الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

Spokane city - Washington

Spokane city - Washington

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6567 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابو داحم
    ابو داحم

مبتعث مستجد Freshman Member

ابو داحم الولايات المتحدة الأمريكية

ابو داحم , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ادارة اعمال واقتصاد , بجامعة Eastern Washington University
    • Eastern Washington University
    • ادارة اعمال واقتصاد
    • ذكر
    • Spokane, Washington
    • السعودية
    • Apr 2006
    المزيدl

April 29th, 2006, 05:12 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،،

أدري بتقولون أكيد فيه احد في ذا المدينة ،،،

أجل وشوله حاطينها ،،، ولا وزد خساير ؟؟

على العموم انا ابي أسأل اذا فيه احد من أعضاء المنتدى في المدينة هذي نفسها
    أو يعرف فيها تجمع للطلاب السعوديين ... اما بالنسبه للمعلومات عن المدينة .. انا عندي معلومات عنها ،،، واللي يحتاجها ... يأشر بس

وبالتوفيق للجميع،،،
  2. يا أخي ما أدري من إسم المدينة تقدر تقول ما جازتلي :gr_896:

إسمها كأيب مثل و لاية واشنطن ولاية كأيبه و برد برد برد مافيه حر أبد

من رايي خذ اللغة وإرجع أحسلك منها وبعدين كلهم كاثوليك متعصبين :gr_897: وش اللي قردك عليها

الله يكون بعونك ودور اللي يوسع صدرك وسط هالديره ولا كنسلها أما تروح لحالك فيها صدقني ما تنفع :gr_895:
    7 "
  3. السلام عليكم،،،

ابو بدر ... عويذ الله من شرك
    اجل تقول ما جازتلك ؟؟!! :gr_907:

ذكرتني بواحد الله يذكره بالخير ... يقول مكتبك ما اعجبني :gr_876: طيب ,,, وش اسوي لك ؟؟:gr_895:
    وان قاله الله ووفقني الله ... تشوفني راجع مكمل الدراسه ان شالله ... وجعل العاقبه لك يا ابو بدر

والله انك عزيز وغالي ... ماودي احطمك :gr_897:
    ولا .. واحد مثلك ماشالله .. وظيفه حلوه ... وراتب أحلى ما شالله
    ومتأهل .. والله يخليلك بدر
    وش لك ووجع الراس ... مقدم استقاله ومسوي زحمه .. راجع نفسك :gr_897:

======

اخوي سياتل المستقبل،

هذي بعض المواقع اللي ارسلها لي مشكوراً أحد الشباب
    اتمنى تفيدك بشي ..
    http://www.islamicfinder.org/getitWorld.php?id=11622&lang

بالنسبه للنك الثالث والرابع .. تراها تخوف شوي :gr_897:
    بس ان شالله ما عليك ... اللي كاتبه رب العالمين -سبحانه- راح يصير هنا ولا هناك

وانا سألت بعض الشباب اللي جربوا الدراسه في أمريكا من ناحية الأمن خاصة اللي درسوا في مدن يكون الأمن فيها ضعيف .. أغلبهم أجمعوا ان منطقة حرم الجامعة والمناطق اللي حولها يكون آمن بإذن الله..
    والحافظ رب العالمين

انا رحلتي ان شالله في 8/ 5/ 2006
    ان شالله اذا صرت هناك أقدر أفيدك أكثر

وبالتوفيق للجميع،،،

عبدالرحمن
    7 "
  4. يا شباب الله يصلحكم بس

وش لكم وللغرابيل ما تشوفون شلون معدل الجريمة بهالمدينة مهنى أمان

أقول بس تعالوا عندنا بجامعة Iup حيث الأمان و الدراسة و الوناسة ليس لها حدود

إنتجمع هناك و أقول لأم بدر تضبط لنا المهيله و القدوع و العلوم الزينه

و لا رجعنا من الجامعة إلا هالرزيزات اللي يحبها قلبك و إمن هالشاهي الخادر اللي على كيف كيوفك

أزين من سبوكلان تموتون من الجوع والبرد عزوبية مقاريد

بس توكلوا على الله وإرحلوا إلى إنديانا - بنسلفينيا و إنصوا بيتي على جال شارع فيلادلفيا قبال جامعة Iup تلقون بدر ينطركم عند عتبة الباب

و حتى إن بغيتوا تنادوني بابا ترا ما أقول لا و لا أزعل عادي

تحياتي وفكروا بالموضوع
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

تحياتي للشباب الطيبين وعلى الرغم من كوني أول المسجلين في المنتدى ولكن للأسف هذي أول مشاركه لي من شهر مارس ( من يوم وصلنا أنا وأمين لواشنطن العاصمه سوا )

واللي شدني للمشاركه بعد أنقطاع طويل هو تعقيب الشباب ووصفهم لمدينة سبوكان و ولاية واشنطن. ( ماشاء الله عليهم واحد يرفع والثاني يكبس ) .

الحيين ماشاء الله عليكم قمتم توصوفون في المدينه ومن يسب ومن يذم والمشكله أنه ولا واحد من الخشش عاش فيها ولا زارها ( ياحليل الشعب السعودي لاقام يهايط من غير سنع )

عموما القصد التقصير مو الأطاله . أنا أدرس في مدينة سبوكان في جامعة Gonzaga أدرس حاليا اللغه الأنجليزيه في آخر مستوى .

تعتبر المدينه من أأمن مدن أمريكا ( أتمشى بعد الساعه 12 الليل في الشارع ومحد لمي )

وخل عنكم التفلسف . ترا الشعب السعودي هنا ماشاء الله عليهم . بس أن كانك تدور الوناسه فأني أنصحك بالنحشه ( النحشه = حط رجلك ) لأن المدينه مدينة دراسه وتعتبر ثاني أكبر مدن ولاية واشنطن بعد سياتل اللي تبعد عنها 400 ميل يعني حوالي أربع ساعات بالسياره.

وش كمان ..... ؟

عموما . أذا عزمت حياك الله فيذا وهذا أيميلي : ahb60@hotmail.com

وأذا عزمت فتوكل على الله فهو المسهل وهو ميسر الأموور.

أخوك : أحمد باصـرة .
    7 "
  6. هلا والله وغلا بسياتل المستقبل,

أيه قريت رسالتك يابو . المدينه جدا هادئه . جوها برد في الشتا ( جب معك ملابسك من السعوديه ) وهاليومين الجو ولا في الخيال.

صيفهم شوي حار بس معقول يعني مثل الربيع في السعوديه . الأسعار جدا معقوله ( يعني أنشاء الله المكافأه راح تكفيك )

السكن متوفر ( وبعدين خل عنك الوسوسه . ياخوك مركز اللغه بينسق كل شي من لحظة وصولك لين تدرس , وحنا ماراح نخليك تايه أذا أحتجت أي شي حنا أخوانك ونفيد بعض في الغربه , ترا الوضع أسهل مما تتخيل وأعتبر نفسك في الرياض ولا جده )

الناس ودودين لدرجة أن مابديتهم بالسلام هم يسلمون عليك .همممم وش بعد.

التخصص طال عمرك ماأقدر أفتيلك فيه لأني للحيين ماتخصصت . بعض الشباب الأمريكان اللي يدرسون هندسه يمدحونها . أنا هندستي جايبها معي من السعوديه وناوي على الماستر أنشاء الله في تخصص غير هندسي.

أتمنالك التوفيق . وياخي أيميلي عندك أن مارديت عليك فيذا أزعجني فيذاك.

يلا بالتوفيق ولاتجي هنا الا وأنت جايب معك درزن فناجيل قهوه . وبن وهيل والدله .
    7 "
  7. السلام عليكم،،،

هلا والله ومسهلا اخوي احمد،،،، قال لي (ابوبدر) ان فيه واحد من spokane راد على موضوعك ،، بيني وبينك ما صدقته ،، لانه مهوب أول مره يسحبني على وجهي :gr_896:

اخوي احمد،، اتمنى انك تتحملني شوي ،،، لاني ابحاول استغلك بكل الطرق وكل ما أوتيت من قوة :gr_929: ،،، بس عاد الله يعينك علي ومالك مجال الا انك تدعي الله يخفف عليك... لاني بيني وبينك احس ذا الديره ما فيها لا سعوديين ولا عرب .. وما اخفي عليك .. بعض الاحيان احس ان الامريكان انفسهم ما دروا عنها :gr_916:

انا رحلتي من الرياض لواشنطن ان شالله يوم الاحد 7/مايو بالليل وراح اوصل ان شالله لسبوكان يوم الاربعاء 10/مايو ،،، وان شالله ان الامور راح تسير على ما يرام

بس اتمنى اخوي احمد تفيدني وتفيد الشباب اللي راح يجون ان شالله عن بعض الامور ،، فضلا لا أمرا يعني :gr_876:

بحكم تجربتك ... كم المبلغ اللي المفروض أجيبه معي ؟؟!!
    انا مثلا راح اجيب ان شالله حدود 2500 دولار كاش وتقريبا 3000 دولار شيكات غير الماستر كارد
    هل المبلغ قليل،، كثير،،، او مناسب ؟؟!!

بالنسبه للمحلات أو السوبرماركت العربية ،، او اللي بالعربي المحلات الغذائية اللي اشتري منها وانا مغمض .. ما أشيل هم الحرام والحلال ،، لأنها ما تبيع الا حلال؟؟

وبالنسبه للمواصلات .. هل احتاج اشتري سياره ولا لا ؟؟ وكم تكلف تقريبا؟؟

واهم شي بالنسبه للسكن ؟؟ انا راح اسكن ان شالله في سكن الجامعة نفسها Gonzaga .. طبعا مبدئيا .. وبعدين راح ادور سكن برا ... كثير نصحوني اسكن برا الجامعة واغلبهم يقولون ابعد عن السعوديين (ما أدري ليش) وش رايك أنت بحكم تجربتك ؟؟

وبالنسبه لموضوع القهوه وملحقاتها .... أمس الوالدة الله يجزاها خير جهزة لي شنطة كاملة أكبر من شنطة الملابس .. كلها بساكيت وشابوره ومعمول والقهوه وملحقاتها :gr_885: ... عاد انا قلت الله يجزاك خير الشنطه هذي خليها على جنب ... اذا وصلت هناك اعطيكم العنوان وارسلوها لي ...

عاد الحين الامر لك يا احمد :gr_916: <<< مدري ليش اخترت الصوره هذي بس ما لقيت شي يوصف الوضع...

اذا تبي اجيب الشنطه .. أجيبها.. واذا تبي شي معين... انت آمر وحنا نطامر
    ومثل ما ان لنا اخوان هناك ... ترا لكم اخوان جايين في الطريق ،،، يعني تدللو << من الدلال

هذا ايميلي اخوي احمد اذا تبي شي a_alsabi@yahoo.com

أتمنى اني ما طولت ولا ثقلت عليك <<< كيف الحال؟؟!!

مره أخرى شكرا لك وجزاك الله خير
    وبالتوفيق للجميع
    7 "
  8. هلا والله أبو دحيم . توصل بالسلامه أنشاء الله .

أبو داحم : رسلت نموذج الأستقبال من المطار ولا باقي ؟ أذا باقي أرسله عشان يستقبلونك الجامعه .

بالنسبه للمبلغ اللي ذكرت. كفايه بالمره . أنا جبت معي أربع آلاف دولار وللحيين مكفيتني ولله الحمد والمنه .

ماهناك صرفيات الا أن صرت راعي ****** ( شغلات مشفره ) وأنشاء الله أنك ولد حموله ومالك في هالسوالف.

بالنسبه للسوبرماركت بوه فيذا السيفواي Safeway وأذا ماتعرفه خذ لك فره في شوارع الرياض وبتعرفه ( رح عند صحارى موول ترا يمدحونه ) .

وفيه كم بقاله عربيه تبيع شغلات عربيه ( حمص , تمر , مخلل وشغلات ثانيه ) .

بالنسبه للمواصلات ماأنصحك تتسرع. أصبر شف الوضع أذا جازلك أشتري سياره . بس بالعاده الشباب يشترون السياره بعد مايتأقلمون على الوضع.

بالنسبه للسكن : شف ياعزيزي . من واقع تجربه أنا أنصحك أذا كانت لغتك ميح ( يعني زيرو ) أن تسكن مع أمريكان في دورم الجامعه . بس راح تواجهك بعض المصاعب مثل تأقلمك معهم وأستخدام حمام مشترك وأنت بالكرامه .

أنا ساكن في شقه في دورم الجامعه فيها غرفتين وصالة معيشه وحمام ( الله يكرمك) ومروش ومغسلتين ومطبخ . طبعا عانيت في البدايه من مسألة الحمام المشترك تعرف الله يكرم ديننا حنا نظيفين والأمريكان الله بالخير . بس "من يبي الدح مايؤلش أح"
    عاد أن كنت رجال راعي فله وتختلط بالناس على طوول راح تنبسط مع الأمريكان وراح تستفيد وتطور لغتك بشكل راقي وهذا يعتمد عليك وعلى مبدأك في تعلم اللغه وجرأتك.

نصيحتي لك في البدايه أسكن في سكن الجامعه وشوف الوضع وتعرف على العالم. أن جازلك كان بها وأن ماجازلك البديل أنشاء الله موجود .

وبالنسبه للي يقول أبعد عن السعوديين عطني رقمه عشان أجي أمصع أذانيه ... يعني معقوله تارك ديرتك وأهلك وأحبابك ويوم تشوف واحد من ربعك وأهلك مسلم سعودي راح تنحاش منه ؟؟؟

ياخوك خل عنك الهلوسه وكلام الناس . ربعنا اللي هنا ماشاء الله عليهم أكثرهم طيبيين . ويمكن يقصدون أبعد عن السعوديين عشان تتعلم اللغه أسرع , برضه الكلام هذا ماهوب دقيق ميه بالميه لأن تعلم اللغه في الأول والأخيير يعتمد عليك , على جرأتك وحبك للغه وأختلاطك بالناس .

الله يخليلك الوالده . خلها تدعيلي وماتقصر يابو داحم نبيك توصل سالم غانم .

عاد أحس أني بربست وطولت في الكلام. أن كان بوه شي مارديت عليه ذكرني .

أحمد.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.