الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن ولاية اوريجون بشكل عام وعن بورتلاند بشكل خاص

استفسار عن ولاية اوريجون بشكل عام وعن بورتلاند بشكل خاص

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4766 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية KAHM
    KAHM

مبتعث فعال Active Member

KAHM الولايات المتحدة الأمريكية

KAHM , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى غير محدد , بجامعة غير محدد
    • غير محدد
    • غير محدد
    • ذكر
    • غير محدد, Michigan
    • السعودية
    • Dec 2010
    المزيدl

April 10th, 2011, 05:22 PM

السلام عليكم

عندي بعض الاستفسارات وودي احد عنده علم يجاوبني
    عن ولاية اوريجون بشكل عام وعن بورتلاند بشكل خاص

ياريت القى رد

ودي بمعهد يكون دراسته ممتازة
    يعني لاهو صعب كثير ولاهو تعبان
    سواء كان تابع لكلية مجتمع كما يسما او تابع لجامعة

كم سعر المستوى فيها لدراسة اللغة اتمنى ان اجد بسعر لا يزيد عن 2000$ ادا كان الفصل شهرين
    كم مدة المستوى
    هل فيه اجازة بين مستوى ومستوى بشكل اجباري
    كم عدد جميع المستويات
    والاهم هل التدريس جيد فيها

المنطقة هل تعتبر هادئة وامنة
    كيف المعيشة فيها
    هل يوجد اي شيئ في المنطقة يقدر الواحد يروحه في الويك اند

السكن هل هو متوفر وكم اسعار الشقق(غرفة وصالة ومطبخ وحمام) وويش يحتوي المطبخ وهل توجد غسالة ومنشفة ملابس

هل يدفع شيئ مع الايجار مثل فاتورة كهرباء او ماء او اي ضرائب اخرى
    ودي ما يزيد السعر عن 500$ واتمنى تكون الشقة غرفة وصالة ومطبخ وحمام

المواصلات كيف

الاجواء

اتمنى القي اجابة انا ودي اجيب قبول هليومين بس للحين مو محصل مكان
    يعني ودي نهاية شهر رمضان او بعده بشوي اني اسافر وياريت القى من يساعدني

وادا الله تمم وقررت الذهاب لهدي الولاية
    كيف اروح لها
    هل يوجد بها مطار
    وكيف تكون الرحلة
    هل هي الى ولاية معينة مثل شيكاغو ومن ثم الى هدي الولاية عن طريق طيران داخلي
  2. السلام عليكم
    انا ليا شهر في بورتلاند وانشاالله هدي المعلومات تفيدك

بالنسبة للمعاهد في معاهد كثيرة بس اول شي ابغى اسألك - انت كيف لغتك
    اذا كان مستواك ضعيف وحابب تبدا من البداية في معهد اسموELS وهادا نظام الدراسة عندهم كل شهر يعني كل مستوى مدته شهر والدفع ايضا بالشهر عندهم 3 برامج لتعليم اللغة واحسن برنامج هو البرنامج الاكاديمي INTENSIVE ACADEMIC وسعرو 1,645 شهريا ------طبعا المعهد يسوو اختبار تحديد مستوى عشان يقررو اي مستوى يصلحلك.

وفيه معهد ثاني اسمو كولومبيا سكول جدا ممتاز بس ما اعرف تفاصيل الدفع عندهم كيف ؟ بس ارخص من ELS

اما اذا كانت لغتك لاباس فيها وتصرف نفسك زي مايقولوانصحك بمعهد AES بجامعة لويس اند كلارك جدااااا جدااااااااااا ممتاز وقوي لانو المعهد ياخدو من المستويات المتوسطة يعني ما ياخدو مستويات مبتدئة

انا جاني قبول فيها ونظامهم يسوولك اختبار تحديد مستوى طبعا الاختبار مكون من WRITING , READING, LISTINING , ORAL مدة كل واحد 30 دقيقة بس الاختبار مو مرة صعب طبعا هادا اذا انت عندك شوية لغة, بس هادا المعهد شوي اغلى من الاثنين اللي ذكرتهم. بس انا اضمنلك اذا اجتزت اختبارهم انك تتخرج بلبل انجليزي.

بالنسبة للمدينة جميلة جدا وهتدئة وامنة جدا , ومن ناحية المواصلات لاتشيل هم لان المدينة ماخدة المركز الاول في امريكا من ناحية المواصلات لانو عندهم باصات وقطارات توصل لكل مكان في المدينة وبعضها فري وبعضها بفلوس بس سعرها رمزي.

بالنسبة للسكن الاحسن بعد ماتستقر على معهد تدور السكن عشان يكون قريب من معهدك
    بس على العموم السكن مرررة سهل للغاية بس بحدود 500$ ما اعتقد موجود لانو السكن يبدا من 700 او 800 على حسب المنطقة

وكل ماكان السكن قريب من الداونتاون يكون اغلى شوي
    بس امر السكن مرة سهل لاتشيل هم لانو فيه سعوديين كثير في المدينة وكلهم مايقصرو يساعدو بعض

بالنسبة للجو دحين عندهم بداية صيف وامطارهم تقريبا كل يومين واحيانا كل يوم بس مجرد هتان يعني لازم تسوي احتياطك في كل الاحوال,

اذا قررت تسافر اول شي لازم تنزل على واشنطن تجلس فيها 3 ايام عشان الملحقية , تسويلك ملف عشان اذا تبغى تلتحق بالبعثة , ولاتشيل هم الملحقية تستقبلكم في المطار وتوديكم لفنادق رخيصة تكون جنب الملحقية
    بعدجين من واشنطن على بورتلاند بالطيارة تقريبا 7 ساعات
    طبعا طيران داخلي واحسن طيران اسمو يونايتد ايرلاينز

يعني من بلدك لواشنطن بالطيران السعودي بعدين على بورتلاند بطيران الداخلي يونايتد .

الاحسن تروح لمكتب سياحي يسويلك الحجوزات
    اخوك معتصم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.