الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

فتيــــــــــات سعوديات كنساس طالبة المساعدة

فتيــــــــــات سعوديات كنساس طالبة المساعدة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6510 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الجيل الثالث
    الجيل الثالث

مبتعث مستجد Freshman Member

الجيل الثالث الولايات المتحدة الأمريكية

الجيل الثالث , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى محاسبة , بجامعة معهد التقني العالي للبنات
    • معهد التقني العالي للبنات
    • محاسبة
    • أنثى
    • الدمام, الدمام
    • السعودية
    • Jun 2006
    المزيدl

June 24th, 2006, 03:26 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــات كنســـــــــــاس

انا رغبانة في البعثات الامريكة وقررت الذهاب الى كنساس وواجهتني عقبة المرافق واخي

مستحيل راح يجلس معاي طول الفترة هناك لذلك هل من الفتيات ذاهبات الى كنساس او

موجودات حاليا فيها كجماعة لانظم اليهم .

الهي الهي الهي وفقني فرصتي الوحيدة والاخيرة وان لم احصل عليها اندفنت في مكاني

ارجو منكم المعوووونة والمساعدة حالا :gr_908:

وان لم يكن هنا ك فتيات دلوني على مناطق والجامعة التي تكثر فيها الفتيات السعوديات

تقبلو مني تحياتي واحترامي الخالص
    الجيل الثالث
  2. فعلا من جد ... ترى انا معايا مرافق" الوالد الله يطول بعمره يارب" <<< لكن برضه ابغى اتكلم مع بنات سعوديات :gr_907: و اروح شوبنج معاهم ... :gr_896: من جد تحسي بوحدة كبييييرة هنا بدون صديقات .... رغم انه المدينة فيلادلفيا كبيرة وحلوة
    ايش رايك ... انا راح انقل قريب ان شاء الله على دنفر <<< تجي معايا و ندرس سوا ؟؟ :gr_876:
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزيتي الاخت سويت

بداية اود ان اشكرك لاهتمامك وطلبك لاكون عونا لك في الدراسة وفي الغربة

وبعد اذنك اخذ اميلك لاراسلك ونناقش هذا الموضوع وارى ان كانت الجامعة تناسبني وماشروطها.

الوضع صعب بالنسبة للفتيات والعزيمة والارادة تزيل كل العوائق انشااءلله واتمنى من كل فتاة

تطمح لذهاب وعائقتها المحرم ان تتفضل وتنظم الينا وتذكر ولايتها وجامعتها ونبذة عنهما ان احبت.

وان كان هناك فتاة ستذهب الى كنساس او مقيمة هناك لتتفضل في المشاركة معنا .

الخوف من المجهول يزال بمعرفته:gr_916: :gr_906: :gr_876:

شاكرة لكم حسن تعاونكم
    تحياتي الحارة لكم
    الجيل الثالث
    7 "
  4. مامعنى كلمة محرم؟ ارجوا من كل فتاة ان تبحث في هذة الكلمة من الناحية اللغوية والشرعية.قال الرسول صلى الله علية وسلم( من كانت تؤمن بالله واليوم الاخرفلا تسافر يوم وليلة الا بمحرم) او كما قال الرسول الكريم.فكيف بسنوات كلام كبير وخطير والله يافتيات فاتقوا الله ماستطعتم ولا تذهبوا الا بمحرم وليس (مرافق) فالمحرم ليس شخص يرافقك او يسكن معك بل هو اكثر بكثير من ذلك. فيا اخواتي العزيزات انصحكن بالزواج اولا ثم البعثة لان الزوج ليس كالاخ او الاب كما تعلمن. فعندنا هنا امثلة كثيرة والله المستعان الاب والاخ في وادي والمبتعثة في وادي اخر فهذا خطر حتى وان كانت المبتعثة على خلق عظيم.فالخلاصة الزواج ثم الزواج وان لم يتوفر فالاخ او الاب الصالح العاقل الكبير فان لم يتوفر فخير لها ان تكمل الدراسة في بلدها فالتي تقول غير ذلك فكانها ترد على حديث الرسول الكريم الذي لاينطق عن الهوى * ان هو الا وحي يوحى.

تعليق على الاخت اللي قالت ( ولا ترى راح اندفن هنا اي السعودية) ياختي العزيزة اوزني كلامك قبل ان تقولية وترى كثير من الامريكيات والله انهن مدفونات اشر دفنة. والله اني قارنت بين الفتاه السعودية والامريكية والله اني وجدت انكن افضل منهن بكثير من جميع النواحي. فاعتزوا بدينكم واسلامكم .والحياة قصيرة جدا اكثر مما تتصور.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطالب الطموح2007
    :gr_876: تزوجي يااختي افضلك فرصة لك ولزوجك يمكن يكون مبتعث ومتعثر عشان يضمونة
    الطالب الطموح <<< يعني زواج مصلحة عشان ينضم للبعثة :gr_899: اوكي بس اهم شي بعدين يحطها في عيونه :gr_884: ,,,
    اختي الجيل الثالث ممكن نتواصل على الإيميل ... وارسلي لي رسالة على الخاص وراح افيدك بأي معلومات
    عموما ولاية كولورادو فيها اكثر من جامعة .. و كثير من الجامعات الممتازة وبالتوفيق :gr_876:
    7 "
  6. اني كمان راح اروح بدون مرافق .. وعندي قبول في ولاية فيرجينيا مدينة ريشموند .. جامعة فيرجينيا كمنويلث ... اي استفسار اني حاضرة ؟؟؟!! .. اخي الشهيلي : كلامك رائع بلا شك .. لكن تجري الرياح مالا تشتهي السفن .. يعني هل تتخيل اخي بأن قد جاءتنا فرصة الزواج قبل الأبتعاث ورفضنا ؟؟!! هل تتوقع ذلك ... وهل تظن بأنني فضلت الغربة على بلدي .. بحيث ان حصلت لي فرصة تعليمية هنا . هل تتوقع اني ارغب في الغربة ؟؟ انا ارغبها نعم .. لسبب واحد وهو ( الشهادة الجامعية ) .. ولم ارغب بالدراسة في بلدي .. لسبب واحد وهو ( لم تكن هنا لي اي فرصة تعليمية .. ولم احصل على قبول في جامعة ) .. موفق دائما
    7 "
  7. ياخت نبض المشاعر انتي حصرتي الموضوع في الغربة وانا لم اقصد هذا انا اقصد المحرم لان الغربة للفتاه وللرجل على حد سواء وكانك تقولين ان الله حرم علي السفر لوحدي ولم يوفقني في بلدي (وما الله بظلام للعباد). واقولها والله لن تفلح من خالفت كلام الرسول الكريم انا اعرف اخواتي العزيزات ان كلامي صعب عليكم ويخالف ماتفكرون به وماتطمحون الية بكل لهفة وانا اتفهم ذلك ولكن الرسول الكريم يقول من كانت تؤمن بالله واليوم الاخر هل تدركين اختي العزيزه معنى هذا الكلام والله لونزل على جبل لدكه دكا فكيف بالبشر. من سيحفظك في الطيارة..من سيلطف بك..من سيوفقك في دروسك..من سيحميكي..هو الله الذي لم تؤمني به اذا ذهبتي بدون محرم. ستقولين هناك فتيات ذهبن ولم يحدث لهن شيء فانتبهي رعاكي الله فهذه من بوابات ابليس الرجيم. فيااخواتي العزيزات لاتبنين مستقبلكن على معصية الله ويالها من معصية فهو جبار منتقم يمهل ولا يهمل . السماوات والارضين وما فيهن فوق اصابعه سبحانة يقلبهم كيف يشاء والدنيا ياختي لاتسوى عند الله جناح بعوضة ولو ان الدنيا فيها خير ما جعل الكافر يتنعم بها.وقبل ان اختم اطلب منكن اخواتي بالدعاء والاستمرار فية والتضرع لله لعل الله يفرجها عليكم . اسال الله ان يوفقني واياكم لما يحبه ويرضاه وهو السميع العليم.
    7 "
  8. انا احترم كل الآراء و اشكر الجميع على المشاركة ... والحمد لله انا معايا محرم وغير انه مهم جدا ايضا الوحدة تحتاجه عشان الغربة صعبة ...
    لكن ارجو من جميع الاخوان ان لا يحكموا على اخواتهم المبتعثات من الخارج فقط ...
    والله انا شفت في امريكا الانواع المختلفة من المبتعثات ...
    في بنت جاية مع محرمها والله يهديها غير ملتزمة بالحجاب ... ورغم كذا ما حكمت عليها ومالي دخل بحجابها الله يهديها ..
    وفي بنت معايا في معهدي <<<< جاية لوحدها بدون محرم ... وملابسها محتشمة ومحجبة و جادة و متفوقة في دراستها ... وهي ساكنة لوحدها وما تبغى مشاكل وجاية عشان دراسة فقط .. وتبغى تخلص اللغة بسررررعة عشان تقدم في الجامعة وماشاء الله عليها الله يزيدها قوة ..
    والله اعلم بنيتها <<< الله فقط هو الذي يحاسبها .. ومافي داعي اي احد يتدخل و يتكلم على بنات الناس هذه اعراض ... كل واحد حر في ولاياه ..
    7 "
  9. الشهيلي صح لساااانك .. ووالله ان اي بنت عاقله لتأخذ كلامك وتحترمه لأنك تقدم نصيحه وكأنك تقدمها لأختك او بنتك لأن هذا مأوصانا به ديننا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم بالترابط والأخوه بالاسلام..
    ونصيحه لأخواتي الطالبات والجازمات على الدراسه بالخارج .. ان تفكر بعمرها وحياتها وحيات من سبقها ووالله ان ديننا مامن خير وإلى اوصانا به ومامن شر إلى وحذرنا منه ..
    اخواتي من لم تجد محرم يسافر معها ان تترك هالبعثه والدراسه وتحتسب اجرها عن الله وسوف يعوضها ربها افضل منها . قال صلى الله عليه وسلم (من ترك شيئ لله عوضه الله خيراَ منه)وكما قال.
    واخيراَ اسأل الله ان يستر بنات المسلمين في الدنيا والآخرة ويريهن الحق حقاَ وير**ـهن اتباعه والباطل باطلاَ وير**ـهن اجتنابه.
    تقبلوا تحيات اخوكم / فيصل
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.