الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معهد كابلان سياتل والإجابة الأكيدة..!!

معهد كابلان سياتل والإجابة الأكيدة..!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4642 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أصعب قرار
    أصعب قرار

مبتعث جديد New Member

أصعب قرار الولايات المتحدة الأمريكية

أصعب قرار , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى _____ , بجامعة _____
    • _____
    • _____
    • أنثى
    • سياتل, واشنطن
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

August 12th, 2011, 07:31 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني وأخواتي أعضاء مبتعث .. أنا بحاجة ماسّة لإجابة أكيدة عن معهد كابلان سياتل

مع علمنا أن الآراء تختلف والقدرات تتفاوت والأسباب تتعدد حين يؤيد أحدنا معهد و يرفضه آخر
    لكن تبقى الاستشارة لمن سبقونا في العلم والخبرة لها من مساحة الصحّة نصيب الأسد
    ولكم من أعماق قلوبنا كل الشكر وخالص الدعاء

سؤالي الأوّل :

أنا مُبتعثة/المرحلة السادسة وشاءت الأقدار أن تكون وجهتي مدينة سياتل ومعهد كابلان بتاريخ 12/9/2011م بإذن الله,
    مع العلم أني قمت بمراسلة معهد اليوداب بشكل شخصي بعيد عن البعثة وحصلت على قبول سيبدأ بعد
    دراستي في كابلان بـ 3 أشهر (لم أجد قبل هذا الموعد) , وخطّتي أن أضمن الانتقال السريع إلى اليوداب
    عن طريق ختم الملحقية على القبول فيما بعد
    لأنني علمتُ أن الكثير من الطلاب يتأخرون في الانتقال إلى المعاهد الجامعية إما بسبب سرعة إمتلاء مقاعد
    الكوارتر أو عدد الطلاب الكبير الذين يسبقوننا في الرغبة بالانتقال لهذه المعاهد فنضطر للانتظار الذي لايصب
    في مصلحة فترة اللغة المحدودة .

فهل الاجراء المبكر الذي اتخذته صحيح..وهل ستقبل الملحقية بختم قبول اليوداب ثم تحويلي إليه بعد الانتهاء من الـ 3 أشهر

في كابلان؟!

سؤال آخر:

صدرت فيزتي على معهد كابلان سياتل وكذلك وصلني الآي توني الخاص بهم بالتاريخ السابق ذكره 12/9

فهل بإمكاني التأخر أسبوعين فقط عن التاريخ أي 26/9 والدخول لأمريكا بنفس الآي توني السابق دون

حصول مشكلة في المطار؟

أقول ذلك لأن كابلان حسبما فهمت يستقبل كل أسبوع أو أسبوعين طلبة جدد؟!وأنا لا أرغب بإصدار آي توني جديد

لأنني لن أتأكد من ضرورة التأجيل إلا في آخر يومين قبل السفر, أي أنني قد أستطيع السفر؟! <<< ظروف تطفّش

أيضا مجموعة تساؤلات :

طلاب وطالبات كابلان سياتل الآن , أرجوكم..أرجوكم نُريد الإجابة الأكيدة عن وضع المعهد الراهن "2011"

1 - هل بالفعل أن الملحقية ستطلب منا تغييركابلان بعد الوصول؟ الأقاويل كثرت وليس لنا بعد الله إلا أنتم ؟

2 - مستوى المعهد الآن كيفَ ترونه؟ ممتاز - متوسط - ضعيف ؟ ولماذا ؟

3- بالنسبة للتكدس ماهي نسبته؟ وهل يؤثر بالفعل أم أن مسألة التعلم عائدة للمعلم والطالب وقوانين الصف بغض

النظر عن جنسيات الطلاب؟

4 - بما أنني أحصل في معاهد الرياض للغة على المستوى الرابع من بين 12 مستوى..فهل أنا مبتدأه؟!

وهل كابلان بالفعل غير مُستحسن للمبتدئين؟!

رغم أنّ ظروف الانتقال أو التحويل الآن صعبه جدا لأن موعد السفر قريب , ولستُ في ظرف نفسي يسمح بإعادة

الاختيار ثم الانتظار ثم التأقلم على وجهة أخرى

لكن قد نسمع منكم مالم نكن على دراية به , وبالتالي نملك تعديل الإجراءات في الفترة المُقبلة .

معاهد كابلان سمعت أنها رائعة في مدن أمريكية وسيئة في أخرى , وأنا هنا بصدد كابلان سياتل وكلي أمل

أن تزودونا بكل مامرّ بكم من حقائق .

بانتظار خبراتكم أو أي معلومات قد تضيف لمسيرتنا القادمة ضوءً جديدا

اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه..
    اللهم وفق كل المبتعثين والمبتعثات وسدّد خُطاهم

تقديري

أصعب قرار
  2. up up up up

سالفتك مثل سالفتي ,,

وانا سمعت ان كابلن معهد تجاري يعني همهم لفلوس قبل كلشي وتحتاج الى واحد عنده لغه متوسطه قبل لايجي لان ماراح يبدأو معانا من الصفر هدا شي

وغير انه التدريس فيه عشوائي يعني كل اسبوعين ينضموا طلاب جدد ويكملوا مع الي قبلهم بس الي قريته من تجارب الطلاب الي درسوا فيه

انه في ميزه التدريس والتعليم عن طريق الرحلات الميدانيه بنضام القروبات يعني يسوون زيارات الى متاحف والاسواق ..الخ يعني في النهايه يخلونا نحكي غصب طيب وناخد الاكسنت الصحيح,,,

والله يكتب الي فيه الخير

وبالتوفيق

تحياااااااااتي
    7 "
  3. اهلين اختي ربي ييسر لك امورك .... صراحه ما عندي اجابات لاغلب تساؤلاتك انا نفسي انحلس مخي خخخخ

مو مشكله الحين خلينا في المعهد وسمعته .. انا زيك سويت سيرش ع المعهد مررررره ما مدحوا لي فيه وجاني نوعا ما اكتئاب ... بس صراحه لمن جيت
    تغيرت نظرتي كليا عن المعهد هو مو ممتاز بس متوسط
    وطبعا الشغل ع الطالب مو ع المعلم .... مهمها كان المعلم يعرف يشرح ... الخ .... ما يهم قد ما يكون الطالب هوا نفسه يبغى يتعلم
    يعني انا لي تقريبا شهرين والحمدالله احس اني استفدت... كل اسبوع اختبار+برزنتيشن... ممكن بعدين افكر انقل بس كبدايه في المعهد زينه ولله الحمد
    فلا تشيلين هم... تعالي وادرسي لك فيه كم شهر واذا تبغي تنقلي انقلي ....

واتوقع بالنسبة انك تتاخرين في الدراسه مو مسموح يمكن يسبب لك مشاكل في المطار ادخلي امريكا قبل موعد الدراسه افضل لك
    وبالتوفيق للجميع ان شاء الله ^_^

واي خدمه انا حاضره علي اقدر عليه
    7 "
  4. بعطيك شوري.. ولك الخيار
    أشوف انك تروحين أمريكا ع قبولك الاول وتدرسين بهالمعهد وصدقيني أي معهد بأمريكا ماراح يعطيك غير 40% والباقي عليك بالبراكتس مع الزملاء الاجانب أو بالحياة العامة والمذاكرة
    بعد ماتوصلين وتبدأين دراسة راح تكوني بحالة نفسية سيئة أول الأسابيع من تغير البيئة وصعوبة التأقلم وصعوبة الحياة.. مايهمك كل هذا أهم شيء راسلي مشرفك بعد كم أسبوع انو عندك قبول للمعهد الفلاني وهذا هو واحتاج بس للضمان المالي
    بيعطيك الموافقة إن شاء الله وتنتقلي له بعد 3 شهور
    ويا (هاوس) ما دخلك شر..
    وش هي 3 شهور من عمر الدنيا بس؟
    بالنسبة لدخولك بعد تاريخ بداية الدراسة إلي سمعت عنه انه مستحيل
    تقبلي تحياتي
    أخوك
    7 "
  5. أعقل مجنونه

ردك ريحني كثير , الله يطمن قلبك

وطالما أنتِ بأرض الحدث أتمنى تقولين ملاحظاتك على :

- عدد العرب في الكلاس الواحد ؟

- بالنسبة لمستواك بعد تحديد المستوى؟ (وكيف لغتك بالأساس)؟وهل ترين أن الضعيف في اللغة سيجد صعوبه في هذا المعهد لو افترضنا أن كابلان لايبدأ من الصفر في تعليم اللغة؟

- نصحوني البعض بالسكن في منطقة اسمها بيليفيو؟يقولون آمنة وهادية ونظيفة؟فمارأيك؟وهل لديك خيارات أفضل للسكن (شقة/غرفتين)؟وكيف الأسعار؟

اعتذر عن الإطالة عزيزتي..وسامحيني إن كنت أكثرت عليك..لكنك حتما أعلم بما نمر به من قلق في هذه الفترة

شكري الجزيل
    أصعب قرار
    7 "
  6. خدي راحتك بالاسئله دام عندي الاجابه بجاوبكم على حسب معرفتي

انا كلاسي فيه 3 سعودين بس والباقي اجانب ... انا لفل lower intermediate 2 .... وانا الحمدالله يعني عندي حصيله لا بأس بها بالانجلش وافهم الكلام اكتر من اني اتكلم بس مع الايام قاعد يتحسن السبيكنق عندي بحكم التعامل مع الاخرين .........وزي اخويا في لفل مرره منخفض اسمه elementary كلاسه كلهم سعودين يمكن بس واحد كوري خخ
    طبعا اول ما تجيبن يعملون لك اختبار لفل ....وعندك كمان في 4 ايام في الاسبوع زي النشاط زياده ع الكلاس الاساسي
    انتي تختارين 2 منهم يعني مثلا زيي
    اخد يوم الاثنين والربوع بعد الكلاس الاساسي كلاس قرامر&رايتنق ... والثلوث والخميس بعد الكلاس الاساسي فوكابلاري&لسينق
    وفي نشاطات كتيره انتي تختارين بينها اللي انتي ضعيفه فيه ........... هذا المعهد وخلصنا

شوفي يا ستي انا ساكنه في منطقة قريبه من المعهد اجي مشي واروح مشي... والشقه عباره عن غرفتين+حمامين +مطبخ+فرن+مايكرويف+غسالة صحون<مالها داعي خخخ +غساله ونشافه
    الحمدالله نظيقه ومريحه واحلى شي انها قريبه من المعهد بدون تعب الباصات
    في في نفس العماره تلاقي شقه بحمام او شقه يثلاث غرف.......يعني خيارات اكتر
    شوفي والله انا معرف بالطرق على قد ما يحفظوني فيها بس اسئلك واردلك في اقرب وقت ان شاء الله

لاني كني سمعت ببلفيوا قريب ولا حقنا معرفش والله

لي رجعه ان شاء الله
    7 "
  7. Anas j

شكرا جزيلا لك أخي الكريم ..حتما سأضع إضافاتك بعين الاعتبار ولدي استفسار :

قرأتُ لك في أكثر من مكان أنك لاتنصح بـ سياتل وكذلك أوريقن أو لنقل تلك الجهة من أمريكا

بسبب هطول الأمطار أغلب شهور السنة..

فـ هل ترى أنّ المطر بالفعل يعيق الحياة اليومية؟

لأن ماأعرفه أن سياتل رغم بردها في الشتاء إلا أن نزول الثلوج نادر جدا وقد لاينزل طوال السنه

وسؤالي لكم كمبتعثين سبقتونا بالتجربة:

أليسَ المطر أهون بكثير من بعض الولايات الشرقية التي تكون الثلوج فيها مدة 6-7 أشهر في السنة

ماأقصده أن الكثير يشتكون من مطر سياتل وأوريقون..رغم أنّ نزول الثلج في ولاياتهم يستمر لأكثر من نصف السنه

ومن وجهة نظري أن الثلج تصعب معه الحياة اليومية وكذلك يعيق حركة السير والدوام..وربما حماس الدراسة

بافتراض أن نسب الاكتئاب ترتفع في الشتاء , "فهل هطول المطر نفس الحكاية؟"

أخي الفاضل Anas j

هي مجرد توقعات لم أوثقها بعد بتجربة شخصية لذا أتمنى أن تزودنا بمعلوماتك

فرغم أنَّ الخيارات في أمريكا كثيرة والأجواء في الولايات متفاوته بين الشرق والغرب والوسط

لكن قُدّرَ أن تكون وجهتي سياتل , آمل أن لا نجد صعوبة مع أمطارها والحمدلله على كل حال .

شكرا لك مرة أخرى

أصعب قرار
    7 "
  8. أنا معك بنفس اليوم ابدأ كابلان الفرع اللي في الداون تاون اظن العنوان هو4216 University Way Northeast, Seattle, WA , الشيء اللي تمري فيه كله مرني وقطعت نفسي بالتفكير , الحين قلت لنفسي مالي الا اشوف بعيوني وراح اداوم بـ هذا المعهد وراح احاول وان صار وما اعجبني بـ احاول اغير المعهد لثاني اللي هو اليوداب او حتى غيره بس ابي اكون هناك واقرر

المناطق اللي نصحوني اسكن فيها هي الغرين غيت والليك سيتي وانتي الآن تقولين بيليفيو وانا اكثر شيء معقد اسويه اتسوق مقاضي بيتنا ومع امي بعد مو اتفاهم او افهم بسكن او طرق ومكان قريب لمعهدي و الخ, بس تساهيل و بـ اتعلم ان شاء الله
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أصعب قرار
    Anas j

شكرا جزيلا لك أخي الكريم ..حتما سأضع إضافاتك بعين الاعتبار ولدي استفسار :

قرأتُ لك في أكثر من مكان أنك لاتنصح بـ سياتل وكذلك أوريقن أو لنقل تلك الجهة من أمريكا

بسبب هطول الأمطار أغلب شهور السنة..

فـ هل ترى أنّ المطر بالفعل يعيق الحياة اليومية؟

لأن ماأعرفه أن سياتل رغم بردها في الشتاء إلا أن نزول الثلوج نادر جدا وقد لاينزل طوال السنه

وسؤالي لكم كمبتعثين سبقتونا بالتجربة:

أليسَ المطر أهون بكثير من بعض الولايات الشرقية التي تكون الثلوج فيها مدة 6-7 أشهر في السنة

ماأقصده أن الكثير يشتكون من مطر سياتل وأوريقون..رغم أنّ نزول الثلج في ولاياتهم يستمر لأكثر من نصف السنه

ومن وجهة نظري أن الثلج تصعب معه الحياة اليومية وكذلك يعيق حركة السير والدوام..وربما حماس الدراسة

بافتراض أن نسب الاكتئاب ترتفع في الشتاء , "فهل هطول المطر نفس الحكاية؟"

أخي الفاضل Anas j

هي مجرد توقعات لم أوثقها بعد بتجربة شخصية لذا أتمنى أن تزودنا بمعلوماتك

فرغم أنَّ الخيارات في أمريكا كثيرة والأجواء في الولايات متفاوته بين الشرق والغرب والوسط

لكن قُدّرَ أن تكون وجهتي سياتل , آمل أن لا نجد صعوبة مع أمطارها والحمدلله على كل حال .

شكرا لك مرة أخرى

أصعب قرار
    عزيزتي أنا ما بتكلم عن البرد أو درجات الحرارة
    حتى وإن كان الجو استوائي مع أمطار غزيرة فهو يعيق الحياة ويجعلك ملازمة لمنزلك طوال الوقت
    يعني لو بتطلعي لازم يكون مشوارك ضروري فقط.. للجامعة للسوبر ماركت أو المول
    لو بتستخدي وسائل النقل العامة زي الباصات بيكون وضعك صعب خصوصا بعض الباصات بتنتظريه أحيانا لـ 20 دقيقة تحت المطر لو مافيه مظلة
    غير كذا وقت الامطار كل الأنشطة تتوقف وما تقدري تمشي بالداون تاون وتتمشي أو تروحي حديقة أو أي مكان مفتوح
    فكري فيها شيء مو بسيط
    نحنا ببلدنا نفرح كلنا بالمطر ونطلع إذا جا لأنه بيجينا كم يوم بس بالسنة
    هنا بيكون أشهر طويييلة لدرجة تقول لنا مدرسة إنه أحيانا يوصل لأسبوعين مااابيوقف ولا لحظة هنا
    10 Things You Should Know Before Moving to Seattle | Rain City Guide
    شوفي هذا موضوع ينوه لهالشيء بالإنجلش وممكن بيفيدك بشكل عام قبل تروحي
    ع العموم بيكون عندك فرصة تغيير المدينة لو ما حبيتيها.. ومن يدري ناس كثير بتحبهاا وبتعشقهاا
    ممكن المشكلة فيني أنا.. ليش لا (:
    ربي يوفقك وتحن أمرك بأي شيء ثاني
    تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.