الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار اسئلة لأهل الخبرة في سياتل

استفسار اسئلة لأهل الخبرة في سياتل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5126 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية hattan515
    hattan515

مبتعث جديد New Member

hattan515 الولايات المتحدة الأمريكية

hattan515 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى electrical engineering , بجامعة university of washington
    • university of washington
    • electrical engineering
    • ذكر
    • seattle, washington
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

April 7th, 2010, 04:29 AM

السلام عليكم

انا بداية دراستي في معهد جامعة واشنطن في 15/6 جون وتقريبا سفري في 30/5 والى الان مالقيت سكن وعندي كم استفسار لاهل الخبرة ياريت احد يفيدني

اولا:

انا المكتب اللي جب لي القبول اسمه igec بجدة سمعت انه ممكن يجيبلي سكن بدون ما ياخذ ولا ريال. هل هذا صحيح؟ وهل جيدة اسعاره؟ لان واحد مبتعث قال انه المكتب جاب له سكن بس من الشروط انه ما يقولوله على السعر الا قبل السفر بيومين.

ثانيا:

بعد قراءتي لمنتداكم الموقر طلعت بزبدة عن موضوع السكن اللي هي انه من الافضل السكن في داخل الحرم الجامعي لانه معهد الجامعة له فرعين واحد داخل الحرم الجامعي والاخر في الداون تاون . اوكي بعد التحريات في قوقل ايرث ما طلعت بنتيجة عن مكان المعهد اللي في الداون تاون بالظبط . اذا ممكن احد يعطينا عنوانه مشكورين .
  2. السلام عليكم

اول شي احب اشكرك على الافادة بس انا مش اختك انا اخووووك

هههههههههههههههههههههههههه

بس معذور لان بالفعل في مناطق في السعودية يسمون بناتهم هتان

مع ان الهتان والمطر مذكر مش مؤنث

ما علينا المهم انا في I-20 جاتني نفس الخريطة هذه بس مش واضحة اللي انت ارفقتها اوضح ومشكور مرة ثانية
    7 "
  3. حيــآك الله أخي الكريم ,

بالنسبه لسؤالك الأول , نصيحتي لــك ومن تجارب كثيره للي محيطين فيني , المكاتب التجارية هــذي أبعد عنها أرجـوك !!
    يعتمدون اكبر أسلوب نصب على الطلاب المساكين !
    ومستغلين توتر الطلاب وحساسيه موقفهم الحالي , وجهلهم التام باللي راح يواجهونه في بلد الأبتعاث ! مع انه الموضوع فعلا ماهـو مستاهل!

صدقني , لو بتراسل المعهد بنفسك , راح يتفهمون -حتى لو كانت لغتك الانجليزيه ضعيفه - , هم عارفين هالشي ومقدرين
    حتى لو راسلت أوتيل معين , بالذات في منطقه الجامعه , او حبيت تراسل بالايميل إداره شقة في احد العمارات !
    صدقني مـر عليهم كثــير من الطلبه اللي لغتهم على قدهم وبعضهم حتى واصلين مامعهم اي شي يمشي أمورهم !
    بس يطقطقون كلمه من هنا وكلمه من هناك , وتمشي الأمور

الشــاهد , راسلهم بنفسك , وطلع فيزا او ماستر كارد , وريح عمرك , وحاسب اون لاين , واطبع الوصل , وانتهى الموضوع ,

أعذرني انفعلت شوييتين , بس بسبب رد مكتب إيجيك المحترم !!!
    اجــل يعلمونــك بالسعر قبل السفــر بيومين !! <<<عـــجبي !

بالنسبه لسؤالك الثاني .. فعلا المعهد له فرعين ,
    بس ليش انت متأكد انك راح تدرس بالمستوى الاول في الداون تاون ؟ لانه اللي يحدد هالشي إمتحان تحديد المستوى !

عموماا منطقة الجامعه أو University District-لو تحب تبحث بجوجل ماب عنها - بتلقاها لونها بيج غامق على شكل مربع ,, هذي هي الجامعه , وحواليها الشقق والمتاجر بأنواعها
    فعلا , فيها الكامبس, وفيها المستويات من الثاني الى الخامس , وفيها طلبه الجامعه , , وفيها نسبــه كبيره من الشقق المفروشه وغير المفروشه وفيها فنادق مختلفه المستويات والاسعار,
    وتبعد عن الداون تاون 10 دقايق بالسياره فقط !
    وبالباص مثلها او اكثر شوي بسبب وقفات الباص المتكرره ,

أيضا الداون تاون ملئ بالشقق وشقق نظام استيديو , بس يعيبها الازعاج وكثره الهوم لس وخطره بالعموم بالليل ,

حدد انت وش ناوي عليه بالظبط , وشروطك , حتى لو هوم ستي , او عائلة , انا اساعدك باللي اقدر عليه ..

بالتوفيق ..
    7 "
  4. انا مو من اهل سياتل لكن لي اهل فيها ,, بالنسبه للمعهد اليوداب يقولون انه اول مستوى لك تدرسه بالداون تاون وبعدين يحولونك الحرم الرسمي اللي يقع في North Seattle ,,

بالنسبه للسكن انا افضل لك انك تسكن مع عائله اذا انت لغتك ضعيفه عالاقل لمدة 3 شهور لين تعرف وين تبي تسكن عشان قبل لاتوقع عقد وتشتري عفش وكذا ,, وعلى ماسمعت ان سياتل فيها عوائل كثير انت بس بلغ المعهد انك تبي عائله وهم يسهلونها لك ان شاء اله ,,
    7 "
  5. السلام عليكم

والله منتداكم مزبوط !! الكل يعرض المساعدة ذاتس نايس
    مشكور العساف مانستغنى عنك

اخت سلاف مشكورة ( شكلك فاهمة ) . فهمت من كلامك ان المنطقة البيج مش بس جامعه يعني فيها جامعة وفنادق وسكن ؟ طيب ليش اذا حاولت ادور على سكن في المواقع مثل rent.com اوapartment.com ما يعطيني اي شقة في المنطقة البيج .

الف شكر اخ portlander وبصراحة اقتراحك عجبني بس خلينا نشوف الشباب ايش رايهم بالاقتراح هذا

شباب اقتراح
    العساف - سلاف سليمان - كل الشباب

انا طالع مع زوجتي. ينفع اسكن مع عائلة بس اشترط عليهم ان تتكون العائلة من امراة عجوز مثلا الين اعرف وين ابا اسكن
    7 "
  6. بتلقاها لونها بيج غامق على شكل مربع ,, هذي هي الجامعه , وحواليها الشقق والمتاجر بأنواعها

لأنه اللي باللون البيج الجامعه نفسها , وإستحاله تلقى شقق فيها..
    بس تقدر تلقى في اللي حواليها بالخريطة , اللي صايره لونها سماوي ومخططة بخطوط عموديه وافقيه.

ماتذكر انه شفت او سمعت عن أزواج ساكنين عند عائله , لكـن بأمكانك مراسله العائله نفسها عن طريق الإيميل, والتأكد من جميع التفاصيل اللي تبيها

بالتوفيق..
    7 "
  7. كيفكم ياشباب وصبايا انا جاي انشاءالله بتاريخ 3 June ودراستي في 15 June وقاعد ادور عايلة او شقة ووالله اني ملخبط ومالقيت شيء ياليت تفيدوني واكون شاكر لكم اذا تخبرون شقة كويسة للعوائل لان معاي زوجتي وولدي عمره(سنتين) وابي رايكم وش احسن فندق يكون نظيف وسعره معقول اسكن فيه اول ماأجي وكم يوم يكفي احجز للسكن فيه.؟
    ادري اني كثرت عليكم لكن والله مالكم الا الدعاء
    جزاكم الله كل خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.