الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعد القبول النهائي...استفسار

بعد القبول النهائي...استفسار

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5307 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Mohammad-83
    Mohammad-83

مبتعث مجتهد Senior Member

Mohammad-83 الولايات المتحدة الأمريكية

Mohammad-83 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MBA, Accounting , بجامعة University of Scranton
    • University of Scranton
    • MBA, Accounting
    • ذكر
    • Scranton, Pennsylvania
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

October 15th, 2009, 04:01 AM

يا شباب الحين بعد القبول النهائي القى صورة الضمان المالي تبعي في موقع الوزارة؟
    عشان التقديم على الجامعات يحتاج صورة منه
  2. أنت صاحبي ودعيت لي جزاك الله خير عشان كذا لازم أرد عليك

بالنسبة لسؤالك الله يسعدك
    من خبرتي أنا سجلت العام الماضي في البرنامج ومشيت معاهم إلى آخر خطوة بس أنا كنت مقدم على وظيفة معيد هنا وتركت البعثة
    وللأسف ضاعت علي هذي وهاذيك بسبب الواسطة .. وكلها من الموسى الله يسامحه قال لنا في الملتقى ياشباب اللي منكم يحصل على وظيفة معيد أفضل له إذا يأخذ بنصيحتي يتوظف وبعدين يبتعث ... وأنا أخذت بكلامه وتركت البعثة عشان الإعادة ورحت فيها ... طولت عليك
    المهم :
    ما تلقى صورة الضمان على موقع الوزارة
    لأن
    الوزارة ترسل الضمان المالي الخاص بك للجامعة و المعهد مع استمارة القبول

في نهاية الملتقى تستلم ضمان مالي للسفارة عشان تستخرج الفيزا

يعني الجامعة ماتطلب منك الضمان المالي لأنه وصلها عن طريق الوزارة

لكن

لو كان قبولك معهد لغة فقط .. تأخذ ضمان مالي للتقديم على الجامعة من الملحقية اللي في نفس البلد

أرجو أن أكون قد أجبت على تساؤلك .. ولك تحياتي
    7 "
  3. طيب لو كنت ابي اجيب قبول لنفسي مب اعتمد على قبول الوزارة

كيف يكون عندي هالضمان عشان اقدم به

وقصتك مع نصيحة الموسى

ذكرتني بكلامه الجديد
    انه لا يؤيد ان الواحد يجيب قبول لنفسه لأن الوزارة تجيب قبولات في أفضل الجامعات وتراعي مسألة تكدس الطلاب

ومع هالشي افكر اسحب على كلامه واجيب قبول بنفسي

اما دام واثق من مستوى الجامعات او المعهد اللي بجيب قبول منه ليش اعتمد على الوزارة وكلامها الإنشائي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطل مع مرتبة الشرف
    أنت صاحبي ودعيت لي جزاك الله خير عشان كذا لازم أرد عليك

بالنسبة لسؤالك الله يسعدك
    من خبرتي أنا سجلت العام الماضي في البرنامج ومشيت معاهم إلى آخر خطوة بس أنا كنت مقدم على وظيفة معيد هنا وتركت البعثة
    وللأسف ضاعت علي هذي وهاذيك بسبب الواسطة .. وكلها من الموسى الله يسامحه قال لنا في الملتقى ياشباب اللي منكم يحصل على وظيفة معيد أفضل له إذا يأخذ بنصيحتي يتوظف وبعدين يبتعث ... وأنا أخذت بكلامه وتركت البعثة عشان الإعادة ورحت فيها ... طولت عليك
    المهم :
    ما تلقى صورة الضمان على موقع الوزارة
    لأن
    الوزارة ترسل الضمان المالي الخاص بك للجامعة و المعهد مع استمارة القبول

في نهاية الملتقى تستلم ضمان مالي للسفارة عشان تستخرج الفيزا

يعني الجامعة ماتطلب منك الضمان المالي لأنه وصلها عن طريق الوزارة

لكن

لو كان قبولك معهد لغة فقط .. تأخذ ضمان مالي للتقديم على الجامعة من الملحقية اللي في نفس البلد

أرجو أن أكون قد أجبت على تساؤلك .. ولك تحياتي
    الله يعطيك العافية بس كثير قالوا لي ان صورة الضمان تلقاها في الموقع في صفحة طلبك على شكل PDF
    ما ادري والله حيرتني لاني ابغى اجيب قبول بعد القبول ان شاء الله
    اما قصتك مع الموسى المفروض يا اخي الكريم انك ماتترك البعثة لان زي ما يقول المثل عصفور في اليد و لا عشرة على الشجرة لكن الله يعوضك خير منها والله حسيت بالغبن اللي انت فيه لكن الله ما يضيع احد
    الله يوفقك دنيا و آخرة

تحياتي و تقديري
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حكيم1
    وقصتك مع نصيحة الموسى

ذكرتني بكلامه الجديد
    انه لا يؤيد ان الواحد يجيب قبول لنفسه لأن الوزارة تجيب قبولات في أفضل الجامعات وتراعي مسألة تكدس الطلاب

ومع هالشي افكر اسحب على كلامه واجيب قبول بنفسي

اما دام واثق من مستوى الجامعات او المعهد اللي بجيب قبول منه ليش اعتمد على الوزارة وكلامها الإنشائي
    كلام في الصميم وتعجبني

وأنا أؤيدك

يعطيك العافية
    7 "
  6. اخــوي اذا كنت تبي تجيبلك قبول بنفسك في معهد بامريكا

طبعا بعد الملتقيات يكونون جابوا قبولات للطلاب وكل طالب يكون قبوله عند مكتب معين
    تروح للمكتب وتقوللهم انا ابي اجيب قبولي بنفسي وابي صورة من الضمان
    وهم بيعطونك صورة من الضمان
    واذا جبت لهم قبولك يختمون عليه وتروح تختمه من الوزارة عشان قرار الابتعاث وامر الاركاب وتكون وقتها خلصت حتى الفيزة

هذا الكلام من تجربة شخصية ومتاكدة منه

موفــــق

ونبي دعوآآتك*
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Per T
    اخــوي اذا كنت تبي تجيبلك قبول بنفسك في معهد بامريكا

طبعا بعد الملتقيات يكونون جابوا قبولات للطلاب وكل طالب يكون قبوله عند مكتب معين
    تروح للمكتب وتقوللهم انا ابي اجيب قبولي بنفسي وابي صورة من الضمان
    وهم بيعطونك صورة من الضمان
    واذا جبت لهم قبولك يختمون عليه وتروح تختمه من الوزارة عشان قرار الابتعاث وامر الاركاب وتكون وقتها خلصت حتى الفيزة

هذا الكلام من تجربة شخصية ومتاكدة منه

موفــــق

ونبي دعوآآتك*
    بس ياخي أنا ماني مقتنع يعني لو على كلامك ما أقدر آخذ الضمان المالي إلا يوم الملتقى
    وحسب كلام الشباب إن الملتقى بعد الدورة و الدورة شهرين ، فبهذا الوضع ماعندنا فرصة نجيب قبول في الوقت المحدد لأن زي ماهو معروف إن القبولات تطول على ماتوصل

نحسبها بدقة شوي :
    الدورة راح تبدأ في بداية نوفمبر(11) وتنتهي بعد شهرين في يناير(1) و الملتقى أكيد بيكون بعدها بأسبوع وبيكون عندنا فرصة 3 أسابيع فقط نطلع فيها السفارة ونطلع الفيزا ونجيب قبول جامعي وهذا على أساس ان السنة الدراسية في كل الجامعات راح تبدأ في فبراير(2) !!!!

مافي وقت إننا ننتظر حتى الملتقى عشان ناخذ الضمان المالي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.