الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تحذير من معهد UCI في Irvine في California أرجو تحذير السابقين واللاحقين

تحذير من معهد UCI في Irvine في California أرجو تحذير السابقين واللاحقين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4110 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بنطلون وعقال
    بنطلون وعقال

مبتعث جديد New Member

بنطلون وعقال السعودية

بنطلون وعقال , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى تنظيم وتطوير إداري , بجامعة أبحث حالياً
    • أبحث حالياً
    • تنظيم وتطوير إداري
    • ذكر
    • جدة, كولورادو
    • السعودية
    • Dec 2011
    المزيدl

December 27th, 2012, 10:20 AM

(( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسأل الله التوفيق لكل مبتعث ويطيل في عمر أبومتعب شيخنا إللي ماقصر يوم طلع الكثيييير جزاه الله خير وهادي كلمة حق لله

والله ماني عارف من فين أبدأ لكن أتمنى فهم الصورة

الوزارة أرسلتني وزوجتي لمدينة غير معترف فيها من قبل الملحقية

دخت السبعة دوخات إلين أنتقلت لولاية كاليفورنيا وعارفين إيش يعني كسر العقد حق الإيجار والبحث عن كفيل جديد لأن الـ i20 سيُلغى

رحت لمعهد كابلان في أورانج كاونتي , على لسان جينا سكرتيرة جو : المعهد محطة إنتقال لمعاهد أُخرى , أي واحد يبغى I20 نعطيه بسرعة .

حست لمعهد UCI لأننا كنا في كابلان مؤقت

معهد UCI ممتاز ولكن المصيبة تكتشفها لما تنخرط فيها

المعهد :
    يعطيك 30 ساعة فرصة غياب , مع الأسف السعوديين يفكروها فرصة هروب ويتهربو غالبيتهم على حسب دشرته !!!
    المعهد وقح ولا يرحم الطالب مهما كانت الظروف خصوصاً أخواتنا الحوامل " يتم إنقاص ساعات ذهابهم للمستشفى بالإضافة للمسكين إللي يوديها وهو زوجها " ولو تعدت الساعات محددة يعطوك بروبيشن وتهديد إنك على وشك أن تُطرد من المعهد, لو كنت مريض فعلا " أنا لا أتحدث عن الطلاب المستهتيرين" لا تخاف يتم قبول العذر ومع قبولهم للعذر يحسمو جزئ من الساعات ينقص الباقي من رصيدك يعني قمة الوقاحة , بعض المدرسين يقول لو كانت روجك تخرج تعال الإختبار ولو ماجيت ماراح ينعاد لو جبت ورقة من أوباما نفسه !!!

من ناحية الدراسة :
    الكتب قوية وممتازة ومافي خلاف عشان لا أحد يزعل أي كتاب لغة يعتبر قوي ولكن إنت وعقلك لو يفهم طريقة السرد في هذا المنهج أو لا .
    سبعة مستويات , شهرين ونص , لو أخذت F مرتين تنطرد وينلغي الآي توني وتجيب آخر في ظرف شهرين أو شهر على ما أذكر

العبط فيها إن الحصة الوحدة كتابين Grammar and Essay لو أخذت في القرامار درجة أقل من الإس إيي تعيد الإثنين ياحبيبي , طبعا مع المذاكرة يسير شي عادي , بس أحياناً أنا كشخص في المستوى الخامس أحتاج المستوى الأول في كتابة المقالة Essay ولكن مايلتفتو لك , وبكذا تصير قابلية رسوبك جيدة لو ماشديت على نفسك , المشكلة مالمدرس يقول ماتقللي أشرح الدرس كله في الساعة المكتبية , لكن جيب الأشياء إللي أنت منت فاهمها وأشرحها لك , النتيجة أطلب مدرسين وخساير من برا المعهد أو نفس المدرس بس بفلوس طبعا لأن الشي الوحيد ببلاش هو الهوا !!!
    Grammar and Essay
    Speaking and listening
    Reading and Vocab

كل أسبوع إختبار في المواد كلها يعني 6 إختبارات أسبوعيا لمدة شهرين ونص إلين تتقطع يدك وعقلك من كثر الإختبارات والواجبات 6 إختبارات و 6 واجبات بدون رحمة
    أعرف أنه شي ممتاز لكن والله لما تعيش الجو هذا راح تحس بعدين , أنا كنت متحمس وأحب الضغط لكن المشكلة إنهم يتفننو في تصعيب الإختبارات تقول ماجستير !!!

خلاصة الكلام والله لو أتكلم معاكم وجه لوجه يكون أفضل

المعهد قوي في الكتابة الشهادة لله , لكن يطلعك ( ------ ) في الحديث , والله واحد جلس سنة وتسعة شهور وخرج يدور مكان ثاني على حسابه !!! وأنا جاييه في الطريق
    المشكلة أتكم مع المدير إسمه سكووت هذا الرجال زوجته إيرانية , فنانة في تحطيم الطلاب العرب , هذا الرجل جلست معاه قلت له :
    الش ماتفرض على الطلاب كل أسبوع في مادة Reading and Vocab إنهم بدال مايدرسو كتاب واحد قد المصحف إنك تخليها تحدث عن كتاب قرأته خلال الأسبوع في خمس دقايق ويقيموك الطلاب ولكذا تكون قرت خلال الفصل 8 قصص تزيد الكلمات عندنا , وتتجه للفوكاب بإنك تعطي كل يوم 10 كلمات أكاديمية ندرسها كل يوم وعليها إختبار بسيط آخر الوييك , قال أنا عارف كلامك صح بس هاذي سياستنا

وأنسى أحد يسمعلك شي لو تخرج عينك

التدريس والمدرسين :

أوقح مدرسين على وجه الأرض الأمريكان الأصليين الشُقر والله زي العسل مافي مثلهم أما الهنود والإيرانيات " خصوصاً الإيرانيات " هادول معاهم هوس نفسي تجاه أهل السعودية , وبعض المدرسين من الجنسية الآسيوية , كيف ياحبيبي أنا أقلك , يكون عندك إلقاء محاضرة عن بلدك الحبيب , وتتكلم عنها , يجي بكل برود يعطيك درجة رسوب وهي 72 !!! طبعاً النجاح من 73

والله الكلام طويل ج\اً ولكن والله الذي لا إلاه إلا هو إني أتمنى لكي ياأختي ويأخي الخير والله العظيم إني لما أرجع البيت أنرمي على الأرض أنا والمدام وبنتي لا طبخ ولا حاجة مافي وقت تحل الواجبات ولا تذاكر الإختبارات
    صرت أحل الواجب أي كلام أهم شي أعبي الخانات أي حاجة غلط مو صح ,أكتب أي شي , وتصير في هذا المعهد القذر مجرد آلة تحل أوراقهم وتفضل زي الـ ( ---- ) ماتستفيد إلا الضغط ع الفاضي , رحت المستشفى والدكتور قالي هل أنت موظف , قلت طالب أستفسر وحكيته وأعطاني يومين إجازة لأن الضغط عندي عالي , غبت يوم وجيت الثاني خايف ينكبو عفشي ,

أي أسئلة على الخاص أنا حاضر أنا ماأدخل كثير هنا بس أنا حالياً في أحلى بلد بلدي الحبيب السعودية في إجازة من المعهد القذر هذا , شهر إجازة وشهرين ونص دراسة

آسف على اللخبطة والله لأني أبغى أفتك من سيرة المكان هذا , لا تغرك ضحكاتهم لما تجي راح يعكو في ظهرك إلين تنجن والله ياأخواتي والله ياأخواني بكل أصنافكم وأطيافكم ومذاهبكم لو تقدرو تخرجو من هناك على طول سيييدة ولا تضيع وقتك والله العضيم راح تنشف , والله إني أشرب الموية وآكل عشان أعيش ماني حاسس بأي لذة في أمريكا بعد ماجيت للبرنامج القذر هذا

إللي جاي المكان هذا طبعا لك فرصة ثانية تغير مكان ثاني , أدرس فيه 3 سمسترات وبعدين إنت راح تهرب بنفسك

سلام معليش لازم أمشي

نسيت أقول ترا الإيرانية رسبتني في Reading and Vocab والله لو أتكلم معاكم تقولو أمريكي أصلي اللهم كلماتي على قد مستوايا بس أحسن من الإيرانية لكن الأستاذ الأمريكي المحترم وفي القرامار لما كلمني قال إنت ناجح ولكن أنا طلبت إني أعيد المادة لأني ماأبغى أضحك على نفسي بكرة في ماستر ودراسة وكرف ماأحد يرحمك , فحطللي R يعني ريبيت إعادة وليس F إللي لو أخذت منه مرتين تنطرد
    , ولاتنسى في ناس من المستوى الثالث يجيبو الآيلتس وفي ناس من الخامس

فمسألة الرسوب والنجاح ماتهم قد ماإنك تركز على الإتبارات المهمة , مو تفرحلي عشان أخذن A+ في المعهد ورينا المرجلة هناك في الميدان التوفل والآيلتس ياحبيبي

سلام

كان نفسي أحط الرابط أحذر الناس منهم بس هذا الإسم 10-Week Intensive ESL

University of California Irvine
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زايد الحبابي
    طيب اخوي معليش اكيد منضغط منهم بس بسالك وبكل صراحة المعهد قوي في التدريس بس هل يصلح للــ توهم بادين في اللغه
    إللي بادئين لغة من الصفر ينفع وبقوه بس ( بس ) وتحتها ستمية وخمسين ألف مليون خط , إنك تبدأ من المستوى 1 إلى المستوى 4 , أنا أقترح إلى 3 لأنك راح تفكر في النقل أتوماتيك من الوقاحة في التدريس وليس كثافة المنهج

السبب لأن المدرسين ماهمهم فهمت ولا لأ , العجلة ماشية على ظهرك فهمت ولا أنقلع " طبعا هذا منهجهم إنك تنقلع عن معهدهم لو إنك كثير أسئلة " لا تعطل منهج المدرس ولا بيعصب من كلامك ويقلك في البريك تايم تكلمني , يالله الحصة تخلص عشان تجمعله أسئلة , وبعدين البريك 10 دقايق , يالله من كلاس لكلاس , \\

المعهد قوي ولاكن تنظيمه للتدريس غلط في غلط في ستين غلط تكسر مجاديف الواحد, ولذلك أنا مقرر أنقل من عندهم نص الفصل القادم لأني فاهم الأزمان وأعرف كتابة المقالات ولكنهم بطيئين في التدريس عشان يمصو الطالب السعودي فقط

كل الشباب إللي يدرسو فيه من قبل كم سنة ورجعو عليه يقولو ياشباب لما أنفكت الإبتعاثات على المكان هذا بالشكل هذا أتغير أسلوب المعهد......

أتمنى من الله أن أكون وفيت ولو والله لو رفعت كلامي هذا فلم راح تفهمو مني أكثر , والله أتمنى من الوزارة إغلاق فرع أرفاين لأن الكثير قالولي إن فرع LA غير عن الزريبة هادي

شباب إللي يبغى يسأل ياخذ راحته تراني ماأكذب والله العظيم ولا لي ناقة ولا جمل, فر منهم فرارك من الأسد , ولا تعال عشان لما تخرج منهم تتفل عليهم

لو ورط في المعهد وسجلت , خليك أذكى منهم خلص أمورك وأسأل إلين تنشف حلقهم وأهرب ولا والله يمشو عليك !!!

الله يوفقكم جميعاً أنا حاضر , ياريت شباب أرفاين يتكلمو لو في أحد معانا , بس بدون تطبيل للمعهد لأنه ماسحبكم البلاط مثلي , لا أحد يقول غيابات وماغيابات , حصضوري فل كامل إلا يومين غبت لأن بنتي مريضة ولا رحموني + يوم الضغط العالي إللي أُصبت به
    7 "
  3. انا مقدمه على المعهد وحاطه ببطني بطيخه صيفي مابقيت احد ماسألته عن هالمعهد كل مين يمدحه ويرفعه للسما بس جاء موضوعك وقلب كل الموازين
    جدددد صدمني كلامك !!!!
    ماادري وش اسوي ازعل واخاف زودٍ على خوفي وإلا افرح على قوة المعهد بغض النظر عن الكرف لان احس لو على كلامك
    بتصير الجامعه هينه بالنسبه لها >قاعده اخفف على نفسي وطأت الموضوع
    طبعاً كل شئ بالبدايه حيكون صعب يكفي هم "الغربه" وبكذا مارح نقدر نحكم واحنا ماشفنا حتى الوضع كيف،ولكن التجربه خير برهان
    وجزاك الله خير اخوي على نصيحتك والله يعطيك على قد نيتك 3>
    7 "
  4. في كل مكان وفي كل نظام مميزات وسلبات والذكي من يتعامل مع كل نظام وكل شخص بطريقة خاصة تناسبه ..

افهم ما الذي يريده منك المعهد أو المدرس وطبقه وسترى كيف تسير أمورك بإذن الله ..

السياسة ثم السياسة في هذه الأمور ..

الكثير يأتي إلى أمريكا وفي باله الكمال ويصدم بالواقع ولكن القليل من يحسن التعامل مع هذا الواقع ..

تذكر أنك لن تجد عالم مثالي تعيش فيه إلا في الجنة بإذن الله ..
    7 "
  5. ياليت صراحة فكرت اسجل فيه ابي افتك من المعاهد التجاريه ياليت نعم طالب ثاني

ولا على كلامك غبار الله يجزاك خير وسويت اللي عليك الله يوفقنا وياك يارب وكلن عقله في راسه و عسى ربي يكتبلنا اللي فيه الخير والصالح يارب ياكريم
    7 "
  6. هذا معهد ممتاز مادام ان البرامج مكثفة والنظام صارم لانه يجبر الطالب على المثابرة ولاهتمام
    وبنسبة للعنصر البشري كل مكان فية عنصرية
    انا عادتناً اذا حصلت زي كذا عنصرية اصفهم الى بيني وبينهم الاختبار
    والله يوفق الجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.