الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب وطالبات سان بيرناردينو

طلاب وطالبات سان بيرناردينو

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4761 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عاشقه الكفاح
    عاشقه الكفاح

مبتعث جديد New Member

عاشقه الكفاح الولايات المتحدة الأمريكية

عاشقه الكفاح , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Computer science , بجامعة أملي ستانفورد
    • أملي ستانفورد
    • Computer science
    • أنثى
    • ......................, ......................
    • السعودية
    • Dec 2010
    المزيدl

April 13th, 2011, 05:19 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

أعزائي أعضاء الصرح العالي والمنتدى السامي

أحييكم بأطيب وأطهر تحيه ...
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حتى لا أطيل عليكم أنا اردت ان يكون هذا التجمع لكم حتى نفيد ونستفيد
    بعيييداً عن اي إختلافات او تعدي على الغير
    أعزائي نحن في هذا الصرح حتى نكون يداً واحده
    فأتمنى ان لاتجرفنا العصبيه والتحيز للأرائ الى المشاكسه والتفرقه

بدايه اود ان اعرفكم بنفسي

انا مبتعثه من المرحله السادسة
    تم وبفضل من الله قبولي في المعهد التابع لجامعه ولاية كالفورنيا في سان بيرناردينوCSUSB
    لقد اتممت ولله الحمد المقابله وجميع الامور التي تسبق قرار الابتعاث

وباذن من الله انا على استعداد لاجابه اي سؤال يسبق قرار الابتعاث
    لاني لا استطيع افادتكم في شيء لم اخض تجربته بنفسي

واتمنى من الاخوه الذين من الله عليهم وسبقونا الى سان بيرناردينو ان يتفضلو علينا بافادة الاخوه وإفادتِ بالمعلومات التاليه:

عند السفر

1- ماهي الاوراق المهمة التي يجب حملها معنا سواء كانت من متطلبات (الملحقيه , المعهد او الجامعات)

2- كم يوم يكفينا للبقاء في واشنطن لانهاء اجراءت الملحقيه ؟

3- اين يمكن استيداع جوازاتنا بعد الوصول لامريكا ( حفاظاً عليها من الضياع لاسمح الله ) ؟

4- كيف يمكن الحصول على الضمان المالي لي ولمرافقي؟

عند الانتقال الى سان بيرناردينو

1- هل يوجد طيران من واشنطن الى سان بيرناردينو مباشر وماهي مميزاته وعيوبه؟ ...>> في حال اني لا اريد النزول في لوس انجلس ثم الانتقال بالسيارة الى سان بيرناردينو.

2- ماهي الفنادق ذات المميزات الجييدة جداً والاسعار المقبوله وتكون قريبه من المعهد؟ ... >> كبدايه حين الوصول.

3- ماهي المجمعات السكنيه ذات المميزات الممتازة والاسعار المقبوله وتدعم العقود الشهريه وتكون قريبه من معهد الجامعة؟

4- هل يوجد بقالات و محلات ومطاعم عربيه في سان بير ناردينو؟ وماهي اسمائها؟

5-ماهي افضل شريحة جوال مستخدمه في سان بيرناردينو وماهو اسمها ومميزاتها وتكلفتها؟

6- اسماء محلات لتاثيث المنزل باسعار معقولة؟

7-محلات لبيع السيارات المستخدمه وبموديلات قديمة وباسعار معقوله بشرط ان تكون السيارات نظيفه ولا تزيدنا ارهااقاً باصلاحها؟

شااكره لكم جهوودكم وحسن تعاونكم
    اتمنى من الله ان يوفقني واياكم لكل خير
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقه الكفاح
    بسم الله الرحمن الرحيم

أعزائي أعضاء الصرح العالي والمنتدى السامي

أحييكم بأطيب وأطهر تحيه ...

حتى لا أطيل عليكم أنا اردت ان يكون هذا التجمع لكم حتى نفيد ونستفيد
    بعيييداً عن اي إختلافات او تعدي على الغير
    أعزائي نحن في هذا الصرح حتى نكون يداً واحده
    فأتمنى ان لاتجرفنا العصبيه والتحيز للأرائ الى المشاكسه والتفرقه

بدايه اود ان اعرفكم بنفسي

انا مبتعثه من المرحله السادسة
    تم وبفضل من الله قبولي في المعهد التابع لجامعه ولاية كالفورنيا في سان بيرناردينوCSUSB
    لقد اتممت ولله الحمد المقابله وجميع الامور التي تسبق قرار الابتعاث

وباذن من الله انا على استعداد لاجابه اي سؤال يسبق قرار الابتعاث
    لاني لا استطيع افادتكم في شيء لم اخض تجربته بنفسي

واتمنى من الاخوه الذين من الله عليهم وسبقونا الى سان بيرناردينو ان يتفضلو علينا بافادة الاخوه وإفادتِ بالمعلومات التاليه:

حياك الله أختي الفاضلة

وأشكرك جزيل الشكر على كلمات المقدمه والتي بلا شك تعكس وتوضح لنا تفكيرك العقلاني وماتمتلكيه من رقي في التفكير.

عموماً سوف أقوم بالإجابه على أسئلتك بالتسلسل:

1- ماهي الاوراق المهمة التي يجب حملها معنا سواء كانت من متطلبات (الملحقيه , المعهد او الجامعات)؟؟

-فيما يتعلق بالملحقية: يجب عليك أخذ نسخ قليله من المؤهلات العلمية(أخر مؤهل حصلتي عليه) والسجل الإكاديمي وكذلك قرار الإبتعاث بالإضافة إلى صور للجواز وكذلك الوكالة أو مايسمى بكرت العائلة أو أي إثبات لهوية الشخص وكذلك الأي توني وورقة القبول التي تكون في الصفحة الأولى من الأي توني.
    .بالنسبة للمهعد تقريباً نفس طلبات الملحقية تقريباً مع
    العلم أن الملحقية هي التي ستقوم بإرسال الضمان المالي للمعهد.

- بالنسبة لمراسلة الجامعات: يجب عليك الحصول على عدد من الصور لإخر مؤهل علمي حصلتي عليه ويجب أن يكون مصدق من نفس الجامعة وهذا ينطبق على السجل الأكاديمي والخبرات أو الدورات التدريبة.

2- كم يوم يكفينا للبقاء في واشنطن لانهاء اجراءت الملحقيه ؟
    - في إعتقادي يومين أفضل تحسباً لأي ظرف.

3- اين يمكن استيداع جوازاتنا بعد الوصول لامريكا ( حفاظاً عليها من الضياع لاسمح الله ) ؟
    - من وجهة نظري أعتقد في أي مكان آمن في المنزل وللمعلومية أغلب الطلاب ممن أمضوا سنوات عديده هنا يتبعون هذا النظام دون الحاجة لإي مكان آخر.

4- كيف يمكن الحصول على الضمان المالي لي ولمرافقي؟
    -يجب أن تعرفي أن الضمان المالي لايمكن لأي طالب الحصول عليه ولكن يحق للطالب الحصول على نسخة من الضمان المالي(بمعنى أن الملحقية هي من ستقوم بإرسال الضمان المالي للمعهد مباشرة وفي حالة طلب الطالب للضمان بهدف مراسلة الجامعات الأخرى فأن المشرف الأكاديمي سيقوم بإرسال نسخة للطالب وهذه النسخة تخوله بمراسلة الجامعات مبدئياً وهذا ينطبق على المرافق أيضاً.
    مع ملاحظة أن يتوجب على المرافق الحصول على قبول من المعهد ومن ثم فتح ملف له في الملحقية.

عند الانتقال الى سان بيرناردينو

1- هل يوجد طيران من واشنطن الى سان بيرناردينو مباشر وماهي مميزاته وعيوبه؟ ...>> في حال اني لا اريد النزول في لوس انجلس ثم الانتقال بالسيارة الى سان بيرناردينو.
    - كما تعلمين سان برناردينو لا يوجد بها مطار ولكن يتم الوصول إلى سان عن طريق الآتي:
    1-عن طريق مطار أنتاريو وله عيوب منها:
    أ- لاتوجد رحلة مباشرة من واشنطن وأغلب الرحلات تتوقف في مدينة دنفر أو أي مدينة أخرى ويتوجب عليك تغيير الطائرة عن التوقف في تلك المُدن.
    ب- مطار لوس أنجلوس هو الأفضل والأمثل وجميع رحلاته مباشرة دون الحاجة للتوقف.
    الشيء المهم هو أنك تستطيعن الوصول لسان عن طريق خدمة السوبر شتل (خدمة خاصة في المطار) وهي أرخص من التاكسي بكثير.
    ملاحظة:نصيحة أحجزوا على لوس أنجلوس افضل بكثير والفرق بين لوس وانتاريوا لا يتجاوز 30 دقيقة.

2- ماهي الفنادق ذات المميزات الجييدة جداً والاسعار المقبوله وتكون قريبه من المعهد؟ ... >> كبدايه حين الوصول.
    - في الواقع لا يوجد سوى فندق واحد فقط قريب من الجامعة وهو days inn مع العلم بإن متوسط أسعاره 65 دولار في اللية ويمكن الحصول على حجز مبكر عن طريق مواقع النت.

3- ماهي المجمعات السكنيه ذات المميزات الممتازة والاسعار المقبوله وتدعم العقود الشهريه وتكون قريبه من معهد الجامعة؟
    -
    في المنطقة المحيطة بالجامعة لا يوجد سوى مجمعين فقط يدعمان العقود الشهرية وهما:
    1-سن رايز(مميزاته قريب من المعهد وهو مناسب لمن ليس لديه سيارة في البداية).
    اسعار الشقة الغرفتين يصل إلى 1090 تقريباً شهرياً.
    2-
    أكاسيا بارك(وبالنسبة لي أفضل من سن رايز لكنه ليس مناسب لمن لا يملك سياره خصوصاً في فصل الصيف حيث تشتد الحرارة).

4- هل يوجد بقالات و محلات ومطاعم عربيه في سان بير ناردينو؟ وماهي اسمائها؟
    - في البداية يجب أن تعرفي أن المنطقة القريبة من الجامعة تقع في اطراف المدينة ولكن يوجد بعض المطاعم والسوبرماركات الأجنبية قريبة من الجامعة.
    -يوجد محلات عربية قريبة (25_30) دقيقة بالسيارة في مُدن مجاوره لسان برناردينو.

5-ماهي افضل شريحة جوال مستخدمه في سان بيرناردينو وماهو اسمها ومميزاتها وتكلفتها؟
    - أغلب الطلاب في امريكا يستخدمون
    t-mobile مع العلم بأن أخر الأخبار تقول أنها سوف تندمج مع AT&t

6- اسماء محلات لتاثيث المنزل باسعار معقولة؟
    - هناك العديد من المحلات وبالأمانه ليس هناك أسم معين أو محدد حيث تختلف الأسعار كلاً حسب الصنف.

7-محلات لبيع السيارات المستخدمه وبموديلات قديمة وباسعار معقوله بشرط ان تكون السيارات نظيفه ولا تزيدنا ارهااقاً باصلاحها؟
    - أغلب الناس هنا يشترون من مواقع النت ويتم الاتصال بصاحب السيارة ومن ثم فحصها لأن أغلب محلات بيع السيارة تكون أغلى من مواقع النت بـ2500 دولار فمافوق.

أخيراً:
    الأمور سهلة جداً وأبسط مما تتصورين ولكِ أن تسألي الطلاب الجدد وكذلك إجراءات المطار.
    نصيحة مهمة أتمنى أن ينتبه لها الجميع:
    مهما كانت الأسباب لاتضع اوراقك الرسمية(جميع الأوراق دون إستثناء) داخل الحقائب الكبيرة التي يتم شحنها بل يجب عليك الأحتفاظ بها في حقيبة يدوية.

تمنياتي لكم بالتوفيق
    7 "
  3. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

أخوي bader123 الله يجزاك الجنه على الاجابات الوافيه
    كفيت ووفيت .

بس ياريت تسمحلي بان استفسر اكثر ولو اني راح اتعبك باسئلتي

بالنسبه للجوازات : ماتعتقد انو ايداعها في السفاره يكون أكثر آماان والامان بالله ؟ وهل يوجد سفاره سعوديه في كالفورنيا؟ وهل تدعم هذه الخدمه؟

بالنسبه للمطار : بصراحه انت اعلم مني لكونك هناك ولاكن حسب خرائط جوجل موضحلي انو في مطار دولي في سان بير ناردينو.

بالنسبه للمجمعات السكنيه : ياريت تعطيني معلومات اكثر عن سن رايز و أكاسيا بارك : يعني اسعارها لغرفتين ومواقعها الالكترونيه و كيفيه الحجز واي معلومه تتعلق فيها.

وانتظر من جميع الاعضاء اضافه ارائهم واستفساراتهم
    شاكره لكم حسن تعاونكم
    7 "
  4. السلام عليكم

أول شي أحب أهنيك على الموضوع لأنك تطرقتي لنقاط تهمنا كثيير ..

آنا مثلك سويت المقابلة لكن شايل هم الفيزا .. بغيت اسئلك آختي السفارة أخذو منك شي من الأوراق اللي طلبوها ؟؟

لأن آنا شافها بس ورجعها لي واخذ الجواز لحاله .. وانا استغربت من هالشي ..

وهل هم اذا اخذو الجواز يعني خلاص تعتبر موافقة ؟؟ يعني اقصد لو بيرفضو فيزتي هل بيقولو لي في المقابلة؟؟

وبالنسبة لأسئلتك اعتقد الأخ bader ماقصر وزي ماقال اقرب مطار مطار انتاريو ولكن كل الناس تنصح بمطار لوس انجلس ..

وهذي بعض المواقع اللي ممكن تدوري فيها على سيارة autotrader.com و ebay.com و غيرها كثير بس تحطي ال zip code 92407 اللي هو عنوان الجامعة وتختاري كم تبغي المسافة اللي يبحث لك فيها عن سيارة مثلا ٥٠ ميل او ١٠٠ ميل وتختاري نوع السيارة او السعر وهو يكمل الباقي ...

........

وياليت أحد يفيدنا بالنسبة للسكن مع عائلة هل توجد عوائل في سان بيرناردينو ؟؟؟

وشكرا
    7 "
  5. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

العفو أخوي هذا من ذوقك
    وبالنسبه للسفارة حتى انا ماخذو مني الا الجواز وورقه تاكيد ال DS-160
    وبعد المقابله ماقلنا اذا فيزتنا مقبوله او لا بس قال سددو رسوم الفيدكس
    والحمد لله بداية الاسبوع استلمت جوازي بس انتظر جواز مرافقي
    وان شاء الله انهم بيردولك بالموافقه عن قريب بس زي ماسمعت انو الفيزاء للاطفال والحريم تطلع اسرع من الرجال .. فتوكل على الله ولا تخااف

واتمنى من الاعضاء ان يفيدوك بشأن السكن مع عائله

وتشكر على الافادة
    موفق بإذن الله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقه الكفاح
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

أخوي bader123 الله يجزاك الجنه على الاجابات الوافيه
    كفيت ووفيت .

بس ياريت تسمحلي بان استفسر اكثر ولو اني راح اتعبك باسئلتي

بالنسبه للجوازات : ماتعتقد انو ايداعها في السفاره يكون أكثر آماان والامان بالله ؟ وهل يوجد سفاره سعوديه في كالفورنيا؟ وهل تدعم هذه الخدمه؟

بالنسبه للمطار : بصراحه انت اعلم مني لكونك هناك ولاكن حسب خرائط جوجل موضحلي انو في مطار دولي في سان بير ناردينو.

بالنسبه للمجمعات السكنيه : ياريت تعطيني معلومات اكثر عن سن رايز و أكاسيا بارك : يعني اسعارها لغرفتين ومواقعها الالكترونيه و كيفيه الحجز واي معلومه تتعلق فيها.

وانتظر من جميع الاعضاء اضافه ارائهم واستفساراتهم
    شاكره لكم حسن تعاونكم

هلا وغلا فيك أختي الفاضلة مره أخرى
    في البداية أحببت تنبيهك إلى أنه لا داعي لعبارات الشكر والثناء لأن هذا واجبنا تجاهكم جميعاً وكذلك أننا مررنا بتلك التجربة أثناء قدومنا للولايات المتحدة
    لكن كل ما أحتاجه هو دعوة في ظهر الغيب
    عموماً لا يوجد هناك سفارة في لوس انجلوس ولكن يوجد قنصليه
    أجزم بأنهم لا يستطيعون أخذ الجواز مهما كانت الأسباب لكن بإستطاعتك أستـئجار خزينة من البنك ووضع جوازك فيها
    وبالمناسبة الجواز هو اثبات لك وستكون الحاجة له ملحه في كثير من الأوقات
    بالنسبة للمطار لايوجد مطار في سان برناردينو(يوجد مطار لكنه صغير جداً ولا يستقبل رحلات من واشنطن) لكن يوجد مطار انتاريو وهو قريب جداً من سان برناردينو لكن مثلما ذكرت لايوجد رحلة مباشرة من واشنطن
    السكن اسعاره متقاربة جداً وعلى حسب شهري أو 6 شهور
    سن رايز غرفتين=1090 بدون الكهرب والماء
    اكاسيا بارك =1100 تقريبا بدون الكهرب والماء(الكهرب 35 والماء 15)
    الافضل انهاء اجراءات السكن عند قدومكم هنا
    اي استفسار انا بخدمتكم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wmh999
    السلام عليكم

آنا مثلك سويت المقابلة لكن شايل هم الفيزا .. بغيت اسئلك آختي السفارة أخذو منك شي من الأوراق اللي طلبوها ؟؟

لأن آنا شافها بس ورجعها لي واخذ الجواز لحاله .. وانا استغربت من هالشي ..

وهل هم اذا اخذو الجواز يعني خلاص تعتبر موافقة ؟؟ يعني اقصد لو بيرفضو فيزتي هل بيقولو لي في المقابلة؟؟

وبالنسبة لأسئلتك اعتقد الأخ bader ماقصر وزي ماقال اقرب مطار مطار انتاريو ولكن كل الناس تنصح بمطار لوس انجلس ..

وهذي بعض المواقع اللي ممكن تدوري فيها على سيارة autotrader.com و ebay.com و غيرها كثير بس تحطي ال zip code 92407 اللي هو عنوان الجامعة وتختاري كم تبغي المسافة اللي يبحث لك فيها عن سيارة مثلا ٥٠ ميل او ١٠٠ ميل وتختاري نوع السيارة او السعر وهو يكمل الباقي ...

........

وياليت أحد يفيدنا بالنسبة للسكن مع عائلة هل توجد عوائل في سان بيرناردينو ؟؟؟

وشكرا
    هلا وغلا فيك أخوي الفاضل
    بما أنهم أخذوا جوازك فهذا يعني الموافقة
    بالنسبة للسكن مع العائلة أن شاء الله راح أبحث لك عن عائلة مناسبة وقريبة من المعهد بس ياليت تعطيني موعد وصولك التقريبي
    للمعلومية الجامعة تقع في طرف المدينه
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقه الكفاح
    أخي الفاضل bader231

وفقنا الله واياكم لكل خير يحبه ويرضاه
    وانا لا استطيع ان لا اقدم الشكر ولو بالقليل , لانه من لم يشكر المخلوق لم يشكر الخالق

تحياتي للجميع
    شكراً لكِ على عبارات الشكر والثناء

تمنياتي لكم بالتوفيق والسداد
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bader231
    هلا وغلا فيك أخوي الفاضل
    بما أنهم أخذوا جوازك فهذا يعني الموافقة
    بالنسبة للسكن مع العائلة أن شاء الله راح أبحث لك عن عائلة مناسبة وقريبة من المعهد بس ياليت تعطيني موعد وصولك التقريبي
    للمعلومية الجامعة تقع في طرف المدينه
    معنى كلامك انو لو بيرفضون فيزتي كان ماأخذو جوازي؟؟

الله يبشرك بالخير هذا السؤال اللي كنت ابي احد يجاوبني عليه

بالنسبة للعائلة ماودي اتعبك معي بس ابيك تفيدني وين ادور او كيف اوصل لهم عن طريق موقع معين او عن طريق المعهد وكم التكلفة تقريبا ..

وشكرا لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.