الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هذي قصتي واتمنى المساعده

هذي قصتي واتمنى المساعده

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4657 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية alshamaly
    alshamaly

مبتعث مستجد Freshman Member

alshamaly الولايات المتحدة الأمريكية

alshamaly , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Business Administration , بجامعة جامعة الامام
    • جامعة الامام
    • Business Administration
    • ذكر
    • لوس انجلوس, كاليفورنيا
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

July 25th, 2011, 03:46 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوني طلاب وطالبات امريكا انا موظف وعندي اجازه اربع شهور وحاب اخذ دوره لدراسة اللغه في امريكا وتحديدا في لوس انجلوس او شيء قريب منها..

قريت كثير وسالت كثير لي اكثر من شهرين ماستقريت على شيء اللي يقولي مليانه سعوديين لا تقربها واللي يقول غاليه كثير واللي يقول الدراسه الاكاديميه ماتنفع تدرسها اربع شهور..

الموضوع ومافيه انا لغتي تعتبر معقوله درست في الرياض في المعهد المصرفي مستويين وفي معهد بيرلتز ثلاث مستويات ودرست في نيوزيلندا حوالي شهرين كلها لغه بس كنت بادي من الصفر والحين نوعا ما لغتي معقوله..

بالنسبه كم ميزانيتي انا معي حوالي 30 الف راح تكون معي وممكن يوصلوا 40 الف غير راتبي 11 الف ريال شهريا مدري هذولي يكفون او لا بالنسبه للمده اللي يقولي اربع شهور ماتكفي انا ممكن اخذ الشهر الخامس اجازه بدون راتب مدري عاد كيف بيكون الوضع..

واحد من زملائي يدرس في تكساس في مدينة اوستين يدرس في University of Texas at Austin ويقول المعهد تبع الجامعه مره قوي ويقدر يفيدك و يقول المدينه حلوه وهادئه وفله ومو غاليه والسعوديين قليل بس جوها لك عليه برد..
    وانا بصراحه محدد اجازتي على بداية سنه 2012 يعني على يناير قلت لوس انجلوس تكون اجوائها روعه بالنسبه لي..

اخواني واخواتي اي شخص يحس انه يقدر يفيدني بمعلومه او نصيحه لو بسيطه تكفون لا تبخلون علي انا لازم اخلص كل اجراءاتي خلال فتره شهر من الان
  2. اولا وفقك الله لما يحبه ويرضاه
    عزيزي تأكد ان امريكا غالية ان رحت شمال وان رحت جنوب ولكن احلى ما فيها طلبك موجود ... يعني تبي الرخيص موجود تبي الغالي موجود تبي الزين موجود تبي الشين موجود .. وعلى كثر ما تدفع تلاقي

بالنسبة للاربعين الف راح تكون مصاريف بس والا معهد ومصاريف وكل شي ؟؟؟

انت اذا جيت راح تسكن ما بين ٦٠٠ - ٨٠٠ دولار شهري

ومصاريفك اذا كنت تصرف قليل ٨٠٠ دولار شهري تقريبا

اما المعهد عندنا معهد اليوداب بسياتل الشهر بـــ ٣٠٠٠ دولار هو غالي لانه افضل معهد بالولاية

اضرب حسابك يكون عندك فلوس زيادة عن الحسابات عشان لو صار اي شي ما تتورط

وانت احسبها وشوف والله يوفقك
    7 "
  3. بالتوفيق اخوي وربي يسهل أمرك لكل خير
    بالنسبه لميزانيتك فهي مره ممتازه بحكم أنك ممكن تأخذ احسن معهد لمدة 4 شهور بحد أقصى بـ 20 الف ريال < هذا طبعآ أغلى شي وأحسن شي
    وبصراحه لوس انجلوس حلوه لكن صعب جدآ السكن فيها وما أنصحك ابدآ أنك تسكن وتدرس فيها .. أنصحك تطلع لها زياره بالويك اند وتتمشى وترجع لأنك راح تمل منها حتى في الويك أند
    فيه عندك مناطق قريبه لها مره حلوه وبإمكانك تسكن وتدرس فيها وتروح لوس انجلوس اذا مره معجبتك وتبغى تتمشى فيها
    وأنصحك أخوي تدري في معهد ELS بحكم أنه مره قوي المعهد وشهادته ممكن تفيدك وطريقة التدريس فيه مره حلوه والمناهج على كيفك ومدة الترم شهر واحد بس وتطلع لليفل جديد
    والأهم من هذا ان المعهد عنده 55 فرع في أمريكا وتقدر تتفق معهم أنك تدفع شهر بشهر وتدرس كل شهر في مدينه لأنك جاي انت لغه وسياحه بنفس الوقت
    بإمكانك اذا سويت هذي الطريقه أنك تدرس الترم الأول في لوس انجلوس وتطيح اللي براسك .. والشهر الي بعده في سانتا بربرا والي بعده في لونق بيتش والشهر الأخير يكون في سان دييغو
    طبعآ كل هذي المدن بينها حوالي 45 دقيقه بالسياره وتكون قريب من كل مدن كاليفورنيا وتاخذها تمشيه على الشكل الي انت تحب
    7 "
  4. اخوي بالنسبه للاربعين الف هذي اللي معي وانا رايح غير راتبي الشهري 11 الف

اخوي عبدالله بن سليمان الفكره اللي تقول عنها حلوه بس انا احب استقر في مكان واحد ومدام المدن اللي تكلمت عنها الفرق بينها 45 دقيقه ممكن اروح لاي منهم بالويكند بس انا ودي استقر في مدينه وحده احسن لي خصوصا ان مدة دراستي مو طويله من 4 الى 5 شهور

وبالنسبه للمعاهد انا مايهمني المعهد يكون معتمد لان اللغه تطوير شخصي لي مالها دخل بالعمل ومو مهم الشهاده علشان كذا انا سمعت ان els مليان سعوديين وعرب بجد استفد من ردكم بس اذا فيه مجال ترد علي بعد كلامي هذا..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.