الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعد قضاء اكثر من شهر في سنسناتي .. خلاصة تجربتي

بعد قضاء اكثر من شهر في سنسناتي .. خلاصة تجربتي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5057 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Intern
    Intern

مبتعث مجتهد Senior Member

Intern الولايات المتحدة الأمريكية

Intern , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Molecular Biology , بجامعة Quinnipiac University
    • Quinnipiac University
    • Molecular Biology
    • أنثى
    • Hamden, CT
    • السعودية
    • Jan 2009
    المزيدl

May 26th, 2010, 06:07 AM

السلام عليكم ..
    جزء من رد الجميل لهذا المنتدى الغالي .. الي استفدت منه واخذت منه الكثير .. اعتقد جا الوقت اني اعطي مثل ما اخذت ..

وصلت لمدينة سنسناتي 16 ابريل ..
    (انا و عائلتي العزيزة زوجي وابني ).
    قبل وصولنا كنا حاجزيين على فندق
    quality inn hotel and suites .. ليلتين ب 140 دولار والثالثة مجانا ..
    ( يعني الليلة ب 70 دولار) ..بس اضطرينا نقعد اسبوع كامل ..
    الفندق يبعد عن جامعه سنسناتي حوالي 15 دقيقة ..

السكن :
    بحكم اني جاية ومعاي قائمة من الشقق بشوفها .. فتوقعت انه وجودنا في الفندق ما بيطول .. طبعا احنا وصلنا سنسناتي يوم الجمعه .. السبت والاحد اجازة .. فبدانا ندور على الشقق من يوم الاثنين .. بصراحة جدا انصدمت من مستوى المدينة اولا .. ومستوى الشقق ثانيا ..
    على فكره انا في البدايه كنت ابحث عن اسكانات مو في حي الجامعه ... يعني احياء على بعد 10 كيلو تقريبا .. للاسف الوضع ما يختلف كثير.. والشقق اللي تعجبنا يجبرونا بعقد سنوي وهذا الشي كنا نحاول نتفاداه..
    اخر المطاف .. سكنا بشقق
    THE FORUM APT ..الشقق مستواها متوسط بالنسبة لوضع المدينة.. انا ساكنة بشقة فيها غرفتين ب 635 دولار شاملة التدفئة والماء .. طبعا السعر حسب الشقة..عموما الشقق قريبه من الجامعه .. وفي شتل (باص) تبع السكن يوصل الجامعه ب 88 دولار شهريا..

http://www.apartmentguide.com/apartments/Ohio/Cincinnati/The-Forum-Apartments-~-Health-Club/8699/
    ملاحظه مهمة جدا .. لا تغركم الصوووووور ..

نصيحة للعوائل .. يجربوا يروحوا المعهد ويلتقوا مع نازارين مرشدة الطلاب الاجانب وهي بتدلكم على الاحياء الكويسة .. يعني مثلا الحي اللي حوالين الجامعه
    CLIFTON.. فيه شوارع امنة وفيه شوارع لا ... هي بتدلكم على الافضل.
    وانا لقيت سكن مرة كويس اسمه
    park lane هذا في حي جامعة زافير بس قريب بعد من جامعة سنسناتي .. بس ما ينفع الا للاشخاص اللي معاهم سيارة + عندهم rental history يعني لو جايين من ولاية ثانيه .. السكن نظيف وراقي.. وفيه نظام حماية وكاميرات .. وسعره مناسب وممكن تاخذ عندهم عقد سنوي او 3 شهور الى 6 شهور.. بس للاسف احنا ما عندنا rental history فما قبلوا يسكنوننا ..

طيب الخلاصة ..
    اول شي بذكر لكم مميزات المدينة .. عشان لا احبطكم ..
    جامعة سنسناتي من اعرق الجامعات ..جامعة ضخمة جدا .. ومرافقها ممتازة ..
    شي ثاني .. ما لقيت ..

الاحياء :
    بنبدا بالاهم.. سنسناتي نسبة السود فيها اكثر من 75%( طبعا ما ادري عن الاحصائيات ) هذا رايي الشخصي ..
    :
    طبعا انا مو عنصرية .. بس فيهم كثير طيبين وحليويين وبس يشوفوك يكلموك ويحييوا فيك ..
    اغلب احياء المدينة فقيرة جدا ..وحالتها حالة ..وهي اللي ساكنيها السود..
    بعد ما اخذنا سيارة .. صرنا نروح بعيد..ولقينا احياء راقية مرة ..بس بعيدة عن الجامعه يعني في حدود 25 ميل ..
    ابد ما ينفع للطلاب يسكنوا فيها ..

معهد ELS :

المعهد ميزته انه كل مستوى شهر واحد وبالتالي ما تحس بالملل..
    بالاضافة انه الاساتذه اللي فيه عندهم كفاءة عالية ومتعاونيين..
    عيبه انه المواد اللي يدرسوها جدا مختصره و (فقيرة ) .. يعني فرق كبير بين المعاهد الثانيه وهذا المعهد..
    والباقي يكون على شطارة الاستاذ.. انا درست فيه مستوى واحد وحطوني في المستوى الثامن بصراحة مافي شي اخذته ما اعرفه من قبل غير كلاسات الرايتينغ اللي ظلينا شهر كامل نعيد ونزيد في نفس الشابتر..
    شيء ثاني .. المعهد دوامه طويل من الساعه 8 ونص - 3:45 ..
    بس يظل المعهد مو بالسوء اللي كل العالم يتكلم عنه ..

معهد جامعة زافير:
    زوجي في معهد جامعة زافير .. المعهد ما عليه كلام ممتااااز جدا ... بس ما ينفع للي مستواهم صفر .. يعني هو ما يبدا من البداية .. ينفع للي عندهم مستوى متوسط في اللغة. . والان بدات هجرة الطلاب السعودييين من
    ELS لهذا المعهد .

نظام المواصلات:
    المترو: الباصات عندهم متوفرة بس بصراحة للان ما استخدمتها فما اقدر افيدكم فيها.
    سيارة التاكسي: اسعارهم نااااار مشوار 5 كيلو يكلفك بالقليل 10 دولار ( فتح العداد ب 3 دولار و 60 سنت)..فاللي عنده عائلة اريح له يستاجر سيارة هناك وياخذه له الجارمن
    GPS .. تلاقيه في الوول مارت او تارجت من 100 دولار وطالع)

انا ودي اتكلم لكم عن شراء السيارة بس بخليها لوقت ثاني لاني كثرت حكي .. اللي عنده اي سؤال لا يتردد.. واذا تاخرت عليكم اعذروني لانه يادوب الاقي ووقت .. بالاضافه انه موقع مبتعث مرررررة بطيءءءء ليش؟؟!

تحياااااتي لكم

.

2. مشكوووره يا اختي ع الموضوع

بينتي للطلاب اللي جايين بعدكم سواء ايجابيات المدينه او سلبياتها وهذ1 شي ممتاز..

اانا صراحه انصمت ان نسبة السوود كثييرهـ..بس اني وي اوهايو تعتبر حلووه فيها اماكن سياحيه

اتمنى لك التوفيق والنجاح يارب
    7 "
  3. السلام عليكم
    العفوو اخواني,, انا حبيت اذكر مساويء المدينة وايجابياتها عشان لا احد يجي وينصدم ..
    بالنسبة لسؤالك اختي الشاذلية .. بحكم اني لسه في المدينة شهر تقريبا .. فما زرت كثير اماكن .. وخاصة اني من جيت الويك ايند دائما مطررررر

اللي اعرفه انه المدينة ترفيهية .. بس من اي ناحية لسه ما عرفت
    بس فيها kins Island وهذي مدينة العاب
    فيها متاحف وحديقة حيواان كبيرة واعتقد انها الاكبر في اوهايو وهذي ناوية اروحها قرريب..
    بالنسبة للاسواق ..
    فيها newport on the leeve هذا مجمع فيه كم محل بالاضافة للسينما والاكواريوم..رحنا الاسبوع الماضي و اول ما وصلنا مطرت ..بس الحلو فيه انه في جلسات تطل على النهر مباشرة .. المنظر مررة روعة.

طبعا هذا يعتبر في مدينة نيوبورت كنتاكي مش في سنسناتي ..عموما يفصلهم جسر..

فيه مجمع Rockwood common ..وفيه مجمع ثاني في حي kenwood ناوية اروحه هذا الاسبوع,,
    بالنسبة لماركاتهم عندهم اللي عندنا وزيااااادة>>

المساجد.. انا شفت كذا مسجد ماشاء الله اقربها للجامعة مسجد السنة على بعد 4 كيلو تقريبا ..

المطاعم .. احنا اول اسبوعيين قضيناها على بيتزا خضاااار.. حتى لقينا المحلات العربية ..
    في حي الجامعه اللي اعرفه فيه Mt olive هذا محل يبيع منتوجات عربية ولحوم ذبح اسلامي .. وهذا اللي احنا نشتري منه .. وكمان اشوف محل ثانيه مكتوب عليه مشويات بس لسه ما جربته ..الحمد لله هذا الامر متوفر .. يعني ما تضطري ابد تقطعي مشوار طويل عشان تلاقيذبح اسلامي..
    اللي موجودين بسنسناتي انصحهم يروحوا يجربوا مطعم cici's pizza يوميا فيه بوفيه سلطة +بيتزا+سوفت درينكس بستة دولار تقريبا للشخص.. احنا صاروا يعرفونا بس يشوفونا يجهزوا لنا بيتزا خضار وماك اند شيز بيتزا.. المطعم موجود في حي نوروود,, في سوري سكوير جنب كروقر..هذا عنوانه 4410 Montgomery Road, Cincinnati, OH 45212

عندي ملاحظه على اللي جو وخلونا نجيب شي وشويات من السعودية .. يانه مو موجود بامريكا يانه غاالي ,, بصراحة طلع كلامهم مو صحيح مع احترامي للجميع .,, امريكا كل شي فيها متوفر وباسعار متفاوته فيه الرخيص وفيه الغالي ..يعني لا تكلفوا على انفسكم ..
    اسفة ماقدرت اجاوبك اجابة ( نمووذجية ) لاني لسه جديدة في المدينة ..واحتاج وقت اطول عشان اعرف كل مكان فيها ..

دعوااااااتكم

7 "
  4. العفو فهد / نرسم البسمة خفوق.. وان شاء الله يكون الموضوع فيه فائدة لبااقي المبتعثيين

اختي هالة.. من ناحية الامان فالمدينة تعتبر من المدن الغير امنة.. نصيحة مني اذا انتي مرتاحة في المكان اللي انتي فيه ..لا تجي .. او شوفي لك خيار ثاني غير سنسناتي .. جامعة سنسناتي بحد ذاتها مغرية بتخصصاتها واقسامها ..بس انا بالنسبة لي مهم جدا ترتاحي في المدينة لانك بتعيشي فيها بغض النظر عن الجامعة..
    طيب هذا قرارك الشخصي .. بس انا اقولك وجهة نظري ..
    بالنسبة للعرب والمحجبات .. فهم جالية كبيرة هن.ا .ابدا ابدا ما فيه مشاكل مع المحجبات ..

اعذروني على ردوووووودي ..يمكن جابت للبعض احبااط.. بس اقولكم انه في ناس مرررررة مرتاحيين هنا ومو لاقيين اي مشاكل ..

بالتوووووفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.