الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الى كل طلاب معهد uic او من يفكر في university of IL at Chicago

الى كل طلاب معهد uic او من يفكر في university of IL at Chicago

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4846 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ((وجه القمر))
    ((وجه القمر))

مبتعث مجتهد Senior Member

((وجه القمر)) السعودية

((وجه القمر)) , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من البوسنة والهرسك , مبتعث فى السعودية , تخصصى طالبة , بجامعة الملك فيصل
    • الملك فيصل
    • طالبة
    • أنثى
    • الخبر, الينوي
    • البوسنة والهرسك
    • Nov 2007
    المزيدl

January 19th, 2011, 04:44 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قبل اسنة كتبت موضوع " اي خدمة من شيكاغو انا حاضرة"
    وكنت وقتها طالبة لغة في جامعة الينوي في شيكاغو وقد حمست الكثيرين على هذا المعهد بناء على روعه المدرسين الموجودين والعدل القائم في المعهد والذي حصل انه نتج عن الموضوع الذي كتبته تكدس عدد كبير جدا من السعوديين في المعهد بنسبة تكاد تكون في بعض الكلاسات 100% احب ان اوضخ للطلاب بعض النقاط والله على مااقول شهيد وارجو ان يأخذها كل طالب حالي في المعهد او من يفكر في المعهد بعين الاعتبار قبل فوات الاوان:

1- المعهد ليس نابع من الجامعة وانما متعاقد مع الجامعة ليعطي دروس في حرمها وهذا سبب ان كلاساته تبدأ من الساعة الثانية الى الساعة الثامنة اي الوقت الذي لاتحتاج في الجامعة القاعات ومما يؤكد ذلك ان ادارة المعهد تقع خارج الجامعة نفسها وفي حي اخر يستلزمك اخذ باص او تاكسي للوصول اليه ومعنى ان المعهد متعاقد مع الجامعة وليس نابع منها هو ان الطلاب الذين يدرسون فيه ليس لهم اي حق في الدراسة الاكاديمية في داخل الجامعه يعني بس يدرسوا لغة وبس والجامعة ما تعترف في دراستهم للغة من خلال هذا المعهد ولاحتى بالتوفل الذي يأخذونه فيها كل اخر فصل وقد حاولت اكثر من مرة ان احصل على قبول في الجامعة نفسها بدرجه التوفل التي اخذتها من المعهد وكانت درجه عالية الا ان القسم الذي ارغب الدراسة فيه رفض قطعيا وقال لي انهم لا يعترفون بمستويات المعهد او بالتوفل حقه ولاحظوا انني درست في المعهد اكثر من سنة وحصلت على درجات توفل فصلية عالية فيه لكن كلها ذهبت مع الريح

2- المدرسين الاكفاء الذين الذين كنت اشيد فيهم وبخبرتهم العبقرية في التدريس وهم من قاموا بتدرسي لم يتبقى منهم شي ومنهم من سافر للامارات ومنهم من لم يعد يعمل في المعهد لحصوله على عروض احسن حيث ان رواتبهم منخفضة في المعهد ولسد العجز تم مؤخرا تعيين عدد من المدرسيين حديثي السن الذين ليس لديهم باع طول في تدريس اللفة الانجليزية ويتخذون مواقف شخصية من الطلاب بسبب عدم تعودهم على الثقافة العربية واذكر ان احد الطلاب ابلغني ان احد المدرسيين الجدد كان يضع قدمه في وجه الطلاب طوال فترة الكلاس . المعهد قلت قيمته بخروج المدرسيين الخبراء منه واصحاب درجات الماستر وما بقي فيه حاليا ما هو الا مدرسين صغار ولذلك نلاحظ ان عدد رسوب الطلاب السعوديين في المعهد زاد وايضا زادت المشاكل والشكاوي بين المدرسين على الطلاب السعوديين وكما زادت الشكاوي على المدرسات والمدرسين من قبل الطلاب السعوديين وبالذات الطالبات ومن ناحيه اخرى تفاقمت المشاكل الاجتماعية بين الطلاب انفسهم حيث ان كثرة الطلاب ادت الى نوع من التحزب مما مهد للانتشار الحزازات

3- تغير سياسة المعهد تجاه الطلاب السعوديين خصوصا في اللفل الاخير حيث انه طوال سنه الماضية لم ينجح اي سعودي او سعودية وعندما كنا نراجع مع المسؤولة ونسألها عن اسباب الرسوب وانه سيؤثر على موقفنا امام الملحقية كانت تطلب منا تقديم تمديد من الملحقية ففما يعني انهم ماشين حاليا في سياسة ما اطلق عليه توطين للطلاب السعوديين لمده تفوق السنه واكثر وانا شخصيا جلست في المعهد سنة ونص على امل ان احصل على قبول من خلالهم ولكن للاسف لم احصل عليه والامر لايقتصر فقط على طلاب اللفل فايف وانما حتى الطلاب السعوديين في اللفلات الاخرى حيث بدت اعداد الراسبين في التزايد المخيف وهو شي لم يكون موجدوا قبل سنه واكثر حيث كان الطلبة السعوديين في المعهد من اكفأ واطلق الطلاب

4- الانجليزي من هذا المعهد غير معترف به من قبل الجامعات الاخرى او حتى من قبل الجامعة نفسها اي بعبارة اخرى ليس مثل المعاهد الاخرى في الجامعات الاخرى مثل جامعة ديبول وجامعة الدومنيكان وجامعتي ديبول وكاربونديل او حتى الجامعة الموجوده في ماكوب حيث ان طلاب اللغة في تلك الجامعات ( وكلها في الينوي وبالذات شيكاغو) يحصلون عندما ينهون الانجليزي فيها على قبول جامعة مضمون ومعفون من خلاله من التوفل واحيانا الجي ار اي او الجيمات في حين انك تضيع سنة او سنه واكثر في معهد جامعة الينوي في شيكاغو ولاتقبلك اي جامعة او حتى الجامعة نفسها وانا شخصيا لم تقبل جامعتي التي ادرس بها الدكتوراة الان السنة والنصف التي درستها في جامعة الينوي في شيكاغو وبديت ادرس عندهم اللغة من اول وجديد وانا الان ادرس لغة فضلا عن الدكتوراة في نفس الوقت مما يشكل ضغط علي وكم تمنيت لو انني درست في هذه الجامعة من اول لانني ضيعت كل وقتي في جامعة الينوي لذلك انصح كل الطلاب بالتفتيش عن جامعة يدرسون بها انجليزي وتقبلهم بعده عوضا عن تضييع الوقت في جامعة لاتقبلهم او ان يدرسون في جامعة تركز بشكل جذري على التوفل مما يساهم بزيادة درجاتهم فيه بدل التركيز على لغة الشارع المحكية.

5- معهد جامعة الينوي لايهتم ابدا بالتوفل بل بالعكس يوجد لديهم عدد من المدرسين (عدد2) الذين يعملون اصلا في تصحيح التوفل الرسمي كمنهة ثانية لهم ولدى هؤلاء المدرسين تعليمات بعدم التكلم عن التوفل او عن اسئلته وفي حال ان وصلهم ان المدرس يتكلم عن التوفل فانهم يقومون بفصله وهذا ما سمعته شخصيا من احدى المدرسات في المعهد والتي سالتها عن سبب شرحها بعض الامور المتعلقة بالتوفل وهنا نلاحظ الفرق بين معهد جامعة الينوي ومعاهد الجامعات الاخرى التي تعطي كلاسات ( وليس دورات) للتوفل الرسمي من ضمن سنة اللغة وليست لفترة اسابيع كما هو الحال في الينوي

6- المعهد دوامه طويل من الساعة الثانية الى الساعة الثامنة مما ورط كثير من الطلاب المتزوجين ممن لديهم اطفال حيث من الصعب ايجاد حضانة تستمر لذلك الوقت وحتى حضانة الجامعة نفسها والتي كنت اعلق عليها كثير من الامال وانصح بها الطلبة المتزوجيين لاتستقبل كل الاطفال وقد سبق ان رفضوا طفلة لاحدى المبتعثات وهذا الكلام لم ادري به الا مؤخرا

7- المعهد يعتمد ويتغنى بالكم الهائل من الواجبات والذي لاحظت من خلال دراستي للدكتوراة ان معظمها مضيعة للوقت فعلى سبيل المثال المعهد لا يعلم مهارة التوئيق او كتابة النوتيش او الادب النظري او البحث او الربورت او الرفلاكشن بيبرز الا في مراحل متاخرة ولفترة مقتضبة من دون شرح مكثف ويبقى اعتمادهم الكلي طوال اللفلات الموجوده على التدريس حول شيكاغو وشوارعها واحيائها و المافية فيها وهو مالم استفد منه اطلاقا فكلنا نعرف اننا ربما لن ندرس التخصص في شيكاغو فلما نأخذ هذا الكم الهائل عن شيكاغو واحيائها لماذا نضيع الوقت الذي تدفع عليه الدولة ملايين . فضلا على ان الكم الهائل من الواجبات والتي احيانا تستلزمك السهر للفجر لانهائها تعرقلك عن المضي في التقديم للجامعات لانها تبقيك مشغول 24 ساعة فانا شخصيا لم اتمكن من انهاء اجراءات القبول الا عندما اخذت تأخيل لفصل لغة في المعهد ورجعت للسعودية وقمت بالدراسة الذاتية للتوفل وتقديمه وايضا قمت بتقديم اوراقي كاملة للجامعات ( توصيات , الهدف من الدراسة,..) حيث انني وجدت متسع من الوقت في حين لم اكن قاده على التنفس اثناء وقت دراستي للغة في جامعة الينوي في شيكاغو

هذه هي خبرتي اتمنى ان تستفيدوا منها ولكم كل تحية

2. ممكن كلامك صحيح بس أنا الآن أدرس في المعهد وصراحه شايف إنه من أفضل المعاهد
    حتى لما أشرح لزملائي اللي ناخذه في المعهد يتفاجؤا جداا والمدرسين اللي يدرسوني جدااا
    أكفاء أمثال Dave لو تعرفيه هو درس 13 سنه في المعهد واسلوبهم في الشرح ممتاز
    أنا طبعا ماحكون أفضل منك بتقييم المعهد لأني دارس ليفيلين فقط فيه وانتي ماشالله عندك خبرة
    طويلة فيه فرجاء لا تاخذي كلامي بأنه حب للتناقض بس هذا اللي شايفه ووجهة نظري.

تقبلي كل احترامي وطولت الغيبة عن المنتدى.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al.embratoor
    ممكن كلامك صحيح بس أنا الآن أدرس في المعهد وصراحه شايف إنه من أفضل المعاهد
    حتى لما أشرح لزملائي اللي ناخذه في المعهد يتفاجؤا جداا والمدرسين اللي يدرسوني جدااا
    أكفاء أمثال Dave لو تعرفيه هو درس 13 سنه في المعهد واسلوبهم في الشرح ممتاز
    أنا طبعا ماحكون أفضل منك بتقييم المعهد لأني دارس ليفيلين فقط فيه وانتي ماشالله عندك خبرة
    طويلة فيه فرجاء لا تاخذي كلامي بأنه حب للتناقض بس هذا اللي شايفه ووجهة نظري.

تقبلي كل احترامي وطولت الغيبة عن المنتدى.
    لا اخوي ديف هو المدرس القديم الي بقى للان هو و جنيفر اما البقية راحوا مثل ماقلت لك
    يعني مو بكل اللفلات بتحصل مدرس زين انت وحظك عاد ربي يوفقك .. لازم تفكر بمستقبلك بعد ماتخلص اللغة .. بذمتك عندك وقت تقدم على الجامعات .؟؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khalid 111
    يعطيك العافية اخت وجه القمر وانا اؤيد كلامك
    وأتمنى لكي التوفيق
    .
    .
    .
    اخت وجه القمر ارجو ان تقومي بتعديل بعض الأخطاء الاملائية
    انا اسفة اخوي على الاخطاء والله وربي مشغووولة لو تدري بس متى كتبت ذا الموضوع صار له شهرين والان بس ذكرته ما في وقت حتى اعدل بس بحاول .. المهم الافكار وصلت لك مشكوور جدا عللى المرور
    7 "
  5. ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
    بصراحة خوووفتيني

انا كنت بصراحة ابعبئ النموذج حق المعهد والجامعه بكره لكن بعد كلامك احتررررت!!!
    وش رائك اكمل او ادور غير هذي المعهد والجامعه
    طيب اذا تركته ياليت عطيني اسماء معاهد وجامعات حلوه بشيكاغو او قريبه من شيكاغو
    تخصصي هندسة كيميائية
    بسررررررررعة بليز
    7 "
  6. م عليكم ورحمة الله وبركاته
    قبل اسنة كتبت موضوع " اي خدمة من شيكاغو انا حاضرة"
    وكنت وقتها طالبة لغة في جامعة الينوي في شيكاغو وقد حمست الكثيرين على هذا المعهد بناء على روعه المدرسين الموجودين والعدل القائم في المعهد والذي حصل انه نتج عن الموضوع الذي كتبته تكدس عدد كبير جدا من السعوديين في المعهد بنسبة تكاد تكون في بعض الكلاسات 100% احب ان اوضخ للطلاب بعض النقاط والله على مااقول شهيد وارجو ان يأخذها كل طالب حالي في المعهد او من يفكر في المعهد بعين الاعتبار قبل فوات الاوان:

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum41/thre...#ixzz1BeqZb7Ow
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    أختي قبل سنة تكلمتي وقلتي رأيك .. وكان بالتأكيد مقبول من الكثير ... لكن بما انك غادرتي المعهد فشهادتك راح تكون مجروحة بكل تأكيد .. وناقصة والسبب بسيط انك ماتدرين وش يصير .. !! ..

1- المعهد ليس نابع من الجامعة وانما متعاقد مع الجامعة ليعطي دروس في حرمها وهذا سبب ان كلاساته تبدأ من الساعة الثانية الى الساعة الثامنة اي الوقت الذي لاتحتاج في الجامعة القاعات ومما يؤكد ذلك ان ادارة المعهد تقع خارج الجامعة نفسها وفي حي اخر يستلزمك اخذ باص او تاكسي للوصول اليه ومعنى ان المعهد متعاقد مع الجامعة وليس نابع منها هو ان الطلاب الذين يدرسون فيه ليس لهم اي حق في الدراسة الاكاديمية في داخل الجامعه يعني بس يدرسوا لغة وبس والجامعة ما تعترف في دراستهم للغة من خلال هذا المعهد ولاحتى بالتوفل الذي يأخذونه فيها كل اخر فصل وقد حاولت اكثر من مرة ان احصل على قبول في الجامعة نفسها بدرجه التوفل التي اخذتها من المعهد وكانت درجه عالية الا ان القسم الذي ارغب الدراسة فيه رفض قطعيا وقال لي انهم لا يعترفون بمستويات المعهد او بالتوفل حقه ولاحظوا انني درست في المعهد اكثر من سنة وحصلت على درجات توفل فصلية عالية فيه لكن كلها ذهبت مع الريح

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum41/thre...#ixzz1BerGj8aB
    أختي الكريمة احمل بطاقة رسمية معتمدة عليها صورتي مستخرجها من مبنى يحمل اسم الجامعة وبطاقة تحمل اسم جامعة الينوي بشيكاقو .. ولاتحمل اسم للمعهد لامن قريب ولا من بعيد .. ويوجد للبطاقة رقم ولي الحق بالتمتع بجميع حقوقي كطالب جامعي .. وأقدر استعين فيها باخذ افلام او كتب من مكتبة الجامعة .. وخلف البطاقة كتب عليها .. The university of illinois is an entity of the state of illinois.This card is University property and is subject to University of policies.This card ....الخ ...

وأما حديثك عن عدم اعتراف الجامعة بتوفل المعهد فهذا صحيح .. وبالفعل المعهد فقط يقوم بتوجيهك وارشادك ولا يضمن لك اي قبول في الجامعة ... ولكن تحفظي على طريقة نقلك للمعلومة .. فلو تفضلتي أختي الكريمة وقرأتي كتاب الطالب وهو اول كتاب يحصل عليه الطالب وبالمناسبه فهو مجاني ... به معلومات عن المعهد ونظام الدراسة والمعيشة والتأمين الطبي .. ومن ضمنها كتب أن المعهد لايضمن لك قبول في الجامعة ومن ضمنها ايضا أنه يجري اختبار للتوفل خاص بالمعهد ... وذكر ايضا انه لقياس المستوى وولايعترف فيه من قبل الجامعة .. بالتأكيد هالشيء مفروغ منه ... ولا توجد جامعة محترمة تعترف بغير التوفل او الايلتس ... ويوجد جامعات اذا وصل الطالب لمستوى معين يتم قبوله بنفس الجامعة .. لاتعليق .. ولكن أعتقد والله أعلم أن الجامعات القوية لاتقبل الطالب الأجنبي الا بالتوفل او بالايلتس ...

المدرسين الاكفاء الذين الذين كنت اشيد فيهم وبخبرتهم العبقرية في التدريس وهم من قاموا بتدرسي لم يتبقى منهم شي ومنهم من سافر للامارات ومنهم من لم يعد يعمل في المعهد لحصوله على عروض احسن حيث ان رواتبهم منخفضة في المعهد ولسد العجز تم مؤخرا تعيين عدد من المدرسيين حديثي السن الذين ليس لديهم باع طول في تدريس اللفة الانجليزية ويتخذون مواقف شخصية من الطلاب بسبب عدم تعودهم على الثقافة العربية واذكر ان احد الطلاب ابلغني ان احد المدرسيين الجدد كان يضع قدمه في وجه الطلاب طوال فترة الكلاس . المعهد قلت قيمته بخروج المدرسيين الخبراء منه واصحاب درجات الماستر وما بقي فيه حاليا ما هو الا مدرسين صغار ولذلك نلاحظ ان عدد رسوب الطلاب السعوديين في المعهد زاد وايضا زادت المشاكل والشكاوي بين المدرسين على الطلاب السعوديين وكما زادت الشكاوي على المدرسات والمدرسين من قبل الطلاب السعوديين وبالذات الطالبات ومن ناحيه اخرى تفاقمت المشاكل الاجتماعية بين الطلاب انفسهم حيث ان كثرة الطلاب ادت الى نوع من التحزب مما مهد للانتشار الحزازات

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum41/thre...#ixzz1Bev1L8dB
    لا أعلم هل اطلعتي على مسير الرواتب ام أن لك مصادرك الخاصة داخل المعهد .. أما بالنسبة لمن ذهب للامارات فاعرف مدرس ذهب الى هناك بسبب زوجته التركية واختار العمل بالامارات لكي يكون اقرب لتركيا ولانها تستحق ذلك لانها أمضت معه عشر سنوات ..أما سالفة الطالب ورجل المدرس أكرمكم الله .. فلاتعليق .. لم اجد الا كل احترام وتقدير .. أما قضية الرسوب فهذه تحسب للمعهد ..لاعليه ... المعهد صارم جدا بشأن الغياب والتأخر .. ولن ينجح الا من يستاهل النجاح ...

- تغير سياسة المعهد تجاه الطلاب السعوديين خصوصا في اللفل الاخير حيث انه طوال سنه الماضية لم ينجح اي سعودي او سعودية وعندما كنا نراجع مع المسؤولة ونسألها عن اسباب الرسوب وانه سيؤثر على موقفنا امام الملحقية كانت تطلب منا تقديم تمديد من الملحقية ففما يعني انهم ماشين حاليا في سياسة ما اطلق عليه توطين للطلاب السعوديين لمده تفوق السنه واكثر وانا شخصيا جلست في المعهد سنة ونص على امل ان احصل على قبول من خلالهم ولكن للاسف لم احصل عليه والامر لايقتصر فقط على طلاب اللفل فايف وانما حتى الطلاب السعوديين في اللفلات الاخرى حيث بدت اعداد الراسبين في التزايد المخيف وهو شي لم يكون موجدوا قبل سنه واكثر حيث كان الطلبة السعوديين في المعهد من اكفأ واطلق الطلاب

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum41/thre...#ixzz1BewdROoz
    أختي الكريمة لم تكوني مضطرة للجلوس سنة ونصف .. ان كنتي تعتقدين انهم متعمدين رسوبك فكان بامكانك دخول التوفل والحصول على درجة تؤهلك للتقديم على اي جامعة ... المعهد باعتقادي يساعدك ولكن لن يعطيك درجة في التوفل مالم تساعد نفسكــ .. اعتقد المعهد 30

% و70% عليك انت يالطالب ...

4- الانجليزي من هذا المعهد غير معترف به من قبل الجامعات الاخرى او حتى من قبل الجامعة نفسها اي بعبارة اخرى ليس مثل المعاهد الاخرى في الجامعات الاخرى مثل جامعة ديبول وجامعة الدومنيكان وجامعتي ديبول وكاربونديل او حتى الجامعة الموجوده في ماكوب حيث ان طلاب اللغة في تلك الجامعات ( وكلها في الينوي وبالذات شيكاغو) يحصلون عندما ينهون الانجليزي فيها على قبول جامعة مضمون ومعفون من خلاله من التوفل واحيانا الجي ار اي او الجيمات في حين انك تضيع سنة او سنه واكثر في معهد جامعة الينوي في شيكاغو ولاتقبلك اي جامعة او حتى الجامعة نفسها وانا شخصيا لم تقبل جامعتي التي ادرس بها الدكتوراة الان السنة والنصف التي درستها في جامعة الينوي في شيكاغو وبديت ادرس عندهم اللغة من اول وجديد وانا الان ادرس لغة فضلا عن الدكتوراة في نفس الوقت مما يشكل ضغط علي وكم تمنيت لو انني درست في هذه الجامعة من اول لانني ضيعت كل وقتي في جامعة الينوي لذلك انصح كل الطلاب بالتفتيش عن جامعة يدرسون بها انجليزي وتقبلهم بعده عوضا عن تضييع الوقت في جامعة لاتقبلهم او ان يدرسون في جامعة تركز بشكل جذري على التوفل مما يساهم بزيادة درجاتهم فيه بدل التركيز على لغة الشارع المحكية.

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum41/thre...#ixzz1BexOZ0m0
    زميلي درس في المعهد ... والان أكمل السنة الأولى في برنامج الدكتوراة في كلية الصيدلة في جامعة الينوي ... لاتضعين نفسك مقياس .. وان فشلتي أنتي فقد ينجح آخرون ...

أعتذر عن اكمال الرد .. واختلاف الرأي لايفسد للود قضية ...
    7 "
  7. اهلا اخت وجه القمر... والله يعطيك العافية...

انا واحد ممكن استفاد من مواضيعك حول معهد جامعة الينوي ومدينة شيكاغو والحقيقة انك كنت احد اسباب اختياري لهذه المدنية وادعو الله ان يكون اختيار موفق, واما هذا المعهد فقد راسلته واخبروني ان نسبة الطلاب السعوديين في المعهد تصل 46% مما جعلني اصرف النظر عنه وابحث عن معهد اخر.

اشعر من خلال موضوعك ان هناك ردة فعل غير جيدة من طلاب اخذو بنصيحتك وحملوك بعض المسؤلية وانت هنا تستدركي وتبيني انك تثنين على المعهد في الفترة التي كنت فيها طالبة في المعهد ولست مسؤلة عن تدني مستوى المعهد بعد تركك له.

والان ستواجهي انتقاد ممن يدرسون في المعهد حاليا ويعجبهم نظامهم وهم منسجمين فيه, وكذلك المقبلين عليه في المستقبل القريب سوف يشعرون بالقلق والحيرة.

هذا المعهد مدحه الكثير ممن درسو فيه سابقا وانت احدهم, والان يمدحه الطلاب الدارسين فيه حاليا وبكل امانه لم اجد احد يذمه ولكن عيبه التكدس وكما قلت سابقا نسبة السعوديين 46%.

اشكر لك حسن نيتك ومساعدتك الدائمة لاخوانك وقد وصلت الرسالة وانت مسؤلة عن رأيك في المعهد في الفترة التي كنت فيها احد طلابه وما حدث او يحدث في المعهد بعد رحيلك لست مسؤولة عنه.

تحياتي...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.