الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

داخلة على الله ثم عليكم.. الوزارة بهذلتني .. والله بدعيله ليل نهار اللي بيساعدني

داخلة على الله ثم عليكم.. الوزارة بهذلتني .. والله بدعيله ليل نهار اللي بيساعدني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5119 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية M A S H A E L
    M A S H A E L

مبتعث فعال Active Member

M A S H A E L الولايات المتحدة الأمريكية

M A S H A E L , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Architecture , بجامعة _
    • _
    • Architecture
    • أنثى
    • Miami, FL, _
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

April 14th, 2010, 05:02 PM

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..
    طبعا الموضوع مبين من عنوانه .. ومعاناتي بدأت من رمضان لين يومي هذا ..

المهم ندخل في الموضوع...

انا قدمت على المرحلة الخامسة و بدرس في امريكا.. و كنت مستوفية الشروط الا شرط واحد .. واللي هو درجة التحصيلي.. (ناقصة درجة وحدة عن المطلوب) يعني 76 و الموطلوب 77 .. طبعا ماانقبلت .. رفعت خطاب لمكتب الوزير بجده .. وبعد كم يوم حولوا المعاملة للرياض .. بعدها بشهر تقريبا راجعناهم و قالولي خلاص بس جيبي قبول معهد و جامعة و فيزا و ان شالله بنضمك للبعثة .. و بدأت ادور على معهد و جامعة و اقسم بالله قعدت اكثر من شهرين وانا حايسة و دفعتلهم فلوس و شغلة طوويله طبعا الين الحمدلله جاني الاي تويني وقبول الجامعة و جبت قبول معهد لاخويا كمان..
    بعد هذي الخطوة قدمت لموعد فيزا (علما انه محرمي حيكون اخويا) .. و انتظرنا الموعد و طلعنا الرياض (انا من الغربية) .. و الحمدلله جاتنا فيزة ال5 سنين ...
    و طبعا في السفارة لما سألوني بعثة ولا لا .. قلتلهم على حساب الوالد لانه مامعايا ضمان مالي من الوزارة.. وأخذت كشف حساب ..يعني بس عشان تطلعلي الفيزا.. وبعدين يصير خير على حسب كلام الوزارة
    فبعد هذا المشوااااار الطويل اللي من رمضان الين ربيع اول ..
    قبل اسبوع تقريبا اخويا طلع الرياض لحاله .. و ودالهم الاوراق (عند خالد الجماز) هوا اللي قلنا على انه كملوا اوراقكم وان شالء الله بنضمها للبعثة ونعطيها قرار الابتعاث.. المهم ودى الاوراق و راجعهم برقم المعاملة .. قالوله خلاص ماشي و اعطوه نموذج طلب التحاق على مااعتقد و عباه (اعتقد انه نفس النموذج اللي كان في موعد الوزارة يوم التقديم عالبعثات)
    و اعطاهم النموذج.. واخذوا صور الجوازات و الهويات و الفيز .. و قبول الجامعه .......
    بس اعطوه رقم معاملة جديد و قالوله راجعنا .. و ارسلوا الاوراق لادارة الابتعاث او شي زي كدا وعلى اساس قالوله انه لازم يقابل د.العطية .. بس كتب خطاب عشان يدخله و قعد ينتظر من الصباح لين انتهى الدوام وربي .. ولا قابله...
    و اعطوه ارقام يراجع بيها .. وعلى حسب كلام واحد من الموظفين قاله ان لو كانت اوراقها كاملة ان شالله يطلعلها امر الاركاب و التذاكر و هذي الاشياء .. بس والله انا خلاص ماعد اثق في شي !!

فالان صارلي اسبوع كل يوم اتصالااااات عليهم و كل واحد يصرف لمكان ثاني اللي يعطيني تحويلة واللي يقولي اتصلي بكرا .. والله انا تعبت جدا ... المشكلة انهم مايردوا .. وربي قاعده اتصلبهم من 9 الصباح اليوم الين 12 ونص الظهر ماطلعت بفايده ... و انا ماعندي احد في الرياض و ظروفي ماتسمح انه كل اسبوع نطلع ..
    والله محتاااسه مره .. المشكله اني اعتدمت على هذا الموضوع و سحبت من الجامعه .. درست سمستر واحد و ماكملت على امل اني انضم للبعثة .. الله يخليكم افيدووووني .. هل راح يطول الموضوع ؟؟ هل كل هذا كان كلام بس؟؟؟؟؟
    انا دفعت فلووس كثير لكذا جامعه و معهد و غير الفيزا و سيفيس و اشياء كثيرة.. و حاسة انه مستقبلي خلاص صار ولا شي .. والله اني جدا متضايقة .. ومااقدر اطلع شهر او شهرين علي حسابي لانه حتى لو سويت كذا راح يماطلوا فيني زي مابيصير الان ... و خلاص انا جالسة في البيت انتظر ربنا يفرجها.. وموعد دراستي في يونيو(شهر 6) .. يعني مابقي كثير.. اخاف يروح علي الاي تويني و بعدين حلى لو جبت اي تويني جديد حيطلعلي برقم ثاني و الرقم القديم خلاص انطبع في الفيزا.. معناته انه هل حتى الفيزا حترووح!!!! والله انا محتاااارة .. فهل في احد زي حالتي وسحبت عليه الوزارة؟؟؟
    او انه الموضوع يطول كثير !!!!!!!؟؟ البعض قالي انه الافضل تروحيلهم تلفونات ماتنفع ..
    فهل هذا الاسبوع الجاي يكونوا مداومين او انه اجازة زي الجامعات ولا كيف؟

داخلة على الله ثم عليكم ....
    فمن لديه القدرة انه يساعدني او يستطيع ان يوصلني لمن يساعدني لا يبخل عليي ..
    والله اني في هم لا يعلمه الا الله.. ارجوا المساعدة ولكم دعوة في ظهر الغيب باذن الله

قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه أخرجه مسلم.
  2. عزيزتي وربي حاسة فيكِ وحاسة بحرقان اعصابك انا الان بامر بتجربة مشابهة وايضا دراستي تبدا بشهر 6 .. ارسلتلهم عبر الايميل كامل اوراقي لاصدار القرار لاني من الغربية ..وجاني اتصال مبهم امس وما قدرت ارد والى الان مو عارفة اش القصة .. اقلك انا اليوم دقيت على رقم وبعد جهد جهيييييييد رد عليا واحد اسمه مروان .. اتوسمت فيه خير ان شاالله .. قلي هوة رح يشوف موضوعي ويكلمني يوم السبت باذن الله .. عاد مدري هوة تصريف ولا ايش الله اعلم

على هذا الرقم 012107533

تحويلة 201 او 178

وعن تجربة ... بعد صلاة الظهر انسب وقت يعني على الساعة 1 او 1 ونص .. في هذا الوقت يشبك الخط الى حد ما

وارسلي برضو ايميل وارسلي فاكس .. انا كدا سويت وبانتظر الرد ان شا الله

ربي يطمنك ويسهل امرك يارب
    7 "
  3. أختي فيه أمور كثيرة لابد من معرفتها

عند طلب الالتحاق بالبعثة ولأي ظروف استثنائية .. يلجأوون إلى التعقيد

وهو يقولون جيب الفيزا الدراسية .. واحنا نلحقك بالبعثة

لأنهم يعرفون كم الموضوع معقد .. من قبول و i-20 إلى أمور الفيزا

فأنتي ولله الحمد خلصتي كل شيء وانتهت أمورك وكل أوضاعك طيبة

لما دخلت موضوعك حسيت أن الدنيا فيها مصيبة ..

شوفي الموضوع باختصار شيديد

أولا واحد يروح للوزارة ويتابع المعاملة وين وصلت

من الاتصالات الإدارية ويعرف الموظف اللي عنده المعاملة ..

يروح عنده وينهي الموضوع ..

لو ما انتهى يروح عند الدكتور العطية اليوم الثاني .. ويسأله عن المعاملة

مقابلة الدكتور العطية ما أعتقد تنفع لأنه راح يوجهها أو يستفسر من الموظف

وهذا الأمر إنتي اعمليه شخصياً .. بسيطة تقدرين توصلين للموظف

بالنسبة للأسبوع القادم فهو دوام لكل الدوائر الحكومية .. فقط المدارس والجامعات هي من تتوقف

أتمنى تهوني الموضوع وعلى فكره

انتي عملتي الجزء الأكبر .. وما بقى الا السهل

ولو تبغين تعرفين انك في نعمة وان أمورك ماشية وربي وفقك

ادخلي اقسام أمريكا وكندا وقسم اجراءات الفيزا

لأن فيه ناس مبتعثين حالتهم أصعب من حالتك

وعلى فكره .. وفي اسوأ الاحوال

تأخروا .. طيب وش يصير

ماراح تنطبق السماء على الارض

تجددي القبول وال i-20

بنفس الرقم ونفس رقم السيفيس SIVES ومافيه شي راح يتغير

يعني الأمر بسيط

وعادي

ربي يوفقك ويسهل امورك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zara..
    كان الله في عونك ..

لكن اجراءاتهم تطول توكلي على الله وإن شاء الله كله خير ..

راسلي القسم النسائي واستفسري منهم .. واشرحي وضعك وبيردوا عليك ...

بالتوفيق ..
    مشكوورة اختي .. ان شالله اسوي اللي اقدر عليه .. والله يكون في العون
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Vit E
    عزيزتي وربي حاسة فيكِ وحاسة بحرقان اعصابك انا الان بامر بتجربة مشابهة وايضا دراستي تبدا بشهر 6 .. ارسلتلهم عبر الايميل كامل اوراقي لاصدار القرار لاني من الغربية ..وجاني اتصال مبهم امس وما قدرت ارد والى الان مو عارفة اش القصة .. اقلك انا اليوم دقيت على رقم وبعد جهد جهيييييييد رد عليا واحد اسمه مروان .. اتوسمت فيه خير ان شاالله .. قلي هوة رح يشوف موضوعي ويكلمني يوم السبت باذن الله .. عاد مدري هوة تصريف ولا ايش الله اعلم

على هذا الرقم 012107533

تحويلة 201 او 178

وعن تجربة ... بعد صلاة الظهر انسب وقت يعني على الساعة 1 او 1 ونص .. في هذا الوقت يشبك الخط الى حد ما

وارسلي برضو ايميل وارسلي فاكس .. انا كدا سويت وبانتظر الرد ان شا الله

ربي يطمنك ويسهل امرك يارب
    اووه منجد!! .. انا كمان مشكلتي اني من الغربية و مانقدر نلطع الرياض كل شويا و ممكن يكون عالفاضي و ماناخد منهم حق ولا باطل..
    انا احاول ان شالله السبت اتصل على دا الرقم و اشوف اخرتها ...
    بس اختي معليش مااعرف الايميل ممكن تكبيه و لو ارسلتلهم ايميل ايش اكتب بالضبط؟؟ و هل ممكن يردوا عليا؟؟
    لانه هما اذا اتصالات مابيردوا فهل حيردوا على ايميل!!!!!!!!

الله يسهلك و يسيرلك امرك يارب
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المايسـترو
    أختي فيه أمور كثيرة لابد من معرفتها

عند طلب الالتحاق بالبعثة ولأي ظروف استثنائية .. يلجأوون إلى التعقيد

وهو يقولون جيب الفيزا الدراسية .. واحنا نلحقك بالبعثة

لأنهم يعرفون كم الموضوع معقد .. من قبول و i-20 إلى أمور الفيزا

فأنتي ولله الحمد خلصتي كل شيء وانتهت أمورك وكل أوضاعك طيبة

لما دخلت موضوعك حسيت أن الدنيا فيها مصيبة ..

شوفي الموضوع باختصار شيديد

أولا واحد يروح للوزارة ويتابع المعاملة وين وصلت

من الاتصالات الإدارية ويعرف الموظف اللي عنده المعاملة ..

يروح عنده وينهي الموضوع ..
    ...المشكلة انه اخويا لما راح يصرفوه من مكتب لمكتب و من موظف لموظف و نفس الشي انا لما اتصل كل مره يعطوني تحويله و افضل انتظر و في النهاية محد يرد .. والله شي يعور الراس..

لو ما انتهى يروح عند الدكتور العطية اليوم الثاني .. ويسأله عن المعاملة .. المشكلة اخويا كان حيكلمه بس قالوله انتظر و جلس بينتظر لنهاية الدوام في النهاية ماخرج بفايده!!

مقابلة الدكتور العطية ما أعتقد تنفع لأنه راح يوجهها أو يستفسر من الموظف

وهذا الأمر إنتي اعمليه شخصياً .. بسيطة تقدرين توصلين للموظف

بالنسبة للأسبوع القادم فهو دوام لكل الدوائر الحكومية .. فقط المدارس والجامعات هي من تتوقف

أتمنى تهوني الموضوع وعلى فكره

انتي عملتي الجزء الأكبر .. وما بقى الا السهل

ولو تبغين تعرفين انك في نعمة وان أمورك ماشية وربي وفقك

ادخلي اقسام أمريكا وكندا وقسم اجراءات الفيزا

لأن فيه ناس مبتعثين حالتهم أصعب من حالتك
    الحمدلله على كل حال..

وعلى فكره .. وفي اسوأ الاحوال

تأخروا .. طيب وش يصير

ماراح تنطبق السماء على الارض

تجددي القبول وال i-20

بنفس الرقم ونفس رقم السيفيس SIVES ومافيه شي راح يتغير

هوا الظاهر كذا .. خلينا نشوف ايش حيصير وبعدين اذا حسيت الموضوع حيطول مافي غير اني اسوي كذا .. الله يعين بس
    يعني الأمر بسيط

وعادي

ربي يوفقك ويسهل امورك
    اميين يارب ..يوفقنا اجمعين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.