الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندي شوية استفسارات وبتمنى المساعدة

عندي شوية استفسارات وبتمنى المساعدة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5592 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جورية سورية
    جورية سورية

مبتعث جديد New Member

جورية سورية غير معرف

جورية سورية , تخصصى طالبة ثانوي , بجامعة جامعة الهنا والسعد!!
    • جامعة الهنا والسعد!!
    • طالبة ثانوي
    • غير معرف
    • دمشق, بعدني هون ببلادي..
    • غير معرف
    • Nov 2008
    المزيدl

November 26th, 2008, 03:46 PM

السلام عليكم..
    أنا بعدني طالبة بالمرحلة الثانوية بس عم فكر ادرس طب وحابة تساعدوني بالإجابة على بعض الاستفسارات...
    1-شو أفضل الكليات يلي بتنصحوني ادرس فيها؟؟
    2-ممكن فكرة عامة عن المصاريف ((السكن والمواصلات والطعام..))؟؟
    3-بالنسبة للغة ممكن أقدر أتقنها بشكل ممتاز عن طريق الدراسة بأحد المعاهد ولا لازم من الأصل كون ممتازة فيها؟؟
    وسؤال أخير لو سمحتوا حجابي ممكن يعمل لي أي مشكلة؟؟
    شكراً ألكم مسبقاً...
    وبتمنى تقدروا تساعدوني...
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جورية سورية
    السلام عليكم..
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أنا بعدني طالبة بالمرحلة الثانوية بس عم فكر ادرس طب وحابة تساعدوني بالإجابة على بعض الاستفسارات...
    1-شو أفضل الكليات يلي بتنصحوني ادرس فيها؟؟
    2-ممكن فكرة عامة عن المصاريف ((السكن والمواصلات والطعام..))؟؟
    في أي ولاية ،،، أنا ممكن أفيدك في دنفر ، كولورادو او سان ديجو ، كاليفورنيا لاني عشت فيهم اكثر من سنتين ،، اما المدن والولايات الأخـــرى فالشابات والشباب لن يقصروا معك.

3-بالنسبة للغة ممكن أقدر أتقنها بشكل ممتاز عن طريق الدراسة بأحد المعاهد ولا لازم من الأصل كون ممتازة فيها؟؟
    نعم وبكل يسر وسهولة ،،، أنا في رأيي اذا لغتك بسيطة فسنة في معهد تابع لجامعة افضل خيار لك.

وسؤال أخير لو سمحتوا حجابي ممكن يعمل لي أي مشكلة؟؟
    نعم سوف يمثل مشكلة كبيرة جداً وهو الاحترام والتقدير اين تذهبين

توكلي على الله ولا فيه أدنى مضايقات ،، والله اتذكر انه في احد المواد فيه وحده محجبة من الكويت وكان دكتور المادة متساعد معها لآخر درجة. فحجابك سوف يكون عوناً لك وليس عليك.

شكراً ألكم مسبقاً...
    لا شكر على واجب
    أي استفسار لا يـــردك الا لـسـانك

وبتمنى تقدروا تساعدوني...

لك مني كـــل التقدير والاحترام والمحبة
    بـــدر
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جورية سورية
    شكراً ألك على تعاونك أستاذ بدر..
    فضلاً وليس أمراً يا جورية ان تناديني باسمي الأول بدون ألقاب .
    أنا الحقيقة لسى ما قررت بأي ولاية!!
    بس بما أنك ذكرت الولايات يلي بتقدر تعطيني معلومات
    دنفر، كولورادو
    1- السكن: معقووول جداً اسعار الشقق الغرفة الواحدة، المعدل الشهري لشقة غرفة واحدة يترواح بين 650-900 دولار أمريكي

2- المواصلات: لا يوجد قطار تحت الأرض ولكن متوفر باصات وأيضاً قطار يربط المدينة ببعضها. لكني أفضل السيارة في دنفر اذا بالامكان.

3- الأكـــل: السوبر ماركت اسعارها معقولة وأنا لاحظت ان الطماطم غالية جداً في دنفر لا أعلم لماذا؟ أما باقي الأكـــل فأسعاره معقولة.
    أما الأكـــل في المطاعم العربية على سبيل المثال:
    فمعدل سعر الطبق الرئيسي هو 15 $
    والشاورما وصحن الحمص والمتبل 4 $
    هذه الأسعار تقريبية

4- الأجواء: في الشتاء ثلوج ولكن ليست كثيفة مثل نيويورك مثلاً او المدن في شمال الولايات المتحدة.

5- الجالية المسلمة: تعتبر كبيرة وأيضاً يوجد جالية سورية كبيرة في دنفر والعوائل الخليجية كثيرة يعني صراحة مدينة جميلة ومريحة وآمنة.

يعني اتوقع في دنفر يكفي مصروف شهري من 1200 $ - 1500 $ في الشهر،، هذا رأيي الشخصي،، التكاليف سوف ترخص اذا وجدت واحده تسكن معاك في الشقة.
    عنها وتساعدني فياريت تجاوب على أسئلتي وهيك
    باخود فكرة وشكراً ألك...
    مرة أخرى ،،، لا شكر على واجـــب ،،، لا يـــردك الا لــســانــك

لك مني كـــل التقدير والاحترام والمحبة
    بـــدر
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حبيت اشارك بحكم اني بدرس طب بس مش في امريكا انا بدرس في مصر بس عارف النظام هناك
    في حاجه اساسية لازم تعرفيها مدام نويتي تدرسي طب في امريكا
    كلية الطب في امريكا مينفعش تدخليها بعد ثانوية عامة على طول لازم تاخدي درجة الباكاليريوس في اي تخصص بالاضافة الى مواد تحضيرية -بري ميديكال-
    النظام ده لا يوجد في اي مكان في العالم سوى في امريكا انك لازم تكون واخد بكالريوس
    طبعا البكالريوس هياخد اربع سنوات بالاضافة الى مدة داسة الطب هناك 4 سنوات بس
    يبقى المدة الاجمالية 8 سنوات غير فترة دراسة اللغة
    طبعا ابتديت تحس اني بقفلها في وشك
    لاالالالالالالالا
    لو ماديا تقدر تدرس هناك توكل على الله ولا تتاخر فا انت رايح المدرسة الاقوي في العالم في الطب
    بس خد بالك من ماديا لان مصاريف دراسة الطب في السنة في امريكا لا تقل عن 30 الف دولار سنويا
    ده مصاريف الجامعة فا لو تقدر تدفع مصاريف الجامعة مش هتفرق معاك اطلاقا مصاريف المعيشة التي لا تتجاوز نصف هذا المبلغ سنويا
    وربنا يوفقك للخير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr_no3man
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حبيت اشارك بحكم اني بدرس طب بس مش في امريكا انا بدرس في مصر بس عارف النظام هناك
    في حاجه اساسية لازم تعرفيها مدام نويتي تدرسي طب في امريكا
    كلية الطب في امريكا مينفعش تدخليها بعد ثانوية عامة على طول لازم تاخدي درجة الباكاليريوس في اي تخصص بالاضافة الى مواد تحضيرية -بري ميديكال-
    النظام ده لا يوجد في اي مكان في العالم سوى في امريكا انك لازم تكون واخد بكالريوس
    طبعا البكالريوس هياخد اربع سنوات بالاضافة الى مدة داسة الطب هناك 4 سنوات بس
    يبقى المدة الاجمالية 8 سنوات غير فترة دراسة اللغة
    طبعا ابتديت تحس اني بقفلها في وشك
    لاالالالالالالالا
    لو ماديا تقدر تدرس هناك توكل على الله ولا تتاخر فا انت رايح المدرسة الاقوي في العالم في الطب
    بس خد بالك من ماديا لان مصاريف دراسة الطب في السنة في امريكا لا تقل عن 30 الف دولار سنويا
    ده مصاريف الجامعة فا لو تقدر تدفع مصاريف الجامعة مش هتفرق معاك اطلاقا مصاريف المعيشة التي لا تتجاوز نصف هذا المبلغ سنويا
    وربنا يوفقك للخير

الحقيقة أنا ما كان عندي فكرة عن موضوع دراسة البكالريوس!!
    وأكيد هيك صارت دراستي بأمريكا هي إذا مالها مستحيلة!!
    طب أنت متأكد أنو هاد النظام موجود بكل الجامعات؟؟!
    عكل حال شكراً على تعاونك...
    7 "
  6. مثل ماذكر الأخ dr_no3man ، دراسة الطب في أمريكا تبدأ بمرحلة اسمها pre-medical school وتستغرق 4 سنوات. بعدها يمكن أن يلتحق الطالب بكلية الطب اذا كانت درجاته في ال pre-med ممتازة. الدراسة في كلية الطب نفسها تستغرق 4 سنوات اخرى وتكون في احدى التخصصات الطبية وليست "طب عام" وبعدها تبدأ مرحلة التدريب أو الامتياز والتي تستغرق مابين 3-7 سنوات حسب التخصص.

كليات الطب الحكومية في أي ولاية أمريكية عادة لاتقبل طلاب غير أمريكيين أو حتى طلاب أمريكيين من ولايات أخرى ، أما كليات الطب الخاصة فتقبل نسبة محددة من الطلاب الأجانب والدراسة فيها تكلف كمعدل وسطي 35 ألف دولار في السنة الأكاديمية (9 أشهر) والمبلغ قد يصل الى 50 ألف في كليات الطب المرموقة.

طبعا الطبيب هنا راتبه من اعلى الرواتب ، يعني الطبيب المتخرج حديثا يبدأ براتب حوالي 150 ألف دولار سنويا وقد يزيد "حسب التخصص".
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.