الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعده اهل اوهايو ايش تنصحوني؟

مساعده اهل اوهايو ايش تنصحوني؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5401 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MRMR
    MRMR

مبتعث جديد New Member

MRMR غير معرف

MRMR , أنثى. مبتعث جديد New Member. , تخصصى MIS , بجامعة Delmon Academy
    • Delmon Academy
    • MIS
    • أنثى
    • الخبر, ohio
    • غير معرف
    • Jun 2009
    المزيدl

June 16th, 2009, 07:07 AM

انا ودي اقدم على برنامج خادم الحرمين للابتعاث اول مايفتح هذا الشهر انا معاي دبلوم3,4\4 GBA من عام 2004 ولغتي ممتازه وابي اكمل بكالريوس في project management , ومن اكثر الولايات اللي عجبتني هي اوهايو.

بس ياليت اهل الخبره يدلوني على اي جامعه تكون معترف فيها من وزارة التعليم العالي. مثلا Bowling Green university و Cleveland state university
    عاجبتني بس ودي أتأكد هل السكن مناسب حواليها من عدة نواحي:

للمعلوميه انا ام ومطلقه واحتاجها تكون قريبه من مدرسه سعوديه لان معاي ولدي الوحيد اول متوسط وياليت منطقه تكون ايجاراتها رخيصه, شقه غرفه مع صالة بالمطبخ تكفيني. واذا فيه صبايا ودهم نسكن سوا انا ماعندي مانع تراني فلللله

هذي اختياراتي بالترتيب ارجوا المساعده

اوهايو_ كليفلاند, كولومبس,دايتون
  2. السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
    بالنسبه لي انا ارشح لك كالاتي
    1-اوهايوا
    2- ديتون
    3- كليفلاند
    4- كولومبوس
    ونصيحه بنسبه للوضعك الاجتماعي لا انصح بجامعه بلوقرين لاسباب كثيره وبالنسبه للمدراس السعوديه لايوجدفي من الجامعات اي مدارس سعوديه ولكن في مدارس اسلاميه وبالنسبه لابنك بامكانه متابعه تعليمه عن طريق مدارس والاختبارات التي تعقد في الملحقيه وهذا رد بايجاز على الاستفسارات ولا نطلب منكم الا الدعاء الصالح ولمريضينا بالشفاء وتقبلوا مروري
    7 "
  3. اختي
    الله يوفقك انشالله

انا مشروع مبتعثة وعندي قبول من جامعة كنت، في مدينة كنت في اوهايو
    ومثلك معي طفلين (اول ابتدائي)

انا لسه ما سافرت، بس ما اتفق معاك بخصوص الدرسة، ليش مصرة على مدرسة سعودية، دخليه مدرسة امريكية (الكل اكدلي ان مدارس اوهايو ممتازة) والملحقية كل سنة يوم واحد تختبر الطلبه المنهج السعودي حتى ينتقل الطالب للمرحلة التالية وهكذا،
    كذا يكون اطفالنا جمعو منهجين

بالتوفيق
    7 "
  4. ليه ماتشوفين جامعة فيندلي
    اذا لقيتي التخصص الي انتي تبينه فيها تراها مدينه دراسيه وحليوه وفيها اسعار السكن متوسط بلنسبه للمدن الثانيه حسب ما تكلمو عنها الطلبه
    وهذا رابط الجامعه ادخلي وشوفي تخصصك اذا كان موجود https://www.owens.edu/

وبتوفيق
    7 "
  5. انا ادرس بمدينة دايتون
    انا ما جربت غيرها بس صراحه ارتحت بالمدينة وامنه واسعارها زينه
    يعني متوسط اسعار شقة تتكون من غرفتين ومطبخ وصالة من 750 الى 900
    وفيها سعوديين وعوائل سعودية كثير اللي ماراح يقصرون وقت الحاجه
    وفيها مدرسة اسلامية

واذا بغيتي اي شيء انا بالخدمة راسليني على الخاص
    دعواتك ان الله ييسر اموري
    اختك
    بحور الكون
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
    اخباركم عساكم طيب ..
    اتمنى انكم ب صحه وسلامه من ناحيه دراسيه ومن ناحيه صحيه
    ... ندخل في الموضوع
    انا مبعتث الى جامعه ديتون على السبرنق ٢٠١٠ وابي شخص يساعدني باجوبه الاسئله الي بطرحها
    . ١- كم عدد نسبه الطلاب السعودين بالجامعه ؟ وهل تعتقد ان كثره الطلاب السعودين في جامعه ديتون لها فوائد او مضار على التحصيل الدراسي ؟ هل فيها مدارس اسلاميه ؟ كم نسبه العرب
    ٢- كيفيه تعامل الشعب مع الاجانب ب شكل عام .. طيبين ؟ حبوبين ؟ يعني مو عنصرين ؟
    ٣- الجو غالبا في الجو البارد ؟ كم تنزل غالبا تحت الصفر ؟
    ٤ - انواع السكن ؟ هل السكن داخل الجامعه غالي ؟ هل تعتقد انه افضل اني اسكن برا الجامعه ؟
    ٥- هل فيه محلات عربيه ؟ يعني كباب وحركات وحمص واشياء حلوه ؟ ولا اغلب المطاعم هنديه ايرانيه؟
    ٦- هل فيها اماكن سياحيه حلوه ؟ يعني منتزهات انهار ؟
    يعني الي عرفته ان الملاحيس
    االاخوان رايت الي اكتشفوا الطياره .
    . انهم طاحوا من جبل في ديتون اوهايو يعني
    الله يستر لا لا نصير ملاحيس مثلهم على العموم اتمنى
    ان احد يفيدني بهالمعلومات ..
    ويا ليت من الناس الي متواجدين ب ديتون اوهايو .
    . شكرا ع المساعده مقدما ..
    . دمتم بخير
    7 "
  7. مرحبا اختي..

بالنسبة لوضعك مدينة Kent ممتازة بالنسبة لك.. الجامعة ممتازة مرة والمدينة فيها مدرسة اسلامية امريكية و المدينة حلوة و من أأمن المدن باوهايو و فيها عوايل سعودية كثير و نسبة النساء غالبة في المدينة .. و اعرف عوايل كثير بكنت .. حتى هو معي يدرسون بكليفلند.. يضربون مشوار كل يوم ساكنين بكنت و يدرسون بكليفلاند..

و الخيار لك.. كل التوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.