الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن الدراسه على حسابي الخاص

استفسار عن الدراسه على حسابي الخاص

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5817 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية shosho_89
    shosho_89

مبتعث جديد New Member

shosho_89 الولايات المتحدة الأمريكية

shosho_89 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Chartered Accountant , بجامعة california state university los angeles
    • california state university los angeles
    • Chartered Accountant
    • أنثى
    • alhambra, CA
    • السعودية
    • May 2008
    المزيدl

May 17th, 2008, 12:55 AM

هااااي كيفكم

عندي كم سؤال وبليز وانشالله مايقصرون اهل الخبره..

الحين لو بدرس في امريكا على حسابي الخاص سمعت انو لازم اروح للوزاره واجيب موافقه وما ادري ايش يعني مو فاهمه ايش اسوي بالضبط بليز ابغى احد يعلمني ايش اسوي ووين اروح وايش المطلوب لانو انا بنفسي راح اسوي كل شي ..
    وثاني شي كم لازم يكون بحسابي الخاص يكفي على اساس دراسه اقل شي لغه ؟؟؟
    وهل ممكن احول دراستي من حسابي الخاص لبعثه !!
    واممم ايه انا الحين دارسه سنتين بالجامعه مابيها تروح عالفاضي هل ممكن يعادلون المواد اللي درستها او لا ؟؟

واذا تذكرت اي سؤال برجع اسأل
  2. اختي الكريمة shosho_89 وكانك تسألين كيف أبدأ
    بحكم معرفتي البسيطه ورغبتي بالدراسة في امريكا وعلاقتي مع اشخاص يدرسون هناك
    اولا يجب عليك ان تذهبي الى وزارة التربية والتعليم وترجمة الشهادة الثانوية وتصديقها
    ثانيا يتم تصديق الشهاده من وزارة التجارة والسفارة الامريكية
    ثالثا بعد الحصول على القبول تقديم الاوراق المطلوبه للملحقية وبعدها تدرسين على حسابك الخاص
    رابعا بالنسبة للملحقية يتم ضم الطالب للبعثة بعد ان يدرس30ساعة ويكون معدلك فيها 2.5من اربعة كحد ادنى
    خامسا تكلفة المعيشة بامريكا تعتمد على حسب الولاية لكن بشكل عام السكن والمعيشة تحتاجين الى 2000دولار شهريا
    سادسا تكلفة الجامعه برضو راح تختلف من جامعه لاخرى لكن ممكن تسجلين بالجامعة وتدرسن في الكليات ارخص لك
    * تقريبا رسوم الدراسة السنوية على حد علمي لا تقل عن 20000دولار سنويا
    اخيرا اذا عندك واسطة راح يضموك بالبعثة واذا ما عندك واسطه الله يعينك على المرمطة وسلامتكم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shosho_89
    هااااي كيفكم

عندي كم سؤال وبليز وانشالله مايقصرون اهل الخبره..

الحين لو بدرس في امريكا على حسابي الخاص سمعت انو لازم اروح للوزاره واجيب موافقه وما ادري ايش يعني مو فاهمه ايش اسوي بالضبط بليز ابغى احد يعلمني ايش اسوي ووين اروح وايش المطلوب لانو انا بنفسي راح اسوي كل شي ..
    وثاني شي كم لازم يكون بحسابي الخاص يكفي على اساس دراسه اقل شي لغه ؟؟؟
    وهل ممكن احول دراستي من حسابي الخاص لبعثه !!
    واممم ايه انا الحين دارسه سنتين بالجامعه مابيها تروح عالفاضي هل ممكن يعادلون المواد اللي درستها او لا ؟؟

واذا تذكرت اي سؤال برجع اسأل
    ما يحتاج موافقه من الوزاره الموافقه تكون بفتح ملف طالب دارس على حسابه الخاص في الملحقيه بواشنطن.

بالنسبه لمبلغ الدراسه يتحدد حسب الجامعه او المعهد بس اذا تقصدي مبلغ الضمان المالي للجامعه او للسفاره على الاقل يكون عندك 30 ألف والله اعلم ومو لازم تكون بحسابك الخاص ممكن حساب الوالد او الشخص اللي رح يطلع الضمان المالي.

تقدري تنضمي للبعثه اهم شي اول ما توصلي بلد الدراسه ارسلي للملحقيه فتح ملف وطلب انضمام للبعثه وورقه توضح انك مقبوله ف يالمعهد او الجامعه وان شاء الله يضموك للبعثه باقرب وقت.

المعادله ماعندي علم فيها راسلي الجامعات وشوفي معاهم.

وبالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  4. مرررررررره شكرا Bianca و rydu0774
    يعني يا Bianca اقدر اسافر على اساس سياحه واخذ اوراقي واضبطها وانا هناك يعني ما احتاج اسوي شي من السعوديه لاني بصراحه مالي خلق مرمطه في الوزاره ..

بالنسبه لتكلفه الجامعه انا عندي موقع سيرش عن جامعات وكليات في امريكا تحدد الولايه والمنطقه اللي تبغى تدرس فيها والقسم اللي تبغاه وكم المبلغ السنوي اللي تقدر تدفعه ويطلع لك كل الجامعات والموقع الاساسي لها وانا ما ادري هل هو صحيح والا لا..

ومن ناحيه ترجمه الشهاده فيه عندنا بالجامعه قسم لترجمه الشهادات بس هل اقدر اصدقها وانا بامريكا؟؟
    وانا الحين درست 30 ساعه وخلصتها وقاعده ادرس 17 ممكن يعادلون لي الساعات والا لا؟؟
    طيب انا اعرف ان كاليفورنيا غاليه الدراسه فيها ابغى منطقه كويسه وقريبه من كاليفورنيا علشان اروح واجي لكاليفورنيا لانها بصراحه توسع الصدر

ومشكورييييييين
    7 "
  5. السلام عليكم
    أنا عندي سؤال بنفس الموضوع تقريبا وأرجو من الجميع الإفاده لأني على وشك أسافر
    أنا بإذن الله راح ادرس على حسابي الخاص وحصلت على قبول من الجامعه وحصلت على الفيزه الأمريكيه ومفروض اني اسافر في 30\07\2008
    ولكن للأسف
    رفعو ضغطي الوزاره بعد ما اعلنو ايقاف الالتحاق ببعض الجامعات بسبب تكدس السعوديين فيها
    ومن ضمنهم الجامعه اللي قبلتني
    والحين محتار ما ادري وش اسوي اخاف اني اسافر وتجحدني المحقيه وتقول ما راح نفتح لك ملف طالب بسبب ايقاف الجامعه
    ومسألة تغيير الجامعه راح تأخرني عن السفر ل6 اشهر تقريبا
    وبصراحه ابغى حلل عاااااااجل
    ولكم تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.