الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

من الرفيق : إلى شيكاغو .. ( معهد سوليكس )

من الرفيق : إلى شيكاغو .. ( معهد سوليكس )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3830 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية صالح آل عمر
    صالح آل عمر

مبتعث جديد New Member

صالح آل عمر الولايات المتحدة الأمريكية

صالح آل عمر , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى شريعة ودراسات إسلامية , بجامعة جامعة الإمام محمد بن سعود
    • جامعة الإمام محمد بن سعود
    • شريعة ودراسات إسلامية
    • ذكر
    • الأحساء, illinois
    • السعودية
    • Feb 2013
    المزيدl

October 28th, 2013, 10:24 PM

السلام عليكم ..
    أتمنى أن تكونوا بأفضل حال .. ^ـ^

اللهم لك الحمد من قبل ومن بعد
    بعد تخطيط وقراءة دامت لأكثر من ثمان شهور حول إكمال الدراسات العليا خارجياً ..
    ها أنا أنجرت ترتيباتي للخطوة الأولى ( والبقية تأتي تبعاً ) من مشروعي الشخصي الذي اسميته :
    الحلم والعلم

( الولاية - المعهد - السكن - حجز الطيران )
    - الولاية : إلينوي، مدينة شيكاغو ( CHICAGO IL ) ، صحيح أن الولاية تصنف من الولايات الغالية، وقد تكون غير مناسبة لمن لدية الغربة في إكمال دراسته الخارجية على حسابه، وكذلك لكثرة أماكن الترفية فيها، ولكن اختياري لها كان للأسباب التالية :
    1- أخي مبتعث سابق، وكان من سكان شيكاغو، ولدية علم كافي بالولاية والأماكن المناسبة بها ( لان يوجد أماكن غير مناسبة للحياة كغريب !! )
    2- أصدقاء أخي لازالوا متواجدين هناك .
    3- صديقي يبعد عني مقدار ساعة من الوقت .

- المعهد : معهد سوليكس ( COLLEGE SOLEX ) من المعاهد التجارية الجيدة جداً خصوصاً لمن يرغب بالدراسة على حسابه الخاص، وأسعاره جداً مناسبه .

- السكن : الحمد لله تم توفير السكن عن طريق المعهد، ( شقة يوجد بها ثلاث غرف وصاله ومطبخ، غرفة لصاحب الشقة، وغرفة لطالب برازيلي من طلاب المعهد، وغرفة لحضرتي ) بمبلغ 650$ ، شاملة كل الخدمات، تبعد عن المعهد مقدار 30 دقيقة بالباص ( المعهد في وسط شيكاغو والسكن القريب غالي جداً ) .

- الحجوزات : تم الحجز على طيران الإمارات بتاريخ 2013/12/14 وستبدأ دراستي بالمعهد بإذن الله في 2014/1/6
    فمن سيكون الرفيق والصاحب في الرحلة والمعهد .

أتمنى للجميع التوفيق،
    وأن يكتب الله عزوجل لكم الخيرة في تحقيق أحلامكم وأمنياتكم .
    ودمتم سالمين .
  2. هلا فيك اخوي صالح وفعلا اختيارك موفق بالنسبة لشيكاقو فهي مدينة جميلة جدا وراح تنبسط فيها.. وكذلك المعهد مناسب جدا للدارسين على حسابهم الخاص لانه بعتبر رخيص مقارنة بغيره من المعاهد. اتمنى لك رحلة سعيدة وحياة علمية ملؤها النجاح والتفاؤل ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abo Mssad
    هلا فيك اخوي صالح وفعلا اختيارك موفق بالنسبة لشيكاقو فهي مدينة جميلة جدا وراح تنبسط فيها.. وكذلك المعهد مناسب جدا للدارسين على حسابهم الخاص لانه بعتبر رخيص مقارنة بغيره من المعاهد. اتمنى لك رحلة سعيدة وحياة علمية ملؤها النجاح والتفاؤل ..
    أشكرك أخي ( Abo Mssad )
    وأنا كذلك أتمنى لك الحياة العلمية الناجحة والتوفيق في حياتك الشخصية .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

وعليـــكم آلسلآم ورحمــة آلله وبركآته ..

آلله يوفقكـ .. ويجزآكـ خيـــر ,,
    درآسة وضع مدينة لمدة 8 أشهــر .. حقيقة أمر ممتــآز وسوف يتكلى بآلنجآح بإذن آلله ..

وفقكـ آلله ,,

اشكرك أخي ( حروف متناثرة )
    يارب توفيقك وتيسيرك لنا ولكم
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    انا ناوي ادرس لغة في امريكا ..... ومحتااااااااااااار وين اروح وفي اي ولاية .. وايههما أفضل وارخص . واكثر أفائدة ..

بس ماقلتلي الولاية الي انت رايحلها .. الغلا من اي ناحية تقصد ؟؟ المعيشة ولا المواصلات ولا شو بالزبط ؟؟؟؟

وكم كلفتك الرحلة ؟؟

وشكرأ
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bahaziq
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    انا ناوي ادرس لغة في امريكا ..... ومحتااااااااااااار وين اروح وفي اي ولاية .. وايههما أفضل وارخص . واكثر أفائدة ..

بس ماقلتلي الولاية الي انت رايحلها .. الغلا من اي ناحية تقصد ؟؟ المعيشة ولا المواصلات ولا شو بالزبط ؟؟؟؟

وكم كلفتك الرحلة ؟؟

وشكرأ
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ( أعتذر على تأخري بالرد عليك )

الولاية تعتبر من الولايات الغالية في أسعار الإيجارات السكنية، فمثلاً معهدي في وسط المدينة والإيجارات اللي حوله غالية تبدأ من 800$ وأنت طالع، وعشان تلقى شيء حلو وبسعر معقول لازم تبتعد عن وسط المدينة .. وبهذي الحالية بتقلى شيء مناسب بالسعر والمكان والجودة،

* قرب السكن من المعهد بوفير عليك المجهود الجسمي، وكذلك يوفر لك المال، بحيث أنك ما تحتاج أن تشترك بالباص ( تقريباً 100$ بالشهر .. يعتبر سعر معقول )،

* شيكاغو يزورها ناس من جميع أنحاء العالم فالمطاعم والأسواق تستغل هذي اللحظة وترفع الأسعار، وعشان تلقى لك الشيء المناسب بالجودة الممتازة ( أقصد من الأشياء المادية : ملابس وغيرها ) لازم تبتعد شوي، يعني تروح مثلاً لضواحي المجاورة : ويلينق وغيرها ( كلامي هذا استنتجته من خلال القراءة عن شيكاغو، وكذلك من خلال السؤال .. فلا تعتمد علي 100% )

* المعهد كلفني 5400$، هذا المبلغ شامل : التعليم ، رسوم الاختبار ، الكتب ، مختبرات الحاسوب ، والمذكرات المصورة
    لمدة تسع شهور ( تقدر تدفعه أقساط ) .

* معلومة المعهد عندهم برنامجين لدراسة اللغة الانجليزية المكثفة ( لازم تدرس مكثف )، ادخل عالرابط فيه بتلقى الأسعار ( الرابط بالعربي ) :
    ط£ط³ط¹ط§ط± ط§ظ„ط¨ط±ط§ظ…ط¬ آ» SOLEX College

* الرحلة على طيران الامارات، سير الرحلة على النحو التالي :
    1- الدمام .. دبي
    2- ( انتظار بمطار دبي 1:45 ساعة ) دبي .. نيويورك
    3- ( انتظار بمطار نيويورك 7 ساعات، وتقدر تختار مدة الانتظار أقل ) نيويورك .. شيكاغو
    التكلفة : 2862 ريال ( حجزت قبل الرحلة بثلاث أشهر ) .

وأي استفسار حياك الله .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bahaziq
    طيب الفرع الثاني الي في ويلنق كيف ؟؟؟

واش الكتب الي يدرسوك هيا ؟؟؟ لو عندك فكرة عنها ؟

وكيف أعرف المعهد الاكاديمي من التجاري .. واش الفرق بينهما ؟؟

والله يوووفقك ويسهل امرك .. ويرزقك اولاد الحلال ..
    ويوفقك وييسر لك ..

كل فروع المعهد نفس المنهج ولكن البرانامج يختلف . ( فرع ويلينق هو الفرع الرئيسي )
    ما عندي فكرة عن الكتب، ولكن من خلال برنامجهم بتعرف .

( الفرق بين المعهد الأكاديمي والتجاري ) : أنا أي معهد مو تابع لجهة تعليمية معينة ( مثل جامعة، كلية .. ألخ ) فأنه يعتبر معهد تجاري .
    غالباً وبنسبة كبيرة أن المعاهد التجارية ما تكون جيدة من الناحية الأكاديمية ( ما تهتم كثير بالقواعد والمصطلحات الأكاديمية .. يعني ما تهيئك بشكل ممتاز للجامعة )، الواحد يدخلها عشانها أقل تكلفه مادية ومتى تيسر له الأنضمام يروح لمعهد أفضل وأقوى ( متاح لك إذا أنضميت للبعثة تغير معهدك مرة وحده فقط )

يارب أكون أفدتك .. وحياك ربي
    7 "
  8. طيب الي يبغا يدرس لغة بس ؟؟ الافضل اكاديمي ولا تجاري ؟؟ من دون الانظمام للملحقية

للمعلومية / المستوى مبتدى .... و الينو << كم يبغالها مصروف شخصي في الشهر .. بحكم خبرة أخوك ؟؟؟

وانا اسفف على كثرة الاسئلة ... سامحني ... بالي بعد الله الا انت

وشكرأ لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.