الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار العلاقة بين المبتعث و المبتعثة السعودية

حوار العلاقة بين المبتعث و المبتعثة السعودية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4153 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نونا666
    نونا666

مبتعث مستجد Freshman Member

نونا666 الولايات المتحدة الأمريكية

نونا666 , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى chemistry , بجامعة ohio
    • ohio
    • chemistry
    • أنثى
    • athens, ohio
    • السعودية
    • Jan 2012
    المزيدl

December 10th, 2012, 06:25 AM

طبعنا كلنا عارفين إنو العلاقة بين المبتعث والمبتعثة السعودية مررررة حسااااااااسة لأبعد الحدود

هل هالشي صحيح ؟ هل تلاحظون هالأشياء في كلاساتكم؟ هل تأيدون هالشي؟ ياترى مين الغلطان ؟
    شااااااااااااااركونا بآرائكم
  2. آهليـــن آخت نونا

آنا ماني المتحدث الرسمي بآسم الشباب السعودي، لكن راح ادلي بدلوي ولو آن مثل هذا الموضوع تطرقنا له كثير

كلمة حق لطالما ذكرتها

والله العظيم ليس هناك اشرف واطهر واجمل من بنات بلدي
    ووالله العظيم ليس هناك اغير واشهم واكرم من شباب بلدي

هناااالك شواذ ولكن انا احكم على الغالبية ممن رآيت

هناك اسباب كثيرة لهذا التوتر الملحوظ وسآذكرها لكن لا احد يزعل :-
    عادات وتقاليد حلت في محل الدين في بلدي حتى اصبحنا نظن آن الحديث مع البنت جريمةً لاتغتفر!
    حرمان عاطفي يجعل كلا الجنسين يظن آن الابتسامة لا تعني الا الاعجاب!!
    تصرفات غريبة من الجنسيــن تجعل الجنس الآخر يشك في تربية وقيم صاحبها
    الآنفتاح والحرية الكاملة جعلت كلا الجنسين يخشى احتقار او استنقاص الجنس الاخر له
    فووق هذا كله
    ضعف الثقة بالنفس

لشرح كل نقطة ذكرتها اتمنى منك اختي/اخي القاريء تطبق هذه النقاط على نفسك
    انا راح اجاوبك بسؤال
    هل اعتدت على ان تتحدث مع ابن/ابنة عمك آو ابنة خالك؟
    هل هذا محرم شرعاً؟

حرمان عاطفي اظنها ماتحتاج شرح !!
    آنا لا ادعوا الى الانفتاح والآختلاط ولكن ماالمانع في ان اتحدث مع الجنس الآخر من بنات عائلتي؟؟
    اظن مثل هذه العادات خلقت مجتمعاً يرى الانثى فريسةً سهلة الاصطياد ويرى الذكر وحشاً لايقهر، نمت هذه الفكرة معنا منذ الصغر ولازالنا نتردد في مصداقيتها مع كل نظرةً بريئة للبنت السعودية..

هل هذا ابن بلدي؟
    هل هذه بنت بلدي؟

سؤال نطرحه على انفسنا 1000 مرره فاليوم بسبب جهلنا لهذا الجنس الاخر في بلدنا وبسبب التصرفات الغريبة التي نقوم بها
    على سبيل المثال البنت السعودية التي تحظن الطلاب الاجانب في الجامعة وتشرب وتحضر بارتيات ووووالخ....
    معقول ذي تلبس عباية فالسعودية!!!
    والله العظيم شفت اكثر من بنت سعودية تسوي كذا، الله يهديهم
    عن نفسي مثل هالاشكال تخليني ابتعد عنها لآني اعرف اني اذا اقتربت منها راح اقع في المحظور((يااصير غربي معها آو اتوطا في بطنها واربيها من جديد)) هههههه

بالنسبة
    للحرية واثرها على علاقة السعودي والسعودية فاثرها واضح
    آنا آومن بتآثير العقل الباطن على تصرفات الآنسان ، وياما تسرب للعقل الباطن الكثير من النكت التي نجد اثرها كل يوم مثل(( آوم ركب سوداء ))
    كلنا نعلم بمدى الحرية التي نملكها في بلد الغربة وهذا الشي اثر علينا بشكل غير مباشر في احتقار انفسنا بآنفسنا وبالتالــــي ضعف الثقة في الجنس الاخر الذي من المفترض آنه السند والعون بعد الله سبحانه وتعالى

ضعف الثقة بالنفــس
    آنا متآكد آن البنت السعودية عندما تفكر في علاقة مشروعة لاتتشرف بغير ابن بلدها، لآنه هو المسيطر على فكرها مهما بلغت وسامة الشاب الاجنبي
    وآنا ابصم بالعشرة آن الشاب السعودي مايملى عيــنه الا البنــت السعوديـــــة.

خليـــك واثق من نفســـك وياجبل مايهزك ريـــح

شكراً نونا ع الطرح الهادف

لك اعذب التـــح ــــايا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jseven
    مع نفسك يانونا

اعتقد انها نفسية وتعود للشخص نفسه
    ايش هذا الرد بس الله يهديك لا نفسية ولا شي أنا أنقل لك كلام الحريم ووجهات نظرهم بس وعن نفسي أعرف إني خجولة ولساعي جديدة وما تأقلمت مو نفسية
    وأنا قصدي من ذا كله إني انقهر لمن سعودي يحتاج إن بنت تساعده بس مايقدر يطلبها و يطلب غيرها أو هي تحتاج معلومة وتسأل غير السعودي ( في أمور الدراسة داخل الكلاس فقط أو الاختبارات يعني كلمة ورد غطاها)
    بس مرة ثانية لو حسيت أحد محتاج مني مساعده بساعدحتى لو ايش ماكان و في نفس الوقت ما أبغى السعودي يحس إن البنات والحريم متكبرات عليه و ياليت مرة ثانية تختار ألفاظ أحسن و اذا ماعجبك الموضوع لا تشارك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت المطر
    آهليـــن آخت نونا

آنا ماني المتحدث الرسمي بآسم الشباب السعودي، لكن راح ادلي بدلوي ولو آن مثل هذا الموضوع تطرقنا له كثير

كلمة حق لطالما ذكرتها

والله العظيم ليس هناك اشرف واطهر واجمل من بنات بلدي
    ووالله العظيم ليس هناك اغير واشهم واكرم من شباب بلدي

هناااالك شواذ ولكن انا احكم على الغالبية ممن رآيت

هناك اسباب كثيرة لهذا التوتر الملحوظ وسآذكرها لكن لا احد يزعل :-
    عادات وتقاليد حلت في محل الدين في بلدي حتى اصبحنا نظن آن الحديث مع البنت جريمةً لاتغتفر!
    حرمان عاطفي يجعل كلا الجنسين يظن آن الابتسامة لا تعني الا الاعجاب!!
    تصرفات غريبة من الجنسيــن تجعل الجنس الآخر يشك في تربية وقيم صاحبها
    الآنفتاح والحرية الكاملة جعلت كلا الجنسين يخشى احتقار او استنقاص الجنس الاخر له
    فووق هذا كله
    ضعف الثقة بالنفس

لشرح كل نقطة ذكرتها اتمنى منك اختي/اخي القاريء تطبق هذه النقاط على نفسك
    انا راح اجاوبك بسؤال
    هل اعتدت على ان تتحدث مع ابن/ابنة عمك آو ابنة خالك؟
    هل هذا محرم شرعاً؟

حرمان عاطفي اظنها ماتحتاج شرح !!
    آنا لا ادعوا الى الانفتاح والآختلاط ولكن ماالمانع في ان اتحدث مع الجنس الآخر من بنات عائلتي؟؟
    اظن مثل هذه العادات خلقت مجتمعاً يرى الانثى فريسةً سهلة الاصطياد ويرى الذكر وحشاً لايقهر، نمت هذه الفكرة معنا منذ الصغر ولازالنا نتردد في مصداقيتها مع كل نظرةً بريئة للبنت السعودية..

هل هذا ابن بلدي؟
    هل هذه بنت بلدي؟

سؤال نطرحه على انفسنا 1000 مرره فاليوم بسبب جهلنا لهذا الجنس الاخر في بلدنا وبسبب التصرفات الغريبة التي نقوم بها
    على سبيل المثال البنت السعودية التي تحظن الطلاب الاجانب في الجامعة وتشرب وتحضر بارتيات ووووالخ....
    معقول ذي تلبس عباية فالسعودية!!!
    والله العظيم شفت اكثر من بنت سعودية تسوي كذا، الله يهديهم
    عن نفسي مثل هالاشكال تخليني ابتعد عنها لآني اعرف اني اذا اقتربت منها راح اقع في المحظور((يااصير غربي معها آو اتوطا في بطنها واربيها من جديد)) هههههه

بالنسبة
    للحرية واثرها على علاقة السعودي والسعودية فاثرها واضح
    آنا آومن بتآثير العقل الباطن على تصرفات الآنسان ، وياما تسرب للعقل الباطن الكثير من النكت التي نجد اثرها كل يوم مثل(( آوم ركب سوداء ))
    كلنا نعلم بمدى الحرية التي نملكها في بلد الغربة وهذا الشي اثر علينا بشكل غير مباشر في احتقار انفسنا بآنفسنا وبالتالــــي ضعف الثقة في الجنس الاخر الذي من المفترض آنه السند والعون بعد الله سبحانه وتعالى

ضعف الثقة بالنفــس
    آنا متآكد آن البنت السعودية عندما تفكر في علاقة مشروعة لاتتشرف بغير ابن بلدها، لآنه هو المسيطر على فكرها مهما بلغت وسامة الشاب الاجنبي
    وآنا ابصم بالعشرة آن الشاب السعودي مايملى عيــنه الا البنــت السعوديـــــة.

خليـــك واثق من نفســـك وياجبل مايهزك ريـــح

شكراً نونا ع الطرح الهادف

لك اعذب التـــح ــــايا
    يا أخ صوت المطر شكرا عالمشاركة - البنات اللي حولي كلهم متحجبات ولابسين عبايات وملابس وسيعة و متزوجات لا تفهم غلط - مع كذا يتجنبون السعوديين المتزوجين المحترمين مو حقين البارات
    بعدين حنا في مرحلة اللغة معانا صينين

- - - مشاركة محدثة - - -

ارجو من الإدارة حذف الموضوع لأنه للأسف البعض فهم غلط
    7 "
  5. انا مافهمتك غلط يااخت نونا ولو اعدتي النظر في ردي راح يتبين لك اني فاهمك

وآنا بصراحة من الناس الي تعاني من التوتر في اي علاقة مع البنت سعودية

وبالنسبة للتصرفات ، آنا اقصد آن التصرفات السلبية للبنت والشاب السعودي اثرت على العلاقة بين الجنسين
    بكلام اخر، اصبحنا نظن آن كل او اغلب الشباب والبنات السعوديات يتصرفون بنفس التصرفات، وبالتالي نخشى الاحتكاك معهم...

آنا بصراحة مقهور آنك مافهمتي فكرتي بعد هالشرح والزبرقه في الالوان ههههههههههههه

ع العموم آنا لا اشكك في شرف وطهارة اي بنت سعودية مهما صار ولكن كنت اقصد آن هناااك عاادات وتقاليد ليست من الدين في شيء واثرت علينا في فهم الجنس الاخر..
    وآن هنااك عيــنات من مجتمعنا شوهت الصورة الجميلة للبنت والشاب المحترم
    وآن الثقة اصبحت منزوعة من الجنس الاخر وخاصةً ((الشاب)) لسبب بسيط وهو آنه كـان متوحش ومفترس في مخيلة البنت السعودية قبل الاغتراب والسفر
    وكلنا سمعنا بقصص نشر الصور والمقاطع وووالخ... ثم اصبحت البنت السعودية((الفريسة)) مع الشاب((المفترس)) وفي نظرتها علامة استفهام ؟ ولسان الحال يقول: وش يبي مني؟

تـــــح ـــــيـــاتي
    7 "
  6. .. والله كلن وتربيته ..

الحمدلله ..دامنا نخاف ربي ..ونيتنا شريفه ..

مافيها شيء ..لو تحتاجي سؤال او ترجمه او الخ ..تسالين ..السعوديين ..

ماقولك ..دقيها سوالف ...كل شيء ..حلو مع الحياء ..

بحدود الكلاس ...بحث ..هومورك ..اختبارات ..

احنا كلاسنا ...اغلبه سعوديين ماشاء الله ..محترمين ..والاجابات ..وكل شيء مانعرفه نتشارك فيه ..

طلع براسي موقف وانا اكتب هالرد (( شطحه ))

تقول وحده من صديقاتي ...التيتشر حقتهم ..قربت منها قالت عادي المسك ..وهي تبقق عيونها صديقتي قالت اي عادي ..ي تيتشر ...

ههههههههههههههههههههه الوكاد ان التيتشر اخذه فكره ان السعوديه ماتلمس (( ي فديتنا )) هيبه ..

7 "
  7. بشكل عام

نحن لا ننشى بالخارج علاقات الا علاقة الاخوة مع بعضهم البعض نحن بلد بعيد عن ديارنا وهدفنا الوحيد اتين من اجله طلب العلم
    هناك من بعض الاخوة والاخوات يوجد توتر العلاقات لانهم من نفس مجتمعهم ولكن ما نقول اننا في الخارج يختلف تماما عما نحن في مملكتنا
    مثل ما قال في بعض الاعضاء ان تكون في حدود المعقول سوا كانت سعودية ام اجنبية حتى لا تكبر المساله في ذاتها ولكن لنجعل الطلاب مصدر ثقة لنا
    فنحن جميع اتون لمصدر واحد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.