الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

فيه أحدتبدأدراسته في معهد جامعة متشيغين ستيت Michigan State University في شهر5ميلادي

فيه أحدتبدأدراسته في معهد جامعة متشيغين ستيت Michigan State University في شهر5ميلادي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4800 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حاتم القحطاني
    حاتم القحطاني

مبتعث مستجد Freshman Member

حاتم القحطاني الولايات المتحدة الأمريكية

حاتم القحطاني , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى كلية الشريعة , بجامعة جامعة الإمام محمد
    • جامعة الإمام محمد
    • كلية الشريعة
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Apr 2009
    المزيدl

March 5th, 2011, 10:31 AM

السلام عليكم

تحياتي للجميع , أبغى أعرف إذا في أحد معي ستبدأ دراسته في معهد جامعة Michigan State University في شهر 5 ميلادي , تحديدا يوم 16 , وإذا فيه أحد ياليت يقولي إذا هو مبتعث أو دارس على حسابه , ومتى ناوي يسافر ؟
    بالإضافة أني أحتاج إلى بعض المعلومات عن المعهد, دوامه ؟ طريقة التسديد هل أول الترم أو آخره ؟ المعهد كم ترم ؟ وأسئلة واجد : )

بالتوفيق ,,
  2. هلا أخوي حااتم ..
    أنا إن شاء الله معاكـ وراح تبدأ دراستي في يوم 17\5\2011 , وطبعاً راح ادرس على حسابي في البداية يعني
    أكيد لازم اروح على واشنطن عشان افتح ملف في الملحقية قبل لا اروح لـ ايست لانسنق .. وأتوقع السفر بيكون قبل الموعد
    باسبوعين تقريباً أو اقل .. أما المعهد يمدحونه كثير ويقولون انه يأهلك للدراسة الجامعية بإذن الله .. وهذا كلام واحد من الاخوان اسمه michigan
    المدينة :ـ
    لآنسغ تعتبر عاصمة ميشغان , مدينة صغيره هادئة جداً , آمنه والحآمي الله عزوجل , تعتبر مدينه

طلآبيه أغلب السكآن لهم علآقة بشكل أو آخر بالجآمعة.

يوجد مركز اسلآمي فعال , متوفر فيها جميع الخدمات , مولات * فيها مطاعم عربيه , تعتبر مناسبة

لمن يبحث عن الدرأسة في المقام الأول قبل الترفيه

تحيط بالمدينة عدة مدن مناسبة للترفية والتسوق تبعد ساعة أو أقل .(شيكآغو 4 ساعات)
    المناخ :-
    الأجواء بآرده وثلوج خلال الشتاء بعد الشتاء الأجواء جداً ممتازه بآقي السنه .( بالنسبة لي تعودت

عليها مع مرور الوقت , اللي جآيين بالصيف بيكونون محظوظين بالأجواء الحلوة للمدينه)
    المعهد :ـ
    سمعته ممتازهـ , يثنون عليه أغلب الطلآب السابقين , بالنسبه لي لم أجد ملآحظة سلبيه ألا وتدآركها المعهد بإستثناء ملآحظتين بسيطه ومهمه :-
    1ـ تعارض المحاظرات مع وقت صلاة الجمعة في المركز الأسلامي.
    ( لكن نصلي الجمعة في وقت متأخر في مصلى صغير داخل أحد المباني)

2ـ طول فترة البريك ما بعد المحاظرة الثانية حتى الثالثة تقريباً ساعتين و أربعين دقيقه ,عذرهم عدم

توفر كلآسات شآغرهـ لمعهد اللغة لكن أن شاء الله في طريقها للحل.
    (في أعمال بناء منشاءات تعليمية بالجامعة من المتوقع الأنتهاء منها بعد السميستر الصيفي)

نظام المعهد :-
    نظام سميسترات 3 أترام بالسنه ( Fall - spring - summer )
    كل مستوى يدرس في سميستر
    - بالنسبه للقبول لا يشترط التوفل والآيلتس بشرط أجتياز اللغة في معهد الجآمعه.
    (ماأعرف هل تنطبق على جميع الكليات أو مجرد كلية القانون)

أوقات الدوام *:ـ
    4 أيام بالأسبوع , 4 محاظرات باليوم.

يبدأ الدوام من : 8 ـ 2,40 (هناك بعض المستويآت يبدأ دوامهم بعد الساعة 10)

راحة بعد المحاظرة الثانية حتى موعد بداية المحاظرة الثالثة مدتها ساعتين وأربعين دقيقة.
    ــ يوم الأربعاء أجازة.
    ـ محاظرة اضافية يومين بالأسبوع مدتها ساعه عبارة عن برنامج تطوير للغة في معمل الكمبيوتر.*( خلال البريك أو بعد نهآية الدوآم)

السكن :ـ
    أسعار السكن مناسبة ومناسبة جداً , بالنسبة للسكن مع عائلة غير متوفر.

المواصلات :ـ
    متوفره خدمة الباص في كامل المدينة.

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum41/thre...#ixzz1GNkfehaP
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    وبالتوفيق ان شاء الله ..
    7 "
  3. أخيرا : )

هلا و سهلا بالزملاء
    نورت فيكم أمريكا
    k.s.g
    نفس الخطة , خوي !
    أنت من الرياض ؟ وعسى فيزتك طلعت ؟ وإيش تخصصك ومرحلتك ؟
    هلا أختي ممشوعة
    ربي يوفقك , بس إيش تخصصك ومرحلتك ؟

والله يا أحباب المعهد سمعته طيبة , لكن تفاجات بعدد ربعنا والعرب الموجودين في المعهد , واحد من الشباب في المنتدى هنا يقول في فصلي 13 طالب كلهم عرب وسعوديين إلا واحد تايواني !!
    7 "
  4. هلا اخوي حااتم ..
    في البداية ان شاء الله نكون توفقنا في اختيار المدينة والجامعة .. وأنا ياطويل العمر من الرياض .. والفيزا للأسف باقي ما طلعت ..
    أما المرحلة بكالوريوس والتخصص هندسة حاسب آلي .. طيب وانت بشر عسى طلعت فيزتك ؟؟ والمرحلة والتخصص؟؟
    7 "
  5. هلا وسهلا
    ممشوعة : الله يسهل أمرك , والله زحمة , بديت أوسوس وأخاف أن المعهد مقفل للتكدس .
    k.s.g : بإذن الله أننا موفقين في إختيار الجامعة والمعهد , عندنا دكتور في الكلية وهو في لجنة معادلة الشهادات في وزارة التعليم العالي أثنى كثير على الجامعة , ويقول فيها مميزات رائعة , وفيزتي الحمدلله طلعت , عقبالك يارب , وأنا بأدرس الماجستير في القانون .
    eng.amer : الله يحيك , ويسهل أموركم , بس صراحة أشوف أنك تهورت , إذا هاذي أول مرة تدخل أمريكا وهذه المدينة ولا عندك خبرة فيها وغريب عنها وتجيب معك المدام , الواحد والله وأنا أخوك يالله يزبن عمره هناك , خصوصا أول الأسابيع .
    إلى الآن أعرف 6 أشخاص من ربعنا بيبدأون الدراسة في نفس توقيتنا , بس ما قلتوا لي :
    كيف تخطيطكم للسكن : ) ؟!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاتم القحطاني
    eng.amer : الله يحيك , ويسهل أموركم , بس صراحة أشوف أنك تهورت , إذا هاذي أول مرة تدخل أمريكا وهذه المدينة ولا عندك خبرة فيها وغريب عنها وتجيب معك المدام , الواحد والله وأنا أخوك يالله يزبن عمره هناك , خصوصا أول الأسابيع .
    إلى الآن أعرف 6 أشخاص من ربعنا بيبدأون الدراسة في نفس توقيتنا , بس ما قلتوا لي :
    كيف تخطيطكم للسكن : ) ؟!

لا والله اخوي انا اعرف اكثر من واحد راحو هم وحريمهم وضبطو امورهم بس هي يبيله ركاده وواحد يعرف يتصرف وان شاء الله ان الامور بخير والله يعين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.