الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أبشركم .. حصلت تقدير ممتاز 4/4 مع مرتبة الشرف والطالب المثالي .. في أمريكا

أبشركم .. حصلت تقدير ممتاز 4/4 مع مرتبة الشرف والطالب المثالي .. في أمريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6074 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية manamano0o
    manamano0o

مبتعث مستجد Freshman Member

manamano0o غير معرف

manamano0o , تخصصى student , بجامعة portland state university
    • portland state university
    • student
    • غير معرف
    • portland, oregon
    • غير معرف
    • Jul 2007
    المزيدl

September 3rd, 2007, 11:18 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

لفت انتباهي موضوع جديد في منتدى العرب المسافرون و انا ايضا مشترك في هذ المنتدى وراح انقل لكم الموضوع للعبره وللامانه كاتب الموضوع الاخ الرصاصي جزاه الله خيرا وهذا اللينك ايضا

http://travel.maktoob.com/vb/showthread.php?t=144578

أولا .. قولوا ما شاء الله .. أبشركم بأني حصلت على النتيجة بحصولي بتقدير ممتازمع مرتبة الشرف
    بمعدل 4/4 في معهد اللغه .. وجائزة الطالب المثالي .. هذا من فضل ربي ..
    كان من ضمنها طلبه يابانيين وكوريين ومن أفريقيا والارجنتين والبرازيل ودول أخرى ..
    كانت جائزة الطالب المثالي تذهب من نصيب اليابانيين دايما ..
    لكن بفضل ربي .. جعلتها جائزة خضراء سعوديه عربيه ...
    وهذا التوفيق بسبب محافظتي على الصلاه في أوقاتها .. وعدم تسياني للرزاق الكريم ...

ثانيا ................... ملاحظات من أرض الواقع !

للإسف أخواني السعوديين أخصهم بما أني سعودي والخليجيين بشكل عام أيضا ..يحبون اللعب كثيرا .. على الرغم من أني أدرس في مدينه صغيرة ريفيه .. فكيف بالذين يدرسون في المدن الضخمه .. حسب تجربتي أن نسبة 80% من الطلبة السعوديين يقضون وقتهم باللعب بين الملاهي الليلة .. والشراب .. والبنات !!!
    منهم من يتباهي ويفتخر بأنه ضبط له بنت أو بنتين وفيه بعضهم مريض نفسيا .. تلقها يجي يبشرك أنه كلم بنت أو حظنها لأنه من زمان ما شافها .. أو تلقاه عازمها عنده بالشقه ووووووووووو*********....... ثم يعزم ربعه ( يعني تعالوا شوفوا النعمه اللي أنا عايش فيها ......... أي نعمه الله يهداك بس ) ..

ومنهم من تلقاه طايح في الشراب .. الفودكا والتكييله والبلاك ليبل والرد ليبل و غيرة من البلاوي .. تقولون لي وشلون عرفت أسمائهن ... لأن الشباب كريمين وطيبين بالحيل .. لما أزورهم في الشقه يعزموني عليها ( أبعدني الله عنها بعد الشمس والارض ) ... و المشكله العظيمه أنهم ينصحوني أجربها .. وخل جوك علالي .. وخلنا ننبسط وننسى همومنا ( يا حياة أمك صار عندك هموم يا خريج الثنويه ) .. والمشكله العظيمه تلقى بعض المبزرة يشرب كميه صغيرة ويسوي نفسه سكران يا حليله .. فاهم الهياط بالغلط .. الله يهداهم .. والمشكله الثانيه .. أنهم يزينون شققهم بقوارير الخمر والشراب .. تلقاه صاف لك القوارير على الارض والمطبخ فوق الدروج بعد تفريغها للذكرى و المباهاه .. علشان لما يزورنه ربعه يقولون والله أنك شنب ورجال وداشر .. على فكرة ترى الشباب هنا قاموا يتفاخرون بكلمه داشر ....!

موب بس كذا .. فيه ناس طاحوا بالحشيش ( بصراحه أنا ما شفت بعيني لكن سمعت ) .. أن فيه طلبة سعوديين مبتعثين بيدوا يحششون في أمريكا .. تخيل طالب خريج الثانوي عمره لا يتجاوز 18 سنه مدري هو بلغ ولا بعد .. تلقاه يحشش !! للمعلوميه الحشيش في كل شفطه يمسح مليون خليه من خلايا المخ ( ويالله عاد شف كم أبو الشباب يشفط بالليله ) ...

أذكر لكم موقف حصل لي قبل فترة ......

كان سبب أني أخرش السيفون على هذه الزمرة الفادسه ..
    هااك اليوم كنت أنا والشباب براسنا نلعب بلياردو .. والكلام هذا كان الساعه 10 باليل أو 11 ..
    بالنسبه لي ولله الحمد والمنه كنت منهي جميع واجباتي الدينية والعلمية لذلك اليوم .. وقبل أن نتحرك بالسياره .. جتنا بنت سكراااااااااااااااانه طييييييييييييينه ومعاها قارورة وزقاره ( يا سلام البنت رايحه في رجلها ) .. انا كنت صاعد قدام طلعوا الشباب الله يهداهم يردون على استفساراتها .. بس البنت كانت تبينا نوصلها لسيارتها ( ما يحتاج أوصف لكم الملابس ) .. المهم صعدت البنت معانا .. وأنا ضغطي أرتفع لين ضرب H .. بس سكت ما تكلمت لأني خفت لا تكون دبوس ولا شي .. المهم الشباب اللي كانوا جالسين معاها .. بدوا يضحكون معاها والبنت ما تدري وين الله حاطها .. شوي سألتها أنها : أنتي من وين جايه ومن اللي جابك هنا و ليه سيارتك بذاك المكان .. البنت يالله تجمع كلامها .. قالت لي أنها سهرانه مع شباب خوال ( عبيد ) .. وأنها شاربه هيروين ( يوم قالت هيروين أنا جتني أم الركب من الروعه .. أرتعت لا يمسكونا الشرطه ومعنا بنت الكلب هذي .. ) و الشباب فالينها ضحك مع البنت .. وأنا اللي أقول للسايق بالعربي .. يا أنزل يا تنزلها .. ودار بيننا نقاش طويل ونزلوها ... المهم أنا قلت لهم نزلوني على الشقه و لا عاد أشوف واحد منكم موطوط عن باب شقتي ثم حشيت رجوله ... ومن هذاك اليوم وانا مالي علاقه فيهم .. لأني أكتشفت أنهم رفقه سئيه أخاف يأثرون على ديني ومستواي العلمي ....

الله يهداهم ... شبابنا يحبون يلعبون أكثر من حياة الجد ..
    وكثير منهم كمل سنه وست شهور وهو لازل في اللغه ...
    ولما تسأله تلقاه يتفلسف عليك .. ويقلبها مهايط على الدرس ..
    والصلاه أخر شي يفكرون فيه ..

والمصيبه العظيمه لما يسكرون يقعدون يتناقشون في أمور الدين والاسلام !!!!!!!!!!!!!!!!
    الحمد لله على نعمة .. لم أنسى خالقى في وقت الرخى ولم ينساني في وقت الضيف ..
    اللهم كمل علي نعمك وثبتني على دينك ما حييت .. اللهم أنت الرحمن الرحيم الرزاق الكريم ..
    أهدي أخواني وأخواتي في غربتهم وأجعلهم خير رسول لدينهم وبلادهم...

هذا وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ...

سامحوني على الصراحه .. والله أني أقصد التذكير والتنبيه والتحذير والتحفيز فقط ..

مرة فصحى ومره عامي ... وسامحونا على البدليات ترى الكيبورد أنجليزي ..

للمعلوميه الموضوع نشرته قبل كذا بمنتدى ثاني خاص بالابتعاث..

بمعرف مختلف ..

2. اول حاجه مشكورررررر على النقل ..

الموضوع مرررررررره موهيم .. ووصف للواقع للاسف .. بس اتمنى انو مو الكل كذا ..

ويمكن هذا الغلط بانو نرسل طلبه صغار علشان البكالوريس من غير ما يكون في تدقيق على الموضوع ورقابه .. انا عارفه انو مو كل طلبه البكالوريس كذا .. ومو شرط انو نحرمهم من حقهم في انهم يكملوا طموحاتهم .. بس ناخذهم بذنب غيرهم ..

بس انا اقصد التدقيق في عمليه الاختيار .. والرقابه عليهم بعد كذا .. للتقليل من الاضرار ..

بس الصراحه لي تعليق بسيط على اللغه او اللفاظ اللي انكتبت في الموضوع ..

باتمنى انو نقدر نوصل افكارنا بكلام يكون افضل من كذا ..

تقبل مررررروووووري

7 "
  3. فيه حل بسيط...

الوزارة تقدر تحط قسم في كل ملحقية يستقبل بلاغات عن الطلاب... وأي طالب يجي عنه بلاغين ثلاثة يتم التحقق من موضوعه، يرسلون احد يتأكد، إذا الرجال موب مضبوط تلغى بعثته، أو على الأقل شهر شهرين بدون مكافئة ويوريني شطارته...
    7 "
  4. مشكور اخوي على النقــل
    وماشاء الله عليـهـ اللي كاتب الموضوع
    الله يزيدهـ علمـ
    وعقبال كل الطلبة السعوديين

موضوع الصلاة .. المفروض يتم من داخله !!
    أستغرب حال من يذهب وينسى الخالق !!!!
    الله يبعدنا عن هذا الطريق

والله يثبت قلبي وقلبكم على الإيمان
    7 "
  5. والله يا أخوان انا أشوف اوضع هنا قدامي..
    وما خفي كان أعظم !
    الله يستر علينا وعلى شبابنا

على فكرة.. الوضع هنا ماتفرق بين طلاب دراسات عليا وطلاب بكالوريس لأنهم اثنينهم في الهوا سوا..
    بس صدقوني ماراح تطلع الا في عيالهم..

بالتوفيق..
    7 "
  6. موضوع قوي الحقيقة
    ويارب الفال لنا بأخذ معدلات مرتفعة

ولو عن سوء الأحوال
    نعم هنالك طلاب اوضاعهم سيئة
    لكنهم يزعلو لو احد قال كدة زعلانين من مبتعث

أحلى تعليق
    بس صدقوني ماراح تطلع الا في عيالهم..

صادق أخوي يمهل ولا يهمل

وياخسارة المبالغ اللي تندفع على اجيال فاسدة و خلفتها فاسدة

7 "
  7. ما شاء الله عليه ... اللي جاب مرتبة الشرف

الوزارة تقدر تحط قسم في كل ملحقية يستقبل بلاغات عن الطلاب... وأي طالب يجي عنه بلاغين ثلاثة يتم التحقق من موضوعه، يرسلون احد يتأكد، إذا الرجال موب مضبوط تلغى بعثته، أو على الأقل شهر شهرين بدون مكافئة ويوريني شطارته...
    صح ..
    7 "
  8. مشكور على النقل المفيد اخوي manamano0o بصراحة مواضيعك ماشاءالله دائما متالقة والله يعطيكي العافية ....

بالنسبة للموضوع فأقول للكاتب ماشاءالله تبارك الله عليك والله يوفقك دنيا وآخرة آأأمين ..

وبالنسبة لشبابنا اقول لاحول ولاقوة الى بالله العلي العظيم ,, ياشباب مايبغالهم الى الدعاء بالهداية ... والله حرام الاموال الطائلة اللي تنصرف عليهم لانهم ماهم قد المسؤلية اللي الدولة اعطتهم اياها ..

وشكراً لكم
    7 "
  9. ماشاء الله عليه , فعلا هذولا الرجال الي الواحد يفتخر فيهم ,وعسى الله يكثر من امثاله
    اما حال شبابنا في الخارج فحدث ولا حرج الوضع كل ماله ويتأزم , اذا هنا في بلدهم معد صاروا يصلون كيف لما يطلعون برا!! وانا اؤيد اخوي لهيب وياليت لو تتنفذ فكرته
    7 "
  10. بصرااااااااااااااحة لو انا مكانك بلغت الوزارة من زماااااااااااااااااااااااااان

وصلت معهم الى السكر اعذو بالله

والله حرااااااااااام اللي يصير الدولة تدفع ملاييين وهم يصرفوونها على شراب وحشيش

انا عندي اقترااح جدا جدا جميل وانا جالس افكر اقدمه للوزارة التعليم العالي لحد من هذه التفهاات والفسااد

وهذا دليل على انهم ما شافو خير ....

تحياتي لك عزيزي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.