي بالدولار؟
    كيف هي اسعار السكن والمعيشة والحضانات؟بالمدن للجامعات المذكورة
    ادري كثرت عليكم بس بالعامي ((ابي ارسي على بر))تعبت من التفكير
    وشكر لكم اعضاء مبتعث الاعزاء
  2. اول حاجة بالتوفيق, تاني شيء انا افضل تدخل مبتعثي المؤسسات الحكومية والمعيديين وهذا افضل , بما اني معيد بس تخصص تاني طبعا , مكأفأة المعيد 1878 دولار ونص الراتب ينزل على حسابك السعودي على حسب راتبك الاساسي كم؟ وكل طفل تقريبا 300 دولار والمرافق يأخذ 900 دولار اذا ما كان مبتعث, بالنسبة لأيت احسن او أكفأ من المسحيل احد يعرف , لانه ما في احد درس في كل دي الجامعات , لازم تتواصلي بالتلفون او بالنت وتشوفي كم ترتيب الجامعة في دا التخصص وبقية الجامعات وتسألي وتدوري , همسة:
    خلصي وبس وفي اي جامعة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ra2ode
    اول حاجة بالتوفيق, تاني شيء انا افضل تدخل مبتعثي المؤسسات الحكومية والمعيديين وهذا افضل , بما اني معيد بس تخصص تاني طبعا , مكأفأة المعيد 1878 دولار ونص الراتب ينزل على حسابك السعودي على حسب راتبك الاساسي كم؟ وكل طفل تقريبا 300 دولار والمرافق يأخذ 900 دولار اذا ما كان مبتعث, بالنسبة لأيت احسن او أكفأ من المسحيل احد يعرف , لانه ما في احد درس في كل دي الجامعات , لازم تتواصلي بالتلفون او بالنت وتشوفي كم ترتيب الجامعة في دا التخصص وبقية الجامعات وتسألي وتدوري , همسة:
    خلصي وبس وفي اي جامعة
    شكرا على الافاده اخي الكريم
    ولازلت طمعانه في نفاعلكم
    وافادتي بالافضل من هذه الجامعات بحسب مالديكم من معلومات
    7 "
  4. جآمعات كالفورنيا من اقوى جامعآت أمريكا
    خصوصاً اللي تبدأ بـ UC مثلآ .. UCI..UCLA..UCSD ..الخ
    ولكن شروط القبول فيها صعبه جدآ تكاد تكون مستحيله ..

والمعيشهـ في كاليفورنيا تعتبر غاليه نسبيآ بالمقارنه مع غيرها
    اذا كان زوجكـ سيعتني بالاولاد فليس هنآكـ مشكله
    اما اذا اعتمدتمـ على الحاضنات فهذا سيكلفكـم كثيراً

بالتوفيق اختي الكريمه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweety-19
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمنى من كل قلبي اني القى اجابة وافية تفيدني في حيرتي وتوجهني لما فيه خير

بداية ان باذن الله بطلع بعثة عن طريق الجامعه
    وطلبوا مني احدد المدينة التي اريد والجامعه للحصول على قبول
    كنت بالبداية مفكرة بكاليفونيا وسان فرانسسيكو على وجه الخصوص
    ولكن كثرة قرائتي عن مختلف الولايات والمدن لم تفيدني بل زادت حيرتي
    علما ان التخصص الذي اريده(الطفولة المبكرة) موجود في كلا من
    جامعات كالفورنيا
    ميشيتغن ان اربور
    جامعة دنفر
    برايكم ما الافضل كقوة في الجامعه من ناحية تخصصي
    كما انني احبذا نظام المواد وليس البحث
    ومعي زوجي وطفلين احدهما بعمر ال3 ونصف والاخر شهر عند وصولي لدولة الابتعاث باذن الله
    سؤالي كم مكافاة المعيد والمرافق وطفلين مع نصف الراتب الاساسي بالدولار؟
    كيف هي اسعار السكن والمعيشة والحضانات؟بالمدن للجامعات المذكورة
    ادري كثرت عليكم بس بالعامي ((ابي ارسي على بر))تعبت من التفكير
    وشكر لكم اعضاء مبتعث الاعزاء
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    عزيزتي من الصعب جدا انو تلاقي احد يجاوبك على كل تساؤلاتك لانه نادر تلاقي احد وضعه مشابه لوضعك تماما ومجرب اكثر من جامعه
    عموما بحاول ابحث معاكي عن بعض الاجوبة لاسئلتك وهي مجرد اجتهاد شخصي قابل للخطأ والتصحيح
    تخصصك المطلوب ( EARLY CHILDHOOD)
    زي مانتي شايفة متوفر بكثرة في جامعات امريكا والحمد لله يعني اختاري الولاية المناسبة لكي بالراحة
    مكافاتك ( مبتعث اساسي + مرافق يدرس + طفلين = تقريبا 4238 دولار +نص الراتب الاساسي تقريبا 2800ريال =4238+ 700دولار =4838 دولار تقريبا ) ماني دقيقة نهائيا لكن ارقام تقريبة جدا وعلى السريع
    بالنسبة لمصروف المعيشة اليومية ممكن تحطي رقم تقديري في حدود 1500 دولار في الشهر لكم كاسرة كاملة ان شاء الله مايزيد عنه
    وممكن يقل بكثير الى 900 انتو وتدبيركم
    المعيشة تشمل الاكل المصاريف الشخصية المتفرقة مصاريف البيت ومصاريف الاطفال

..انتي محددة كم ولاية منها ..
    كاليفورينا ولاية جميلة جدا بس غالية الا ماندر
    السكن في المدن الرئيسية " السياحية " حيكون في حدود 1200 الى 1700 وانتي طالعة للغرفتين
    المدن الصغيرة يكون اقل نوعا ما يعني تلاقي سكن من غرفتين ب900 الى 1200
    انتي معاكي طفلين الله يحفظهم لكي يعني الحضانه اذا قلنا من 500 الى 800 لكل طفل معناتها يبغالك سكن ارخص من السكن اللي ذكرناه فوق ...صح ولا لا ؟؟
    انتي اجلسى واحسبي ميزانيتك وشوفي ..
    سان فرانسيسكو بالذات ..مدينة جميلة جدا جدا جدا لكن السكن فيها اغلى من المدن الرئيسة كمان يعني اقل شيء غرفتين 1700الى 2500
    احسبي ميزانيتك وشوفي ترتاحي ولا لا بس اذا شفتيها مناسبة لكي ماديا فانتي ان شاء الله حتنبسطي فيها كثير مدينة حلوة جدا او شوفي مدن قريبة منها مرة زي بيركلي مثلا ممكن تكون ارخص بحبتين بس مو كثير
    السكن في سان فرانسيسكو
    http://www.mynewplace.com/search?bac...ptype=ah&pet=0
    المواصلات في سان فرانسيسكو ممتازة ( باصات -مترو - كيبل كار ) ممكن ماتحتاجي سيارة نهائيا الا اذا حبيتي وبكذا توفري
    من المدن اللي خطرت على بالي في كالفورينا ارفاين ارخص من المدن اعلاه والجامعه عريقة بس مالقيت تخصصك تحديدا فيها

كولواردو
    مدينة دنفر بالذات مدينة برضو جميلة والولاية ايضا جميلة ..باردة في الشتاء فيها سعوديين بكثرة خاصة في دنفر وبولدر
    الجامعات ممتازة والسكن انسب بكثير من كالفورينا يعني ارخص ممكن يناسبك اكثر مع وجود الاطفال
    جامعه دنفر بالذات ماشفتها بالتوب 100 للجامعات لكن شهيرة ومعروفة وسمعت انها قوية في مجالات الهندسة والتعليم عموما بس ماهي الاقوى
    السكن في دنفر

ترتيبها 35 على العالم يعني باذن الله قوية عموما بس باقي لكي تتاكدين من تخصصك خصوصا
    ماعندي معلومات شخصية عن هالولاية لكن هذي صور لها وملعومات عامه الله العالم انها جيدة
    http://www.city-data.com/city/Charlo...-Carolina.html

السكن فيها شوفي الاسعار لبعض الشقق المتاحة حاليا ( 700-1000 ) مناسبة جدا

اذا حسيتي بالحيرة يااختى العزيزة استخيري مرة مرتين وان شاء الله ربي يكتب لكي كل الخير
    اغلب الجامعات الامريكية تعتمد في الماستر على المواد مو على البحث لكن لابد من البحوث الصغيرة هنا وهناك
    واذا ناوية على الدكتوراة باذن الله افضل ليكي تاخذي ماستر بالبحث عشان تكوني متهيأة للدكتوراه لكن اذا ماحبيته عادي
    ليه ماتضيفي ولاية واشنطن " سياتل " بالذات من ضمن خياراتك ...الولاية جيدة
    هالجامعتين فيها تخصصك
    CENTRAL WASHINGTON UNIVERSITY
    EASTERN WASHINGTON UNIVERSITY
    اما اذا قررتي تجي كاليفورينا الجميلة سان فرانسيكو -بيركلي فاهلن بيكي معانا
    بالتوفيق ليكي والله يحفظكم
    دعواتك الطيبة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فانيلا
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

عزيزتي من الصعب جدا انو تلاقي احد يجاوبك على كل تساؤلاتك لانه نادر تلاقي احد وضعه مشابه لوضعك تماما ومجرب اكثر من جامعه
    عموما بحاول ابحث معاكي عن بعض الاجوبة لاسئلتك وهي مجرد اجتهاد شخصي قابل للخطأ والتصحيح
    تخصصك المطلوب ( EARLY CHILDHOOD)
    زي مانتي شايفة متوفر بكثرة في جامعات امريكا والحمد لله يعني اختاري الولاية المناسبة لكي بالراحة
    مكافاتك ( مبتعث اساسي + مرافق يدرس + طفلين = تقريبا 4238 دولار +نص الراتب الاساسي تقريبا 2800ريال =4238+ 700دولار =4838 دولار تقريبا ) ماني دقيقة نهائيا لكن ارقام تقريبة جدا وعلى السريع
    بالنسبة لمصروف المعيشة اليومية ممكن تحطي رقم تقديري في حدود 1500 دولار في الشهر لكم كاسرة كاملة ان شاء الله مايزيد عنه
    وممكن يقل بكثير الى 900 انتو وتدبيركم
    المعيشة تشمل الاكل المصاريف الشخصية المتفرقة مصاريف البيت ومصاريف الاطفال

..انتي محددة كم ولاية منها ..
    كاليفورينا ولاية جميلة جدا بس غالية الا ماندر
    السكن في المدن الرئيسية " السياحية " حيكون في حدود 1200 الى 1700 وانتي طالعة للغرفتين
    المدن الصغيرة يكون اقل نوعا ما يعني تلاقي سكن من غرفتين ب900 الى 1200
    انتي معاكي طفلين الله يحفظهم لكي يعني الحضانه اذا قلنا من 500 الى 800 لكل طفل معناتها يبغالك سكن ارخص من السكن اللي ذكرناه فوق ...صح ولا لا ؟؟
    انتي اجلسى واحسبي ميزانيتك وشوفي ..
    سان فرانسيسكو بالذات ..مدينة جميلة جدا جدا جدا لكن السكن فيها اغلى من المدن الرئيسة كمان يعني اقل شيء غرفتين 1700الى 2500
    احسبي ميزانيتك وشوفي ترتاحي ولا لا بس اذا شفتيها مناسبة لكي ماديا فانتي ان شاء الله حتنبسطي فيها كثير مدينة حلوة جدا او شوفي مدن قريبة منها مرة زي بيركلي مثلا ممكن تكون ارخص بحبتين بس مو كثير
    السكن في سان فرانسيسكو
    المواصلات في سان فرانسيسكو ممتازة ( باصات -مترو - كيبل كار ) ممكن ماتحتاجي سيارة نهائيا الا اذا حبيتي وبكذا توفري
    من المدن اللي خطرت على بالي في كالفورينا ارفاين ارخص من المدن اعلاه والجامعه عريقة بس مالقيت تخصصك تحديدا فيها

كولواردو
    مدينة دنفر بالذات مدينة برضو جميلة والولاية ايضا جميلة ..باردة في الشتاء فيها سعوديين بكثرة خاصة في دنفر وبولدر
    الجامعات ممتازة والسكن انسب بكثير من كالفورينا يعني ارخص ممكن يناسبك اكثر مع وجود الاطفال
    جامعه دنفر بالذات ماشفتها بالتوب 100 للجامعات لكن شهيرة ومعروفة وسمعت انها قوية في مجالات الهندسة والتعليم عموما بس ماهي الاقوى
    السكن في دنفر

ترتيبها 35 على العالم يعني باذن الله قوية عموما بس باقي لكي تتاكدين من تخصصك خصوصا
    ماعندي معلومات شخصية عن هالولاية لكن هذي صور لها وملعومات عامه الله العالم انها جيدة
    http://www.city-data.com/city/Charlo...-Carolina.html

السكن فيها شوفي الاسعار لبعض الشقق المتاحة حاليا ( 700-1000 ) مناسبة جدا

اذا حسيتي بالحيرة يااختى العزيزة استخيري مرة مرتين وان شاء الله ربي يكتب لكي كل الخير
    اغلب الجامعات الامريكية تعتمد في الماستر على المواد مو على البحث لكن لابد من البحوث الصغيرة هنا وهناك
    واذا ناوية على الدكتوراة باذن الله افضل ليكي تاخذي ماستر بالبحث عشان تكوني متهيأة للدكتوراه لكن اذا ماحبيته عادي
    ليه ماتضيفي ولاية واشنطن " سياتل " بالذات من ضمن خياراتك ...الولاية جيدة
    هالجامعتين فيها تخصصك
    CENTRAL WASHINGTON UNIVERSITY
    EASTERN WASHINGTON UNIVERSITY
    اما اذا قررتي تجي كاليفورينا الجميلة سان فرانسيكو -بيركلي فاهلن بيكي معانا
    بالتوفيق ليكي والله يحفظكم

دعواتك الطيبة
    مررررررررررررره شكرا لك اختي فانيلا
    وجعل ما كتبتيه ومساعدتك لي في ميزان حسناتك(فعلا اجابة شافية)
    وضحتي لي الصورة كثير
    الشي اللي ساعدني على تقليل الخيارات مابين تشامبل هيل نورث كارولينا وسان فرانسيسكواوبيركلي
    بس بسالك اختي انا سمعت من اشخاص انو الطفل فوق اربع سنوات ممكن يلتحق بالمدارس الحكومية ،هل لديك اية معلومات عن الموضوع؟؟
    وشكرا لك
    وعلى العموم انا باراسل الجامعات المحددة وانتظر الرد والقبول والله يسر لي ولكل مسلم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweety-19
    مررررررررررررره شكرا لك اختي فانيلا
    وجعل ما كتبتيه ومساعدتك لي في ميزان حسناتك(فعلا اجابة شافية)
    وضحتي لي الصورة كثير
    الشي اللي ساعدني على تقليل الخيارات مابين تشامبل هيل نورث كارولينا وسان فرانسيسكواوبيركلي
    بس بسالك اختي انا سمعت من اشخاص انو الطفل فوق اربع سنوات ممكن يلتحق بالمدارس الحكومية ،هل لديك اية معلومات عن الموضوع؟؟
    وشكرا لك
    وعلى العموم انا باراسل الجامعات المحددة وانتظر الرد والقبول والله يسر لي ولكل مسلم

واياكي ان شاء الله
    بالنسبة للمدارس للاسف ماعندي فكرة بس انتي لاتشيلين هم باذن الله بتكون الامور اسهل مما انتي متخيلتها
    وان شاء الله يجيكي القبول في انسب جامعه لكي
    بالتوفيق اختي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.