الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عدة اسئله اريد اجوبتها ( مرافق )

استفسار عدة اسئله اريد اجوبتها ( مرافق )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5260 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية hams
    hams

مبتعث مستجد Freshman Member

hams الولايات المتحدة الأمريكية

hams , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى CIS , بجامعة Murray State University
    • Murray State University
    • CIS
    • ذكر
    • Murray, KY
    • السعودية
    • Sep 2009
    المزيدl

November 4th, 2009, 03:47 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

اخواني الكرام ...

بالبدايه ابارك لجميع الطلبه والطالبات الذي تم قبولهم للابتعاث

و الله يوفقنا وياهم إن شاء الله

بالنسبه لموضوعي آريد اسئل كذا سؤال لاني بصراحه اخذت لي جوله في مواضيع المنتدى و احترت وتضاربت المعلومات لدي ...

و طرحت موضوع في رمضان ولكن تفاجئة بعد رجوعي للمنتدى بعدم وجود الموضوع واتمنى من الاداره اذا كان موضوعي في قسم الخاطئ ابلاغي او نقله للقسم المناسب لاني محتاج المعلومات بشكل هام وضروري جداً ...

بعد المقدمه الطويله نخش بالموضوع ...

س1 \ انا ذاهب لامريكا للدراسه طبعا كـ مرافق مع اختي .. ماهي الاوراق المطلوبه مني ؟؟
    علماً بآني ذاهب لاكمال الدراسه ( البكالوريوس ... )

حتى الان ترجمة السجل الاكاديمي + شهادة الثانويه + السلوك و المواظبه + شهادة الدبلوم مترجمه ...
    هل توجد اوراق اخرى مطلوبه مني ؟؟؟

س2 \ متى نحجز موعد مع السفاره الامريكيه و ماهو نوع الفيزا .. ؟ الدراسيه

في هذا الموضوع وقفت عند نقطه ولا فهمتها

- التأشـيـرة مـن نـوع F-2 تكون خاصة بالمـرافق إذا كـان زوج/زوجـة والأبـنـاء. أخ المـبـتـعـثة /والـدهـا / والـدتها / أو غـيرهم من المرافقين لا يـسـتـطيعون مـرافقة المـبـتعثة إلا بتأشـيرة سـيـاحـة B-2.

انا اخ المبتعثه و راح اكون مرافق للدراسه يعني فيزا من نوع f2 ؟؟

س3 \ بالنسبه للضمان المالي كوني مرافق سيكون من الملحقيه التي بامريكا .. ؟
    لكن كيف اقدم الضمان المالي للسفاره الامريكيه لكي تكون الفيزا من نوع f2 و الملحقيه بامريكا .. !!

س4 \ في موقع الملحقيه http://www.sacm.org/ArabicSACM/pdfformArabic.aspx ماهو النموذج المطلوب مني ..!!

اعلان لجميع المرافقين الجدد
    على جميع المرافقين الجدد إحضار المستندات المطلوبة الاتية :

1- اذا كان المرافق موظفا: - إحضار الاستقالة – الإجازة الإستثنائية (بدون راتب) او التقاعد .
    2- اذا كان المرافق غير موظفا : - إحضار تقرير من الاحوال المدنية يوضح حالته الوظيفية فى الوقت الحاضر وذلك لنتمكن من إضافته مع المبتعثة . .
    بالنسبه لي انا غير موظف و طلبت من الاحوال المدنيه اعطائي تقرير و رفض وقال نبي خطاب من الجهه الي طالبهـ منك

رحت لـ التعليم العالي ايضا قال مو عندنا عند الملحقيه .. و كيف احضر خطاب من الملحقيه .. ؟

انا ارسلت لهم قبل قليل ايميل وانتظر الرد لكن هل هناك طريقه اخرى غير الايميل .. ؟

س 6 \ ماعمل الملحقيه مـعي .. ؟ يعني هل يقومو بتسجيلي بمعهد اللغه ومن بعده قبول بالجامعه او انا اقوم بـ عمل الموضوع بنفسي ... ؟؟؟؟؟؟؟

بالنهايه اتمنى ما اكون ثقلت عليكم بالاسئله و اعذروني لاني اجهل المتطلبات منها وياليت احد الاخوان مايقصر معاي ويذكر جميع الامور المطلوبه مني من A - Z لاني كما قلتلكم اجهل المتطلبات فقد اكون نسيت شي مهم ولا سئلتكم ...

و جزاه الله خير الجزاء ...

اكرر اعتذاري
  2. السلام عليكم
    اخي الكريم
    اذا كنت تنوي مواصلة دراستك الأكاديميه اقترح عليك أن تقدم على تأشيره F1 وتعني تأشيرة طالب .. تأشيرة F2 للمرافق وتستطيع من خلالها دراسة اللغه .. لكن عندما تنهي اللغه سيتطلب منك تغييرها الى F1 .. اقترح عليك من الان تختصرها وتأخذ F1 .. عشان تاخذ F1 لازم يكون لك ضمان مالي مستقل وعندك قبول من معهد اللغه .. اذا كانت الوزاره راح تعطيك ضمان مالي فهذا شي طيب .. اذا ماعطتك .. خذ لك مبلغ مالي مثلا 70 الف ريال ( تسلفها عادي) ودعها في حسابك واطلب من البنك ضمان مالي باللغه الانجليزيه يسمونها احيانا شهادة تعريف بالحساب .. اول ماتاخذ الضمان المالي رجع الفلوس لاصحابها وبكذا يكون عندك ضمان مالي وهذي طريقه مجربه ... بالنسبه للبرنت من الاحوال .. عادي رح لأقرب مكتب احوال وقل ابي برنت .. راح يعطونك بكل سهوله وراح يكون مكتوب بالبرنت ( متسبب, طالب , ..... اي شي) بعدها قدمها على اللي طالبينها منك

امر ثاني .. عشان تنظم للبعثه لازم يكون معك تأشيره F1 طبعا ماراح تنظم للبعثه الا اذا قربت تنهي مرحلة اللغه غير كذا راح يصرف على دراستك ومكافأتك على انك مرافق ولايحق لك الالتحاق بالبعثه في مرحلة اللغه .. يعني قبل لاتدخل الجامعه بثلاثة اشهر تقريبا قدم اروارق الالحاق بالبعثه .. الالحاق يتم بسهوله للمرافقين .. لكن لن يصرف لك مكافأة طالب مبتعث الا بعد أن ترسل لهم الجدول من الجامعه يعني يتأكدون انك بديت الدراسه بالجامعه .. وقتها راح يبدون يصرفون لك مكافأة طالب !!

اتمنى اني قدرت اوضح لك

بالتوفيق

اخوي انا حاضر لأي استفسار .. اسال وانا تحت امرك .. مقدر وضعك .. مريت فيه .. وادري انه وضع صعب ومحير جدا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rock man
    السلام عليكم
    اخي الكريم
    اذا كنت تنوي مواصلة دراستك الأكاديميه اقترح عليك أن تقدم على تأشيره F1 وتعني تأشيرة طالب .. تأشيرة F2 للمرافق وتستطيع من خلالها دراسة اللغه .. لكن عندما تنهي اللغه سيتطلب منك تغييرها الى F1 .. اقترح عليك من الان تختصرها وتأخذ F1 .. عشان تاخذ F1 لازم يكون لك ضمان مالي مستقل وعندك قبول من معهد اللغه .. اذا كانت الوزاره راح تعطيك ضمان مالي فهذا شي طيب .. اذا ماعطتك .. خذ لك مبلغ مالي مثلا 70 الف ريال ( تسلفها عادي) ودعها في حسابك واطلب من البنك ضمان مالي باللغه الانجليزيه يسمونها احيانا شهادة تعريف بالحساب .. اول ماتاخذ الضمان المالي رجع الفلوس لاصحابها وبكذا يكون عندك ضمان مالي وهذي طريقه مجربه ... بالنسبه للبرنت من الاحوال .. عادي رح لأقرب مكتب احوال وقل ابي برنت .. راح يعطونك بكل سهوله وراح يكون مكتوب بالبرنت ( متسبب, طالب , ..... اي شي) بعدها قدمها على اللي طالبينها منك

امر ثاني .. عشان تنظم للبعثه لازم يكون معك تأشيره F1 طبعا ماراح تنظم للبعثه الا اذا قربت تنهي مرحلة اللغه غير كذا راح يصرف على دراستك ومكافأتك على انك مرافق ولايحق لك الالتحاق بالبعثه في مرحلة اللغه .. يعني قبل لاتدخل الجامعه بثلاثة اشهر تقريبا قدم اروارق الالحاق بالبعثه .. الالحاق يتم بسهوله للمرافقين .. لكن لن يصرف لك مكافأة طالب مبتعث الا بعد أن ترسل لهم الجدول من الجامعه يعني يتأكدون انك بديت الدراسه بالجامعه .. وقتها راح يبدون يصرفون لك مكافأة طالب !!

اتمنى اني قدرت اوضح لك

بالتوفيق

اخوي انا حاضر لأي استفسار .. اسال وانا تحت امرك .. مقدر وضعك .. مريت فيه .. وادري انه وضع صعب ومحير جدا
    معليش أخوي انا عندي استفسار بالنسبة لي انا راح اكون مرافق أختي بس حبيت اسئل انه اذا تم تحويلي على البعثة تقدر اختي تغير المرافق و تجيب زوجها او لا

ويعطيك العافية

دمــــتـــــــــم بــــــــــــود
    7 "
  4. التأشـيـرة مـن نـوع F-2 تكون خاصة بالمـرافق إذا كـان زوج/زوجـة والأبـنـاء. أخ المـبـتـعـثة /والـدهـا / والـدتها / أو غـيرهم من المرافقين لا يـسـتـطيعون مـرافقة المـبـتعثة إلا بتأشـيرة سـيـاحـة B-2.
    ممكن اخي اختي تفهموني ؟؟ يعني الوالد المرافق مايعطوه فيزت مرافق شلون مشكله لانه اذا طلع بفيزة سياحه لازم بعد ست شهور يرجع
    فهموني تكفون هل ممكن يطلع الاب المرافق لبنته فيزة مرافق وهل يلزمه اي تونتي لفيزة المرافق ولا نفس اوراق السائح الله يوفقكم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rock man
    مرحبا اخوي

بالنسبه للإنضمام للبعثه لايعني انفصالك عن اختك
    نظاميا ستبقى مسجل مرافق حتى وان تم فصل البعثه شكليا
    هناك نظام عن الإنفصال الكلي وأعتقد ( لست متأكد) أنه لابد من انجاز 50% من دراستك الجامعيه
    يعطيك العافية أخوي بس هل هاذي المعلومة أكيدة لأني سئلت ناس في أمريكا وقالوا ما عندك مشكلة بمجرد ما يضموني للبعثة تقدر تجيب زوجها فياريت لو تتأكد لي أخوي

دمــــــــتـــــــم بـــــــــــــــود
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dreamer88
    يعطيك العافية أخوي بس هل هاذي المعلومة أكيدة لأني سئلت ناس في أمريكا وقالوا ما عندك مشكلة بمجرد ما يضموني للبعثة تقدر تجيب زوجها فياريت لو تتأكد لي أخوي

دمــــــــتـــــــم بـــــــــــــــود
    متاكد من هالكلام وانا اخوك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rock man
    السلام عليكم
    اخي الكريم

اتمنى اني قدرت اوضح لك

بالتوفيق

يعطيك العافيه و جزاك ربي كل خيير ..

الان فهمت الي علي هو احضار ضمان مالي + قبول من معهد اللغه لطلب فيزا f1 ... ..

بس اول ما اروح الى الملحقيه في امريكا ...

وش اقولهم بالضبط .. ؟ اعطيهم ضمان المالي حقي عشان يعطوني ضمان مالي من عندههم ... ؟

او بعد ما اخلص من معهد و اسجل بالجامعه اراجعهم امم
    يعني ياليت تشرح لي وش اسوي بالضبط بالملحقيه ...

واكرر شكري لك اخوي على وقفتك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالية الهمه

ممكن اخي اختي تفهموني ؟؟ يعني الوالد المرافق مايعطوه فيزت مرافق شلون مشكله لانه اذا طلع بفيزة سياحه لازم بعد ست شهور يرجع
    فهموني تكفون هل ممكن يطلع الاب المرافق لبنته فيزة مرافق وهل يلزمه اي تونتي لفيزة المرافق ولا نفس اوراق السائح الله يوفقكم
    حسب مافهمت لازم يطلع فيزا طالب الي هي F1 ....

رجعي رد اخوي Rock man يمكن يكون فيه شي عن استفسارك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.