الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار اسئله بسيطه عن مدينه سياتل \ Seattle

استفسار اسئله بسيطه عن مدينه سياتل \ Seattle

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4048 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.Sary
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

يالغالي عندك قائمة الملحقية للمعاهد في سياتل تقدر تشيك على المعاهد المفتوحة وتقدم عليها .. المدينة تعتبر امنة بصفة عامة ولكن زي ما انت عارف في مناطق تعد اكثر اماناً من مناطق ثانية على سبيل المثال (النورث قيت يعتبر امن على عكس التشاينا تاون) .. موضوع السيارة تفرق من شخص لأخر لكن احب اقلك تقربياً المواصلات في سياتل كاملة والكمال لله وتعتبر من افضل شبكة مواصلات في امريكا .. اعتقد يالغالي ان معهد اليوداب مقفل ولكن تأكد من قائمة الوزارة (: .. نعم يوجد عوائل ولكن معرفتي بسيطة بنسبة للعوائل في سياتل .. والشقق هنا اسعارها تفرق من مكان لمكان على سبيل المثال ممكن تلقى شقة غرفة وحدة في حدود 900 دولار او اقل وممكن تلقى شقة غرفة وحدة في نفس الحي بس يكون سعرها 1250 (: .. نعم فيها اماكن ترفيهيه يالغالي ولكن من وجهة نظري المتواضعة احس انه الترفيه في سياتل محدود يعني مو مثل نيويورك او لوس انجليس او سان فرانسيسكو بس المدينة تعتبر حلوة وجميلة في النهاية (: [/SIZE]
    شيكت ع قائمه المعاهد المنزله من الملحقية والمعهد مو مقفل صح ع وشك الاكتمال بس باقي مقاعد تعتبر جيده

http://www.sacm.org/pdf/ApprovedESL1112.pdf "

7 "
  2. السلام عليكم
    اسعد الله جميع اوقاتكم
    عندي سؤال بخصوص حضانة الاطفال في سياتل ، سامع انه غالية حيل ، فودي اسأل الي عنده اطفال وساكن في سياتل هل فيه حضانات رخيصة لان انا عندي طفلين اقل من سنتين ، فانا قريت عن سياتل واعجبتني لكن متخوف من ناحية الحضانات ، انا حسبتها لقيت ان السكن والحضانة بيأخذون اكثر من ثلثين المكافئة
    ياليت احد يفيدني .. وبالتوفيق للجميع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله السعد
    السلام عليكم
    اسعد الله جميع اوقاتكم
    عندي سؤال بخصوص حضانة الاطفال في سياتل ، سامع انه غالية حيل ، فودي اسأل الي عنده اطفال وساكن في سياتل هل فيه حضانات رخيصة لان انا عندي طفلين اقل من سنتين ، فانا قريت عن سياتل واعجبتني لكن متخوف من ناحية الحضانات ، انا حسبتها لقيت ان السكن والحضانة بيأخذون اكثر من ثلثين المكافئة
    ياليت احد يفيدني .. وبالتوفيق للجميع
    جيت على الجرح بصراحة
    شوف انا اثنين من زملائي عندهم اطفال بحضانات
    واحد عند عائله امريكية بس بعيده عنا شوي ب 500 دولار 5 ساعات
    وفيه وحده فلسطينيه قريبه تفتح 6 الصباح لحد 6 المساء الكل يثني عليها كانت 700 وزادت الحين 50 دولار
    بصراحة الحضانات نار
    7 "
  4. سلام عليكم جميعا، أنا في ادارة النادي السعودي في جامعة واشنطن في سياتل،
    أولا توجد معلومات مفيدة في موقع النادي الإلكتروني
    ط§ظ„ظ†ط§ط¯ظٹ ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹ ظپظٹ ط¬ط§ظ…ط¹ط© ظˆط§ط´ظ†ط·ظ†طŒ ط³ظٹط§طھظ„
    حيث يوجد دليل سكني و دليل للمدينة و عرض الأسئلة الأكثر شيوعا فيها
    و أيضا يمكنكم متابعة أخبار النادي عبر موقف الفيسبوك
    https://www.facebook.com/groups/Saudiseattle/
    ويوجد عدد كبير من الإخوة يساهمون في الرد و المساعدة.
    أيضا قام النادي بالتفاوض مع أحد الفنادق لتوفير خصم خاص للنادي و الاتفاق مع شركة مواصلات التفاصيل في الرابط
    طھط®ظپط¶ط§طھ ط¬ط¯ظٹط¯ط© ظ„ظ„ظپظ†ط§ط¯ظ‚ ظˆط§ظ„طھظˆطµظٹظ„ ظ„ظ„ط·ظ„ط§ط¨ ط§ظ„ط¬ط¯ط¯ | ط§ظ„ظ†ط§ط¯ظٹ ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹ ظپظٹ ط¬ط§ظ…ط¹ط© ظˆط§ط´ظ†ط·ظ†طŒ ط³ظٹط§طھظ„
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخاوي الهبال
    آهليـن ..

مدينة سياتل مدينه حلوا جدا .. بس انها ممطره وبارده طول السنه ،،

والموصلات فيها متاحه جدا .. والمدينه امنه بس في كذا مدينه تحت سياتل فيها مشاكل شوي ..

بالنسبه للسكن في واحد يجيب عؤائل بسعر جدا حلو اذا تبيه عطني خبر ،،

اي خدمه ثـانيه ،،

ربـي يوفقك^
    الله يرحم والديك عطنا رقمه نبي نتواصل معه بخصوص العوايل

هو عربي بس لان بصراعه انا اقطع انقليزي بس الله يخليك عطنا رقمه ضرووري محتاجه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bma4004
    اهل سياتل...
    ايش رايكم بمعهد شاوث كومنتي كولج؟ كتدريس ومنطقه وسكن حوله؟

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )

آلمعهــد قليل فيه آلطلآب .. وعآدة منطقة آلسآوث محد يروح لهــآ ..
    على حسب مآ أسمع آلمعهــد صغير ..

شخصيآ, مآلي حآجة بجنوب سيآتل وَ بعيد شوي عن آلمنآطق آلحيويه ..
    بس سيآتل كمدينه .. بصرآحـــه أنصحكـ فيهآ بآلذآت لو معكـ أهلكـ ..

موفق ,,
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

آلمعهــد قليل فيه آلطلآب .. وعآدة منطقة آلسآوث محد يروح لهــآ ..
    على حسب مآ أسمع آلمعهــد صغير ..

شخصيآ, مآلي حآجة بجنوب سيآتل وَ بعيد شوي عن آلمنآطق آلحيويه ..
    بس سيآتل كمدينه .. بصرآحـــه أنصحكـ فيهآ بآلذآت لو معكـ أهلكـ ..

موفق ,,
    هلا حبيبنا حروف...
    منور
    انا فعلا معايا اهلي..وسياتل اختياري..ولكن ماني قادر اختار المعهد اللى يناسبني .. انت هناك وادرى..ايش المعهد اللى تنصحني بيه...المفتوحه الان..ياريت ترشح ليا كم اسم..
    اشكرك

Sent from my GT-I9300 using مبتعث mobile app
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bma4004
    هلا حبيبنا حروف...
    منور
    انا فعلا معايا اهلي..وسياتل اختياري..ولكن ماني قادر اختار المعهد اللى يناسبني .. انت هناك وادرى..ايش المعهد اللى تنصحني بيه...المفتوحه الان..ياريت ترشح ليا كم اسم..
    اشكرك

Sent from my GT-I9300 using مبتعث mobile app

حيآكـ آلله ..
    تآمـــر آمر مآطلبت شيء .. عزيز وغــآلي ..
    ودآم معكـ أهلكـ ,, صـــدقني بتنبسط وتعيـــش بسيآتل فــي مجتمع أمريكي - سعودي ..
    مآرح تحـــسون بآلغربة .. وأكلمكـ عن تجربــــتي وتجربة نآس كثير معي ..
    بآلذآت أللي يدرسوآ بمعهــد آليودآب, شـــيء مو طبيعي آلله يجزآهم بآلخير, لكن أللي بآلمعآهـد آلتجآريه بآلذآت كآبلن ..
    لو عدوي مآنصحته يدرس بهذيكـ آلبيئة .. آلله آلمستعآن بس ..!!

آلآن بقتبس ردين .. وآحد عن آلمعآهــد وَ آلثآني عــن آلسكن ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

طيب خليني أعلمكـ عن آلمعآهد أللي عندنآ بسيآتل :

أشهرهآ آليودآب .. وآليودآب فيه أكثر من 500 طآلب نصهم سعوديين طبعآ وآلمعهد فيه أكثر من 70 مدرس !!
    أعلى آلمستويآت لين 5 .. وآلمستوى 5 فيه مجموعة موآد تقدر تآخذهآ على مستويين ..
    وآللغة بشكل عآم تعتمد عليكـ .. أمآ بآلمعآهد فهي حظوظ يمكن مثلآ تدرس Grammar وخويكـ يدرس نفس آلمآدهـ وكلكم بمستوى وآحد ..
    بس آلمدرسين يختلفون إنت بكلآس وهو بكلآس .. إنت مو قآدر تستفيد بس خويكـ مبسوط وآلمدرس حقهم كآرفهم ..
    آلسبب : حظكـ رمآكـ بمدرس مآيعرف يوصل آلمعلومة !!
    آليودآب بيني وبينكـ كل مآله وسمعته تطيح .. وكل مآله يصير بدون فآئدهـ .. لكن عمومآ آلمعهد قوي جدآ في آلرآيتنق وآلموآد آلأكآديمية أللي بآلمستوى 5 ..
    إدآرة صآرمة .. ومآيتسآعدون أبدآ !!
    آلمعهد يعطي قبول مشروط لطلآب آلبكآلوريوس لفرع آلجآمعة أللي ببوثل وأللي بتآكومآ وجآمعة وآشنطن ستيت ..
    لكن نفس آلجآمعة الأم وآلقوية أللي بسيآتل .. مآيعطي لهآ قبول مشروط !!

له فرع ثآني بآلدآون تآون لكن مو أكآديمي .. أغلب آلطلآب أللي مستويآتهم ضعيفه يبدون فيه ..
    أو أللي يبي يدرس بمعهد آليودآب وكآن متكدس .. يدرس بآلدآون تآون كوآرتر بعدين يقدر يحول بسهوله ..

فيه معهد آلسنترآل كومينتي كولج :
    عدد آلعرب كآن فيه قليل .. قآبلت شخص زمآن قبل 6 شهور يمدحه لـــي بصرآحه ..
    وقبل أمس بآلعيد إتصلت على وآحد من آلشبآب أكلمه وقآل إنه يدرس فيه ويقول مبدئيآ آلمعهد مرتآح فيه .. رغم إنه كآن بآليودآب ..
    يقول تقريبآ مستويآتهم مثل بعض ..
    حآليــآ آلمعهد ينآفـــس آليودآب وفي طلآب كثير مدحوهـ وقآلــوآ إنه أفـــضل من آليودآب ..

معهد آلنورث كومينتي كولج :
    إبعد عنه معهد تحسه مسوينه للسعوديين .. وأصلآ هو بمنطقة كل سكآنهآ سعوديين ..
    آللي أسمع عنه جدآ سيء ومحد يمدحه !!

فيه معهــد آلـ ELS :
    معهد تجآري تقدر تآخذ منه قبول مشروط للجآمعآت أللي هو معتمد ومتعآمل معهآ ..
    آلمعهد بشكل عآم وعلى حسب سمعته .. سيء !

في معهــد Seattle Pacific University - A.C.E. Language Institute ..
    وهذآ تآبع للجآمعة أللي مسجله فوق ويعطي قبول مشروط لطلآب آلبكآلوريوس ..

معهد آلـ City University ..
    هــذآ كآن معهــد تجآري وفجأهـ صــآر تآبع لهذهـ آلجآمعة .. مآعرف أحد يدرس فيه بصرآحة ..
    ومآعندي خبر عن طريقة تدريسهــم ..

معهد ALPS ..
    معهــد تجآري ورخيص ونظآمه شهــري . ينفع للــي يجي على حسآبة آلخآص لين ينضم ..

بآقي آلمعآهد مآعندي فيهآ أي خبر ..

وهنــآ رد سآبق عـــن آلسكن ..
    تفضل :

وعليـــكم آلسلآم ورحمـــة آلله وبركآتة ..
    حيآكـ آلله ..

عمومآ, مدينة سيآتــل كبيرة جدآ وجميلة وتجمع آلسعوديين في منطقة تسمى آلنورث قيت بآلمقآبل هــي تجـمع
    للإثيوبييـــن أيضــآ ..
    هذهـ آلمنطقة للأسف آلشديد !!! غـــآلية وآلسبب هٌــم " آلسعوديون " أنفسهــم ..
    هــم من رفع هذهـ آلأسعــآر لتنآفسهم فيمآ بينهم حتى أصبحت آلمكآتب تٌبآلغ في آلسكن .. لآ اعلم لمآ وكل هذآ آلتنآفس ..!!

لآ أخفيكـ آلمنطقة جميلــه .. ويقآبلهآ مــول وهو " آلنورث قيت مولـ " وخلف هذآ آلمول يوجد سينمآ ويوجــد محطة بآصآت لعدد لآ بأس به من آلبآصآت ..
    قرآبــة 5 بآصآت متنوعــه ..

آلسكـــن يعتمد على حسب ميزآنتكـ وأنصحكـ بمنطقة تٌسمــى " Bellevue " تعتبــر منطقة مستقله عن سيآتل
    ولهآ دآون تآون خــآص بهــآ ..
    ولكـن لآ يفصل بينهآ وبين سيآتل سوى جســر .. تعتبر جــزء من سيآتل ولكـن نظآميآ هــي منطقه مستقله ..
    هذهـ آلمنطقة جدآ جدآ جدآ رآقيــه لوجود مآلكـ شركة مآيكروسفت " بيــل قيتس " ..

أنآ أسكن فــي منطقة تبعد عن آلنورث قيت قرآبة آلـ 10 دقآئق تزيــد وتنقص ..
    فــي مجمع جدآ كبير ويوجــد به خليط من آلأمريكآن وآلعرب وغيرهم ..
    يوجد لدينآ كٌل مآنحتآجه وإن أردنآ آلنورث قيت مول يأتي بآصين مختلفه لتوصلنآ هنآكـ ..
    أيضآ بــآصين مبآشرة للجآمعة ..

من وجهــة نظري ..
    آلسكـــــن جدآ ممتــآز ولله آلحمد مرتآح فيه ..
    إسمه :
    Executive Estate

آلمنطقة الأخــرى آلتي لآ أنصح بهــآ إسمهآ آلـ Lake city ..
    بجوآر آلنورث قيت ولكـــن .. لم تــرق لـــي رغم أن آلكثير من آلسعوديين يفضلونهآ ولكـن شخصيآ ..
    لآ أفضلهآ ..

بعض آلطلآب .. يسكن بجآنب جآمعة وآشنطــن ..
    حقيقة آلمنطقـــة جدآ حيويه ..
    لو خٌيرت بينهآ وبين أي منطقة أخــرى .. لسكنت بقرب آلجآمعة رغم آلتحذيرآت بأنهآ منطقة خطرهـ ..
    ولكــن ..
    أنآ من آلأشخآص آلــمفضلين للدرآسة بمكتبة آلجآمعة وعآدة أنهي جميع أموري عند آلسآعة 12 ليلآ ولوجود آلمطآعم ..
    وغيرهآ فهــي منطقة حيويه رغــم وجود " آلهومليس = آلمشردين " ..
    بكثرة حــول آلجآمعة ..

ولكــن أنآ أفـــضل آلسكن آلذي أسكــن به حــآليآ .. ولله آلحمــــد وآلمنه ..

بآلتوفيق ..
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.