الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نصيحه للمبتعثين القادمين إلى معهد embassy سياتل/تاكوما

نصيحه للمبتعثين القادمين إلى معهد embassy سياتل/تاكوما

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5104 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Mstaans
    Mstaans

مبتعث مجتهد Senior Member

Mstaans الصومال

Mstaans , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من اليابان , مبتعث فى الصومال , تخصصى ثانوي , بجامعة الأمجاد الأهلية
    • الأمجاد الأهلية
    • ثانوي
    • ذكر
    • الرياض, الروضة
    • اليابان
    • Sep 2009
    المزيدl

May 4th, 2010, 02:18 AM

السلام عليكم

أنا كتبت هالموضوع نصيحه للأعضاء إلي للحين ما وصلوا امريكا ابتكلم عن معهد امبسي-سياتل/تاكوما.

هذا موقع المعهد Embassy : English schools & courses in USA, England, Australia, New Zealand

أنا طالب في هذا المعهد بدت دراستي من شهر تقريباً المعهد يعتبر جيد إلى حد ما من الناحيه التعليمية طبعاً فيه بعد جيد جيد جداً و وممتاز يعني الفرق بين جيد وممتاز فرق شاسع المشكلة كلمة (جيد) يختلف مقياسها من شخص لآخر لكن علشان تكون الصوره اوضح لو قارنا معهد امبيسي بمعهد الأدارة بحكم اني درست فيه اكثر من مستوى معهد الادارة افضل وبمراحل من ناحية طرق التدريس والمدرسيين والأمكانيات. عدد المدرسيين في معهد امبيسي اربعة مدرسيين أذا منيب مشكك ومافيهم إلا وحده صاحيه وتدريسها مفيد وممتع للطلاب باقي المدرسيين داجيييين للأسف طبعاً هالكلام مهوب قدح من راسي لا اغلب طلاب المعهد متفقين على هالنقطه. دوام المعهد الرسمي من الساعه 8:30 صباحاً حتى الساعه 12:00 ظهراً بعدها فسحه ساعه خخخخ ويبدا الألكتف هذا كلاس تقريباً مدته ساعه ونص وكل اسبوعيين يكون في اللكتف معين من وجهة نظري ووجهة نظر بعض الطلاب انه مجرد اهدار للوقت والجهد الفائده منه تكاد تكون معدومه لو تروح للبيت وتذاكر وتراجع ألي درسته اصرف, المعهد امكانياته متواضعه وعدد طلابه حول ثلاثيين طالب ونسبة السعوديين كبيره الجيد في المعهد هو قلة عدد الطلاب في الكلاس والجو الأجتماعي في المعهد غير هالميزه مافيه,

انا حالياً عندي مشكلة بالمعهد وهذا ثاني اسبوع لم استطع فيه دخول الكلاس والسبب أني لم ادفع مبلغ الكتب طبعاً فيه خياريين يا أن الطالب يدفع مبلغ 255 دولار للكتب حقت سنة كامله أو يجيب كتب جديدة بدل إلي استلمها وشخبط عليها ويسلمها للمعهد طبعاً أنا وزميلي فضلنا الشراء من خارج المعهد عن طريق النت انتم عارفين الطلب من النت ياخذ وقت رحنا وكلمنا الادارة قالوا يأنكم تجيبون الكتب هالحين ولا تدفعون 255 دولار ولا مافيه دخول للكلاس اقولهم انا دفعت فلوس الكتب وجايه بالطريق قالوا حنى مالنا شغل ادفع ولا مافيه دخول للكلاس بالله هذا تعامل ادارة مع الطلاب لا والمديرة تقول انتم تاخذون رواتب كبيره ومستخسر تدفع 255 دولار واحياناً تجي بطريقة اخرى تقول تضيع مستقبلك علشان 255 دولار ! طرق واساليب استفزازيه انا ما همني حجم المبلغ بس ما أحب الاستغلال وطرق الأقناع التافهه.

طبعاً كلمنا المشرفة الخاصه فينا وقالت لاتدفعون خخخخ كفو يامشرفتنا والله وبالحرف الواحد قالت لنا غيروا المعهد وكلموا السعوديين ألي معكم وخلوهم يغيرون هالمعهد طبعاً البعض راح يغير والبعض بيستمر.

المراد أذا انت يالطالب المبتعث تطمح لمعهد قوي فا من هالحين شفلك خيار آخر ويفضل بالمعاهد التابعة للجامعات بتقول وشلون ما اقدر الوزارة فارضه علينا قبولات معينه وهيك انت خذ قبول الوزارة وجب لك قبول محترم من معهد محترم وأذا جيت للملحقيه كلم مشرفك فيس تو فيس وخله يعتمد قبولك الجديد لأن اغلب المشرفيين يسبون ويشتمون في مكاتب القبولات ودايم يسألون من جاب لكم هالقبولات المخيسه
  2. طبعاً هالموضوع بناءً على طلب المشرفة طلبت منا نشر مشاكلنا مع المعهد في مبعث وذكرت هذا الموقع بالإسم

بالنسبة لطلاب المعهد لكم حق تغيرونه اول ما تطأ رجلكم أمريكا. حتى لو التغيير لمعهد مغلق من قبل الملحقية, مراعاة من المشرفة والملحقية لوضع المعهد وكثرة مشاكل الطلاب من البداية.

الإدارة فضة في التعامل مع الأدفايزر رغم ان الادفايزر امرأة قمة في الخلق والتواضع وهذا احد عيوب المعهد عدم مرونته وافتعاله للمشاكل

مديرة المعهد تقول غيروا لمعهد ثاني بكيفكم. العقد اللي بينا وبينكم يلزم الملحقية بدفع مبلغ السنة كاملة حتى لو انسحب الطالب

المعهد فيه جوانب ايجابية خصوصاً في الانطلاق باللغة والمحادثة. وبيفيد البعض. رغم علاته.

بأرد لاحقاً بالتفصيل أوضح الجوانب الايحابية والسلبية. وأذكر بالتفصيل مشاكل الطلاب السعوديين والطلاب من جنسيات أخرى مع إدارة المعهد
    7 "
  3. طبعاً دوح البلابل هذا ألي عيا يدفع رسوم الكتب هذا وجه النكبه خخخخخ

بس حبيت اوضح نقطه اخاف ان بعض الناس تفهم غلط وتعتقد أننا مانبي السعوديين يجون للمعهد علشان ما يخربون لغتنا المعهد مليان سعوديين سواء جيتوا ولا ما جيتوا بس والله العظيم اني كاتب هالكلام ارجي من وراه المثوبه ولا أنا خالص وجايب قبول من معهد آخر واتحرى الهجه.

اتمنى التوفيق للجميع
    7 "
  4. سلااام انا برضو في معهد امبسي ولكن اللي في سان ديغو

المعهد ينفع للي جايين يدرسون+ سياحه.. يعني ابدا ماينفع لاحد عنده طموح يدخل للجامعه
    يعني المنهج ككل ابدا ما ياهل لدخول الجامعه وهذا من وجهة نظري الشخصيه
    واكثر اللي عندنا كوريين مليان..والسعوديين فيه بس مايعتبرون كثير مثل الكوريين وجنوب امريكا

يمكن في سان ديغو المعهد زحمه لانها مدينه سياحيه واقرب لدول جنوب امريكا ..فاللي جايين يدرسون من غير السعوديين وهم الاكثر نادرا مايكون هدفهم الدراسه بامريكا وويكونون جايين سياحه وفله... السعوديين اشطر منهم ويحضرون الكلاسات.

والمدرسين فيه بعضهم كويسين.. وفيه مدرس يعطي دروس توفل جدا جدا ممتاز..
    وانا احاول اطلع من المعهد لاني ما اشوف انه يحقق طموحي واهدافي..والله يسهل
    7 "
  5. ^
    ^
    الله يرجك أجل شانيل مسوي كيوووت خخخخخ

اثاري ربعنا في المنتدى واجد حياك الله ياراعي الكامري في الموضوع وياليت أذا فيه جوانب سلبيه تذكرها لتعم الفائدة للطلاب المبتعثين (فيس رسمي)

سلااام انا برضو في معهد امبسي ولكن اللي في سان ديغو

المعهد ينفع للي جايين يدرسون+ سياحه.. يعني ابدا ماينفع لاحد عنده طموح يدخل للجامعه
    يعني المنهج ككل ابدا ما ياهل لدخول الجامعه وهذا من وجهة نظري الشخصيه
    واكثر اللي عندنا كوريين مليان..والسعوديين فيه بس مايعتبرون كثير مثل الكوريين وجنوب امريكا

يمكن في سان ديغو المعهد زحمه لانها مدينه سياحيه واقرب لدول جنوب امريكا ..فاللي جايين يدرسون من غير السعوديين وهم الاكثر نادرا مايكون هدفهم الدراسه بامريكا وويكونون جايين سياحه وفله... السعوديين اشطر منهم ويحضرون الكلاسات.

والمدرسين فيه بعضهم كويسين.. وفيه مدرس يعطي دروس توفل جدا جدا ممتاز..
    وانا احاول اطلع من المعهد لاني ما اشوف انه يحقق طموحي واهدافي..والله يسهل
    انا نفس حالتك بالضبط يعني بغض النظر عن المشكلة ألي حصلت لي انا من الأساس ناوي اغير المعهد لأن الكورس غير مكثف ولا اعتقد ان سنه في هالمعهد راح تكفي لأتقان اللغه,

يعطيكم العافيه جميعاً
    7 "
  6. احم احم ياراعي الشنطة ^_*

بالنسبة للمعهد مايأهل اكاديميا

ميوله مادي جدا جدا جدا

المدرسين كانوا خمسة والحين صاروا اربعة

1- وحدة كانت ممتازة (على حسب كلام الطلاب اللي درستهم قبل مااجي ) بس قدمت استقالتها .
    2- واحد اسمراني سمعت انه كويس اذا يبي يفهم بس على النفسيات ومن يوم دخلت المعهد ماشفته شرح درس واحد .
    3- مدرسة اسمها جسوكه ( الدلع ) المشرفة الكاديمية + مدرسة = ماتحضر دروسها وبالعادة اخطائها وش كثرها
    وبالها دايم مع البوي فرند اللي ماخذن عقلها .
    4- كيسي << هذا اللي يدرسني في البيسك وهو مش بطال بس احس انه مو ذاك الزود
    وعاد مدري عشانه والا عشان المنهج لان في مدرسة ثانية تقول المنهج الي ندرسه حاليا في اخطاء
    5 - نادين << افضل الموجودين وليت الباقين مثلها (بالنسبة لي )
    وفيه مدرسة من اصل هندي ( مؤقته بدل الللي استقالت تجي يومين بالاسبوع ) : تحسها متحمسة وتبي تفهمك بس ياكثر شطحاتها
    مثلا موضوع اليوم يتكلم عن الكبسة
    راح هي تجي تبدا بالكبسة وبعد شوي بتلاقيها تشرح عن السيارة .
    7 "
  7. حبيت اقول شي يمكن الاخوان نسوه بعييييييد عن الدراسه واللغه والمدرسين و............
    المنطقه الي فيها المعهد ماهي امنه والكلام هذه خذوه مني مجرب( جربعوني) ثلاث مرات والقادم احلي
    والله ماش امان والناس تشوفك وتظحك ههه الله يعين ادعولنا ياشباب نطلع من ها الورطه بس
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.