الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سان دييغو : عدة استفسارات + طلب مساعدة !!

سان دييغو : عدة استفسارات + طلب مساعدة !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4603 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية النُهَىّ
    النُهَىّ

مبتعث جديد New Member

النُهَىّ الولايات المتحدة الأمريكية

النُهَىّ , أنثى. مبتعث جديد New Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تسويق , بجامعة EC San Diego
    • EC San Diego
    • تسويق
    • أنثى
    • San Diego, California
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Aug 2011
    المزيدl

August 22nd, 2011, 07:03 AM

السلام عليكم

بحكم إني اول مرة اسافر رحلة دوليه حبيت استفسر بخصوص كم شغله :

1/ أبغى شرح مفصل عن اجرائات المطار من بداية دخولي المطار وحتى ركوب الطائرة ومن وصولي الى امريكا والأجرائات في بلد الأبتعاث!!
    2/ ايش صيغة الفورم اللي نعبيه بالطيارة ؟ وهل اذا كنت على خطوط غير السعودية برضو اعبي هالفورم ؟
    3 / ايش هو البوردنق ؟
    4/ شنطي انزلها معي في واشنطن ولا اشحنها على مدينتي على طول ؟
    5 / الملحقيه تكون متواجده في مطار دالاس ولا فرجينيا ؟ وهل تستقبل الطلاب على خطوط غير السعوديه ؟ اذا لا ؟ وش الحل !!
    6 / ايش الفندق اللي تتعامل معه الملحقيه ؟ وياليت اللي مسافر قريب يفيدنا !! وكم سعر الليله ؟
    7 / كم يوم يكفيني اجلس بواشنطن ؟

بالنسبة لموضوع سان دييغو

1/ سمعت انه في بطاقه حق المواصلات ب 270 ريال لمدة سنة كاملة !! هل صحيح هالكلام !
    2/ محتاجة مساعده الله يجزاكم خير

أبي شقه بغرفتين وحمامين في لاهويا قريبة من هالعنوان 1012 Prospect Street Suite 200 La Jolla, CA 92037
    ومايتعدى سعرها عن 1300 دولار

(F)

2. الاسئله الي فوق ماراح اجاوبك عليها
    لان لي اكثر من ست شهور بسان دييغو
    وتغيرت حاجات كثيره مثل الامرقيشن وغيرها ومن ناحيه المطارات يفيدونك الشباب

على مااظن مو لازم تروحون يالطلاب الجدد لواشنطن لان البوابه الالكترونيه فتحت وخلاص تجي لمطار مدينتك مباشره والله اعلم

سان دييغو
    ^^^^^
    الباص والقطار لهم بطاقه موحده تقريبا 72 دولار بالشهر والمواصلات حلوه
    لاهويا مااراح تلقين السكن الي تبين بالسعر 1300 لانها غاليه نوعاما وجنب البحر
    اذا تبين غرفتين وحمامين زي ماتقولي من 1600 وطالع وغير مؤثثه
    7 "
  3. انا لما جيت جيت على دالاس وكان فيه باص للملحقيه واخذنا على الهوتيل اسمه ( دبل تري ) كانت متعامله معه الملحقيه الحين تغير الهوتيل وتغير عنوان الملحقيه وما عندي اي معلومات عن الوضع الجديد
    اجراءات المطار
    جواز السفر والقبول حقك لازم يكون معك بشنطة اليد وحتى الشهادات لا تحطينها مع الملابس بالعفش عشان لو ضاعت ما تضيعين معها
    شنطك نزليها معك بمطار دالاس وخوذيها للهوتيل بس تأكدي ان كل شنطه منهم حسب الاوزان المسموح فيها اتوقع 22 كيلو او شي زي كذا لكل شنطه ومسموح لكل شخص شنطتين الا اذا تغير شي انا جيت قبل اربع اشهر
    الفورم I94 هذا نموذج لازم تعبينه بالطيار كل شخص نموذج وتحطينه فيه المعلومات كامله ولما تنزلون من الطياره في مطار دالاس تعطينهم النموذج هذا والجواز والقبول وبيختمون لك الجواز والنموذج والقبول يعني ثلاث اختام وبيدبسون لك النموذج هذا بالجواز انتبهي تفكينه من الجواز خليه مدبس احسن لك
    وما تفرق سواءا جيتي على الخطوط السعوديه او على الخطوط الايرانيه راح تعبين النموذج
    البوردنق هذا بطاقة صعود الطائرة لما تعطينهم التذكره بالمطار يعطونك البوردنق فيه رقم مقعدك ولما تركبين بالطياره تعطينه المضيفين يشوفونه ويورونك مكانك ويرجعونه لك

بالنسبه لسانديغو
    الاسعار هنا للغرفتين تختلف انا بالداون تاون يعني وسط المدينه غرفتين ادفع 1900 بس في مجمع اامن جدا ولله الحمد ونظيف والفواتير علي انا يعني كهرباء وماء
    لاهويا العنوان اللي انتي كاتبه اكيد ارخص من كذا يعني 1600 تزيد او تنقص
    المواصلات بطاقه شهريه تركبين فيها الترولي اللي هو القطار اللي بداخل المدينه وتركبين فيها الباص الشهر بحوالي سبعين دولار
    والامور سهله هونيها وتهون بس اهم شي الواحد يكون مصحصح لما يوصل المطار ويطول باله شوي لان الاجراءات بالمطار تاخذ وقت شويه واهم شي عدم الارتباك لما يسألونكم بالمطار لان كل الاجراءات روتينيه وعاديه جدا

بالسلامه ان شاء الله
    7 "
  4. [QUOTE=النُهَىّ;1061408719]

السلام عليكم

1/ أبغى شرح مفصل عن اجرائات المطار من بداية دخولي المطار وحتى ركوب الطائرة ومن وصولي الى امريكا والأجرائات في بلد الأبتعاث!!
    حاولي توزعي اغراضك بحيث لكل مسافر شنطتين ويكون كل وزن شنطه مايتعدى الــ 22 كيلو جرام
    واي اغراض سوائل او مشعة او مواد كيميائية ممنوعة .
    واذا عندك مواد غذائية كالقهوة والهيل والبهارات والتمر من الافضل تخليها في كيس او شطنة صغيرة تقدري تشليها في يدك
    اما بخصوص الاوارق الهامة تنحط كلها في شنطة اللاب توب وهي على النحو التالي :
    جوازات السفر
    تذاكر السفر
    الايتوني

2/ ايش صيغة الفورم اللي نعبيه بالطيارة ؟ وهل اذا كنت على خطوط غير السعودية برضو اعبي هالفورم ؟
    قبل ماتواصلي امريكا بوقت كافي سيوزعوا على كل الركاب استمارتين وحده للجمارك ولونها ازرق
    والثانية ورقة بيضه تسمى اي 94 وهذه رايحين يدبسونها لك في الجواز لانها اثبات دخولك لامريكا
    خليكي محافظة عليها لانها عند عودتك السعودية ياخذونها منك .

3 / ايش هو البوردنق ؟

البرودنج هو بطاقة صعود الطائرة هاذي رايحه تاخذيها في المطار عند وزن العفش قبل ركوب اي طائرة

لازم عليكي تجي المطار قبل موعد اقلاع الرحلة الدولية من 3 الى اربع ساعات عشان تلحقي توزني عفشك
    وتحمليه وتاخذي البوردنج .

من الافضل كونك اول مرة خليها معاكي وكمان نصيحة لك ماتجيبي معاكي ملابس كثير في سان دايقو اسعار حلوه
    و عروضهم للتخفيضات ماتنتهي وحتشوف بعينك لما تجي .
    5 / الملحقيه تكون متواجده في مطار دالاس ولا فرجينيا ؟ وهل تستقبل الطلاب على خطوط غير السعوديه ؟ اذا لا ؟ وش الحل !!
    متواجدة في واشطن دسي الاعصمة التابع لها مطار دلاس
    سمعت في الااونه بعد بدء النظام الجديد الذي يسمى بوابة الطلبة انه كل شي صاير عن طريق البوابة
    فلا داعي للطلاب انهم يجوا الملحقية
    حاولي تعملي نسخة لك اوراقك وحطيها في فلاش ميموري

6 / ايش الفندق اللي تتعامل معه الملحقيه ؟ وياليت اللي مسافر قريب يفيدنا !! وكم سعر الليله ؟

بالنسبة لموضوع سان دييغو

1/ سمعت انه في بطاقه حق المواصلات ب 270 ريال لمدة سنة كاملة !! هل صحيح هالكلام !
    كلام خطأ
    سعر البطاقة للباص 72 دولار بالشهر
    واول مرة 74 دولار لانهم ياخذون دولارين للبطاقة بس اول شهر

اولا لو ماخذه انتي معي مين جاية ؟؟؟
    أبي شقه بغرفتين وحمامين في لاهويا قريبة من هالعنوان 1012 Prospect Street Suite 200 La Jolla, CA 92037
    المنطقة االلتي تتكلمي عنها من ارقي المناطق في سان دايقو عشان كده كل شي فيها غالي
    انتي لما تجي او قبل ماتجي علميني اشوفلك سكن مناسب لك وبسعر معقول

(F)

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله را
    الاسئله الي فوق ماراح اجاوبك عليها
    لان لي اكثر من ست شهور بسان دييغو
    وتغيرت حاجات كثيره مثل الامرقيشن وغيرها ومن ناحيه المطارات يفيدونك الشباب

على مااظن مو لازم تروحون يالطلاب الجدد لواشنطن لان البوابه الالكترونيه فتحت وخلاص تجي لمطار مدينتك مباشره والله اعلم

سان دييغو
    ^^^^^
    الباص والقطار لهم بطاقه موحده تقريبا 72 دولار بالشهر والمواصلات حلوه
    لاهويا مااراح تلقين السكن الي تبين بالسعر 1300 لانها غاليه نوعاما وجنب البحر
    اذا تبين غرفتين وحمامين زي ماتقولي من 1600 وطالع وغير مؤثثه
    طيب غرفه وحمام كم تطلع لي ؟
    وسمعت ان فيه شي اسمه ديبوزت " تأمين " .. يعني هل كل الشقق تاخذ تأمين ؟
    وكم يتراوح سعر التأمين ؟

- شاكرة لك يالطيب (F)
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fearless Heart
    انا لما جيت جيت على دالاس وكان فيه باص للملحقيه واخذنا على الهوتيل اسمه ( دبل تري ) كانت متعامله معه الملحقيه الحين تغير الهوتيل وتغير عنوان الملحقيه وما عندي اي معلومات عن الوضع الجديد
    اجراءات المطار
    جواز السفر والقبول حقك لازم يكون معك بشنطة اليد وحتى الشهادات لا تحطينها مع الملابس بالعفش عشان لو ضاعت ما تضيعين معها
    شنطك نزليها معك بمطار دالاس وخوذيها للهوتيل بس تأكدي ان كل شنطه منهم حسب الاوزان المسموح فيها اتوقع 22 كيلو او شي زي كذا لكل شنطه ومسموح لكل شخص شنطتين الا اذا تغير شي انا جيت قبل اربع اشهر
    الفورم I94 هذا نموذج لازم تعبينه بالطيار كل شخص نموذج وتحطينه فيه المعلومات كامله ولما تنزلون من الطياره في مطار دالاس تعطينهم النموذج هذا والجواز والقبول وبيختمون لك الجواز والنموذج والقبول يعني ثلاث اختام وبيدبسون لك النموذج هذا بالجواز انتبهي تفكينه من الجواز خليه مدبس احسن لك
    وما تفرق سواءا جيتي على الخطوط السعوديه او على الخطوط الايرانيه راح تعبين النموذج
    البوردنق هذا بطاقة صعود الطائرة لما تعطينهم التذكره بالمطار يعطونك البوردنق فيه رقم مقعدك ولما تركبين بالطياره تعطينه المضيفين يشوفونه ويورونك مكانك ويرجعونه لك

بالنسبه لسانديغو
    الاسعار هنا للغرفتين تختلف انا بالداون تاون يعني وسط المدينه غرفتين ادفع 1900 بس في مجمع اامن جدا ولله الحمد ونظيف والفواتير علي انا يعني كهرباء وماء
    لاهويا العنوان اللي انتي كاتبه اكيد ارخص من كذا يعني 1600 تزيد او تنقص
    المواصلات بطاقه شهريه تركبين فيها الترولي اللي هو القطار اللي بداخل المدينه وتركبين فيها الباص الشهر بحوالي سبعين دولار
    والامور سهله هونيها وتهون بس اهم شي الواحد يكون مصحصح لما يوصل المطار ويطول باله شوي لان الاجراءات بالمطار تاخذ وقت شويه واهم شي عدم الارتباك لما يسألونكم بالمطار لان كل الاجراءات روتينيه وعاديه جدا

بالسلامه ان شاء الله
    1/ أيش المعلومات اللي أعبيها بالفورم حق الطيارة ؟ عشان اجهزها من الحين !!
    وإذا غلطت فيها يسوون لي مشكله ؟ ولا يعطوني فورم جديد :S

2/ ايش الاسئلة اللي ممكن يسألوني بالمطار ؟ وإذا ماعرفت السؤال وش أقول ؟
    لان لغتي مو منيحة يعني 20 % :$ !!

- تسلللم وعساك ع القوة (F)
    7 "
  7. [QUOTE=يومياتي;1061410133]
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النُهَىّ

السلام عليكم

حاولي توزعي اغراضك بحيث لكل مسافر شنطتين ويكون كل وزن شنطه مايتعدى الــ 22 كيلو جرام
    واي اغراض سوائل او مشعة او مواد كيميائية ممنوعة .

سوائل = هل تشمل الكريمات والزيوت ؟؟

واذا عندك مواد غذائية كالقهوة والهيل والبهارات والتمر من الافضل تخليها في كيس او شطنة صغيرة تقدري تشليها في يدك
    اما بخصوص الاوارق الهامة تنحط كلها في شنطة اللاب توب وهي على النحو التالي :
    جوازات السفر
    تذاكر السفر
    الايتوني

طيب الفلوس عادي لو اجيب معي المبلغ كاش ؟
    وهل لازم تكون عندي ماستر كارد في امريكا يعني " راح أحتاج استخدمه " !!

قبل ماتواصلي امريكا بوقت كافي سيوزعوا على كل الركاب استمارتين وحده للجمارك ولونها ازرق
    والثانية ورقة بيضه تسمى اي 94 وهذه رايحين يدبسونها لك في الجواز لانها اثبات دخولك لامريكا
    خليكي محافظة عليها لانها عند عودتك السعودية ياخذونها منك .

3 / ايش هو البوردنق ؟

البرودنج هو بطاقة صعود الطائرة هاذي رايحه تاخذيها في المطار عند وزن العفش قبل ركوب اي طائرة

لازم عليكي تجي المطار قبل موعد اقلاع الرحلة الدولية من 3 الى اربع ساعات عشان تلحقي توزني عفشك
    وتحمليه وتاخذي البوردنج .

من الافضل كونك اول مرة خليها معاكي وكمان نصيحة لك ماتجيبي معاكي ملابس كثير في سان دايقو اسعار حلوه
    و عروضهم للتخفيضات ماتنتهي وحتشوف بعينك لما تجي .
    متواجدة في واشطن دسي الاعصمة التابع لها مطار دلاس
    سمعت في الااونه بعد بدء النظام الجديد الذي يسمى بوابة الطلبة انه كل شي صاير عن طريق البوابة
    فلا داعي للطلاب انهم يجوا الملحقية
    حاولي تعملي نسخة لك اوراقك وحطيها في فلاش ميموري

بالنسبة لموضوع سان دييغو

كلام خطأ
    سعر البطاقة للباص 72 دولار بالشهر
    واول مرة 74 دولار لانهم ياخذون دولارين للبطاقة بس اول شهر

اولا لو ماخذه انتي معي مين جاية ؟؟؟

أنا وأخوي إن شاء الله ، وإحتمال ضئيل جداً تجي معنا الوالدة
    طيب لو فكرت أخذ شقه بغرفه وحمام ، ماراح يعارضون لو كان عددنا أكثر من 2 ؟

المنطقة االلتي تتكلمي عنها من ارقي المناطق في سان دايقو عشان كده كل شي فيها غالي
    انتي لما تجي او قبل ماتجي علميني اشوفلك سكن مناسب لك وبسعر معقول

أنا على 19 سبتبمر إن شاء الله بكون في سان دييغو
    (F)

الله ينور عليك يارب مثل مانورت عليّ
    والله يجزاك خير على مبادرتك الطيبة بمساعدتي . شكراً لك (F)
    7 "
  8. والله انا طالع انشالله سان دييغو تقريبا بعد شهر استنى بس الفيزا...

والله يا شباب استفدت منكم الله يعطيكم العافيه...

بس الملحقية ياليت لو تاكدون موضوعها..

يعني هل احجز على واشنطن ولا سان ديغغو..

تكفون لاننا والله ضايعين...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.