الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار IOWA City مين موجود في دي المدينة غيري ياجماعة

حوار IOWA City مين موجود في دي المدينة غيري ياجماعة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4386 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. 1- بالنسبة الى السكن روحتي هناك اشوف او اهلي يدوروا الينا قبل مانوصل اذا كانت رحلتنا مرة متأخر واحس الافضل روحتش هناك تختاري على شان تشوفي يناسبش لو لا
    2- الميزانية احنا شخصين اني واخوييي ممكن يكون 10الاف ريال الى 15 الف بدون فلوس السيارة و بيكون هالمبلغ الى السكن والتأمين وصرفيتنا الين ماتتزل المكافأة والي بيساعد بعد تعويضات الملحقية الي السيفيس والفيزا
    3- بالنسبة الى الحضانه اكيد في حضانات ادا رحتي شوفي الانسب وحبيت اخبرش ادا سجلتيهم في الحضانة خبريهم عن الاكل الي يعطوة والي مايعطوة
    4- المرحلة الدراسية رايحة بكالوريوس علوم طبية
    5- بالنسبة الى الخطوط الى الان ماحددنا بس ماتوقع بنروح على الخطوط السعودية
    ممكن نروح على الخطوط الاماراتية اوالهولندية ادا حصلت
    6- الفيزا ..... فيزتي خلصت في اسبوع اما فيزة اخويي كملت شهرين وشوي والى الان ماطلعت
    7- اممممم الفلوس اتوقع اناخذها كاش او جزء كاش والجزء الثاني بطاقة فيزا مسبقة الدفع
    8- سيارة اكيد بنشتري وعادة سياراتهم مو غاليه كثير
    9- الشقة بنخذها ممكن بدون اثاث روحتي فقط نشتري لاثاث المهم وبعدين ادا استلمنا المكافأة نأثث كل شهر شوي
    7 "
  2. كلام الاخت اغتراب ممتاز 100% حتى التفكير جدا متقارب معها
    1- السكن :- رح اسكن ان شاء الله على سكن مؤقت لين ماحصل على شيء جيد مو لازم يكون مرة ممتاز لاني اعزب واقدر امشي حالي
    2- اما بالنسبة للميزانية طبعا انا راح اخذ من الوالد الله يحفظه هو قالي انه راح يتكفل بكل التكاليف لين مايصير عندي مكافاة وحتى لو عندي مكافاة راح يعطيني اذا في نقص
    3- اما الحضانة فانا اعزب فماراح اتكلم عنها
    4- المرحلة الدراسية ماجستير تخطيط اقليمي
    5- الخطوط السعودية في نظري هي الافضل بالنسبة لحالتي لانه انا عندي اللغة شويتين تعبانة وفي الخطوط السعودية على الاقل تلاقي احد يعرف عربي لو انه من الركاب مو شرط من المضيفين واعرف السعوديين ماراح يقصروا اذا تورطت في اي شي والنعم فيهم رجال
    6- الفيزا مشكلتي الوحيدة هي الموعد لاني اخذته متاخر وكانت عندي ظروف عائلية صحيح انه فرب الموعد هو بعد اسبوعين يوم السبت بعد الي جاي 21 ابريل الساعة 8 صباحا بالقنصلية الامريكية بجدة فالله يعين اني ما اتاخر
    7- بالنسبة لكيف احمل الفلوس اتوقع يا اني افتح حساب في اي بنك ن البنوك اهلي سامبا راجحي واخذ بطاقة الفيزا بحسب مافي الرصيد الاساسي اما الطريقة الثانية فهي اني اخذ شيكات واصرفها هناك بس اشوفها اصعب لانه اذا ضاعت فتحتاج توقيع ويطلع مو متطابق فيقولولك مو انت وتحقيق ووجع راس صحيح البطاقة نفس النظام لاكن البطاقة صعب انها تضيع مو زي الشيك هذا رايي الخاص
    8- ماتوقع اني راح اشتري سيارة لانه ما احتاج لانه ماعندي عايلة فراح يكون سهل تنقلي بالنقل العام باذن الله وكمان لانه البانزين عندهم غالي جدا واحنا زي ماتعرفو فالبانزين عندنا ولله الحمد ارخص من الموية ولو تقولهم كذا ماراح يصدقون بس هذه الحقيقة فرغم توفر السيارات عندهم لاكن نادر ما يستخدموها ولو تشوف سياراتهم مرة حلوة وفخمة لاكن مركونة
    9- وبالنسبة للشقة فهي زي ماقالت الاخت اغتراب افضل اني اتكتك عليها كل شهر وحبة حبة تتاثث

اشكر الاخت ماعاد يهم لطرحها موضوع نقاشي جدا ممتاز وبالذات اننا في مدينة واحدة ولازم نساعد بعض وان شاء الله مانحتاج مساعدة من غير اهلنا وناسنا

واشكر الاخت اغتراب لوضع الموضوع بطريقة النقاط فهذا راح يسهل الوصول للمعلومة <<< استخدمت طريقتك لما فيها فائدة للجميع واولهم انا فارجوا المعذرة
    7 "
  3. البحث عن سكن
    بحثت كثير بالنت وحملت 6 برامج للايفون اشهرها rent وحصلت كثير لقربت السفرة حصرت خياراتي ممكن اختار الان وتروح وممكن يعرض شي جديد دورت اكثر المناطق امان فيها سوبر ماركت(ولماركت) قريب شفت المطاعم الحلال والبقالات والقرب من المعهد
    بحثت عن فنادق كتبت فجوجل اسم المدينة والرمز البريدي وبعدها فندق او الشي اللي تبحث عنه حضانة متحف اللي تبي
    الميزانية
    بناخذ مبلغ يكفي اجار شقة 3 شهور تحسبا للتامين ومبلغ للحضانة نفس متوسط قيمة الاجار والفندق والاكل وتثريات ما راح تكون اقل من 20000 حسب توقعاتي
    العدد
    انا وزوجي وطفلين
    المرحلة الدراسية
    ماستر
    التخصص
    أحياء
    الخطوط ممكن تكون الاماراتية او القطرية او الاتحاد لان السعودية ما تهبط في شيكاجو بشوف اقصر رحلة
    الفيزا
    لها اسبوعين ولسه ما طلعت
    العملة
    طيب بحول عملة هنا في محلات الصرافة مش في المطار باخذ مبلغ كاش ووالباقي في الفيزا مسبقة الدفع تسوق من الراجحي
    بيكون جزء معي وجزء مع زوجي سوا كاش او في الفيزا من باب الاحتياط
    السيارة
    مبدئيا ما راح نشتري لين نضمن الجامعة على الاقل
    الشقة
    انا برايي الاثاث شوي شوي او تاجير لين تلقى الشي اللي ناسبك في عضو ذكر انه ماجر اثاثه كامل من غرفة النوم للتلفزيون ممكن يكون حل مؤقت فقط
    ام عبد المجيد الله يرزقك الذرية الصالحة اللي تبر فيك
    وشكر للجميع على الاجابات
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ما عاد يهم
    البحث عن سكن
    بحثت كثير بالنت وحملت 6 برامج للايفون اشهرها rent وحصلت كثير لقربت السفرة حصرت خياراتي ممكن اختار الان وتروح وممكن يعرض شي جديد دورت اكثر المناطق امان فيها سوبر ماركت(ولماركت) قريب شفت المطاعم الحلال والبقالات والقرب من المعهد
    بحثت عن فنادق كتبت فجوجل اسم المدينة والرمز البريدي وبعدها فندق او الشي اللي تبحث عنه حضانة متحف اللي تبي
    الميزانية
    بناخذ مبلغ يكفي اجار شقة 3 شهور تحسبا للتامين ومبلغ للحضانة نفس متوسط قيمة الاجار والفندق والاكل وتثريات ما راح تكون اقل من 20000 حسب توقعاتي
    العدد
    انا وزوجي وطفلين
    المرحلة الدراسية
    ماستر
    التخصص
    أحياء
    الخطوط ممكن تكون الاماراتية او القطرية او الاتحاد لان السعودية ما تهبط في شيكاجو بشوف اقصر رحلة
    الفيزا
    لها اسبوعين ولسه ما طلعت
    العملة
    طيب بحول عملة هنا في محلات الصرافة مش في المطار باخذ مبلغ كاش ووالباقي في الفيزا مسبقة الدفع تسوق من الراجحي
    بيكون جزء معي وجزء مع زوجي سوا كاش او في الفيزا من باب الاحتياط
    السيارة
    مبدئيا ما راح نشتري لين نضمن الجامعة على الاقل
    الشقة
    انا برايي الاثاث شوي شوي او تاجير لين تلقى الشي اللي ناسبك في عضو ذكر انه ماجر اثاثه كامل من غرفة النوم للتلفزيون ممكن يكون حل مؤقت فقط
    ام عبد المجيد الله يرزقك الذرية الصالحة اللي تبر فيك
    وشكر للجميع على الاجابات
    شكرا على الفكرة الرائعة الي تفاعلنا معها لاهميتها
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ما عاد يهم
    لو سمحتوا لا تقطعون ترانا محتاجين بعض هنا وفي امريكا مع بعض بتكون الامور اسهل ونفيد بعض
    اكيد اننا نحتاج بعض كثير كثير ولا اوصيكم اي خدمة تطلبوها انتم او غيركم من المبتعثين انا جاهز اقدم كل انواع الدعم

ويا اخوان احنا ترا مو زي غيرنا من الشعوب والدول المجاورة ترا احنا محتاجين بعض لاننا تربينا على المساعدة للي يحتاجها فلا تخجلو مني احنا اخوان في الاسلام ومن عيوني اخدمكم واعتبروني اخوكم الصغير للي اكبر مني واخوكم الكبير للي اصغر مني
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ما عاد يهم
    يعطيك العافية يكفي طرحك للموضوع
    جزاك الله الف خير
    الله يجزاكي بالخير ويسلمك

والموضوع ماطرح الا لانه الي رايحين هذه المدينة قليل من وجهة نظري ماعرف الناس ليه ما يروحون لها هل بسبب الملل فقط او بسبب انه الدراسة صعبة ومن وجهة نظري الاثنين نقاط قوة وليس ضعف بالنسبة للملل فيقولو مافي ترفيه ياخي حنا رايحين دراسة ولا سياحة وعموما المدن الهادئة افضل للي يبي يدرس فلذلك يقولون عليها مملة واما بالنسبة للصعوبة بالعكس ترا الي يجتهد يقدر يجاريهم ويتفوق عليهم والمعروف في السعوديين والمسلمين عموما انهم يحاولو التفوق والرقي والتقدم ويحاولو حتى يتحدوا في هذا الموضوع فانا لما سمعت انها قوية والمعهد شديد تحمست زيادة وفرحت ولا وش رايكم يا جماعة
    7 "
  7. اللي رايجين السنة ٥ بس
    حسب العدد المذكور في المعاهد المعتمدة
    ومش الكل حاط في بالة الدراسة كهدف اول واساسي فيه ناس رايحة توسع صدورها وفيه ناس خلاص تعودت ما تقدر تتحمل الروتين
    انا قريت عن الجامعة كثير انها من افضل جامعات امريكا ترتيبها اظن ٧٦ بشكل عام اما في التخصصات تختلف
    اما المعهد اكذب اذا قلت سمعت انه بالسلب او الايجاب كل اللي نقال لي ان نظام الدراسة مكثف وباقي الكلام من المعهد نفسة ما اقدر ااكد او انفي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ما عاد يهم
    اللي رايجين السنة ٥ بس
    حسب العدد المذكور في المعاهد المعتمدة
    ومش الكل حاط في بالة الدراسة كهدف اول واساسي فيه ناس رايحة توسع صدورها وفيه ناس خلاص تعودت ما تقدر تتحمل الروتين
    انا قريت عن الجامعة كثير انها من افضل جامعات امريكا ترتيبها اظن ٧٦ بشكل عام اما في التخصصات تختلف
    اما المعهد اكذب اذا قلت سمعت انه بالسلب او الايجاب كل اللي نقال لي ان نظام الدراسة مكثف وباقي الكلام من المعهد نفسة ما اقدر ااكد او انفي
    5 فقط في ايوا سيتي مررررررررررررررررة قليل <<< طيب لو قلت باذن الله اني انا راح اكون هناك مين الاربع الباقين

معاكي حق لانه سمعت من كثير من الي يبي يروحون هناك رايحين ياخذو اللغة وماراح يكملو بس والله في نظري حرام عليهم لانهم يمسكوا مكان الي المفروض يستفيدو من البعثة ولا الي رايحين سياحة يقولك والله شعب ماراح يتقدم الا لما يعدل تفكيره والله في ناس من غير السعودية بيحسدونا ليل ونهار على هذي النعمة (خلينا نسكر الموضوع هذا لانه ماراح اقدر اسكت اذا استمر ووالله انه محزن وبيقطعني من جوا وراح يطول الكلام فيه كثير جدا بس خليها على الله)

بالنسبة للجامعة انا كاني قريت في الترتيب الجديد لجامعات امريكا انها 18 في امريكا والله اعلم طبعا بشكل عام اما التخصص ماعرف كثير غير تخصصي

وسمعت كمان من ناس في سيدار فولس انه ترتيبها من 10 الكبار في امريكا والله اعلم

عموما حنا مابنختلف انها جامعة جيدة

اما بالنسبة للمعهد فانا سمعت من الشخص الي خبرني بقوة الجامعة انه قوي وبكل صراحة شي بالعقل جامعة ترتيبها جيد ويكون معهدها تعبان صعب جدا
    7 "
6 من 100 صفحة 6 من 100 ... 5671156 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.