الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سأشارككم الحلم ! قصة سنوات ! ومازالت ومازلت على حسابي.

سأشارككم الحلم ! قصة سنوات ! ومازالت ومازلت على حسابي.

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4449 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Alrowaili
    Alrowaili

مبتعث جديد New Member

Alrowaili الولايات المتحدة الأمريكية

Alrowaili , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Marketing , بجامعة king saud un
    • king saud un
    • Marketing
    • ذكر
    • no, no
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

February 21st, 2012, 04:31 PM

السلام عليكم ورحمة الله. طبعا حبيت اشارككم قصة واخذ منها فائدة واحسن مافي الموضوع إنكم ماتعرفوني اممم مو لسبب بس اقدر اطلع امور الي يعرفني مايدري عنها كذا اسهل لي إني اتكلم. على كل حال ما ابيكم تقرون قصتي وطموحاتي والخ وبس او كلمات بسيطة بس ابي شي فعلا ممكن انا مني قادر اشوفه او شي يمكن يغير لي حياتي. مساعدة بإختصار ، توضيح، افكار، اي شي ممكن يساعد.
    انا عندي حلم وشغال من سنوات إني ابنيه . وصلت مرة قبل كم سنه إني بأحققه وللاسف حصل طلاق فا كنت (مرافق) فا الحلم اندمر ذاك اليوم. لاني فعلا ماكان عندي امل . وعفت السالفة كلها. بعد فترة صارت لي ضروف وبنفس الوقت اصلا كنت او بنيت شركة من تحت الصفر بمبلغ ٦٠٠الف يعني مو بديت من الصفر، اصلا الصفر كان حلم آصله فا الحفرة عميقة والتحديات كثيرة والعمر ماشي. لما اشوف احد بمستواي الان
    بكل بساطة ما اخفيكم اغار. ما احسده بس اقول يالله لازم اصل. لما اشوف إن عمري وصل ٣٠ وانا ماوصلت للحلم وغيري كان سهل جدا بحجة إنه خريج، او ربي وفقه وتيسرت اموره او عنده واسطه او معاه الإمكانيات.
    وعلى ماوصلت الإمكانيات صارت لنا ظروف معينة في الفترة هذي بعد ما كنت بمرحلة من الإستقرار رائعة بس ماكانت الحلم. كنت مدير عام في منطقة وشركة كبيرة وشبه حكومية !
    صار عندي خيار ، اطلع مع خواتي. ادعمهم ومعاي اخوي الي اشوف إنه بحاجة دعمي واضحي بالي عندي من إستقرار ومن شركة توها قالت بسم الله واشتغلت فا التضحية تخليني احقق حلم خلاني ارمي بكل شي عرض الحائطة واقول اترك كل شي واخط هذي الخطوة .
    وفعلا خطيتها واستقلت وترا اشياء طويلة صارت بس باختصر بالي اقدر عليه .
    جيت ومن ضيق الوقت وإنشغالي باشياء كثيرة ما امداني حتى اجيب قبول جامعة فا اخترت المكان بعناية . لانه هو الي فعلا اقدر احقق حلمي! وبديت احققه بديت المسه بديت اشوف المكان الي كان لي مجرد حلم
    بس في عقبات!
    هنا فعلا احس بحجم الموضوع والتضحية الي انا فيها.
    المكان مكلف ، والجامعة الي احلم فيها من كل قلبي تراها غير موجودة بالقائمة من الموصى بها وهي الأغلى في امريكا على ما اعتقد وقست لكن مكان فخم وفرصة تخليني اقلبها يمين يسار.
    الان خطوتي، خواتي حلمهم بإذن الله بيحققونه وربي يوفقهم في مجال الطب ، فهذي طموحاتهم! وانا سأكون لهم الاخ والمحرم والي واقف معاهم وبنفس الوقت بدت التسائلات.
    اولا هل في امل الملحقية تدعمني في جامعة غير موصى بها؟ وانا ما ابي اي وظيفة ولا شي ابي بس يدفعون عني قسطها بالجامعة تكلف ٩٧الف دولار وفي حلول مثلا اتركها وشف غيرها بس جد الحلول متعبة لاسباب كثيرة لما اتحرك خطوة معاي ٤ احركهم بقبولاتهم وحياتهم وسكنهم الخ .
    ثانيا انا اصلا معاي بكالوريس في مجال مقارب او في التسويق وابي شي يختلف بس هذا طموحي وهذي هوايتي فهل في امل الملحقية تدعم؟
    جد ودي اعرف علشان لو ماتدعم اخ الي اقدر عليه وارجع السعودية ولما اجمع باقي المبلغ ارجع اكمل لين ما الله ييسر لي امري.
    تقريبا حبيت اشارككم هالكلام وبإذن الله ربي ييسر على الجميع .
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الكريم
    جميل ان يكون للإنسان أهداف وطموح يسعى لتحقيقها
    وربي يعوضك خير باللي فقدته في حياتك المهنية والمالية
    وان شاء الله ربي يحقق لك حلمك دام عندك الطموح والعزيمة والإرادة
    اللي اقدر اقوله لك
    ضع ثقتك بالله
    واللي كاتبه لك ربك بتشوفه
    وبعض المرات الانسان يكون له هدف ويقاتل لتحقيقه
    لكن مشيئة الله تحول دون ذلك
    يعني يا اخي الكريم لو صارت ظروف تجبرك على ان تغير شيء في خطة حياتك
    حاول ترجع لله في كل وقت
    وتصلي استخاره
    وربي يكتب لك اللي فيه الخير
    ثانياً , من ناحية الملحقية
    انا ومن وجهة نظري انك تروح وتقابل الملحق
    وتشرح له ظروفك بالتفاصيل
    وان في ناس مرتبطين فيك
    وان تحركات مجوده ضمن نطاق معين
    ومافي قدامك الا الجامعة هذه
    وان شاء الله انه يعطيك استثناء وربي يوفقك

وما املك غير الدعاء لك بالتوفيق وربي يسهل أمرك ياااارب وأمر جميع المسلمين
    7 "
  3. الله يسهل امرك اخوي

باختصار ،،،، اكتب معروض للوزير مختصرررر جدا
    وقول انك مرافق لخواتك وماتقدر تنتقل من المدينه بحكم دراستهم وانه تخصصك ماهو موجود الا بهالجامعه
    وانها جامعه قويه ،،، وبس

وباذن الله يوافق ،، توني مقابل الوزير من شهر ووافق لي على شغله ابيها مع ان الملحقية كانت تقول مستحيل نسوي لك كذا

موفق اخوي
    7 "
  4. لن تذوق الشهد الا بعد وخز الابر .

أخي الكريم اهنيك على الاصرار والمثابرة والتفاني لتحقيق حلمك وحلم اربع اشخاص معك ,انت بهذة المهمة انسان قيادي ,اصبر لربما تكون المسافة بينك وبين تحقيق حلمك قريبة جدا جدا لا تكاد تراها .لا تقف في منتصف الطريق وترجع ,توكل على اللذي استخرت واجعل ثقتك بربك كبيرة . اذكر مثال ضربه الشيخ الدكتور عبدالمحسن الاحمد ,يقول تخيل لو اعتصمت بك نملة لتحميها من مجموعة من النمل يريدون قتلها , ووافقت ان تعصمها بشرط ان لا تلجأ لغيرك ,هل ستنفذ ماوعدها أم ستنتظر حتى يقترب منها النمل لتمتحنها وترى ستعتصم بغيرك أم لا ؟؟ ولله المثل الاعلى , اصبر واحتسب عند الله الاجر وابذل كل الاسباب الممكنة و حسن علاقتك مع رب العالمين و أدع ربك ,صدقني لن يضيع الله لك تعب ..

أتمنى ان اقدم لك شيء من الحلول لكن والله أعلم لا أملك الا الدعاء . الله يوفقنا واياك .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.