الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مُعيد منذ عام ونصف !!

مُعيد منذ عام ونصف !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4898 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مُعيد
    مُعيد

مبتعث جديد New Member

مُعيد الولايات المتحدة الأمريكية

مُعيد , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Computer Science , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز بجدة
    • جامعة الملك عبدالعزيز بجدة
    • Computer Science
    • ذكر
    • لم أبتعث حتى الأن, لم أبتعث حتى الأن
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

November 21st, 2010, 09:14 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، مساء الخير

في البداية ارحب بإدارة هذا المنتدى واشكرهم على جهودهم المبذولة في خدمة مبتعثينا بشكل عام ،،

فجزاهم الله كل الخير ،، وأرحب بكم انتم اخوتي أعضاء وعضوات هذا المنتدى وارحب بزملائي المُعيدين واعضاء هيئة التدريس في جميع القطاعات ،، أما بعد :

انا مُعيد في مجال الحاسب الألي ،، والان كملت سنه ونصف من يوم تعييني ولم اقوم بأي إجراء يخص الابتعاث رغم انه رغبتي الاولى منذ التعيين لكن نظراً لبعض الظروف أخرت امور الابتعاث نوعاً والحمد لله ظروف خير ،،

الان قدمت على ضمان مالي من شهرين وللأسف الشديد انشغلت في مجال عملي العام والخاص ولم ابحث جيداً ولم استفسر جيداً عن الجامعات ولم اراسل أي معهد ولا أي جامعة ،،

ضماني المالي مقدم على الولايات المتحدة الامريكية ،، وخلال بعض الاجراءات البسيطة اخترت ولاية كاليفورنيا كبداية ،، اريد ان استفسر منكم اخواني واخواتي عن الولاية بشكل عام وعن المعاهد والجامعات فيها بشكل خاص ،، خصوصا لوس انجلوس ،،

والذي لديه نصايح اخرى عن معاهد وجامعات خارج ولاية كاليفورنيا ارجو الافادة بأرائه حتى استفيد والكل يستفيد ،، علماً أكثر ما يهمني هو ان يكون مستوى المعهد والجامعة مقبول وغير معقد يعني الواحد يرتاح نفسياً ويكون فيه تعاون من قبل الجامعة ومشرفيها علشان الواحد يكمل الماجستير وهو مرتاح نفسياً وبجهد نوعاً ما ليس قاسي ،،

ملاحظة : هذه روابط لبعض المعاهد والجامعات التي فكرت فيها لكن لم استفسر عنها بعد /

1 / http://www.usacademics-ar.com/ar/students/campuses/uscar.html

2 / http://www.fullerton.edu

3 / http://tsengcollege.csun.edu/ieup/all_iep.html

4 / https://www3.uclaextension.edu/index.cfm?href=/departmentalPages/index.cfm&department=/alc/index.cfm

ارجو من يعرف ولو معلومة بسيطة عن ما ذكرته إفادتي والله يجزي الجميع كل الخير ،،

تحياتي

مُعيد IT - كلية الحاسبات
  2. ياهلا وسهلا فيك اخوي معيد .. وعسى الله يوفقك ويسهل أمرك ان شاء الله
    بالنسبه لإختيارك اخوي لـ كاليفورنيا .. إن شاء الله انه اختيار صائب من نواحي كثيره
    ومثل مانت عارف ان عيب كاليفورنيا انها غاليه وفيها عدد كبير من العرب .. إذا كنت لاتبالي بهذه العيوب .. فهي اختيار صائب من جميع النواحي
    ومن ناحية اختيارك لنوع الجامعه فهذا يعتمد على تخصصك في الماستر وهو مايجبرك في بعض الاوقات على اختيار مكان حتى ولو لم تكن ترغب فيه
    ومن ناحية لوس انجلوس .. فهي مدينه غاليه والزحمه فيها تخليك تكره البلد بكبرها .. ناهيك عن الغلاء وصعوبة المواصلات
    ومع هذا كله فـ معاهد اللغه بشكل عام تعتبر ضعيفه مقارنه بالمناطق القريبه من لوس انجلوس
    إذا كنت ترغب لوس انجلوس بالذات .. يمكنك الدراسه في رايفرسايد أو سان برناردينو .. هذي تعتبر مدن صغيره تقع بين لوس انجلوس و سان دييغو
    فيها معاهد قويه وجامعات قويه وإن شاء الله انها تناسبك العيشه فيها
    وطبعآ أختيارك لبعض المدن يعتمد على كونك عزابي او متأهل .. وعلى قبولك لغلاء المعيشه وغيرها .. وعلى بحثك عن الراحه النفسيه او الماديه
    وهذا رابط جامعة سان برناردينو .. بإمكانك تشيك على تخصصك وتبحث عن بعض الامور بالمدينه نفسها
    California State University, San Bernardino

وهذا ياطويل العمر رابط جامعة كاليفورنيا اوف رايفرسايد .. وانا افضل هذي على الي قبلها
    UC Riverside: Home

هذا مجرد رأي أخوي .. والله يدبرك على الخير ان شاء الله
    7 "
  3. هلا فيك اخوي عبدالله .. تسلم على مشاعرك الطيبة والله يوفق الجميع يارب

بخصوص غلاء كاليفورنيا ان شاء الله نقدر عليه خصوصا اني عزوبي وجاي لوحدي والامور متيسرة بإذن الله

اما كثرة العرب بصراحة فيه مميزات وعيوب وانا اخص بالذكر السعوديين بس عيب هالنقطة اذا كانو كثيرين في معهد اللغة بالاصح في الكلاس نفسه لكن ميزة هالنقطه انه محد بيوقف مع السعودي الا اخوه السعودي في اغلب الاحيان

بخصوص لوس انجلوس انا مو مُصر عليها مره بس يقولو في سنة اللغة هي الافضل .. اما بخصوص تخصصي يا طويل العمر هو Computer Science اما التخصص الدقيق فهو Information Technology
    اما بخصوص الجامعة انا اكثر ما يهمني انها تكون غير مُعقدة ومايكون فيها اختبار جيمات وجي ار اي
    ويُفضل لو تكون من الجامعات الي فور الانتهاء من كورسات اللغة في المعهد التابع لها اذا معهد الجامعة جيد يدخلني على برنامج الماستر على طول ..
    وارجع اقول انا مايهمني لوس انجلوس او غيره بس قالولي هي الافضل لكن انا يهمني الجامعة والمعهد .. وافضل المعاهد الاكاديمية التابعة للجامعة نفسها الي بدخلها اذا على طول بتقبلني الجامعة من غير شرط التوفل او الايلس

الف شكر لك اخوي عبدالله وبانتظار نصيحتك ورأيك فيما تفضلت .. ولن انسى معروفك هذا مهما حييت

تحياتي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله ابن سليمان
    ياهلا وسهلا فيك اخوي معيد .. وعسى الله يوفقك ويسهل أمرك ان شاء الله
    بالنسبه لإختيارك اخوي لـ كاليفورنيا .. إن شاء الله انه اختيار صائب من نواحي كثيره
    ومثل مانت عارف ان عيب كاليفورنيا انها غاليه وفيها عدد كبير من العرب .. إذا كنت لاتبالي بهذه العيوب .. فهي اختيار صائب من جميع النواحي
    ومن ناحية اختيارك لنوع الجامعه فهذا يعتمد على تخصصك في الماستر وهو مايجبرك في بعض الاوقات على اختيار مكان حتى ولو لم تكن ترغب فيه
    ومن ناحية لوس انجلوس .. فهي مدينه غاليه والزحمه فيها تخليك تكره البلد بكبرها .. ناهيك عن الغلاء وصعوبة المواصلات
    ومع هذا كله فـ معاهد اللغه بشكل عام تعتبر ضعيفه مقارنه بالمناطق القريبه من لوس انجلوس
    إذا كنت ترغب لوس انجلوس بالذات .. يمكنك الدراسه في رايفرسايد أو سان برناردينو .. هذي تعتبر مدن صغيره تقع بين لوس انجلوس و سان دييغو
    فيها معاهد قويه وجامعات قويه وإن شاء الله انها تناسبك العيشه فيها
    وطبعآ أختيارك لبعض المدن يعتمد على كونك عزابي او متأهل .. وعلى قبولك لغلاء المعيشه وغيرها .. وعلى بحثك عن الراحه النفسيه او الماديه
    وهذا رابط جامعة سان برناردينو .. بإمكانك تشيك على تخصصك وتبحث عن بعض الامور بالمدينه نفسها
    California State University, San Bernardino

وهذا ياطويل العمر رابط جامعة كاليفورنيا اوف رايفرسايد .. وانا افضل هذي على الي قبلها
    UC Riverside: Home

هذا مجرد رأي أخوي .. والله يدبرك على الخير ان شاء الله
    7 "
  4. ^
    ^
    أخوي انت معيد ،، أعتقد مهوب أي جامعة تختارها توافق عليها الكلية ،، لازم تكون جامعة قوية او على الأقل جيدة ..

يعني الجامعات اللي ما تطلب GRE هذي بالعادة ضعيفة ..

الكلام هذا منيب متأكد منه 100 % ،، يا ليت تتأكد بنفسك ..
    7 "
  5. هلا اخوي hogaboga ..

صحيح هذا في بعض الجامعات وبعض الكليات ولكن الحمد لله كليتنا مرنه ومتساهله يعني موافقين على اي معهد واي جامعة تكون معتمدة من الوزارة .. وموجود فيها التخصص المطلوب

شاكر لك تنبيهك ومداخلتك وياليت تفيدني بخبراتك عن امريكا ونصايحك عن الجامعات

تحياتي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hogaboga
    ^
    ^
    أخوي انت معيد ،، أعتقد مهوب أي جامعة تختارها توافق عليها الكلية ،، لازم تكون جامعة قوية او على الأقل جيدة ..

يعني الجامعات اللي ما تطلب GRE هذي بالعادة ضعيفة ..

الكلام هذا منيب متأكد منه 100 % ،، يا ليت تتأكد بنفسك ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.