الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عدة اسئلة حول Portland State University

عدة اسئلة حول Portland State University

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3856 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعث portland قريبا
    مبتعث portland قريبا

مبتعث جديد New Member

مبتعث portland قريبا الولايات المتحدة الأمريكية

مبتعث portland قريبا , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة كمبوتر , بجامعة portland state university
    • portland state university
    • هندسة كمبوتر
    • ذكر
    • portland, oregon
    • السعودية
    • Sep 2013
    المزيدl

September 28th, 2013, 08:50 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    كيف الحال يا اخوان ..
    هذا اول موضوع لي واتمنى ماتنزعجون من كثرة الاسئلة لأني الصراحة متوتر .

انا رايح بأذن الله الى مدينه بورتلاند في ولاية اورقن في شهر ديسمبر

وببدأ لكم بالأسئلة:
    1) متى نبدأ الدراسة في معهد portland state university لأني بحث وماحصلته ، والمكتب اللي قدم لي قالي انه يبدأ في 10 جانيوري .

2) انا مقدم على المعهد من قبل عيد الفطر بشهر تقريباً والى الان ماجاني القبول والمكتب يقولي بيجيك في شهر 11 يعني بعد شهر من الان ، هل معقول كذا يطول القبول ؟ هو قالي لان باقي وقت طويل على الدراسة وانت مقدم من بدري . اسم المكتب الجسر الازرق .

3) ابي اعرف عن سكن بورتلاند ، هل سكن الجامعة فيه غرفه خاصة وحمام (اكرمكم الله) خاص ؟ ، وكيف العائلات هناك ؟ واللي يعرف عائلة ممتازة وجرب يسكن معهم يقولي عنها طبعاً انا ماعندي مشكلة يكون عندهم عيال او كلب او اي حيوان اليف ، لكن ما ابي عائلة سوداء لأن اعرف ناس جتهم مشاكل من العوائل السود . وكم تكلف في الشهر ، والهوم شير كم يلكف من كم الى كم .

4) اماكن ترفيه في بورتلاند ( العاب او ملاهي ، اسواق ، حدائق وغيرهاً ) يعني شي للويك اند .

5) عندي سؤال مالقيت له جواب ، انا عندي فيزة سياحة ، اذا سألوني الفيزة الامريكية للدراسة (ليه انت اخترت امريكا تدرس فيها) ؟ مالقيت له جواب . انا ابيها لان اخوي فيها والوالد الله يطول بعمره درس فيها وتخرج منها .

6) كيف اتخلص من الهوم سك ، لأني متأكد انه بيجيني وينكد علي

7) افضل موقع يبيع سيارات في بورتلاند .

8) للي عايشين في بورتلاند ، كيف المدينه واجوائها وسكانها ؟

9) انا رايح على حسابي (كله بسبب التحصيلي زفت فيه) سمعت من واحد انه لازم اروح لوزارة التعليم العالي واقولهم اني بروح على حسابي او شي زي كذا ، يقولولن هذا نظام توهم مطبقينه . اللي يعرف عنه ياليت يشرح لي .

10) سؤال عن التأمين الطبي ، انا عندي مشكلة في الاسنان ويبيلي عملية و تقويم ، الوقت اقل شي سنتين ونص ، هل لو سويتها هنا اقدر اكمل التقويم هناك ؟ ولا مايشمله التأمين ؟

11) اخر سؤال ، الحين انا رحلتي من الرياض الى نيويورك 16:30 الوقت طويل جداً ، عشان كذا باخذ راحة في نيويورك يومين وبعدها اروح لبورتلاند . لكن المشكلة اني ما اعرف للباص وطريقته ، ومدري وش اسوي اذا وصلت غير اني اشتري شريحة جوال و اطلع بطاقة بنك وبس .

ومعليش على كثرة الاسئلة لكن وعارف ماراح تقصرون معي.
    واللي عنده شيء مهم يقولي
    والبتوفيق لي ولكم جميعاً.
  2. انا مالي الا اسبوع في بورتلاند وبحاول اساعدك بأشياء بسيطة احسن من ااتفسلف واسوي نفسي فاهم في كل شي

بالنسبة للتقديم عالجامعة او معهد الجامعة نصيحتي لك قدم بنفسك

رح لاي احد تعرفه يعرف انجليزي ويرسلهم عالإيميل

لأن طريقة اخذ القبول سهلة والمكاتب ماتسوي شي بس تراسلهم

اذا تبي تتأكد من صحة كلام المكتب ارسلهم رسالة عالإيميل واستفسر عن لو قدمت خلال الأسبوع متى يجيك القبول ..

لأني انا مااحس انه قعد وقت طويل عشان يوصلني القبول

ونصيحة لاتجي هنا الا وانت مدبر سكن يعني حاول تجيب القبول قبل بفتره ..

لأني انا تأخرت على تقديم الفيزا وماوصلتني الا قبل سفري بـ3 ايام

وانا للحين بفندق ومالقيت سكن عوائل الا بعد 6 اسابيع ومستحيل انتظر لهالمدة في فندق فبحاول اسكن في سكن الجامعة نفسه ..

بالنسبة للجو بورتلاند معروفه ان مطرها كثير مطر بثر يعني ، بحسب ماسمعت من واحد سعودي قديم شوي ببورتلاند يقول انه احياناً يجي مطر 10 ايام بدون مايوقف ابد واليوم وامس مطر كثير وفيه برد خفيف

بالنسبة للهوم سك لاتحط ببالك انه يجيك وجلس تنتظره مو كل الناس يجيهم ..

انا رحت درست فتره بسيطة في بريطانيا وايرلندا وحسيت فيه..

اهم شي حاول انك ماتجلس فاضي وماعندك شغل وتجلس تفكر بالسعودية وتكلم اهلك 24 ساعة بالسكايب زي ماكنت اسوي

شف هالموضوع ان شاءالله يفيدك :

http://www.mbt3th.us/vb/forum4/threa...l#.UkXKcYY9Pz4

اذا تبغى اي مساعدة كلمني عالخاص او عالواتس اب اذا تبيه ..
    7 "

3. وعليكم آلسلآم ورحمة آلله وبركآته ..

في أكثر من تجمع لطلآب بورتلآند موجود في هذآ آلقسم .. إبحث بموآضيعهم لأنهم تقريبآ متكلمين عن كل شي ..
    وإذآ مآلقيت شي لإستفسآركـ وجه بعض الأسئله لهـــم ..

بآلتوفيق ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdulaziiz
    انا مالي الا اسبوع في بورتلاند وبحاول اساعدك بأشياء بسيطة احسن من ااتفسلف واسوي نفسي فاهم في كل شي

بالنسبة للتقديم عالجامعة او معهد الجامعة نصيحتي لك قدم بنفسك

رح لاي احد تعرفه يعرف انجليزي ويرسلهم عالإيميل

لأن طريقة اخذ القبول سهلة والمكاتب ماتسوي شي بس تراسلهم

اذا تبي تتأكد من صحة كلام المكتب ارسلهم رسالة عالإيميل واستفسر عن لو قدمت خلال الأسبوع متى يجيك القبول ..

لأني انا مااحس انه قعد وقت طويل عشان يوصلني القبول

ونصيحة لاتجي هنا الا وانت مدبر سكن يعني حاول تجيب القبول قبل بفتره ..

لأني انا تأخرت على تقديم الفيزا وماوصلتني الا قبل سفري بـ3 ايام

وانا للحين بفندق ومالقيت سكن عوائل الا بعد 6 اسابيع ومستحيل انتظر لهالمدة في فندق فبحاول اسكن في سكن الجامعة نفسه ..

بالنسبة للجو بورتلاند معروفه ان مطرها كثير مطر بثر يعني ، بحسب ماسمعت من واحد سعودي قديم شوي ببورتلاند يقول انه احياناً يجي مطر 10 ايام بدون مايوقف ابد واليوم وامس مطر كثير وفيه برد خفيف

بالنسبة للهوم سك لاتحط ببالك انه يجيك وجلس تنتظره مو كل الناس يجيهم ..

انا رحت درست فتره بسيطة في بريطانيا وايرلندا وحسيت فيه..

اهم شي حاول انك ماتجلس فاضي وماعندك شغل وتجلس تفكر بالسعودية وتكلم اهلك 24 ساعة بالسكايب زي ماكنت اسوي

شف هالموضوع ان شاءالله يفيدك :

http://www.mbt3th.us/vb/forum4/threa...l#.UkXKcYY9Pz4

اذا تبغى اي مساعدة كلمني عالخاص او عالواتس اب اذا تبيه ..
    شاكر لك اخوي عبدالعزيز ، ودي اسألك كيف الوضع اول ماوصلت ؟
    الصراحة انا متوتر بالمره ما ادري وش بيصير اذا وصلت ولا ادري عن اي شي اللي اعرفه اني متوتر 80٪
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث portland قريبا
    الصراحة انا متوتر بالمره ما ادري وش بيصير اذا وصلت ولا ادري عن اي شي اللي اعرفه اني متوتر 80٪

لآ تتوتر ولآ شي .. توكـــل على آلله ترى آلأمور جدآ بسيطة فوق مآتتخيل ..
    ولآ تسمع للنآس أللي تجيب لكـ آلتوتر .. بآلمطآر يسوون ويقولون ومن هآلكلآم !!
    أهم شيء قبل تجي أمن سكن بفندق ..
    وإذآ مآقدرت تتوآصل مع أي أحـــد .. شوف آلنآدي آلسعودي بمدينة بورتلآنــد حآول تتوآصل معهم ..
    آلعآدهـ يكون عندهم متطوعين يستقبلوآ آلطلآب آلجدد ..

بآلتوفيق ..

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث portland قريبا
    والله جيت لحالي وانجليزتي موب قويه ولا شي ومافيه شي يخلي الواحد يتوتر ، الامور سهله هنا .. ولو سكنت عند عائلة بعض العوايل ممكن يستقبلونك من المطار

اهم شي اذا حجزت سكن وكل شي اطبع ورقة او اكتب عنوان السكن بالجوال عشان اذا وصلت ماتضيع ولا شي ..

وبغيت انبهك في الطيارة مع اننك ممكن تعرف عن ورقة البيانات اللي لازم تعبيها قبل لاتوصل لأمريكا ..

اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	dowffa.jpg
المشاهدات:	145
الحجـــم:	1.23 ميجابايت
الرقم:	28110

بالنسبة للي محطوط عليها كلها No لازم تتاكد منها لأني يوم اعبيها اذكر كانت فيه كم وحده yes <-- طبعاً اكلمك على اساس انك ماتعرف عن ذي الورقة شي وماتعرف انجليزي كويس زيي

http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...l#.Ukb5f4Y9Pz4

قبل لاتروح خذ سجل رقم السفارة بجوالك اذا صار شي لسمح الله يكون على طول تتصل عليهم ويساعدونك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdulaziiz
    والله جيت لحالي وانجليزتي موب قويه ولا شي ومافيه شي يخلي الواحد يتوتر ، الامور سهله هنا .. ولو سكنت عند عائلة بعض العوايل ممكن يستقبلونك من المطار

اهم شي اذا حجزت سكن وكل شي اطبع ورقة او اكتب عنوان السكن بالجوال عشان اذا وصلت ماتضيع ولا شي ..

وبغيت انبهك في الطيارة مع اننك ممكن تعرف عن ورقة البيانات اللي لازم تعبيها قبل لاتوصل لأمريكا ..

اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	dowffa.jpg
المشاهدات:	145
الحجـــم:	1.23 ميجابايت
الرقم:	28110

بالنسبة للي محطوط عليها كلها No لازم تتاكد منها لأني يوم اعبيها اذكر كانت فيه كم وحده yes <-- طبعاً اكلمك على اساس انك ماتعرف عن ذي الورقة شي وماتعرف انجليزي كويس زيي

http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...l#.Ukb5f4Y9Pz4

قبل لاتروح خذ سجل رقم السفارة بجوالك اذا صار شي لسمح الله يكون على طول تتصل عليهم ويساعدونك

مو شرط تكون آلورقه صحيحه !!
    آلفقرهـ ( 11 - a ) يسألوآ عن الأكل أللي معكـ بآلشنطة !!
    طيب تخيل كتبت لآ . . ومطآر بورتلآند طلع معقــد وقآلوآ إفتح آلشنطة !!!

إذآ بتجي لمطآر سيآتل .. لو معكـ مو بس أكل لو معكـ ثلآجـــة بيتكم أكتب No ( :
    لانهم حبوبيــــن ومتعآونين .. لكــن مآدري عن آلمطآرآت آلثآنية ..

على فكرهـ أنآ أخذت نسخه بآللغة آلعربية ..
    وأظنهآ بوحدهـ من آلشنآط .. جبتهآ لجل أرفقهآ بآلمنتدى وآلكل يشوفهآ ..
    إن شآء الله مآ أنسى أرفقهآ ..

بآلتوفيق ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

مو شرط تكون آلورقه صحيحه !!
    آلفقرهـ ( 11 - a ) يسألوآ عن الأكل أللي معكـ بآلشنطة !!
    طيب تخيل كتبت لآ . . ومطآر بورتلآند طلع معقــد وقآلوآ إفتح آلشنطة !!!

إذآ بتجي لمطآر سيآتل .. لو معكـ مو بس أكل لو معكـ ثلآجـــة بيتكم أكتب No ( :
    لانهم حبوبيــــن ومتعآونين .. لكــن مآدري عن آلمطآرآت آلثآنية ..

على فكرهـ أنآ أخذت نسخه بآللغة آلعربية ..
    وأظنهآ بوحدهـ من آلشنآط .. جبتهآ لجل أرفقهآ بآلمنتدى وآلكل يشوفهآ ..
    إن شآء الله مآ أنسى أرفقهآ ..

بآلتوفيق ..
    عشان كذا قلتله يتأكد ومو كلها يحطها No .. مااظن انه يقدر يروح دايركت على بورتلاند

يمكن يوقف في سياتل او شيكاغو او غيرها .. وهناك يشوفون الورقة وياخذونها والافضل انه يكتب الحقيقة موب يحط كلها نو ويشوفون الشنطه ويستقعدون

مطار شيكاغو قالولي وش الاكل اللي في الشنطة وانا خفت يفتحونها ويشوفون المدواخ اللي انا حاطه اللي هو عباره عن زي الغليون وعلبة فيها تبغ .. جلست اوسوس اخاف يحسبونها حشيش والا شي ثاني

قلتله مافيها الا شيبس وسويت حركتي المعروفة بوجهي .. حركة البراءة

ومشيت بدون مايفتحونها
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.