الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إستشارة أهل كاليفورنيا (( للأهمية )) ضايع وابي احد يدلني للطريق الصحيح

إستشارة أهل كاليفورنيا (( للأهمية )) ضايع وابي احد يدلني للطريق الصحيح

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4376 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مثقف سعودي
    مثقف سعودي

مبتعث مجتهد Senior Member

مثقف سعودي الولايات المتحدة الأمريكية

مثقف سعودي , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MBA , بجامعة UCLA
    • UCLA
    • MBA
    • ذكر
    • Los Angeles, CA
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Jan 2010
    المزيدl

May 3rd, 2012, 04:20 PM

وصلت أمريكا على 18 فبراير مرافق لزوجتى للدراسة على حسابنا الخاص ومعي طفلين 9 شهور و 4 سنوات
    كانت وجهتنا بورتلاند في أوريجيون في معهد سئ جداً ولنا الآن فيه شهرين وبدينا بالشهر الثالث ( مايو )
    رفعنا طلب للضم وتم الرفض بحجة اكملوا 4 شهور وأرفعوا
    الولاية جداً لم أرتاح بها أنا والأسرة لا من ناحية الجو ولا الناس والمدينة ولازم أغيرها بأي طريقة كانت
    مستأجر شقة لمدة 6 شهور واثثت للأسف الشديد

انا الآن محتار جداً لإن لدي الرغبة بالإنتقال لكاليفورنيا عاجلاً أم آجلاً

كانت خطتي أن أجلس في أوريجيون حتى أنضم للبعثة في أوريجيون ومن ثم أنتقل إلى معهد جامعة محترم في كاليفورنيا
    وجبت قبول في معهد SDSU في أغسطس المقبل

لكن سمعت انه في حالة ضمك في أوريجيون لا تستطيع ان تغير الولاية إلى كالفورنيا إلا إذا عندك قبول جامعة في كاليفورنيا
    وحاولت أجيب قبول جامعة في كاليفورنيا ولم أستطيع بسبب ضعف المعدل

الآن لا يوجد أمامي سوا خيار واحد .. وهو الإنتقال من الآن إلى كاليفورنيا وبعدها تقديم طلب الضم الثاني وفي حالة تم قبول الطلب يكون قبولي في كاليفورنيا
    أفكر بالإنتقال إلى معهد جامعة محترم في كاليفورنيا فالخيارات قليلة وهي :

SDSU ساندييغو لدي قبول فيه ويبدأ تقريباً على نهاية أغسطس (( المشكلة الفترة بعيدة وأنا أريد النقل بعد نهاية مايو الحالي ))

UCLA معهد ممتاز في لوس أنجلس وتبدأ الدراسة فيه على 26 جون

UCSD في سان دييغو كويس وتبدأ الدراسة فيه 21 جون

لو نلحظ ان المعاهد المذكورة أقربها يبدأ في نهاية جون (( مع العلم أن تكاليف الدراسة غالية جداً مقارنة باللي أدرس فيه الآن في بورتلاند 700 دولار شهرياً ))

ماهو الإفضل في وضعي وحالني الآن ..
    هل أنتقل مع نهاية شهر مايو إلى ( لوس أنجلوس أو سان دييغو ) ومن ثم الإنتظار حتى بدء المعهد حوالي 24 يوم
    أو الجلوس في بورتلاند وإكمال كورس جديد وقبل نهايتة جون أنتقل
    أو أنتقل إلى لوس أنجلوس أو سان دييغو والدراسة في معهد بالشهر خلال فترة شهر جون ومن ثم البدء في أحد معاهد الجامعات المذكورة

حريص كل الحرص على الإنتقال مبكراً خوفي من أن أُلحق بالبعثة وأنا في بورتلاند وأنا لا أستطيع اجلس فيها يوم زيادة
    وأنا حريص على معاهد الجامعات وحريص اني اذا جاء الضم يكون بمعهد جامعة لإني جربت المعاهد التجارية وللأسف ماتنفع بريال
    طبعاً حريص على ان يأني القبول في معهد جامعة وأنا ادرس فيه عشان مايقولون لي متكدس ومامتكدس جميع معاهد الجامعات الممتازة في كاليفورنيا متكدسة
    لكن لوضموني وأنا في معهد تجاري في كاليفورنيا وقلت لهم عندي قبول في معهد فلان الجامعي سيرفضون بحجة التكدس !!!

والموضوع الثاني بنتي اللي عمرها 9 شهور أحتمال ترجع للسعودية وبالنسبة لولدي هل فيه مدارس تقبل الولد وعمره 4 سنوات ولو بفلوس
    لإني تعذبت في بورتلاند ولم أجد له شئ وياليت عنوانين

آخر سؤال وآسف على الإطال وهالسباحين
    هل يوجد في لوس انجلوس مواصالات نقل عام ممتازة ؟ مع العلم أني سكني سيكون قريب من الجامعة في الويست وود

أتمنى يا اخوان أحد يرد علي ويشفي غليلي وًالله إني بحيرة وهم مايعلم به إلا الله وعانيت أنا وأسرتي كثيراً
    اللي في كاليفورنيا إخواني وأخواتي كلاً يدلي بدلوة ويعطينا العلم ويفيدنا

الله يوفقكم جميعاً بدراستكم وفالكم الضم والتوفيق والنجاح
  2. عفوا اخوي شالمعهد الي انت فيه . وبعدين كالفورنيا غالية هذا وانت مانضميت واكيد للحين ماتدري متى يظمونك وعلى كذا لو تنقل رح تدفع ظعف الي تدفعه الان يعني راع ميزانيتك

عشان ماتتبهدل وغريبة ماقد سمعت احد ذم في اوريغون اجل وشلون لو رحت كالفورنيا ترى كل ماكان المكان متفتح اكثر كل ماعنيت بالتئقلم ... ونت شوف وستخير ... والله يختار لك الخير
    7 "
  3. الله يفرج همك وغمك
    عليك بالاستخاره آخوي
    وان شاء الله يسخر لك ربي من يساعدك

- - - مشاركة محدثة - - -

انا ببدايه بحثي عن جامعات ومعاهد وحاطه في اولى قائمتي ولايه اريغون مدينه بورتلاند
    ليش ماارتحت فيها آخوي ...وش تنصحنا بخصوصها!!!!!!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.