الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بورتلاند اوريجون - خبرتي بالمدينه والله يحي اي احد عنده استفسار

بورتلاند اوريجون - خبرتي بالمدينه والله يحي اي احد عنده استفسار

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6127 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Zhoor
    مساء الخير
    كيف حالكم
    اذا ممكن حابه اخذ منك بعض المعلومات بخصوص الولايه
    انا جايه بإذن الله على بدايه السنه الجديده على حسابي الخاص وان شاء الله اكون مبتعثه بعد اربع شهور
    في عده امور شاغله بالي وحابه استفسر عنها اذا ممكن احد يفيديني فيها*

اولا معهد قوي ومعترف من وزاره التعليم العالي وياليت لو يكون تابع لجامعه اقدر اخذ منها قبول مشروط لتخصص TESOL تدريس اللغه الانجليزيه كلغه ثانيه

ما عندي علم لكن جربي راسلي هالجامعة.. كانت معانا في المعهد وحدة يابانية وقالت ان قبلوها بسرعة مع ان انجليزيتها نص نص
    [url=http://www.cu-portland.edu/]Concordia University | Concordia is a Christian University preparing leaders for the transformation of society.[/url
    ]
    -كلفه المعهد شامله للكتب خلال 4 شهور

-تكلفه السكن لشقه بغرفه واحده
    او التكلفه لـ السكن مع عائله
    تكلفة السكن في شقة بغرفة في الداون تاون يتراوح بين 900 الى 1400 دولار فيه ارخص وفيه اغلى لكن ما مر علي لما كنت ابحث عن شقة
    الي برا الداون تاون ارخص بمئة او مئتين وممكن اوسع وانظف لكن لو كان معهدك بالداون تاون حطي في بالك سالفة فلوس المواصلات
    والسكن مع عائلة سمعت انه من 600 الى 1000 وفيه عوايل قريب من الداون تاون وعوايل ساعة بالماكس وهم يكونو ارخص حسب ما سمعت

-التكلفه لفواتير الكهرباء و الماء والنت
    الماء ندفع تقريبا 20 دولار بالشهر ثابت هذا حسب عمارتنا..لكن الي اعرفه ان السعر يطلع بهالحدود تقريبا
    والكهرباء لان حنا 2 وطفلة ونستهلك طاقة اكثر من شخص يطلع لنا بين 30 وال 40 دولار في الشهر

-توفر المواصلات واجرتها الشهريه
    بورتلاند مشهوره بمواصلاتها الممتازة الماكس تذكرة بالشهر تقريبا بـ 100 دولار
    واذا اخترتي باليوم تطلع بـ 5 دولار (للماكس او الباص )
    او تذكرة ركوب الباص بس للمشوار الواحد دولار ونص حسب ما اذكر

-المصروف الشهري الشخصي للفرد .
    400 دولار اتوقع تكفي لكن يعتمد على الصرف

الميزانيه اجماليه اللي انا حاطتها للسفر 50 الف ريال

عذرا ع الاطاله .. هذي اغلب الامور اللي بودي اعرفها*
    اختي اذا حاطة في بالك ميزانيتك 50 الف يعني تقريبا تساوي 13 الف وشوي دولار.نصيحتي اختاري ولاية ارخص من بورتلاند مثل اوهايو او ايداهو بالاول وبعدين اذا حولوك على البعثة ان شاء الله حولي على بورتلاند لو بغيني
    لان ما تعرفي يحولونك على طول بعد 4 شهور ولا يماطلون مثل ما سوو مع غيرك
    7 "
  2. السلام عليكم
    اخواني انا ابي ادرس ع حسابي الخاص وتخصصي فيزيااء وابي ادرس ان شاء الله ب ولايه اوريقن بس للحين ماعرف من وين اجييب قبول معهد ولا اعرف ايش اسوي
    واختي ترشحت للبعثه وقبلوها وانا وياها نبي نفس المعهد والجامعه ووياليت اذا في احد يدلني من وين اجيب قبول معهد وجامعه قبول مشروط ابي لي ولاختي وانا ان شاء الله اذا خلصت ٤ شهور ان شاء الله يضموني للبعثه
    وايش احسن ولايه واحسن معاهد وجامعه وي ليت الله يوفقه اللي يجيب لي قبول معهد ولا يعطيني معلومات وكم تكلفه المعهد

ونبي سكن قريب للمعهد وحضانه اطفاال
    الله يوفقه اللي يرد علي ولا يتواصل معاي ع التويتر 3ztey2@

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. احببتي ما قصرتو معانا الله يجزاكم خير على جهودكم

عندي سؤال ياريت احد يفيدني

بالنسبة للعمل طبعا ممنوع للطالب في امريكا
    بس سمعت في طلاب كثييرين يعملون !!

ممكن القالي عمل يساعدني في تكلفة الدراسة في مدينو بورتلاند ؟ مثلا تدريس قران او امام ؟

تكفووووون اللي يعرف يقوللي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة masud shak
    احببتي ما قصرتو معانا الله يجزاكم خير على جهودكم

ممكن القالي عمل يساعدني في تكلفة الدراسة في مدينو بورتلاند ؟ مثلا تدريس قران او امام ؟

مآلكـ إلآ تشتغـــل بحدود آلجآمعة ..
    بحيـــث تقــــدم لوظيفة جزئيــــة عن طريق إدآرة آلجآمعة .. وهذهـ دآئمــآ آلجآمعة تعلـــن عنهآ للطلآب ..
    وآلتقديم يكون عليهآ بشهــور ..

أمآ إمآم أو تعليــــم آلقرآن آلكريم ..
    مآدري صرآحــــة هل تعتبـــر وظيفــــة مٌخآلفة لفيزتكـ كونكـ طآلب . . أو لآ ..!!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة masud shak
    احببتي ما قصرتو معانا الله يجزاكم خير على جهودكم

أنتبه , تدريس القرآن أو الإمامة ومثل هذه الوظائف في أمريكا أعتبرها محفوفة بالمخاطر
    خاصة للطلبة السعوديين على وجه الخصوص ففي طرفة عين قد تجد نفسك متهم بتهم
    تعرض مستقبلك للمجهول. قد أكون مخطئة لكن الحرص والسلامة أهم وأهم وأهم.

كما قيل لك ابحث عن الوظائف الجزئية التي تعلن عنها الجامعة للطلبة .. وبارك الله لك
    في وقتك ودراستك ومالك .. أو قم بالعمل عن طريق الإنترنت على سبيل المثال أفتح
    لك متجر إلكتروني بسيط في فكرته ويوفر الفائدة لشريحة معينة كالطلبة مثلا تعينك
    ماليا في دراستك وحياتك. وهناك الكثير من الأفكار والمشاريع الإلكترونية التي لها
    رواج وشريحة مهتمة بها.
    7 "
163 من 184 صفحة 163 من 184 ... 113158162163164168 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.