الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سـان ديـيـقـو - استفسارات بسيطة ( سكن , معيشة , جامعة , مواصلات )

سـان ديـيـقـو - استفسارات بسيطة ( سكن , معيشة , جامعة , مواصلات )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4255 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Mr.ayman
    Mr.ayman

مبتعث جديد New Member

Mr.ayman الولايات المتحدة الأمريكية

Mr.ayman , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى بكالريوس - تسويق , بجامعة جامعة القصيم
    • جامعة القصيم
    • بكالريوس - تسويق
    • ذكر
    • بريدة - القصيم, لا توجد
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

August 25th, 2012, 12:52 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني أنا جاي لـ
    سان دييقو السنة الجاية باذن الله ..
    ما كتبت هالموضوع إلا بعد ما بحثت بحث عميق هنا وفي منتديات ثانيه عن مدينة سان دييقو
    لكن المشكلة دائماً إنه كل واحد يطرح لك تجربته الشخصية وتختلف الأراء دائما .. فتجد بعضهم يقول المدينة ممتازة ماديا والبعض يقول غاليه مرره
    فيجلس الشخص محتار ما يدري وش ياخذ من كلام ..

المهم الآن واللي جاي عشانه هنا ..
    بغيت أستفسر عن أهم نقطه ..
    ألا وهي السكن

أنا شخص جاي أدرس بكالريوس .. مبتعث في نيوزلندا وغيّرت بلد البعثه وجاي سان دييقو
    أبغى سكن في مجمع سكني أو في أي مكان .. لي أنا فقط ما معاي أحد ..
    مثلاُ غرفة وحده .. أو ستديو روم .. مفروش طبعا مو على البلاط أتورّط هههه

كم أسعار السكن؟ وايش أحسن شي ؟ وكيف لو بغيت احجز من عندهم عن طريق النت ؟
    هل السكن مع العوائل الامريكية ممتاز ومريح واقتصادي ؟

الشي الثاني وهو المعيشة عموماُ .. هل تعتبر سان دييقو غالية مرره ..
    ترى أنا انسان اقتصادي وراعي تخطيط .. ولاني راعي طلعات وبارتيات وكذا
    هل المكافأة تكفي لكتب الجامعة والسكن والمعيشة ومصروف البنزين ؟

الشي الثالث ..
    الجامعة .. باختصار أبغى أسهل جامعة في سان دييقو لأن ما أبغى أكبّر راسي مرره
    أنا بدرس بكالريوس في تخصص إدارة تسويق وناوي على ماستر اذا خلصت .. فما أبغى أصعّب على نفسي من البداية ..
    أسهل جامعة من حيث القبول ومن حيث الدراسة عموما تكون سهله ماهي معقده

الشي الرابع والآخير .. المواصلات ..
    هل المواصلات ممتازة .. في السيارة أو في الباص
    كيف نظام الباصات ؟ باص يوديني الجامعة ويرجعني وكذا .. حتى لو أنتظر نصف ساعه مو مشكله

يا ليت ألقى تجاوب .. واللي يفيدني .. له دعوة خاصة في جوف الليل باسمه ..
    ومن فرّج عن مسلمٍ كربة .. فرّج الله عنه كربة َ من كرب يوم القيامه

ربي يوفق اللي يفيدني ويساعدني وما يحرمه الآجر وربي يوفقه في الدنيا والآخره .. ويسهل دربه ودراسته يا رب

بانتظار شهامتكم ...

2. بسم الله الرحمن الرحيم

راح اجاوبك باللي اعرفة دون زيادة او نقصان
    انا الان ادرس لغه في معهدeli ممتاز للغاية والله على ما اقول شهيد قبول الجامعهucsd طالبين ايلتس ست ونص وفي جامعه sdsu سمعت يقبلون خمس ونص بس مو متاكدة
    بالنسبة للسكن انا ساكنة غرفة وصالة وحمام وبلكونة ومطبخ وحمام ب١٢٥٠ دولار مسافة عشر دقائق عن الجامعه بالباص وخمس دقائق بالسيارة
    نظام المواصلات الباصات عندهم تمر على السكن كل ربع ساعه تودي وتجيب وكل عشر دقائق يمر باص الجامعه يعني اذا راح عليك الباص العام تلحق على باص الجامعه
    الحي اللي انا فيه قريب من الجامعه وفيه مجمعات سكنية كثيرة باسعار مختلفة تتراوح بين ١٠٠٠ الى ١٤٠٠ دولار
    بالنسبة لقبول الجامعه انا ماصار الا شهرين يقولون القبول صعب والله اعلم
    الله يوفقنا واياك وجميع المسلمين
    7 "
  3. يعطيك العافيه دمعة فرح ..

مو كأن السكن غالي شوي .. أنا اللي سمعته من 800 إلى 1000 دولار في الشهر عبارة عن استديو
    بالنسبة للجامعة اللي ذكرتي ممكن تفرق من تخصص إلى تخصص ... مو معقوله 6,5 للبكالريوس !!

يعطيك ألف عاافيه أختي .. ما قصرتي يالغاليه
    الله يجعلها في موازين حسانتك يا رب ويوفقك دنيا وآخره ويسّهل دربك يا رب

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @دمعه فرح@
    بسم الله الرحمن الرحيم

انا الان ادرس لغه في معهدeli ممتاز للغاية والله على ما اقول شهيد قبول الجامعهucsd طالبين ايلتس ست ونص وفي جامعه sdsu سمعت يقبلون خمس ونص بس مو متاكدة
    بالنسبة للسكن انا ساكنة غرفة وصالة وحمام وبلكونة ومطبخ وحمام ب١٢٥٠ دولار مسافة عشر دقائق عن الجامعه بالباص وخمس دقائق بالسيارة
    نظام المواصلات الباصات عندهم تمر على السكن كل ربع ساعه تودي وتجيب وكل عشر دقائق يمر باص الجامعه يعني اذا راح عليك الباص العام تلحق على باص الجامعه
    الحي اللي انا فيه قريب من الجامعه وفيه مجمعات سكنية كثيرة باسعار مختلفة تتراوح بين ١٠٠٠ الى ١٤٠٠ دولار

ممكن اعرف السكن فاضي والا مفروش وكم يفرق بين السكن الفاضي والمفروش لاني ان شاء الله بكون بسان دييقو اول سبتمبر
    لانه اللي عرفته في نستاجر شققه فاضيه وتاجر اثاث وفي اللي يفرش بصراحه بجي وخايف من سالفه الشقه لاني ابحث مكان زين
    لاني بعد فتره راح اجيب الاهل والعيال معاي واحاتي مكان السكن لانه اهم شي يكون نظيف وامن من بعد الله

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @دمعه فرح@
    بسم الله الرحمن الرحيم

ممكن اعرف السكن فاضي والا مفروش وكم يفرق بين السكن الفاضي والمفروش لاني ان شاء الله بكون بسان دييقو اول سبتمبر
    لانه اللي عرفته في نستاجر شققه فاضيه وتاجر اثاث وفي اللي يفرش بصراحه بجي وخايف من سالفه الشقه لاني ابحث مكان زين
    لاني بعد فتره راح اجيب الاهل والعيال معاي واحاتي مكان السكن لانه اهم شي يكون نظيف وامن من بعد الله
    7 "
  5. مرحبا فيك بساندييقو وانا صار لي فترة طويلة هنا ، المدينة وحده من اروع مدن كاليفورنيا.

انا عشت بساندييقو فترة طويلة وسافرت لم لوس آنجليس و سان فرانسيسكو وهذولي اشهر مدن ولاية كاليفورنيا

مقارنة بسيطه بينهم :

اجمل مدينة : سان فرانسيسكو وطرازها اوربي
    اشهر مدينة و اكثرهم لعب ووناسه : لوس آنجليس
    اكثر مدينة امان و اجواء مناسبة لنا طول السنه ومع هذا المدينه تبقى جميله مقارنه بسان فرانسيسكو : مدينة ساندييقو

اختيار موفق بس الاسعار مرتفعه وعادي هذي هي كاليفورنيا اسعارها كذا باغلب مدنها سواء الصغيره او الكبيره .

بالنسبه للسكن انا عندي ستوديو جاهز ومؤثث وشامل كل شي حتى المواقف و المواصلات الخاصه بالمجمع ويبدا بتاريخ ١ سبتمبر وقيمته 1070 دولار شهرياً لمدة ١١ شهر

حاط اعلان مفصل عنه اذا مهتم افتح هذا الرابط :

http://www.mbt3th.us/vb/forum40/thread383709.html

حياك واي استفسار اسال هنا وان شاء الله محد راح يقصر معك

نواف

- - - مشاركة محدثة - - -

مرحبا فيك بساندييقو وانا صار لي فترة طويلة هنا ، المدينة وحده من اروع مدن كاليفورنيا.

انا عشت بساندييقو فترة طويلة وسافرت لم لوس آنجليس و سان فرانسيسكو وهذولي اشهر مدن ولاية كاليفورنيا

مقارنة بسيطه بينهم :

اجمل مدينة : سان فرانسيسكو وطرازها اوربي
    اشهر مدينة و اكثرهم لعب ووناسه : لوس آنجليس
    اكثر مدينة امان و اجواء مناسبة لنا طول السنه ومع هذا المدينه تبقى جميله مقارنه بسان فرانسيسكو : مدينة ساندييقو

اختيار موفق بس الاسعار مرتفعه وعادي هذي هي كاليفورنيا اسعارها كذا باغلب مدنها سواء الصغيره او الكبيره .

بالنسبه للسكن انا عندي ستوديو جاهز ومؤثث وشامل كل شي حتى المواقف و المواصلات الخاصه بالمجمع ويبدا بتاريخ ١ سبتمبر وقيمته 1070 دولار شهرياً لمدة ١١ شهر

حاط اعلان مفصل عنه اذا مهتم افتح هذا الرابط :

http://www.mbt3th.us/vb/forum40/thread383709.html

حياك واي استفسار اسال هنا وان شاء الله محد راح يقصر معك

نواف
    7 "
  6. يعطيك العافيه .. ما قصرت حبيبي نواف ..
    أفدتني كثير , الله يوفقك يا رب ويسهل دروووبك

لكن أنا أكثر شي قلقان عليه .. هو السكن والجامعه ..

يعني أنا ما أبغى جامعة تهد الظهر .. أنا بصراحه راعي مذاكرة وما أقولها هياط ولا كذا بس .. لكن في نفس الوقت أبغى جامعة تكون مريحة نوعا ما
    لأن ناوي على ماستر اذا خلصت فما أبغى أضغط على نفسي من الحين ويمكن ما أحصل شي في النهاية !!

الشي الآخر وهو السكن .. أنا سمعت من الشباب يقولون تسكن تقريبا بـ 900 وشوي .. سكن مفروش وجاهز
    هل الكلام صحيح وكيف ؟؟
    7 "
  7. السلام عليكم ياحبايب..

يالغالين انا الان ادرس في كولورادو واحب انقل الى سان ديغو للمعهد التابع لها..

ولكن المساله شوي مخيفه من الناس الي استشرتهم في النقل وتغير الولايه

مثلا قوه المعهد هل هو ممتاز او لا.؟ وكذلك يوفر سكن للعوائل او لا لان احد اسباب النقل مالقيت في دنفر عائله اقعد وياهم

والشيء الاخير هل السكن والمعيشه غاليه جدا يعني انا اشوف الناس تقول عنها غاليه وانا شايف غلاء دنفر نفسه يعني تحصلك في العوائل من 600-1000 باشتراطات معقده احيانا بالطبخ واحيانا بدون..واذا ماخاب ظني ان التاكس فيها 7 % يعني ممكن تشرحون لي الغلاء هذا كيف بيكون لان عندي محسوبيات في راتب الملحقيه ولا ابي اتوهق زياده

افيدوني بارك الله فيكم

- - - مشاركة محدثة - - -

السلام عليكم ياحبايب..

يالغالين انا الان ادرس في كولورادو واحب انقل الى سان ديغو للمعهد التابع لها..

ولكن المساله شوي مخيفه من الناس الي استشرتهم في النقل وتغير الولايه

مثلا قوه المعهد هل هو ممتاز او لا.؟ وكذلك يوفر سكن للعوائل او لا لان احد اسباب النقل مالقيت في دنفر عائله اقعد وياهم

والشيء الاخير هل السكن والمعيشه غاليه جدا يعني انا اشوف الناس تقول عنها غاليه وانا شايف غلاء دنفر نفسه يعني تحصلك في العوائل من 600-1000 باشتراطات معقده احيانا بالطبخ واحيانا بدون..واذا ماخاب ظني ان التاكس فيها 7 % يعني ممكن تشرحون لي الغلاء هذا كيف بيكون لان عندي محسوبيات في راتب الملحقيه ولا ابي اتوهق زياده

افيدوني بارك الله فيكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.