الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للمعيدين المبتعثين أحد عنده مشكلة الضمان المالي زي؟؟

للمعيدين المبتعثين أحد عنده مشكلة الضمان المالي زي؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5700 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية janjooon
    janjooon

مبتعث مستجد Freshman Member

janjooon الولايات المتحدة الأمريكية

janjooon , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Teacher Assistant + student , بجامعة USU
    • USU
    • Teacher Assistant + student
    • أنثى
    • Logan, Uath
    • السعودية
    • Apr 2008
    المزيدl

September 16th, 2008, 08:35 PM

السلام عليكم
    أنا معيده في جامعة الملك عبد العزيز وطبعا نظام الابتعاث بالنسبة لنا غير عن التابعيين لبعثات خادم الحرمين
    يعني احنا اللي نجيب القبول بنفسنا واكيد الاكادميين زي عارفين الاجراءات
    بس ابغا اعرف في احد واجهته مشكلة الضمان المالي زي ماصار معايا
    أنا أخدت الضمان المالي من الجامعه في جده وراسلت بيه المعهد في جامعة ولاية يوتا معهد IELI في مدينة لوغن والمعهد رجعو رسلولي خطاب طلبو فيه اصل الضمان المالي
    والجامعه نظامها انه بعد مااستلم I 20 من المعهد اقدملهم هو وهما يراسلو المعهد ويعطوهم الضمان المالي
    والمعهد مو راضيين يفهمو النظام دا
    وانا دحين اجراءاتي متعلقه وماني قادره أسوي شي والمفروض اني في خلال شهرين اكون سافرت لانه بعد اجراءات الابتعاث في اجراءات تانيه كتير لازم اعملها في الجامعه عشان اخلاء الطرف ووووو........
    وكل مره بأخر موعد السفاره على امل يجيني I 20 ساعدوني بليييييييييز
    وخايفه يتأخر موعد السفاره ويكيون قريب السفر ويرفضو يعطوني او يعطو المرافق الفيزا ووقتها محيكون عندي وقت أغير على جامعه تانيه
    أحد عنده حل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  2. مرررررررره شكرا صراحه على الرد السريع اله يعطيك العافيه
    بس سؤالي قبلوه على طول يعني ؟؟
    لانه اول رسلت الضمان المالي ملون بس من جدد يبغالي بكره انشاءالله اختمه من الجامعه وارسلو للمعهد وشكرررررررررررا
    فرحانه اني لقيت احد زي بصراحه انه تبع الجامعه
    بس سؤال تاني مهم
    المعهد رافض يراسلني دايركت ومصرين انهم يرسو توراقي على الملحقيه وانا ماعندي رفرنس في الملحقيه فمايعرفو الورق حق مين وتعبت تقريبا 3 اسابيع لحد ماقدر اوصل للخطاب حقي اللي كان عندهم ضايع ومالو صاحب
    انت كمان صار معاك نفس الشي ولا بيراسلوك دايركت؟؟؟؟
    7 "
  3. هلا و غلا

ايوا قبلوه على طول

الله يفرحك بالقبول يا رب

لا المعهد يراسلوني انا دايركت

بس انا كنت أبغى الملحقية هم الي يدفعوا عني لأن المبلغ لسنة في المعهد كان 1500 دولار

فالمعهد كلموا الملحقية و الملحقية قالت لهم احنا ما لنا شغل فيها كلموها مباشرة و خلوها تدفع فدفعت

المهم اقصد خليهم يكلموا الملحقية و الملحقية راح تفشلهم و تخليهم يكلموكِ انتِ مباشرة

هههههههههههههه

و اي سؤال انا بالخدمة
    7 "
  4. مافهمت مبلغ ايش اللي للمعهد
    دحين انا قدمت على قبول للمعهد بس مو للجامعه عشان دحين النظام الجديد صارو يوافقو على الابتعاث كبداية لدراسة لغه وبعدين قلت اول مااوصل هناك انشاءالله اشوف الجامعه
    وماطلبو مني غير شيك برسوم التسجيل 100 دولار بس
    بس اذا فيها تفشيله ههههههههههههه خليهم يتفشلو ويرجعولي لوحدهم على طووووول عشان يسمعو الكلام من اول
    على العموم ميرسي وانشااءلله ابشرك لمن يجيني القبول ياااااااااارب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معجزة
    المعهد الي انا سجلت فيه رسوم التسجيل 1500 دولار

الله يوفقكِ يا رب

اما بالنسبة للمعاهد اذا كانت تعطي قبول من غير ضمان فما عندي خلفية بس ما اعتقد

و بالتوفيق يا رب
    أعتقد نظام المعاهد في كندا

محتلفة عن المعاهد الامريكية بالنسبة لكيفة دفع رسوم المعهد

بالنسبة لأمريكا ما عليك إلا دقع رسوم الابليكشن فقط

وارسال لهم الابليكشن مع الضمان وكتابة عنوان صندوق بريدك في الابليكشن

حتى يرسلوا القبول

ثم استحالة أختي janjooon تحصلي في أمريكا معهد يعطيكي قبول بدون ضمان

_____

وبالنسبة لمشكلتك

فالمتعارف عليه بالنسبة للمبتعثين عن طريق الجامعات

إن الجامعة تصدرله ضمانين

ضمان خاص بقبول الجامعة أو قبول اللغة

وضمان نهائي ويسمى بضمان الفيزا والملحقية

طبعا الضمان الثاني يصدر بعد حصولك عل القبول

من أجل إستخراج التأشيرة

قمشكلتك جدا بسيطة

اعملي مثل ما قال أخوي معجزة

ونتمنى أن تنتهي أمورك وتحصلي على قبول

بالتوفيق للجميع

7 "
  6. مرحبا مبتعث جديد85 ومشكور على المرور وفعلا كلامك صحيح الجامعه بتعطي نوعين ضمان مالي بس انا كان سؤالي موجه للمعيدين عشان اعرف ايش الحل في حالتي لانه أكيد طبعا استحااااالة الحصول على قبول من معهد او جامعه بدون ضمان مالي
    وعلى العموم انا الحمدلله ختمت الضمان اللي موجود معايا وحاولت افهم المعهد انه راح يوصلهم الضمان بمجرد وصول القبول i 20 الله يارب تتسهل الامور دعواتكم
    7 "
  7. أبشركم الحمدلله أستلمت i 20 ^_^
    وكملت اجراءاتي الخاصه باصدار قرار الابتعاث وانشاءالله بعد اجازة العيد أتابع معاهم
    و عقبال مايعطوني الفيزا انا وجوزي ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب

أدعولي بلييييييييييييييز
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.