الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار العيشة في سان دييقو ؟

استفسار العيشة في سان دييقو ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5008 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية bboy
    bboy

مبتعث مستجد Freshman Member

bboy كندا

bboy , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى قريبا ان شاءالله , بجامعة قريبا ان شاءالله
    • قريبا ان شاءالله
    • قريبا ان شاءالله
    • ذكر
    • قريبا ان شاءالله, قريبا ان شاءالله
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

August 2nd, 2010, 03:23 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته !

اخوانني ممكن احد يفيدني عن المعيشة في سان دييقو ؟
    غالية - فوق المتوسط - عادية !

و يعطيني اسعار تقريبة بالله بالنسبة للسكن مع العائلة و الجوال و و و و و و من الاشياء المهمة !
    و كم راتب الملحقية ؟ و هل يكفي .. و انا عموما مو من النوع اللي يصرف كثير
    بس حبي لاكل المطاعم !!
    و كيف العيشة فيها ؟
    راحة نفسية - امان ؟
    و ينفع تمشي الامور بالمواصلات العامة ؟ ولا لازم سيارة ؟
    و كيف المواصلات العامة فيها !

و كم رح تكفلني 4 شهوور تقريبا فيها ! من غير المعهد او الجامعة !
    و في جامعة تعطي قبول مشروط فيها ؟
  2. يؤسفني جدا إني أفيدك بمعلومات سلبيه أو قد تكون مخالفه لطموحك
    بس أنا صار لي شهر و 3 أسابيع و أنا أقولك إياها اذا بتجي سان دييقو و بتعيش عالمكافأة ترى ما تكفي
    يعني اللي عايشين بخير و ما يشتكون من سان دييقو مليون بالميه مش معتمدين عالمكافاة
    السكن فيها غالي خاصة اذا انت تحتاج اكثر من غرفه و تبغاها قريب من مكان الدراسه
    المواصلات العامه الله يفكني منها بأسرع وقت لأن مع احترامي الشديد الشعب (بيئة) و ريحتهم ريحة و مغايرين تماما للتوقعات اللي جيت فيها
    و اذا انت حاب تعتمد على المواصلات العامة فاعتبر انها حتحسب عليك سان دييقو مدينة جميله و انت ما عندك سيارة يعني ما تقدر تستمتع فيها طالما انت ما عندك سيارة مثل حالتي
    و لأن البلد جميل ( زي ما يقولوا ) تضطر تطلع و تصرف و اذا ما تبغى تصرف ارتز في البيت و روح المدرسة و ارجع البيت (مثل حالتي)
    أنا شخصيا أقدر أستمر في سان دييقو لكن انا أرفض إني اعيش فيها لأن الضرايب شيء مقرف أتوقع توصل 10% يعني مو شي سهل و الشيء الآخر ان المبتعثين في الولايات الاخرى يمديها تسيف فلوس و تسافر و انت يا دوب تعيش في سان دييقو
    بالنسبه للأجار انا ساكنه عند الجامعه بالرغم من ان معهدي في الداون تاون غرفتين و حمامين و صاله ب 1320 دولار وعقد ايجار سنة كامله يعني اذا بغيت تجي قولي اعطيك اياها و أنا بنحاش
    بينما في ولاية أخرى مثل أوهايو تلقى نفس الحجم و نفس الميزات ب 600 دولار
    سعر السكن حسب المنطقة انا كنت أشوف أجاري غالي بس بعد ما شفت ناس عايشه في غرفه وحدة ل 1500 دولار اقتنعت
    طبعا هدا السعر من غير الخدمات الكهرباء و الغاز والانترنت و التأمين على كل خدمة تطلبها
    اذا عندك بيبي ترى الحضانه مرررررة غاليه بعد
    المطاعم على حسب انت وش تحب بس برضو لو بتعيش عالمكافأة ما تقدر يوميا تاكل من مطاعم حتى لو رخيصه و فاست فود
    باقات التلفون تقدر تاخد شهريا خط مفتوح ب 60 دولار واذا تاخد فاميلي بلان يعني خطين اتوقع شي و تسعين دولار شهريا
    المواصلات تاخد بطاقه لكل شخص مفتوحة لمدة شهر ب 74 او ب 72 حسب النوع
    أنا شخصيا كنت عارفه انها غاليه بس لما تجرب غير لما تسمع يعني لما تجرب تشتري كيس خبز ب 5 دولار اي ما يعادل 20 ريال تستوعب الغلا و خاصة ان انا اهلي يودعوا لي مبلغ بالسعودي ما يودعون لي بالدولار فما يصدقوا كيف تطير الفلوس
    أنا مع اخوي عايشه نادرا ما نطلع و لا احنا بتاع مطاعم زود بس نسدد أجارنا و فواتيرنا و عزبتنا و نتقاسم الباقي و نطلب من اهلنا يسدوا العجز في ميزانيتنا
    طبعا ما اشترينا ولا قطعة أثاث اعتراضا على عيشة سان دييقو اللي انا أرفضها و أنتظر متى أطلع منها
    و بس اجيب قبول جامعه حأعرض شقتي اذا في أحد ياخدها عني بدل السنة لان ماتوقع بظل هنا سنه
    الشي الوحيد اللي أحبه في سان دييقو و ما يختلف عليه سعوديين هو الجو
    الجو شيء خيالي .. مغيم أغلب الاوقات.. أحيانا مطر ناعم عالصباح.. الليل برررد 16 الحرارة والصباح برضو برد
    عالعموم سان دييقو محبوبة عشان الشواطئ اللي فيها فإذا انت قد الشاطئ او عندك هوايات تمارسها تفضل شان دييقو
    أما اذا كنت مثل حالنا سعوديين متعودين على كورنيش مش بيتج فتحسب عليك شواطئ سان دييقو عالفاضي
    بالنسبه للجامعات صراحة ما اعرف لان ما فكرت فيهم أصلا بس اللي اعرفه ان فيها جامعتين قويتين
    San Diego State University
    University of San Diego

في الأخير اسمع رايي وراي الآخرين ولك القرار والله يوفقك بالمكان اللي يناسبك يارب
    7 "
  3. قلتها كم مره عن رأيي في سان دييغو ,, اجمل مدينة رأتها عيني لكن اذا بتعتمد على راتب الملحقيه لاتقرب لها ولا تقرب كاليفورنيا كلها من اساسه ,,
    في عالم في سان دييغو عايشين ونفسيتهم اسوا مايكون لانهم ماقدرو على غلاها ووناستها لأن الوناسه تبي دراهم وكالي بشكل عام تبي سياره والسياره تبي بنزين بما يقارب 300 دولار كل شهر وتأمين 100 ,,

لكن العالم اللي في مدن عاديه وولايات متوسطه تلقاه عايش ومبسوط ولو ان مكانه مافيه الشي الكثير لكن اهم شي انه متى مابغى يطلع يشوف فلم بالسينما ولا يروح مطعم ولا يتسوق يقدر يطلع ,,

يالله يارب انك ترزقني قبول ماستر في سان دييغو

ادعولي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.