الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلب صغييييير ساعدوني فيه لو تكرمتم لسكان TEMPE في اريزونا!!

طلب صغييييير ساعدوني فيه لو تكرمتم لسكان TEMPE في اريزونا!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5039 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Saadat
    Saadat

مبتعث جديد New Member

Saadat الولايات المتحدة الأمريكية

Saadat , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Civil Engineering , بجامعة Arizona Satae University
    • Arizona Satae University
    • Civil Engineering
    • ذكر
    • Tempe, Arizona
    • السعودية
    • Feb 2010
    المزيدl

July 9th, 2010, 09:32 PM

السلام عليكم ,,,

كيف الحال؟ ان شاء الله طيبين !!

كان عندي سؤال بسيط عن السكن في TEMPE ؟؟ انا ان شاء الله في اكتوبر القادم بتبدا دراستي في Arizona State University وطبعا بدرس لغة بالبداية في نفس المعهد حق الجامعة؟ الي مر بنفس التجربة هذي ياليت يفيدني لاني ماعرف شي هناك بالبلد.

طولت عليكم معليش !! ثاني شي كنت بسال عن السكن هناك؟ ابي اعرف وين المناطق الحلوه و تكون امان واسعارها حلوه ومو شرط تكون قريبه مره من الجامعه , يعني عادي لو بعيده شوي مو مشكله بس مو بعيده مره يعني

عشان ابغي ارتب حالي من الحين عشان ماحتاس بعدين. وايش البنوك الكويسه الي افتح فيها حساب هناك عشان مكافاه؟!!

اسف علي الاطاله يا شباب وفزعتكم تكفون ياهل تيمبي .............
  2. انا معك اخوي وتبدى دراستي بنفس وقت دراستك الي هو بسمستر fall2

اخواني الي يدرسون بنفس معهد الجامعة نحتاج منهم تفصيل شامل عن المدينة والمعهد وطريقة التدريس في المعهد وتقريبا كثافه الطلاب السعوديين في المعهد بمعنى تقريبي عدد الطلاب السعوديين في الكلاس الواحد

والسكن والمعيشه في المدينة والمتطلبات الاساسيه الي لازم نجيبها معنا

ومشكورين اخواني
    7 "
  3. طيب يا أخواني انتو من المرحلة الخامسة ولا؟
    وبالله قولو لي كيف جبتو قبول المعهد تبع الجامعة لأني نفسي ادرس في هالجامعة وخايف الوزارة يجيبولي قبول في ولاية او معهد وجامعة تانية؟
    قبولكم جبتوه عن طريق الوزارة ولا عن طريق المراسلة وياليت الرابط تبع المعهد.
    وبالتوفقيق للجميع ان شاء الله
    7 "
  4. - المدينه رائعه وراح تنبسط فيها ان شاء الله
    - السكن انواع واشكال في هذه المدينه لكن احرص انك تشوف السكن وتسأل عن العقد كم مدته ووشي العروض واختار الي يناسبك واصلا مهما كان السكن بعيد عن الجامعه الباصات متوفره بكل مكان يعني ماراح تصير مشكله بعد السكن وفيه شي اسمه النادي السعودي في اريزونا
    اتصل عليهم ويستقبلونك و حتى يدورون السكن معك مايقصرون معك ان شاء الله واذا احتجت شي عطني خبر وابشر بالي تامر عليه بس اهم شي تصير هلالي ههههه امزح
    - البنك انا فاتح حسابين واحد في ويلز فارغو والثاني بنك اوف امريكا
    انصحك في بنك اوف امريكا لأنه منتشره الصرافات في كل مكان الملحقيه تتعامل مع هالبنك
    - كثره السعوديين بصراحه كثير يعني الكلاس الواحد فيه 15 شخص 11 شخص سعودي و4 اجانب هذي المشكله الوحيده في هذه المدينه لكن يتقلص عدد السعوديين كل ماتقدمت بمستويات اللغه

اي شي تامر عليه انا في الخدمه وبالتوفـــــــــــــيق
    7 "
  5. انا بعد قبولي في اكتوبر بيوم 10 تبدأ دراستي بس شكلي باجل للترم اللي بعده...رايحة على حسابي الله يسهل اموري والتحق بسرعه...بس بسالكم عن مدارس الابتدائي هل موجود هناك مدارس كويسة بتمبي؟؟ او حضانات؟؟ومن عمر كم تبدا الدراسة عندهم؟؟وهل لو انا على حسابي اقدر ادخل الصغار المدرسة الحكومية ولا لازم على حسابي بعد؟؟اشكركم واشكر صاحب الموضوع
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة as1881
    انا بعد قبولي في اكتوبر بيوم 10 تبدأ دراستي بس شكلي باجل للترم اللي بعده...رايحة على حسابي الله يسهل اموري والتحق بسرعه...بس بسالكم عن مدارس الابتدائي هل موجود هناك مدارس كويسة بتمبي؟؟ او حضانات؟؟ومن عمر كم تبدا الدراسة عندهم؟؟وهل لو انا على حسابي اقدر ادخل الصغار المدرسة الحكومية ولا لازم على حسابي بعد؟؟اشكركم واشكر صاحب الموضوع

ايه فيه مدارس ابتدائي وحضانات حتى الحضانه بوسط الجامعه بس غاليه شوي مافيه شي اسمه على حساب الحكومه كل شي على حسابك اذا كنتي على حسابك الخاص وبالتوفيق ان شاء الله اول ماتوصلين ماتطولين وتنضمين
    7 "
  7. السلام عليكم

لكل من أراد الاستفسار ... بس اسمحولي اقول كلمتين قبل ما أعلق .. لاحظت ان الكل يسأل أسأله عامة جدا ,, وأسئلة تقدر تحصل عليها من موقع المعهد ولا موقع الجامعة + موقع بلدية تمبي ... يا اخواني انصحكم تقرون ثم تقرون ثم تقرون ...

معهد اللغة: AECP
    موقع المعهد الرسمي AECP | ASU Global Education

أنصح بتصفح الموقع قبل طرح أي سؤال يتعلق بالسعر وطريقة التدريس

• أما رأيي الشخصي بالمعهد من خلال الدراسة فيه لمدة 4 شهور فأعتقد أن المعهد متوسط ناحية مستوى وقيمة الفائدة المرجوة في تعلم اللغة الإنجليزية . << هذا قبل سنة والله أعلم حاليا

• وضع السعودين في المعهد في ازدياد .. لاحظت زيادة عدد السعودين في المدينة ولما سألت قالوا في كل فصل أقل شي 7 سعودين من 18 طالب من دول مختلفة , من ظمنها بعض الدولة العربية مثل الكويت وقطر والامارات وليبيا .

• الشيء المميز في المعهد انه يعطيك شي يسمونه (توفل ويفر) يعني إذا وصلت لآخر لفل وجبت فيه 80% وفوق الجامعة تشيل متطلب التوفل من عندك ... والميزة هذي ما سمعت عنها في أي معهد ثاني .

• المعهد راح يكون مفيد جدا للطالب في حال:

1- يحاول يختلط مع أجانب ,,, حتى لو بنقال أهم شي اترك عنك العرب لأنك ما راح تستفيد شي ... وعلى فكرى الشعب هناك لطيف جدا لدرجة إنك لو تشوف واحد بالشارع وتبتسم بوجه يمكن يسولف معك لين يوصل سيارته مثلا ... فلا تتردد إنك تقط مع الأجانب أبدا .
    2- لما تسأل أو تسمع ان أحد الطلاب العرب يمدح مدرس أو مدرسة وانها تعطيك درجات والوضع سهالات ... حاول تبتعد عنها لأنك ماراح تستفيد شي من كلاسها ... دور لك مدرس يكرفك في الواجبات عشان تطلع بنتيجة كويسة .
    3- لو عندك ألف سؤال لا تتردد إنك تسأله في الفصل وخل تضيع الحصة كلها عليه لا تستحي .
    4- حاول تطلع طلعات مع أمريكان ... ولو لك في الكورة شوف لك جماعة كورة وتشبك معهم زي الحلاوة .

• أما ما يخص المدينة وطقسها ومستوى الأمان فيها:

موقع بلدية تمبي Tempe in Touch
    أرجو تصفح الموقع لأخذ بعض المعلومات العامة عن المدينة .

غلاء المعيشة: متوسطة إلى غالية نسبيا .

الطقس: حار جدا في الصيف وبارد في الشتء ... نفس جو السعودية .

الأمان: آمنة بنسبة 90% .. توجد بعض حالات سرقات السيارات .

المواصلات: الباصات (تتحرك باسم الشارع .. يعني من التقاطع الفلاني لى التقاطع الفلاني وهي تكون بمبلغ مادي ويتوفر فيها اشتراك نصف سنوي أو سنوي) + باصات الآحياء (الآوربت - وهي تتحرك داخل الأحياء لتتجه إلى المحطات الرئيسية في المدينة وهي مجانية , لا أنصح باستخدامها بعد الساعة 9 والنف ليلا فيكثر فيها المتسولون نظرا لأنها مجانية) + قطار المدينة (وهو من أحدث القطارات الداخلية حيث تم تشغيله في ديسمبر 2009 فقط ,, ليس مجانا , ولكنك تستطيع استخدام نفس بطاقة الباصات للصعود عليه والعكس) + أخيرا التاكسي (عد واغلط , لكن أنا أنصح بشركة اليلو كاب فهي أرخص الموجودين تقريبا) .

السكن: من 550 دولار إلى 1300 دولار شهريا (بدون فاتورة الماء أو الكهرباء) . السكن المعقول راح يكلفك 900 دولار إلى 1000 دولار شهريا .
    https://www.places4students.com/Index.aspx
    هذا موقع راح يساعدك في البحث عن السكن ويعرض لك السعر والعنوان وبعض الصور وآراء بعض الناس .

المطاعم الإسلامية: لحسن الحظ أن هناك أكثر من مطعم وبقالات عربية في المدينة + مطاعم وبقالات منتشرة في المدن القريبة مثل فينكس أو شاندلر . zabihah.com - your guide to halal eating
    هذا الموقع ممتاز جدا . ماعليك إلا انك تدخل اسم المدينة + الرمز البريدي ويعطيك المطاعم العربية الاسلامية الي حواليك ,,, هذا الموقع أنقذني أول ما وصلت .

البنوك: ينصح ببنكي شيس أو بنك أوف اميركا لإعتبارهم أكبر بنكين في أمريكا حاليا .
    www.chase.com

https://www.bankofamerica.com/index.jsp

أتمنى للجميع الوصول بالسلامة أولا وأن يشركونا في صالح أدعيتهم وصلواتهم .
    تحياتي: حكيم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.