الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار افضل طريقه لاختيار الولايه والجامعه !!

حوار افضل طريقه لاختيار الولايه والجامعه !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4668 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Saudi Engineering
    Saudi Engineering

مبتعث مستجد Freshman Member

Saudi Engineering الولايات المتحدة الأمريكية

Saudi Engineering , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Electrical Engineering , بجامعة Arizona State University
    • Arizona State University
    • Electrical Engineering
    • ذكر
    • Tempe, Arizona
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

July 16th, 2011, 06:21 PM

السلام عليكم ورحمه الله
    واشكركم على المنتدى الرائع واللي استفدت منه الكثير
    وحبيت ابارك للطلبه المتخرجين وعقبال الدكتوراه >>> تعرفوون اول موضوع لي
    عالعموم حبيت استفسر عن عده اشياء :
    ماهي الولايات اللي الدراسه فيها تكون سهله وقويه بنفس الوقت (مع العلم اني انشاء الله بدرس هندسه) ؟
    وما ابي ولايه جوها كئيب شوي وللدراسه فقط يعني ودي انها تكون ولايه للدراسه ونفس الوقت للتسليه وسعه الصدر
    اذا طفشت او ايام الويكند مابي يجي ويكند ولا القى مكان اروحله !!!!
    وفيه ناس كثير قالولي ومدحولي ولايه كاليفورنيا وانها جوها معتدل و...و... الخ
    بس مشكلتها انها غاليه >> لاني بروح ابتعث على حسابي وبعدين انضم للبعثه
    وايش رايكم في اوريغن ؟ او كولورادو ؟ او فلوريدا >>> فلوريدا يسمونها الناس ولايه السعووديين لكثرتهم
    وماهي المدينه الكويسه بين الولايات هذي ؟؟
    وهل اول شي اجيب قبول من الجامعه والجامعه تجيبلي قبول من معهد الجامعه حقها ؟؟! ولا كيف
    ولا اجيب قبول من معهد والجامعه انا اقدم عليها بعد مرحله اللغه وانا هناك ؟؟
    وماهي المعاهد القويه لدراسه اللغه ؟ وهل المعهد لازم يكون معتمد من قبل الوزاره ؟؟
    عااارف اني كثرت عليكم بالاسئله سامحوني .. بس أأخر سؤال
    هل تنصحوني اسجل في معهد الجامعه ولا في معهد تجاري ( مستقل )؟؟
    ولا اذا جاني قبول من جامعه خاصه وانا انضميت للبعثه
    انا اللي اتكلف مصاريف ورسوم الجامعه الخاصه ؟؟ ولا تكون على حساب البعثه ؟
    يعطيكم الف الف عافيه وسامحوني مره ثانيه للاطاله ... واتمنى الرد ولو بالقليل لاستفيد .
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اول شي تحدد الجامعه وكيف تحدد الجامعه تبحث وش الجامعه المقبوله من الملحقيه ويكون تخصصك متاح
    تدخل على موقع الوزاره وتشوف الجامعات الموصى بها وكل ماتشوف جامعه معترف به وتخصصك متاح اكتب اسمه بورقه
    خارجيه وجمع لك اقل شي عشر جامعات وبعدين شف كل جامعه باي ولاية وباي مدينه وعاد انت تقرر من ناحية قوة الجامعه
    والمدينه والغلا والرخص وبعدين رح لمكتب وجب قبول معهد وجامعه واذا معهد تبع جامعه يكون افضل
    الشي الثاني فيه جامعة سندييقوا استيت بمدينة سندييقوا تتميز بجميع التخصصات الهندسيه
    وفيه مكتب بالرياض ممتاز يجيب لك قبول معهد وجامعه خلال اربع اسابيع اسمه مكتب ناجب بالرياض شارع ابن سينا
    واي استفسار انا حاضر
    تحياتي
    7 "
  3. الصراحة اسئلتك كثير يبلها مخمخة شوي ونا بكرى عندي اختبار لاكن الاهم هو انك تدرس اللغة في معهد الجامعة انتبة تروح لمعهد تجاري اسئل مجرب اي معهد في جامعة وافضل شي اذا كانت الجامعة فيها التخصص حقك احسن واذا ما فية التخصص الي تبي ممكن تغير الجامعة بعد اللغة اما الولاية الي تصلحلك على كلامك هي كايفورنيا بس الله يعينك على الاغلاء انا بكرى راح ارد على الباقي معليش
    7 "
  4. يعطيكم الف عاااافيه شباب ...
    وما ادري حسيت اني ارتحت لكاليفورنيا بس صحيح الغلا مشكله
    طيب كييف ماقلتولي وش رايكم في اوريغن - كولورادو - فلوريدا
    وهل ولايه كاليفورنيا افضل من الولايات اللي ذكرتها .؟؟

ويعطيكم العافيه مره ثانيه ... ولنا لقاء انشاء الله الاعلامي ياسر .
    7 "
  5. السلام عليكم
    اول يا مهندس سعودي انت تناقض نفسك كيف جامعه تكون قويه وسهله في نفس الوقت مايصير طالما تبي جامعه قوية تكون قدها لان الجامعة لمن تكون قوية ونت حاب التخصص راح تبدع وتحس انك جالس تنجز مو مثل لمن تكون في جامعه سهله وتتخرج ونت منت فاهم اي شي
    بالنسبة لاختيار الولاية انا افضل انك تختار جامعة تكون معترف بها والمعيشة متوسطه وانا اقولك الاسباب لمن تتدرس في منطقة اسعارها معقوله تقدر تجمع من المكافئه عاد في الاجازات تفل اي مكان تبيه في امريكا
    بالنسبة لكاليفورنيا ترا كاليفورنيا حقت تمشية في نظري ماهي حقت دراسة لان المعيشة غالية او شي وتراها كبيره جدا والبنزين غالي وتحتاج ضروري سياره اذا تبي تفل كل اسبوع يعني انا اعطيك مثال من ديزني الى لوس انجلوس تقريبا 50 كيلو وبعدين فيها جامعات كثير ومسافات واسعه وكثير شباب ينقلو منها بسبب الغلا
    بما انك شخص جاي تتدرس على حسابك الخاص افضل انك تتدرس مبدئيا في ولاية متوسطة المعيشة ووتاخد الخبره في الولايات والاجواء والجامعات لان من الاحسن من انك تجرب بنفسك الاجواء وتشوف بنفسك الوضع وانت تحكم صحيح انك لمن تتدخل المنتديات تستفيذ من المعلومات بس برضو لمن انت تجرب بنفسك راح يكون الوضع مختلف لان احنا بشر مختلفين المزاجات يعني انا مثلا ممكن ارتاح في ارزونا بس انت ما راح ترتاح يعني انت لمن تختار وتزور المنطقة يكون افضل عشان كذا اقولك اختار منطقة متوسطه المعيشة عشان تشوف الوضع بنفسك
    انا ادرس في ولاية ارزونا من 2006 والحمدلله جدا مرتاح وتمشيت في امريكا لفيت الى الان 35 ولاية بالسيارة كل ماجات اجازه شغلت السيارة وتمشية صحيح ارزونا حاره وصحراء لكن الجامعه جدا رهيبه من اكبر جامعات امريكا وفيها اقسام عديده متنوعه وكلاسات عامه كثير وترتيب الجامعه في الهندسة على مستوى امريكا 44 وفي البزنس على مستوى امريكا 28 والحمدلله انا خلصت البكالروس والحين ماستر في نفس الجامعه وجدا مرتاح
    ولو تبي اي استفسار انا مستعد ان شاءالله اساعدك باللي اقدر عليه
    هذا ايميل alhade_@hotmail.com ضيفني وان شاءالله افيدك باللي اعرفه
    اخوك علي الصائغ مسؤول الطلاب الجدد في جامعة ولاية ارزونا الحكومية
    7 "
  6. الله يعطيكـ العافيه .

بالنسبه للولايه ياخي احترت مره ثانيه ..
    اريزونا معاك وسمعت انها عليها الكلام بس مافيها شي وقت الاجازات والويكند .؟! << هذا اللي سمعته

طيب فلوريدا - اوريغن .؟؟؟

يعطيكم العافيه مره ثانيه
    7 "
  7. فلوريدا تقريبا نفس كاليفورنيا منطقة سياحية بس جو كاليفورنيا افضل بكثير من جو فلوريدا بس من ناحية التكاليف فهيا زي كالفورنيا
    بالنسبة لاورجن فيها ولاية ممله مافيها الا الغابات بس مافي اي نشاطات ومدن الفله شوي بعيده
    من ناحية ارزونا
    او شي تقدر تروح البحيرات فيه بحيرات كثير
    تقدر تروح تتزلج على الجليد في فلاجستاف
    تقدر تخيم في الغابات على بعد ساعه
    تقدر تروح الجراند كانين
    لاس فيجاس 4 ساعات بالسياره
    لوس انجلوس 5 ساعات بالسياره
    يعني في الويك اند تقدر تملي جدولك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.