الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير رد على بعض الاستفسارات حول المرافقين .. للأهميه

تقرير رد على بعض الاستفسارات حول المرافقين .. للأهميه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5247 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Rock man
    Rock man

مبتعث مجتهد Senior Member

Rock man الولايات المتحدة الأمريكية

Rock man , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Ph.D in Educational Administration , بجامعة Kent State University
    • Kent State University
    • Ph.D in Educational Administration
    • ذكر
    • CLEVELAND, OHIO
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Dec 2007
    المزيدl

November 6th, 2009, 07:36 PM

السلام عليكم

الإخوه الكرام

وردني الكثير من التساؤلات عن التأشيره ولعلي أختصر أهم النقاط هنا

تأشيرة F1 هي تأشيره دراسيه يتم منحها للمبتعث الأساسي
    تأشيرة F2 تأشيره يتم منحها للمرافقين وتتيح لهم الدراسه في معهد اللغه فقط ولايسمح لهم بالدراسه بالجامعه الا بعد تحويلها الى F1 وتأخذ اجراءات التحويل شهرين تقريبا ويتم تحويلها داخل امريكا

للمرافقين الذين يرغبون بمواصلة الدراسة الجامعيه انصحهم بالحصول على قبول معهد مستقل وضمان مالي مستقل من الوزاره او ضمان مالي بنكي شخصي والتقديم على السفاره على أنه طالب وليس مرافق وبهذا يتم الحصول على F1 ويتجنب المرافق بهذه الطريقه اجراءات تحويل التأشيره داخل امريكا لأنها اجراءات تأخذ وقت

طريقة الحصول على ضمان بنكي مستقل للمرافقين الذين يرغبون في الحصول على F1 )
    ايداع مبلغ معين من المال مثلا 70 الف ريال بعدها طلب شهاده بنكيه من البنك باللغه الأنجليزية وسيصدرها البنك .. بعدها تستطيع ارجاع المبلغ اذا كنت قد استلفته من أحد .. العمليه تأخذ يومين فقط
    الوزاره قد تعطي المرافق ضمان مالي مستقل لكن لاأعرف هل هذا أكيد أم لا .. في حال اعطت الوزاره المرافق ضمان مالي مستقل فهذا يكفي عن استخراج ضمان بنكي شخصي

للمرافقين الذين يرغبون فقط في دراسة اللغه تأشيرتهم تكون F2

للمرافقين الغير متأكدين من مواصلة دراستهم الجامعيه بعد الانتهاء من دراستهم اللغه انصحهم بالحصول على F2

F1 الدراسه الزاميه على حاملها .. حامل F1 اذا مر عليه 60 يوما بلا دراسه سيتم ترحيله مباشرة
    F2 الدراسه غير الزاميه حتى دراسة اللغه غير الزاميه لكن لايستطيع الدراسه بالجامعه فحامل F2 يستطيع ان يمكث في أمريكا مدة دراسة المبتعث الأساسي وغير ملزم بالدراسه مطلقا.

اتمنى الصورة واضحه للجميع وأرحب بأي استفسار
  2. اخوي
    بارك الله فيك وبيض الله وجهك على المجهود والمعلومات القيمه
    فيه سؤال محير المرافقين الحاصلين على f2 يقدرون يغيرونها الى f1 وهم في امريكا وايش الاجرائات
    وكم تاخذ من وقت للتحويل
    بالتفصيل الممل وعن تجربه وليس يقولون
    الفائده للجميع وموضوعك يكون مرجع للمرافق السائل
    واشكرك جزيل الشكر
    OHO
    7 "
  3. سؤالي
    تاشيرة المرافق ف2 هل تحتاج قبول معهد وكبف توفر المبتعثه قبول معهد للمحرم المرافق فقط وليس طالب انا المحرم والدي وهو ممكن يدرس بس لغه واخاف يرفضون دراسته لانه رجل كبير بس كيف احصل على فيزة مرافق له ممكن قبولي انا يكفي لاني مابي سياحي السياحي لازم يطلع من امريكا كل 6 شهور بلشه يعني وشكرا لك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oHo
    اخوي
    بارك الله فيك وبيض الله وجهك على المجهود والمعلومات القيمه
    فيه سؤال محير المرافقين الحاصلين على f2 يقدرون يغيرونها الى f1 وهم في امريكا وايش الاجرائات
    وكم تاخذ من وقت للتحويل
    بالتفصيل الممل وعن تجربه وليس يقولون
    الفائده للجميع وموضوعك يكون مرجع للمرافق السائل
    واشكرك جزيل الشكر
    OHO
    اخوي الكريم كل اسئلتك مجاوب عليها بالموضوع الاساسي لكن بعيدها مره ثانيه

نعم تستطيع التغيير داخل امريكا وتستغرق تقريبا شهرين .. تغيير التأشيره المعهد يساعدك فيه والموضوع مو معقد
    الإجراءات ترسل لهم I-20 ( اللي هو قبول المعهد والا الجامعه ويكون نوع القبول فيه انك طالب راح تكون دراستك بالمعهد Full time يعني دوام كامل مو جزئي ونوع التأشيره للدوام الكامل F1)
    ترسل ايضا الجواز
    تعبي بعض الفورمات الخاصه
    ضمان مالي بإسمك من الملحقيه
    شيك مصدق بملبغ 200 دولار
    كل هالاوراق ترسلها بفيديكس الى الامقريشن ( دائرة الهجره) يعني مثل الجوازات بالسعوديه
    تنتظر شهرين على بال مايرجع لك جوازك

وعلى شان تكون بالصوره هذي قصة واحد من الاخوان حول تأشيرة زوجته من F2 الى F1

القصه كما كتبها صاحبها
    "أنا مبتعث وكانت زوجتي مرافقة ومن أمريكا غيرنا الفيزا من f2 الى f1 وبكل بساطة.

الطريقة :

عندما أردنا تغيير الفيزا ذهبت الى القسم الخاص ب international students وطلبت مقابلة المسؤول عن تغيير الفيزا
    تمت المقابلة وشرح ماهو مطلوب مع تقديم مايثبت من أن الملحقية الثقافية ستتكفل بالمصاريف الدراسية ( الضمان المالي)
    وبعدها المسؤول أعطاني بعض الابلكيشنات قمت بتعبئتها وقال لي ان أدفع السيفيس عن طريق النت وبعدها أعطاني جميع الاوراق ورتبها ترتيبا كاملا ثم قال لي اكتب شيك ب 200 دولار وضعه فوق هذه الاوراق وأرسله الى الامقريشن طبعا هو أعطاني العنوان ورسلته عن طريق الفيدكس.

طبعا هو قال لي سوف يردون عليك خلال شهرين بالقبول أو الأيجاب.
    لكن وصلني الرد خلال شهر على عنواني البريدي بتغيير الفيزا الى f1 ولله الحمد.

بالتوفيق للجميع يارب"

اتمنى الامور واضحه تماما
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالية الهمه
    سؤالي
    تاشيرة المرافق ف2 هل تحتاج قبول معهد وكبف توفر المبتعثه قبول معهد للمحرم المرافق فقط وليس طالب انا المحرم والدي وهو ممكن يدرس بس لغه واخاف يرفضون دراسته لانه رجل كبير بس كيف احصل على فيزة مرافق له ممكن قبولي انا يكفي لاني مابي سياحي السياحي لازم يطلع من امريكا كل 6 شهور بلشه يعني وشكرا لك
    اولا مسألة السن غير معتبره هنا في امريكا سواء بالمعهد او الجامعات حق التعليم مشروع للكل

بالنسبه لقبول المعهد شي طبيعي والمعاهد عارفه هالشيء انه البنت السعوديه يكون معها مرافق والوزاره اكيد طلبت منك بيانات المرافق وارسلتها مع اوراقك عشان تجيب لكم قبول انتم الاثنين. كل واحد منكم بيكون له قبول مستقل لكن انتي قبولك لازم يكون لتاشيرة F1 ووالدك F2 .. احيانا بعض المعاهد ترسل لكم قبول واحد بإسمك ومرفق فيه اسم المرافق يعني اثنينكم اي توني واحد .. في كل الحالتين وضعكم تمام وسليم

اتمنى كل شي واضح
    7 "
  6. كل الشكر على موضوعك القيــم والذي استفدت منه شخصيا ً والكثير من الاعضاء ايضاً

انا عندي بعض الاسئلة :-

س1: في تعبئة الاستمارات انا مبتعثة F1 فاي استمارة أعبي ؟
    (( نـــمــــوذج DS-156 ــ نـــمــــوذج DS-157 ــ نـــمــــوذج DS-158 ))
    س2 : زوجي مرافق F2 فاي استماره يعبيها ؟ وهل يجب سداد رسوم سفيس له ايضاً ؟
    س3 ) طفلتي الرضيعة F2 اي استمارة اعبي لها وهل لها رسوم سيفس ؟ وهل يلزم حضورها للمقابلة ؟
    س4 : زوجي مجدد جوازة ثلاث مرات وعنده الجواز السابق فقط فهل يكفي جوازه السابق
    ام لابد من احضار جميع جوازاته المستخرجة سابقاً ومالحل ان لم يكن متوفرة الجوازات السابقة ؟
    كما انه سبق له انا سافر الى سوريا فمالمطوب منه وهل فيه سفرة سوريا مشاكل ؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراجعة شاملة
    كل الشكر على موضوعك القيــم والذي استفدت منه شخصيا ً والكثير من الاعضاء ايضاً

انا عندي بعض الاسئلة :-

س1: في تعبئة الاستمارات انا مبتعثة F1 فاي استمارة أعبي ؟
    س2 : زوجي مرافق F2 فاي استماره يعبيها ؟ وهل يجب سداد رسوم سفيس له ايضاً ؟
    س3 ) طفلتي الرضيعة F2 اي استمارة اعبي لها وهل لها رسوم سيفس ؟ وهل يلزم حضورها للمقابلة ؟
    س4 : زوجي مجدد جوازة ثلاث مرات وعنده الجواز السابق فقط فهل يكفي جوازه السابق ام لابد من احضار جميع جوازاته المستخرجة سابقاً ومالحل ان لم يكن متوفرة الجوازات السابقة ؟
    كما انه سبق له انا سافر الى سوريا فمالمطوب منه وهل فيه سفرة سوريا مشاكل ؟
    السلام عليكم أختي : بالنسبة لتعبيئة الإستمارات عليك بستديو عجمان داخل مبنى السفارة الامريكية راح يضبط أموركم ... من ناحية زوجك خليه يسوي مقابلة بالدمام أسهل بالكثير من الرياض فيه واحد صاحبي مقابلة بالدمام بعدي بيومين وطلعت فيزته ما شاء الله وأنا لسه لي 15 يوم انتظر.. ولاأزيدك من الشعر بيت سبق أنه طلع سوريا وطلعت فيزته ...
    ..بس مهم جداً لازم زوجك يمر استديو عجمان راح يفيدك كثير . موقع في داخل مبنى السفارة الامريكية .

... اتمنى أن أكون ساعدتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.