الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص الضمان لغرض القبول ..

بخصوص الضمان لغرض القبول ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5482 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية راشد أبو سعد
    راشد أبو سعد

مبتعث جديد New Member

راشد أبو سعد غير معرف

راشد أبو سعد , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى هندسة حاسب , بجامعة KFUPM
    • KFUPM
    • هندسة حاسب
    • ذكر
    • الظهران, السعودية
    • غير معرف
    • Apr 2009
    المزيدl

April 14th, 2009, 04:23 AM

بسم الله وعلى ملة رسول الله ..

قريت في الموضوع المثبت اعلى ها المنتدى ما نصه :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لؤلؤة المرجان
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لؤلؤة المرجان
    للحصول على القبول فقط FOR Admission Purposes Only
    هذا الخطاب يتم إصداره بعد التقديم على برنامج الإبتعاث فور موافقة الوزارة على إبتعاثك وينص بأن الوزارة تتحمل كافة المصاريف الخاصة بمعهد اللغة و الدراسة في البرنامج التي يريد ان يدرس فيه و أن الوزارة تتحمل جميع مصاريف السكن مع المكافأة الشهرية والتي تشمل الكتب ، التأمين الطبي ، والمصاريف المعيشية
    ويتم إرسال هذا الخطاب الى الجامعات مرفق مع إستمارة طلب القبول.

بصراحة ودي لو احد يفصل لي شوي عن ها الضمان هذا .. لاني سمعت انه يمكن ان يعطى لغير الموافق عليهم في برنامج الابتعاث .. يعني واحد يبي يروح على حسابه يقولون يمر الوزارة وياخذ من عندها ها الضمان ذا بكل سهولة؟ هل ها الكلام صحيح؟ الوزارة بكل أسف مهيب حولي فما اقدر اتأكد ..

الشي الثاني هل هذا الضمان كافي للقبول بشكل نهائي في الجامعة .. اعني بالنسبة للطالب اللي مستوفي شروط الجامعة للانقليزي وغيره ولا يحتاج الا انه يسمي بالرحمن ويدرس .. فهل هذا الضمان يكفيه ليبدأ الدراسة ولا يدفع شي؟ ولو لمدة شهرين او ثلاثة؟

وبالنسبة للعارفين .. فالضمان لغرض القبول هذا ينص على ان الوزارة لا تتحمل اي مسئولية تجاه أحد بموجبه .. بمعنى انه قرطاسة لاغراض القبول ولا يترتب عليها مسئولية مالية فيما لو اعتبرت الجامعة ذلك الخطاب ضمانا ماليا .. لكن سؤالي عن التجربة والشي الحاصل ..

وياليت اللي يجاوبني يضيف مع الجواب الدولة والجامعة اللي قدم عليها .. لانه يبدو لي كل مكان له احكامه ..

وكذلك اتمنى امنية .. ان احد من الشباب اللي صدر لهم ضمان لغرض القبول انه يرفق لي صورة واضحة منه ..

يا الله يا ربي توفق اللي يجاوبني يا رب

2. والله ياخوي ياهم سووا فيني مقلب.

خليني أقولك قصتي:

أنا حولت من أمريكا الى بريطانيا (لا تسأل ليه)، وافقوا على التحويل بعد جهد جهيد وقالوا تعال خذ ضمان مالي

جيت أخذت الضمان والمصيبه أنه ينتهي في تاريخ 07/07/2009

كل مارسلته على معهد رفض الضمان وبعد شهر قالي المعهد أنه لازم تجيب ضمان مالي يغطي كامل مده الدراسه

كلمت الوزاره قالوا خلاص تعال خذ ضمان مالي جديد

حسبي الله عليهم أنا من جده مشاوير رايح جاي على الفاضي

قلت لهم أرسلوه قالوا لللللللللللللللللللللللللللللللللا لازم تجي تاخذه بنفسك أو أحد يجي ياخذه
    7 "
  3. اخوي فزاع انت على حساابك ؟؟؟؟
    والله ياخوي(صاحب الموضوع) على قد ماسمعت على حسب نفسيتهم
    قبل كان الطلاب الي دراسين على حسابهم ياخذونه عاادي بدون تعقيدات (للمعهد)
    اللحين انواع الشحططه لامر الاركاب والضمان المؤقت
    خليها على ربك
    وياريت احد يفيدنا من الي عندهم خبره من الاخوان بهالموضوع
    وبالتوفيق للجميع
    7 "
  4. ياليت فيه احد يشرح لنا الموضوع
    انا لحد الان ماسفرت سفري فى شهر 10 انشاء الله بعد مخلص اموري كلها طبعا انا راح ادفع للجامعه حق المستوى الاول عشان الفيزه

بس ابي ضمان مالي عشان يضموني الابتعاث اذا وصلت لكندا هل الضمان المالي معناته اني مبتعث على حساب البرنامج
    7 "
  5. خلوكم معي شوي

الان لو اخذ هذه الورقه من الوزاره اللي هي for admission purpose only وقدمت على الجامعه واخذت القبول مع العلم انه ماعندي مبلغ يكفي للدراسه هل لو جبت القبول للوزاره يعطوني ضمان مالي ويتكفلون ببعثتي او لا
    7 "
  6. الخطاب اللي للقبول فقط اذا ارسلته للجامعه مع كل متطلباتهم دون الضمان المالي هل يقبلونه؟؟ ويعتبرونه كضمان مالي من الحكومه
    ولو اخذت الموافقه هل ارجع للوزاره واطلب منهم بعثه ولا كيف؟ لانه مابي اروح امريكا واخر شي يقولون لي ماراح نتكفل فيك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.