الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لم أطلب تأجيل بعثة وتم إنهائها من قبل المشرفة !!

لم أطلب تأجيل بعثة وتم إنهائها من قبل المشرفة !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3857 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MyTulene
    MyTulene

مبتعث جديد New Member

MyTulene الولايات المتحدة الأمريكية

MyTulene , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى education , بجامعة غير معروف
    • غير معروف
    • education
    • أنثى
    • غير معروف, غير معروف
    • السعودية
    • Aug 2013
    المزيدl

October 3rd, 2013, 10:17 PM

اول شي السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

انا قصتي و مشكلتي طويله و ارجو من كل انسان في قلبه ذره احساس يساعدني و ارجو من اهل الخير و المعرفه يساعدوني (رسول الله صلى الله عليه و سلم قال امه محمد ما ينقطع منها الخير الى قيام الساعه) والله اني داخله على الله ثم عليكم كل شخص في المتندى و كل شخص في الملتقي و لكل شخص مسئول او يستطيع يساعدني انا ماعندي احد بعد الله اهلي ناس بسيطين و لا نعرف فلان و لا شي راح ابداء في مشكلتي و اسفه اذا طولت في الكلام

انا مبتعثه من برنامج خادم الحرمين الشريفين للبتعاث الخارجي طول الله في عمر حاكمنا و انا من الدفعه الخامسه ابتعثت على امريكا و درسه الغه و تخرجت من المعهد بتفوق و جيبت التوفل و الله الحمد و الشكر حمدا كثيرا طيب مبارك المهم المشكله قبول الجامعه اول شي انا خرجيت تربيه فنيه و ابتعثت على تسويق و قلت الى اداره البعثات انا كدا كيف اطلع تسويق قالو ليا عادي من هناك غيري المهم طلعت و طبعا ما ينفع تربيه فنيه و ماجستير تسويق و انا ابغى شي امتداد الى تخصصي يعني في التعليم المهم كملت الغه و جاه وقت القبول والله والله والله والله ما سيبت و لا جامعه على قد استطاعتي الا اقدم عليها و يطلع ليا سبب يا تكدس طلاب يا الجامعه ما تدرس التخصص المهم رجعت السعوديه و ما يأسه كملت اجيب قبولات و جيت اسوي تاجيل بعثه قالت ليا المشرفه جيبي قبول و بعد القبول نأجل قلت لها انا ما عندي قالت ليا خلاص وقف الصرف راح يكون مثل التأجيل و للااسف كانت المحادثه هاتفيه و الايميل الدليل الواحيد الي عندي يشهد ضدها انها كتبت ليا جيبي قبول علشان التأجيل لكن عن وقف الصرف كان هاتفي و الله سبحانه يشهد عليا انو كلامي صح و لا كذبت او اتبليت عليها و احنا في دنيا و بكره راح نكون في الاخره و نوقف انا و هي قدام احكم الحاكمين و يحكم في انا و في المشرفه المهم بعد مرور سنه و كم شهر عليا في السعوديه جاني الحمدالله قبول و بعد عناء والله العظيم و الله اني جلست اكثر من خمسه شهور و انا انتظر القبول و ما فرحت بجيت القبول الا نزل قرار فصلي من البعثه والله اني اكتب الكلام و انا جالسه ابكي والله الدموع تغطي عيوني لدرجه اني ماني شايفه اش اكتب المهم قالو ليا اطلع الرياض حي الغدير عند اداره شؤون المبتعثين راح يساعدوكي و يتفهمو ظروفك و طلعت الرياض و قدمت المعامله و اليوم جاني الرد على عدم الموافقه و الله يا جماعه الخير اني تعبت و تغربت مع العلم اني متزوجه و الله اني سيبت ولدي في السعوديه و هو عمره ثلاث شهور و بعت عفشي و بعت كل شي و زوجي ترك كل شي و جاه معايا و انا والله والله اني ما اهمت نفسي حاولت و حاولت و عندي كل الضمانات الماليه الي تثبت اني كنت اقدم على الجامعات مختلفه في امريكا بالله عليكم مو حرام انا ابغى اروح و اكمل هدفي و هم يقولو ليا (لا) دحين انا فين اروح عند مين يقدر ينصفني و الله اني ما اعرف احد و لا احد عندي مين يقدر يرجع ليا البعثه مين ارجوكم ارجوكم ساعدوني اعتبروني اختكم اجوكم ارجوكم ارجوكم ساعدوني .

في النهايه اسفه اني طولت عليكم و الله يخليكم و يستر عليكم ساعدوني ارجوكم يا اهل الخير ساعدوني

2. وعليكم آلسلآم ورحمــة آلله وبركآته ..

أول شي خـــذي نفس عميق عميق ..
    آلحين .. إستعيني بآلله .. وصلي على حبيبنآ " آللهم صلي وسلم عليه " ..
    بسم آلله نبدأ :

طيب وإيش رآيكـ أللي يقول لكـ إن موضوعكـ " بسيـــــــــط " !!!!
    لأني مريت بنفـــس موضوعكـ بآلضبطـ .. مع شوية إختلآف بدرآسة آلمآجستير .. آلمشرف " وكبيرهـ عليه هآلكلمة " قآل روح للسعودية إيقآف آلصرف يعني إيقآف آلبعثة بشكل مؤقت !!
    مع آلعلم طلبت تأجيل ..
    وكآن هذهـ حجته !!
    وفجأهـ مآدريت إلآ يجيني إيميل " تم إنهآء آلبعثة " !!!
    شوي وأنجلط !!

آلمهم .. آلموضوع بسيط في حآلة إذآ كنتي تملكي " قبول أكآديمي صريح " يعني قبول غير مشروط, قبول نهآئي ..
    ومن كلآمكـ مآشآء الله عليكـ .. ملكتي هآلشيء بعــد تعب وجهد ..
    آلحين تقدري ترجعي آلبعثة وإن شآء آلله فقط خلآل شهر بآلكثير وهم موآفقين عليهآ ..

آلخطوآت كآلتآلي :
    ــ كتآبة معروض لوزآرة آلتعليم آلعآلي !!
    ــ آلدخول للبوآبة آلإلكترونية وطلب تفعيل عضوية ..
    ــ إرفآق آلقبول آلأكآديمي !!

كل أللي عليكـ تسوي هآلأشيــآء, وآلجهه آلمسؤولة عن هآلشيء هي وزآرة آلتعليم آلعآلي ..
    كل هآلأشيــآء عن طريق آلبوآبة آلإلكتروينة ..
    وإذآ تبين تتأكدي أكثر إذآ إنتي من آلريآض أو قريبه منهآ ..
    خلي محرمكـ يروح للريآض لحي آلغدير ــ وكآلة آلوزآرة لشؤون آلبعثآت, أول مآيدخل مع آلبوآبة يسأل آللي بآلإستقبآل عن آلدكتور : عبدآلعزيز آللعبد آللطيف .. إن شآء الله مآ أخطيت بإسمة الأول ..
    يروح للمكآتب أللي على يسآرهـ وهو وآقف قدآم آلإستقبآل .. مكتب آلدكتور بيكون آخر مكتب عآليسآر ..
    آلدكتور جدآ طيب وأخلآق ويتسآعد أكثر من غيرهـ .. يدخل عليه ويقول له هآلكلآم .. وهو بيشوف موضوعه ..

وبس .. خلآل شهر بآلكثير تجيكـ آلموآفقة بإذن آلله ..
    شفتي كيف ..!؟ا
    هذآ من حقكـ ومستحيل يضيع دآم آلنظآم سمح لضعيفي آلإحسآس إنهم يكونوآ مسؤولين عن مستقبل آلآف آلطلآب, بعد رب آلعآلمين !!

بآلتوفيق ( :
    7 "
  3. السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
    شكرا لك يا اخويا حروف متناثره على الرد الله يبارك فيك و يستر عليك دنيا و اخره و يعطيك لما يرضيك و يسخر لك عباده امين يارب العالمين
    والله الرد ريح قلبي الله يريح قلبك بنور الايمان و الطاعه دحين انا من جده و ان شاء الله راح الطلع الرياض بعد اجازه الحج و انا اساس طلعت يوم 10 ذو القعده و قدمت على المعامله اعاده عضويه بعثه و ارفقه قبولي النهائي من الجامعه و ارفقت خطاب الى وكيل شؤون المبتعثين بس لما جاه الرد بي عدم الموافقه كان السبب اني منقطعه فصلين و السبب الثاني انو تخصصي في قبول الجامعه في التعليم و انا ابتعثت تسويق طيب الي شافو المعامله ما يعرفو انو لا يوجد و لا اي جامعه في امريكا تقبل تتدرس طالب ماجستير تسويق و هو عندو تربيه فنيه كيف انا ابغى افهم بس كيف والله اني قدمت على 14 جامعه و كم جامعه سألتهم تعطوني ماجستير تسويق و انا تربيه فنيه قالو مستحيل الا انك تدرسي سنه قبل الماستر تسويق و اداره اعمال بعدين تقدري تدرسي ماجستير تسويق حتى هم في الجامعه قالو ليش طيب ما تدرسي تعليم امتداد الى تخصصك المهم ودحين بعد ما تعبت و طلعت روحي يجيو يقولو لا لكن انا اقول الله المستعان بس دحين لما اطلع الرياض اروح عند مين و المشكله المحرم زوجي مع ولده في رحله للعلاج داخل السعوديه يعني راح اطلع الرياض مع امي والله اني خايفه اش راح يصير و فين اروح بي الضبط

شكرا لك يا اخويا حروف متناثره الله يبارك فيك و يطرح البركه في حياتك يارب
    7 "

4. اول شي هدي بالكك حبيبي انتي ..

و ي شيخه قولي اميييييييين ,,,

الله يفرج همككك من حيث لا تحتسبين ويسر خاطرك بالبعثه وبأعلى شهاده ... انتي جيه ع ايام فضيله اسالي الله فيها من لأيعجزه شي ..

شوفي اختي .. انا مر عليا زي هجولتكك لكن بشكل اخر .. سنتين بعثه اشبه بالعذاب .. له الحمد والشكر مريت باصعب احوال لكن الله وحده هو اللي يكرمني بالاخير ..

ابسطهأ ضيأع جوأزي ..
    بس بقول لك قصه صغيره ماا اثرت ولا فرقت الا فيني ..
    ضيأع جوأزي : رحت للمستشفى الساعه ٣ الفجر طواري مرا تعبت واخدني اخوي ..
    انا شايله جوازاتنا واخويا حاط جوازات اصحابه عندنا يجوهم امريكان فيخافوا ع جوازاتهم. !
    ولا يوم سلمته جوازه ..
    جوازي اول مرا احد يمسكه ليا يضيع !!..
    كان معايا الجواز تخيلي ٥ دقايق حطه بجيبه بعد ماشيكوا الرسبشن و كان مرا تعبان ونام بالامرجنسي روم .. طلعنا من المستشفى سالتو فين جوأزي قاعد يدور اعطاني جوازه
    قلت لو لا ابغا جوازي ما اثق فيه مضياع هو بركه مايضيع نفسه .. تخيلي مالقيه !!
    بغيت انجلط كان شهر ١٠ زي هالشهر العام عندي اختبارات ايلتس وجي ار اي وبتنتهي البعثه ونأصب عليا واحد هنا بالمنتدى حق قبولات حسبي الله ونعم الوكيل فيه فين ماوجه ..
    هيأ من فين الأقيهأ .. ثلاث اسابيع دوام ع المستشفى ابغا جوأزي ,, انجنيت .. كيف اختبر ايلتس اش اسوي اصلن من غير جواز ..!
    وناس افلام راح تقعدي 6 شهور .. والي يقول تحقيق وافلااااااااااااااااام ..

كلمت القنصليه طلعت جواز جديد .. كلمت العيسى الله يفتحها بوجهه .. قلت له كذأ وكذأ سار معايا وانا خلصت معهد ماجبت قبول ابغا امدد جي ار اي وانا ماعندي جواز
    ومو قادره اختبر كان من كرم ربي ان اخر اختبار ايلتس ٦
    مدد لي العيسى جي ار اي ..

عرفت بعدين انوو ضياع الجواز كان خيره .. !

وم دوي اوجعك بايش سار لي بعدهأ لانو فيلم اكبر بكثير لكن .. !

استعيني بالله .. والدعاء الدعاء الدعاء .. وتوكلي على الله انتي بنفسكك روحي للرياض واشرحي الموقف و ولك مني باذن الحي القيوم انك لاتبشرينا بالموأفقه ..
    هم يتعاونون معاك اكثر اذا جيتيهم ,, تخلصين موضوعك حأمي حأمي ..

وعندنا بالسعوديه رجالنا يقدرون دخلتك عليهم ويستحون من الحرمه تنرد راح يدعمك هالشي...
    تاني شي وضعكك تمام ..

ادخلي عليه ورتبي كلامك .. بيني جديتك بالدرأسه ..
    بالخطاب قولي اسباب الرفض ..
    ومبرراتك لرفضهم .. حتى لو اترفضتي يحق لك طلب اعاده نظر , ابسط حقوقك .. !!!
    وعندك مبررات تخدمك ,
    أنهيتني اللغه بجدأره .. عندك قبول جامعي .. ,
    وريهم كل محاولاتك وباذن الله موفقه ..
    لازم تروحي للرياض تختصري الوقت والجهد وحرقة الانتظار .. !

ابدا ابدا لاتتنازلي عن بعثتك كل شي سويه .. ,

واختي انتي من الناس الي تبهذلوأ وماجاتهم الدنيأ ع طبق من ذهب انا اقول لك هالكلام لاني انا مثلك ,,

الدنيا علمتني كثير اكثر من اشناب هنا ماتعلموه ولا شافوه ....

ااذا عديتي الصعوبات بتوصلين لوين ماتبغين ..

هيا صعوبات .. بس انتي عديهأ بثقتك بالله وحسن التعامل مع المشكله ..

الله يفرج همك كمأ تريدين .. ولن انساك من دعوأتي ..

دعووواتكك ..

7 "
  5. السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

اول شكرا لكي انسه قلق الله يجزاكي الف خير و يوفقك يارب الى ما يحب و يرضى الله و يسعدك حبيتي بس طلب بسيط دعواتك دعواتك دعواتك و عندي سؤال كمان دحين لما أروح الرياض بأذن الله انا و أمي بس راح نقدر ندخل قسم الرجال او راح يقولو لا و شكرا لكي على مروك الجميل الله يوفقك يارب.
    7 "
  6. شكرا لكم جميعا الله يوفقكم يارب بس سؤالي دحين لما أطلع الرياض اقدر أروح عند قسم الرجال عادي او يقولو لا علشان بصراحه انا رحت عند قسم النساء و لا استفدت شي و ان شاء الله راح أروح مثل ما قال الأخ الكريم (حروف متناثرة) الله يجزاه الف الف خير و يجعله في ميزان حسناته و يوفقه يارب

بس أرجوكم ردو عليا الله يبارك فيكم جميعا و دعواتكم معايا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.