الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار اللي يعرف شي عن csula ينصحني لوجه الله

استفسار اللي يعرف شي عن csula ينصحني لوجه الله

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3989 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Lecturer
    Lecturer

مبتعث مجتهد Senior Member

Lecturer الولايات المتحدة الأمريكية

Lecturer , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ماجستير رياضيات , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • ماجستير رياضيات
    • ذكر
    • جدة, جدة
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

May 25th, 2013, 12:13 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام
    اود الاستفسار عن جامعة CSULA وهل تنصحوني بالالتحاق بها او لا علما بانني حصلت على قبول ماجستير في فصل الفول 2013 .
    وقريت في النت عن اراء الطلاب الامريكان والصراحة خوفني الكلام.
    قريت انهم سيئين في التعامل مع الطلاب والتسجيل للمواد في الجامعة سيء وممكن يكنسلونك في اي وقت , والباركنق ايضا سيء و وايضا الادارة. بالاضافة انني قريت ان نظام الكوارتر في الجامعة متعب بحيث انه اذا اخذت 12 ساعة فهي متعبة جدا كطالب دراسات عليا وبالتالي الحصول على درجات عليا في المواد صعب ايضا.

ارجو منكم النصيحة كاخ لكم حيث ان نصيحتكم يعتمد عليها قراري في الالتحاق بهذة الجامعة من عدمة . ارجو ذكر السلبيات والايجابيات واسال الله ان يجعلها في موازين حسناتكم ولكم جزيل الشكر
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lecturer
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام
    اود الاستفسار عن جامعة CSULA وهل تنصحوني بالالتحاق بها او لا علما بانني حصلت على قبول ماجستير في فصل الفول 2013 .
    وقريت في النت عن اراء الطلاب الامريكان والصراحة خوفني الكلام.
    قريت انهم سيئين في التعامل مع الطلاب والتسجيل للمواد في الجامعة سيء وممكن يكنسلونك في اي وقت , والباركنق ايضا سيء و وايضا الادارة. بالاضافة انني قريت ان نظام الكوارتر في الجامعة متعب بحيث انه اذا اخذت 12 ساعة فهي متعبة جدا كطالب دراسات عليا وبالتالي الحصول على درجات عليا في المواد صعب ايضا.

ارجو منكم النصيحة كاخ لكم حيث ان نصيحتكم يعتمد عليها قراري في الالتحاق بهذة الجامعة من عدمة . ارجو ذكر السلبيات والايجابيات واسال الله ان يجعلها في موازين حسناتكم ولكم جزيل الشكر
    و عليكم السلام ورحمة الله..

أول حاجة مبروك القبول والله يوفقك..
    و الله الكلام اللي قريته عن الجامعة فيه غلط و فيه صحيح.. يعني من ناحية ان تعامل الادراة سيء مع الطلاب و ممكن يكنسلونك في اي وقت هذا مو صحيح ابدا, انا ادرس في الجامعة و لا واجهت اي تعامل سيء من الادارة ولا من البروفيسورز بالعكس تعامل الدكاترة هنا مره فريندلي و يساعدونك كثير
    طلاب البكالوريوس هم اللي ممكن يواجهون صعوبة في توفر الكلاسات مثلها مثل اي جامعة مو برافيت في كاليفورنيا لان هذا اشيو في كل كامبس يتبع للـ CSU أو UC لكن اذا انت طالب ماجستير زي ما تقول فأمورك طيبة مع توفر الكلاسات لأن ما في ضغط طلاب.
    الباركنق متوفر و الجامعة موفرة 3 ستراكشرز من 4 و 5 طوابق و ايضا ساحات واسعة ومع ذلك في زحمة لكن مو لدرجة انك ما تحصل باركينق.. الباركينق متوفر غالبا وفي المنطقة القريبة من كلاسك لكن احيانا تظطر انك توقف في مكان مو قريب من الكلاس لأنها تعتمد على حسب الوقت اللي تجي فيه.
    نظام الكوارتر يضغطك صحيح لكنه يساعدك على الانجاز و التحصيل.. انا شخصيا عاجبني لأنه بين كل نهاية كوارتر 10 اسابيع ناخذ اجازة اسبوع و كم يوم ثم نبدأ كوراتر جديد. لكن اللي سمعته انهم راح يغيرونه الى سمستر السنة القادم 2014

اخيرا.. اذا تخصصك في الهندسة او الكمبيوتر فأنت محظوظ لأنها أحسن كلية في الجامعة وترتيبها عالي و تشارك في مسابقات علمية كبيرة وتحقق مراكز متقدمة. آخرها فريق الكمبيوتر ساينس تأهل مع هارفرد و جامعة بوسطن في مسابقة مسويتها ميكروسوفت. ومن الأشياء التاريخية في عام 97 فازت على MIT بالمركز الأول في مسابقة في أستراليا
    ايضا كلية البنزسز Top 5 public school in california ومن افضل 100 في امريكا.

من الأشياء اللي بعض الناس يشوفونها سلبية في الجامعة كثرة الاتينيين. أيضا يبيلك تدور مكان كويس للسكن إذا ما راح تسكن في الدورم و باسيدينا هي اقرب مكان كويس للجامعة بس المنطقة يمكن تكون غالية شويه.

هذه روابط تفيدك عن الجامعة..

هنا تقييم طلاب الجامعة نفسها:
    California State University Los Angeles - California

Microsoft Announces Imagine Cup 2013 U.S. Finalists - Microsoft in Education blog - Site Home - TechNet Blogs

Cal State LA Solar Car Team - Wikipedia, the free encyclopedia

Welcome to EcoCAR2 | EcoCAR2
    7 "
  3. اخي dr.abdullaah.
    اولا الف الف الف الف الف شكر على اجابتك سؤالي ويعلم الله اني متلخبط ومتضايق بسبب ماقريت عن هذة الجامعة لانني عندي قبول فيها وقبول في csun بس حاطها عندي فيرست تشويس.

اخي عبدالله . اعتذر لكثرة اسالتي ولكن قليله المعلومات عن هذة الجامعة في الانترنت وايضا الطلبة السعوديين الي يكتبون في المنتدى قليل .
    لدي كم استفسار مقلقني.

هل نظام الكوارتر يساعدك على انك تجيب درجات عالية في المواد فيه ام لا لاني ماابغى شهادة ماجستير والسلام انا ابغى اخلص الماجستير بمعدل عالي عشان بكمل دكتوراة ان شاء الله؟؟

كم اقل عدد ساعات مسموح به للتسجيل في الكوارتر من الملحقية لانه ناس تقول تقدر تدرس 9 ساعات وناس تقول اقل شي في نظام الكوارتر 12 ساعة؟؟

ايضا الضغط اللي في نظام الكوارتر معناه مااقدر اطلع من البيت من كثرة الواجبات والاختبارات والا عادي تقدر تلحق لاني زي ماقلتلك انا ابغى اتخرج بمعدل عالي ان شاء الله؟

اخيرا اسال الله ان يحقق لي ولك كل امانينا وان نعود لاهلنا سالمين غانمين محققين كل امالنا. وأسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يوفقك وان يعطيك حتى يكفيك, وان يحقق لك كل امانيك وان يجعل لك من كل هم مخرجا انه سميع مجيب الدعاء.
    ويكفي انك فعلت ذلك لوجه الله.
    7 "
  4. بالعكس ما سويت الا الواجب.. والله يجزاك الف خير على الدعوات الجميلة.

قلة المواضيع عن الجامعة بسبب قلة وجود السعوديين في الجامعة على عكس المعهد..

الكوارتر يخليك تشتغل على طول الخط و متابع مع الدروس يعني تركيز اكثر وهذا ان شاء الله يساعدك في تحقيق درجات عالية. و 9 ساعات هي الحد الأدنى على حسب نظام الـ Immigration
    بالنسبة للضغط.. أعرف طلاب ماستر مرتاحين لأن الدوام عندك في الماستر ما راح يكون إلا يومين أو ثلاثة في الأسبوع, فعندك باقي الأيام تشتغل فيها. و الطلاب هنا كلهم تشوفهم يكرفون خلال وسط الأسبوع و ما يجي اول يوم ويكيند إلا ويبدون يفلونها.
    بالنسبة لعدد الساعات Units في الكوارتر تختلف عن السمستر.
    مثال:
    الساعات المطلوبة للتخرج ماستر هندسة
    The total number of units required for the Master of Science degree in Mechanical Engineering is 45 units in QUARTER SYSTEM
    The total number of units required for the Master of Science degree in Mechanical Engineering is 33 units in SEMESTER SYSTEM
    بس هذا ما يعني ان الكوارتر اكثر لأن في الكوارتر عندك 4 فصول دارسية Fall, Winter, Spring and Summer
    و السمستر عندك 3 فصول دراسية فقط Fall, Spring and Summer

أتمنى أني أكون قد أفدتك.. والله يوفقك يارب ويكتب لك الخير.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali algamdi64
    لا اعلم بهذا الموضوع
    جزاك الله الف خير ويشرفني مرورك

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali algamdi64
    لا اعلم بهذا الموضوع
    جزاك الله الف خير ويشرفني مرورك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.abdullaah
    بالعكس ما سويت الا الواجب.. والله يجزاك الف خير على الدعوات الجميلة.

قلة المواضيع عن الجامعة بسبب قلة وجود السعوديين في الجامعة على عكس المعهد..

الكوارتر يخليك تشتغل على طول الخط و متابع مع الدروس يعني تركيز اكثر وهذا ان شاء الله يساعدك في تحقيق درجات عالية. و 9 ساعات هي الحد الأدنى على حسب نظام الـ Immigration
    بالنسبة للضغط.. أعرف طلاب ماستر مرتاحين لأن الدوام عندك في الماستر ما راح يكون إلا يومين أو ثلاثة في الأسبوع, فعندك باقي الأيام تشتغل فيها. و الطلاب هنا كلهم تشوفهم يكرفون خلال وسط الأسبوع و ما يجي اول يوم ويكيند إلا ويبدون يفلونها.
    بالنسبة لعدد الساعات Units في الكوارتر تختلف عن السمستر.
    مثال:
    الساعات المطلوبة للتخرج ماستر هندسة
    The total number of units required for the Master of Science degree in Mechanical Engineering is 45 units in QUARTER SYSTEM
    The total number of units required for the Master of Science degree in Mechanical Engineering is 33 units in SEMESTER SYSTEM
    بس هذا ما يعني ان الكوارتر اكثر لأن في الكوارتر عندك 4 فصول دارسية Fall, Winter, Spring and Summer
    و السمستر عندك 3 فصول دراسية فقط Fall, Spring and Summer

أتمنى أني أكون قد أفدتك.. والله يوفقك يارب ويكتب لك الخير.
    ريحتني الله يريح بالك ويوفقك.
    7 "
  7. توكل على الله ..
    انا درست في معهد اللغة اللي فيها بس والله الجامعة ماقدر افيدك كثير
    بس اللي اعرفه ان اغلب الطلاب السعودين مبسوطين في الجامعة مافي احد يشتكي ..
    بنسبة للكلاسات حط في بالك انك انتيرناشنل فا لك الاولية
    والله يوفقك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ENG OMAR
    توكل على الله ..
    انا درست في معهد اللغة اللي فيها بس والله الجامعة ماقدر افيدك كثير
    بس اللي اعرفه ان اغلب الطلاب السعودين مبسوطين في الجامعة مافي احد يشتكي ..
    بنسبة للكلاسات حط في بالك انك انتيرناشنل فا لك الاولية
    والله يوفقك
    عزوتي والله. بس هل انت متاكد من حكاية ان الانترنشيونال ستيودنت لهم الاولوية!!!

اللهم اني اسالك باسمك الذي دعيت به اجبت واذا سالت به اعطيت ان توفق كل من رد على موضوعي ابتغاء لوجهك الكريم انك سميع مجيب الدعاء .

وحسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الى الله راغبون.
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lecturer
    عزوتي والله. بس هل انت متاكد من حكاية ان الانترنشيونال ستيودنت لهم الاولوية!!!

اللهم اني اسالك باسمك الذي دعيت به اجبت واذا سالت به اعطيت ان توفق كل من رد على موضوعي ابتغاء لوجهك الكريم انك سميع مجيب الدعاء .

وحسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الى الله راغبون.
    حبيبي شوف عند تسجيلك للمواد ماحد يقدر يلغيلك شيء لانه الامريكان لهم ادارة وانتا لك ادارة خاصة اللي هيا الانترناشنال اوفس .. والادارة دي ماحد يشتكي منها ابدن من شباب الباكلوريوس

صدقني لاتشيل هم والله بلعكس الجامعة سهالات صح يبغالك تشد حيلك شويا بس صدقني من ناحية مشاكل تسجيل مواد ماراح تواجه ابدأ ..

بنسبة للكمبيوتر ساينس ديبارتمنت جدا متساهلين انا واجهة مشكلة اللي هيا كنت بسجل في الجامعة باقل من درجة التوفل المطلوبة واتسالهو وقبلوني على اساس بعدها احول هندسة

بس الملحقية مارضيت اغير تخصص ..

ووالله ياغالي مالي ميانه مع احد يدرس ماجستير في الجامعة .. ولا كان ساعدتك بس اغلبية الشباب بكلوريوس .. بس في حوالي 15-20 طالب ماجستير سعودي .. ونسمع انهم مرتاحين ..

والله يسهلك دربك يارب

بس اذا جيت بتنقل بعطيك اسماء مناطق للسكن مهمة لانو المنطقة اللي حول الجامعة كلها حق مخدرات ومكسيكان وافلام

Alhambra-south Pasadena-Pasadena-west Covina
    هذي مناطق امنه بس يعني افضلها باسدينا ..

واذا احتجت أي معلومة عن المنطقة او أي شيء تحس انني اقدر افيدك فيه ارسلي على الخاص
    وسامحني على القصور ..
    والله الموفق
    ----------------------------------------------
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.